إنتقال للمحتوى

ابحث فى الموقع مع جوجل

بحث مخصص

تأكد من صحة الحديث قبل نشره



بحث عن:

جديــــــد New

شبكة محترفى أوراكل

<




صورة

اريد تعلم الاكسيل ( شرح دالة IF من البداية للنهاية )


  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
38 رد (ردود) على هذا الموضوع

#21 edkawy

edkawy
  • Members-2
  • 132 مشاركة

تاريخ المشاركة 04 May 2013 - 02:39 PM

السلام عليكم 

 

جزاك الله خير يا استاذ / سعد على شرحك السهل و البسيط للمعادله 

 

بارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك 



#22 دغيدى

دغيدى

    طالب علم

  • مراقب عام
  • 2442 مشاركة
  • Gender:Male
  • Location:مصر - البحيرة - - كوم حمادة
  • Interests:EXCEL

تاريخ المشاركة 05 May 2013 - 03:33 PM

إنه خطأ كتابى وليس إملائى 

تم تداركه


13109071631831.gif



{ ولَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَداً {23} إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدا {24} الكهف

a.gifn.gife.gifc.gifi.giff.giff.gifo.gif
تحياتى ..... جمال دغيدى


#23 ميار التابعى

ميار التابعى
  • Members-1
  • 15 مشاركة

تاريخ المشاركة 06 May 2013 - 03:11 AM

السلام عليكم

اولا اعذرونى على عدم دخولى المنتدى هذه الفتره وذلك لظرف عائلى طارئ والحمد لله وبفضله انتهى على خير

تانيا اود ان اشكر كل من ساهم بالرد والشرح لكم منى فائق التحيه والاجلال بدايه من ابى المحترم الفاضل / جمال دغيدى

والكريم صاحب اللمسات الرائعه // استاذى سعيد بيرم واخى العزيز // ضاحى الغريب وايضا اختى الفاضله // ام عبدالله

تحياتى لها واشكرها على مساندتها وايضا ان وصفت اعماله بالابداع فهذا تقليل من شانه وياليتنى اجد كلمه اشمل واوسع منها

لااستاذ / حماده عمر

جزاكم الله عنى خير الجزاء

حملت كل الملفات وساعكف على فهمها ولو مافهمت شئ لن اتردد فى طرحه لكم لتشرحوه لى

عاجزه عن شكركم جميعا وفعلا الان ظهر ماقاله ابى المحترم // دغيدى اننا بالمنتدى اسره واحده وكما افاد استاذى // سعيد بيرم

 

لكل خالص تقديرى واحترامى     ( اختكم ميار)



#24 سعيد بيرم

سعيد بيرم

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  • Honored Members
  • 1677 مشاركة
  • Gender:Male

تاريخ المشاركة 06 May 2013 - 04:46 AM

أشهد أن لا إله إلا الله  ..... وأن محمدا رسول الله

أخيرا...... ده إحنا فقدنا الآمل

وكان ناقص نجيب حنطور ونقول 

عيله تايهه تايهه ياولاد الحلال

حمدا لله على سلامتكم أختى الفاضله / ميار

يعنى انت سيبانه كده ... وراحت تتمشى على الكورنيش

أنا شيفك من بعيد وانت بتتمشى حتى

بالأمارة كان فى ايدك كوز ذره مشوى

لكن قلت فى عقل بالى .... ربنا يسهل وترجع

------------------------------------------------

 أختى الفاضلة حاولى أن تأخذى الامورببساطة

طبعا حاولت تبسيط الامورمن أجل إدراك الاموردون تعقيد

فجميع الاخوة معكِ إن شاء الله خطوة بخطوة حتى تكون

تصبحى خبيرة معتمدة على أيدى جميع الساده الزملاء

74ee23cc71a9639ba752c440e9b71746.jpg


تم التعديل بواسطة دغيدى, 06 May 2013 - 07:52 AM.


#25 أم عبد الله

أم عبد الله

    خبيرة إكسيل

  • EMembers-3
  • 2176 مشاركة
  • Gender:Female

تاريخ المشاركة 06 May 2013 - 05:49 AM

الأخت الفاضلة / ميار

 

حمد لله على السلامة والحمد لله أنك بخير وإن شاء تتبعي الشرح وتفهمي الأكسيل لأنه شيق جداً جداً وبه امكانيات كثيرة جداً وفي المنتدى عمالقة فيه بمعنى الكلمة ونخبة مختارة من الأساتذة الأفاضل وكما قال أستاذنا الكبير / دغيدي أننا أسرة واحدة وأستاذنا سعيد بيرم عمل لك احتفالية جميلة جداً وطبعاً بوكيه الورد الرائع خير دليل. لك كل التحية والتقدير.



#26 دغيدى

دغيدى

    طالب علم

  • مراقب عام
  • 2442 مشاركة
  • Gender:Male
  • Location:مصر - البحيرة - - كوم حمادة
  • Interests:EXCEL

تاريخ المشاركة 06 May 2013 - 07:55 AM

الأخت أم عبد الله

أشكركم ووفقكم الله فى أعمالكم

===========

 

الأخت ميار

أهلا بكم 

لا يشغلكم الشكر والثناء عن المشاركة الفعالة


13109071631831.gif



{ ولَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَداً {23} إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدا {24} الكهف

a.gifn.gife.gifc.gifi.giff.giff.gifo.gif
تحياتى ..... جمال دغيدى


#27 hassan.d

hassan.d
  • Members-1
  • 6 مشاركة

تاريخ المشاركة 06 May 2013 - 08:56 AM

جزاك الله عنا الخير على الفائدة



#28 حمادة عمر

حمادة عمر

    مشرف

  • مشرف
  • 5834 مشاركة
  • Gender:Male
  • Location:المنوفية - جمهورية مصر العربية
  • Interests:اعشق الاكسيل والتعامل مع الهارد وير وكل ما يتعلق بالكمبيوتر
    والشطرنج

تاريخ المشاركة 06 May 2013 - 10:53 PM

الاخت الفاضلة / ميار التابعي

بارك الله فيكي

ولا اجد فعلا من الكلمات ما ارد به علي كلماتك الاكثر من راائعة

جزاكي الله خيرا

 

وادعي معي لاخينا الاستاذ / سعيد بيرم بالشفاء العاجل ... آمين يارب العالمين


اللهم صلي علي سيدنا ((( محمد saws.gif ))) وعلي آله وصحبه اجمعين

 

اسألكم الدعاء بظهر الغيب لوالدي ( رحمه الله )


************************************************************************************

UFK8d.gif

************************************************************************************
uFowm.jpg
************************************************************************************


كود اضافة ازرار باسماء الشيتات في الصفحة الرئيسية وزر للرئيسية في كل شيت


لا تنشرها جزاك الله خيراً ... ولا تجعل الملف يقف عندك .. انشره .. ادخل وستعرف !!

علي الاكسيل ........... علي الباوربوينت


فورم بسيط لاضافة شيت اوعدة شيتات دفعة واحدة ...


العب مع الفورم ... حركة لطيفة وخفيفة .. واظهر قوة ملاحظتك !!


هدية الجمعة : سورة ( الكهف ) في فورم ... معلومات .. قراءة .. فضائل


طريقة عمل ( فورم ) فاتورة ووضع اكوادها وترحيل بياناتها واستدعائها وطباعتها !! خطوة خطوة


( لعبة مسابقات اوفيسنا ) علي الاكسيل - لعبة بسيطة من تصميمي .. تصلح لالعاب المسابقات


طريقة عمل شاشة افتتاحية باسم مستخدم ورقم سري !! خطوة خطوة


طريقة عمل شاشة ( فورم ) ادخال وترحيل واستعلام وتعديل وحذف !! خطوة خطوة


طريقة عمل او استخراج كشف حساب بالاكواد بطريقة بسيطة !! خطوة خطوة

طريقة عمل فورم بحث واظهار النتائج في ليست بوكس وتعديل النتائج !! خطوة خطوة


استفتاء : ما افضل اصدار الاكسيل في ( اوفيس 2003 - 2007 - 2010 - 2013)

هو ليس موضوع معادلات او اكواد ... ولكنه استفتاء فقط ... ولكني اعشق هذا الموضوع


( لعبة الصورة المستخبية ) علي الاكسيل - لعبة بسيطة .. تصلح لالعاب المسابقات للاطفال


قائمة منسدلة متعددة الألوان - اختار لون الخلفية و الحروف لكل عنصر في القائمة للعلامة القدير / Jaafar Tribak


قوائم بشكل جديد في الاكسيل .... تصلح للاستخدام في برنامجك .. بطريقة بسيطة وسهله


************************************

****************************

****************

AYPxv.jpg


#29 ميار التابعى

ميار التابعى
  • Members-1
  • 15 مشاركة

تاريخ المشاركة 07 May 2013 - 01:22 AM

اساتذتى الاجلاء

سلام الله عليكم

المرفق ملف به تجربه عمليه لى بعد فهم شرح الداله if يشقيها النصى والرقمى كما شرحها بالمرفق

استاذى / سعيد بيرم شفاه الله وعفاه وبالمرفق المطلوب بالدرس الثانى

وجزاكم الله خيرا

ملفات مرفقة


  • احمد عبد الناصر معجب بهذا

#30 شوقي ربيع

شوقي ربيع

    عضو خبير

  • الفريق الاعلامي
  • 796 مشاركة
  • Gender:Male
  • Location:الجزائر

تاريخ المشاركة 07 May 2013 - 01:56 AM

ماشاء الله تلميذة نجيبة 

ملف جميل بحق

الى الامام اختاه وستكونين من المحترفين انشاء الله


logo10.png


#31 أم عبد الله

أم عبد الله

    خبيرة إكسيل

  • EMembers-3
  • 2176 مشاركة
  • Gender:Female

تاريخ المشاركة 07 May 2013 - 05:43 AM

أختي الفاضلة / ميار

 

أكثر من رائع ويبدو أنك طالبة علم بجد وتمتازين بالذكاء ما شاء الله ولكن يتم التطبيق الفعلي من خلال عملك وكما قال أستاذنا / شوقي ربيع ستكونين من المحترفين بإذن الرحمن. وإلى الأمام دائماً. لك كل التحية والتقدير.



#32 ميار التابعى

ميار التابعى
  • Members-1
  • 15 مشاركة

تاريخ المشاركة 07 May 2013 - 04:51 PM

جزاك الله خير اخى الكريم / شوقى ربيع

وكلماتك وتشجيعك حافز يدفعنى الى الامام شاكره مرورك الكريم

واتوجه بالتحيه لااختى العزيزه / ام عبد الله تحياتى لكى وامتنانى لمساندتك

واتمنى من الله ان تتحملونى وتكونون معى خطوه خطوه

اتمنى يكون الدرس الثانى هو ربط بين شيتين بمعادله if



#33 مجدى يونس

مجدى يونس

    مشرف قسم الباوربوينت

  • مشرف
  • 1663 مشاركة
  • Gender:Male
  • Interests:بورسعيد مصر

تاريخ المشاركة 07 May 2013 - 05:08 PM

الاخ سعيد بيرم

خفة دم ماحصلتش مع شرح جميل

كان نفسى اتمشى مع الاخت ميار او اى حد المهم اركب حنطور وفى ايدى كوز دورة مشوى لكن للاسف نازل الشغل ومشغول

عجبنى التعاون بين الجميع ذكور واناث

وشكرا للجميع

صوره جميله منك يااخ سعيد

 

خلينى اتمشى لابس جلبية وشبشب وسبحة فى ايدى رايح مسجد الرسول

مع دعواتى للجميع للزيارة

 

1477_155406127940639_756281320_n.jpg



#34 ميار التابعى

ميار التابعى
  • Members-1
  • 15 مشاركة

تاريخ المشاركة 08 May 2013 - 08:37 PM

السلام عليكم

اتمنى  اجد متابعه للموضوع بخصوص الدرس التانى

وجزاكم الله خيرا



#35 دغيدى

دغيدى

    طالب علم

  • مراقب عام
  • 2442 مشاركة
  • Gender:Male
  • Location:مصر - البحيرة - - كوم حمادة
  • Interests:EXCEL

تاريخ المشاركة 09 May 2013 - 12:57 AM

قـــالوا

أول الغيث قطرة ولكن انهمر المطر

تعديل بسيط

=IF(E9="";"";IF(E9>=85;"ممتاز";IF(E9>=75;"جيد جدا";IF(E9>=65;"جيد";IF(E9>=50;"مقبول";"راسب")))))

99084.gif


13109071631831.gif



{ ولَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَداً {23} إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدا {24} الكهف

a.gifn.gife.gifc.gifi.giff.giff.gifo.gif
تحياتى ..... جمال دغيدى


#36 سعيد بيرم

سعيد بيرم

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  • Honored Members
  • 1677 مشاركة
  • Gender:Male

تاريخ المشاركة 11 May 2013 - 12:39 AM

أبله ميارالتابعى

السلام عليكم

أنا سلمى بنت الاستاذ / سعيد بيرم

ممكن تقبلى الملف ده وهو من عمل يدى

ربط الشيتين كما أردتى

ادعى لبابا بالشفاء



#37 حمادة عمر

حمادة عمر

    مشرف

  • مشرف
  • 5834 مشاركة
  • Gender:Male
  • Location:المنوفية - جمهورية مصر العربية
  • Interests:اعشق الاكسيل والتعامل مع الهارد وير وكل ما يتعلق بالكمبيوتر
    والشطرنج

تاريخ المشاركة 11 May 2013 - 01:31 AM

السلام عليكم

الابنة العزيزة / سلمي سعيد بيرم

ابنه الغالي

اهلا وسهلا بك بيننا

والجميع يدعو لابيك بالشفاء العاجل ... شفاء لا يغادر سقما

وعلي رأي المثل ( ابن الوز عوام )

احملك امانه غاليه ... ابلاغ سلامي ودعائي الخاص لابيك الغالي

وان تذكري لنا حالته الصحية الآن

=========================

ونريدك المرة القادمة تقديم مشاركتك كعضوة باسمك في هذا المنتدي العملاق

=========================

جزاك الله خيرا


اللهم صلي علي سيدنا ((( محمد saws.gif ))) وعلي آله وصحبه اجمعين

 

اسألكم الدعاء بظهر الغيب لوالدي ( رحمه الله )


************************************************************************************

UFK8d.gif

************************************************************************************
uFowm.jpg
************************************************************************************


كود اضافة ازرار باسماء الشيتات في الصفحة الرئيسية وزر للرئيسية في كل شيت


لا تنشرها جزاك الله خيراً ... ولا تجعل الملف يقف عندك .. انشره .. ادخل وستعرف !!

علي الاكسيل ........... علي الباوربوينت


فورم بسيط لاضافة شيت اوعدة شيتات دفعة واحدة ...


العب مع الفورم ... حركة لطيفة وخفيفة .. واظهر قوة ملاحظتك !!


هدية الجمعة : سورة ( الكهف ) في فورم ... معلومات .. قراءة .. فضائل


طريقة عمل ( فورم ) فاتورة ووضع اكوادها وترحيل بياناتها واستدعائها وطباعتها !! خطوة خطوة


( لعبة مسابقات اوفيسنا ) علي الاكسيل - لعبة بسيطة من تصميمي .. تصلح لالعاب المسابقات


طريقة عمل شاشة افتتاحية باسم مستخدم ورقم سري !! خطوة خطوة


طريقة عمل شاشة ( فورم ) ادخال وترحيل واستعلام وتعديل وحذف !! خطوة خطوة


طريقة عمل او استخراج كشف حساب بالاكواد بطريقة بسيطة !! خطوة خطوة

طريقة عمل فورم بحث واظهار النتائج في ليست بوكس وتعديل النتائج !! خطوة خطوة


استفتاء : ما افضل اصدار الاكسيل في ( اوفيس 2003 - 2007 - 2010 - 2013)

هو ليس موضوع معادلات او اكواد ... ولكنه استفتاء فقط ... ولكني اعشق هذا الموضوع


( لعبة الصورة المستخبية ) علي الاكسيل - لعبة بسيطة .. تصلح لالعاب المسابقات للاطفال


قائمة منسدلة متعددة الألوان - اختار لون الخلفية و الحروف لكل عنصر في القائمة للعلامة القدير / Jaafar Tribak


قوائم بشكل جديد في الاكسيل .... تصلح للاستخدام في برنامجك .. بطريقة بسيطة وسهله


************************************

****************************

****************

AYPxv.jpg


#38 أم عبد الله

أم عبد الله

    خبيرة إكسيل

  • EMembers-3
  • 2176 مشاركة
  • Gender:Female

تاريخ المشاركة 11 May 2013 - 05:40 AM

ابنتنا الغالية / سلمى

 

رائع جداً جداً من شابه أباه فما ظلم فعلاً كما قال أستاذنا / حمادة ( ابن الوز عوام ) وكم هو رائع أستاذنا الفاضل فاكهة المنتدى / سعيد بيرم بالرغم ما هو فيه لن ينسى الأخت ميار ومساعدتها عن طريق الأبنة الغالية سلمى شفاك الله وعفاك وترجع لنا بألف سلامة وهذا يدل على نبل الأخلاق وعلاقته بالمنتدى ربنا يجمعنا جميعاً في الفردوس الأعلى من الجنة. أمين يارب العالمين.. وأرجو تبليغ سلامنا له. لك كل التحية.



#39 ميار التابعى

ميار التابعى
  • Members-1
  • 15 مشاركة

تاريخ المشاركة 12 May 2013 - 01:05 AM

اختى العزيزه / سلمى

تحيه طيبه لكى

فعلا كما افادوا ابن الوز عوام هنيئا لوالدك الفاضل بنت متلك واراكى تعلمتى العلم من موسوعه تستحق الاشاده

والثناء وانا اعتبره اخ فاضل واستاذ مبجل ومساند قوى لى واحسبه له عند الله

كما نشتاق الى روحه المرحه بالمنتدى وابتسامته التى تسع الكل هنا حتى وهو مافيه لم ينسانى ونتمنى من الله عزوجل عودته

لنا كما كان بل واكثر

اختى الصغيره / سلمى بارك الله فيكى وعملك اكثر من رائع

تحباتى لااستاذى الفاضل ولكى وكل الاسره

اختك طالبه العلم / ميار التابعى






0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين