اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

إضافة البيان البحثية لبرنامج Word


إذهب إلى أفضل إجابة Solved by شحادة بشير,

الردود الموصى بها

1 دقيقه مضت, marwa41 said:

السعر

كل شيء موضح في الفيديو السابق

وهنالك حالياً تخفيض على السعر، فالنسخة 35 دولاراً، وهنالك تخفيض بنسبة 50% لمن يريد أكثر من نسخة

وهنا صفحة الشراء:

https://khamsat.com/programming/desktop-app/1542288/?r=439506

 

[الجديد في التحديث 5.50]:
1- في الفهرسة الآلية، فهرسة الآيات القرآنية، تبويب إدراج الفهرس، عند إدراج الفهرس سيتم إنشاء جدول آلي جاهز لا يحتاج منك لأي تنسيق، هذا إن كان شكل الفهرس المختار عند الإدخال هكذا: (نص الآية - اسم السورة - رقم الآية - الصفحة)، كما ستجده مرتباً آلياً حسب ترتيب السورة في المصحف الشريف ثم حسب رقم الآية.
2- في الفهرسة الآلية، فهرسة القصائد والأبيات الشعرية، تبويب إدراج الفهرس، عند إدراج الفهرس سيتم إنشاء جدول آلي جاهز لا يحتاج منك لأي تنسيق.
3- في الفهرسة الآلية، تم إضافة خاصية جديدة للقيام بعمليات على فهرس الآيات القرآنية؛ كجعل اسم السورة في صف منفصل وأسفله الآيات المرتبطة بها، أو تحديد أسماء السور، أو تحديد نصوص الآيات، وغير ذلك.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

6 دقائق مضت, marwa41 said:

حضرتك 35 دولار 

انت حلبى صح 

انا مصرى 

شوف اخرها كام 

100ج اشترى هههه

حياك الله أختي الكريمة

أرجو منك مراسلتي ضمن صفحة الشراء هنا:
https://khamsat.com/programming/desktop-app/1542288/?r=439506

فهذا الموضوع مخصص للتطوير والاقتراحات فقط

رابط هذا التعليق
شارك

مجهود رائع ربنا يبارك فيك 

لكن لكل علم ذكاة علم 

اجعله مفتوح المصدر 

متاع الدنيا خير ام الاخرة افضل 

قرر

لم اعرف كيفية التواصل معك اخى فى الله

كل شى 

فى موقعك بالفلوس 

شكرا لك

رابط هذا التعليق
شارك

33 دقائق مضت, marwa41 said:

مجهود رائع ربنا يبارك فيك 

لكن لكل علم ذكاة علم 

اجعله مفتوح المصدر 

متاع الدنيا خير ام الاخرة افضل 

قرر

آمين وإياكم

أُدرِك جيداً ما تفضلت به، وهنالك الكثير من برامجي المجانية المطروحة في النت وفي موقعي الشخصي، ولكن الظروف التي نعايشها في سورية تفرض علينا العيش من عمل شريف، ولا أظن أنني أرتكب إثماً أو جريمة عندما أبرمج عملاً نافعاً وأبيعه للناس، حتى أنني جعلت خدمة القرآن الكريم كاملة مجانية.

فلم أفهم من كلامك ماذا أقرر؟ هل قمت بعمل مشين حتى أقرر التوبة والرجوع عنه؟!

أضف أن هذا ليس متاع دنيا فقط، بل هو متاع آخرة، فالأداة تخدم القرآن الكريم واللغة العربية

26 دقائق مضت, marwa41 said:

من اجل التواصل معك 

لابد من التسجيل فى منتداك 5 خمسات 

لكن فعلا نصيحة 

اجعل نفسك مثل الاجانب  مش كل شئ بالفلوس

اسف لو كنت جرحتك بكلامى

شكراً لنصيحتك التي أعتز بها، وأنا بدوري أنصحك بعدم طلب تفعيل برامج تجارية، كما فعلت هنا:

قمت بتحميل احد اصدارات KUtools ولكنها الان تطلب التفعيل

لأن هذه تعتبر سرقة

تم تعديل بواسطه شحادة بشير
رابط هذا التعليق
شارك

[الجديد في التحديث 5.60]:
1- في خاصية تنسيق الشعر العربي، تبويب المستند الحالي، أصبحت عملية التنسيق تتم بنجاح مع المحافظة على الحواشي الموجودة ضمن الأبيات، وسابقاً كان يتم حذف الحواشي الموجودة ضمن الأبيات الشعرية بعد التنسيق.
2- في نافذة الحواشي السفلية، في تبويب عمليات متنوعة، تم إضافة زر لإخفاء الحواشي من المتن وزر لإظهارها، وهذا مفيد جداً في عملية الفهرسة، فعند رغبتك بفهرسة الآيات أو الأحاديث أو القصائد أو غيرها، فالأفضل أن تقوم بالنقر على زر (إخفاء) لإخفاء الحواشي من المتن أولاً؛ حتى لا تظهر الحواشي أو أقواسها ضمن جدول الفهرس، وبعد الانتهاء من الفهرسة تقوم بإظهار الحواشي من خلال النقر على زر (إظهار).

رابط هذا التعليق
شارك

[الجديد في التحديث 5.70]:
1- في قائمة الجداول، تم إضافة أربع خصائص: (تحديد الأعمدة الفردية، تحديد الأعمدة الزوجية، تحديد الصفوف الفردية، تحديد الصفوف الزوجية)، وهذا يُمكِّن المستخدم -مثلاً- من عمل تنسيقات للصفوف الفردية مختلفة عن تنسيقات الصفوف الزوجية من حيث اللون وغيره.
2- تم تحديث خط حفص من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف إلى الإصدار الأخير 0.17، وستجده ضمن مجلد Fonts، ومن يرغب باستخدام إصدار الخط 0.13 فقد وفَّر موقع المجمع نسخة منه تجدها على الرابط التالي:
https://fonts.qurancomplex.gov.sa/wp02/حفص
3- تم إنشاء قناة للإضافة عبر التليجرام، وفيها سيتم نشر آخر أخبار الإضافة وآخر التحديثات والشروحات، وهذا رابط القناة لمن يرغب بالاشتراك:
https://t.me/albyan_word

رابط هذا التعليق
شارك

[الجديد في التحديث 5.80]:
1- في إزالة، إزالة المسافات غير المنقسمة بين الكلمات، سيتم وضع مسافة عادية عوضاً عن المسافة غير المنقسمة، وسابقاً كان يتم حذف المسافة غير المنقسمة ولا يتم تعويضها بشيء؛ مما يؤدي إلى تلاصق العبارات التي كانت تفصل بينها المسافة غير المنقسمة.
2- تحسينات في أكواد فهرسة النصوص من خلال الإشارات المرجعية، تتمثل في جعل ارتفاع الصف (على الأقل) عند إدراج أي فهرس غير فهرس القصائد والأبيات الشعرية الذي سيكون ارتفاع الصف فيه (تام).
3- في الحقول والفهارس، إلغاء عملية ربط الحقول بالفهارس، أصبح بإمكانك إلغاء الربط عن فهرس ما فقط أو عن النص المحدد فقط، وذلك بتحديد ثلاث كلمات على الأقل، وإلا فإن العملية ستسري على كامل متن المستند إن كان مؤشر الفأرة ضمن متن المستند أو على كامل حاشية المستند إن كان مؤشر الفأرة ضمن حاشية المستند، وهذه الخاصية مفيدة جداً في حال رغبت بإلغاء ربط فهرس ما، وبالتالي فعند إجراء عملية التحديث لن يتأثر الفهرس الذي تم إلغاء ارتباطه.

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

حبيبنا الغالي، الأستاذ شحادة..

أولا: كل عام أنت وأهلك وأحبابك بكل خير، وتحياتي لكل أهل الشام الكرام، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

ثانيا: ظهرت عندي مشكلة في الإصدار الأخير، وهي ظهور بعض الكلمات على هيئة رموز في تبويب القرآن، والظاهر أنها مشكلة خط.

فأرجو النظر في هذه المشكلة، بارك الله فيكم.

صورة خطأ في الخط.jpg

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

23 دقائق مضت, أبو عاصم المصري said:

حبيبنا الغالي، الأستاذ شحادة..

أولا: كل عام أنت وأهلك وأحبابك بكل خير، وتحياتي لكل أهل الشام الكرام، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

ثانيا: ظهرت عندي مشكلة في الإصدار الأخير، وهي ظهور بعض الكلمات على هيئة رموز في تبويب القرآن، والظاهر أنها مشكلة خط.

فأرجو النظر في هذه المشكلة، بارك الله فيكم.

صورة خطأ في الخط.jpg

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبل الله طاعتكم وجعلنا وإياكم من عتقاء رمضان، وبعد:

التحديثات الأخيرة لم يتم المساس فيها بخدمة القرآن الكريم، والمشكلة -كما تفضلت- مشكلة خط، تحتاج لنقل محتويات مجلد fonts إلى مجلد الخطوط في الويندوز، أيضاً يظهر أن عندك بعض خطوط النظام ناقصة، ويتضح هذا من خلال عدم ظهور العبارات في نطاق الآيات؛ لذا المشكلة في خطوط النظام عندك.

على فكرة، يتم العمل حالياً على إضافة مصحف المدينة النبوية لإضافة البيان، بحيث يتم إدراج الآيات منه، واستبدال الرسم الإملائي إلى مصحف المدينة، وفهرسة الآيات المكتوبة بمصحف المدينة آلياً، فدعواتكم أخي الحبيب.

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

بارك الله فيك أخانا الحبيب، وأنا -بفضل الله- في صدد تجميع قائمة بكل أعلام الكتب الستة وملحقاتها، عندما أنتهي منها إن شاء الله سأرسلها لك، بحيث يمكن إضافتها تحت مسمى قائمة أعلام الكتب الستة: الاسم، واللقب، والكنية، والنسبة.

كل هذا بصورة واحدة للعلم، وهذه تخدم أي مفهرس يتعامل مع الأعلام، بحيث يأخذ العلم بصورة واحدة صحيحة.

وهذه وظيفة يحتاجها كل من يتعامل مع كتب التراث.

 

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

[الجديد في التحديث 6.00]:
1- تم إضافة مصحف المدينة النبوية الإصدار الأخير 2.1، وأصبح بالإمكان إدراج الآيات منه، كما أصبح بالإمكان استبدال آيات المستند من الرسم الإملائي إلى الرسم العثماني الموافق لخط مصحف المدينة النبوية، إضافة إلى فهرسة الآيات المكتوبة بخط مصحف المدنية فهرسة آلية مع إدراج فهرس آلي بهذه الآيات منسق ومنظم.
2- في الفقرات والأنماط، أصبحت خاصية (الخطوط المستخدمة ضمن المستند الحالي) تجري على نطاق معين من المستند أو على كامل المستند.
3- في الجداول، تم إضافة خاصية (احتواء تلقائي ضمن النافذة)، من خلالها تستطيع عمل احتواء تلقائي ضمن النافذة لجميع الجداول الموجودة ضمن نطاق معين أو ضمن متن المستند أو ضمن حاشيته.
4- في قائمة معلومات، تم إضافة خاصية جديدة لمعرفة عدد المقاطع ضمن المستند الحالي.
5- في الإشارات المرجعية، فهرسة النصوص من خلال الإشارات المرجعية، تم إضافة تبويب جديد بعنوان (عمليات متنوعة)، تستطيع من خلاله حذف إشارات قسم ما أو تحديدها أو تلوينها أو تظليلها، كما أنه قد تم إضافة تطويرات عند إدراج الفهرس، من خلالها سيتم دمج النصوص المتشابهة أو الأبيات الشعرية المتشابهة بغض النظر إن كانت مشكولة أو لا، وسيتم جمعها ضمن صف واحد مع إدراج جميع أرقام الصفحات التي تتواجد فيها في حقل الصفحة، ولم تعد بحاجة إلى أن تقوم بهذا العمل يدوياً.

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

[الجديد في التحديث 6.10]:
1- في قائمة الإشارات المرجعية، تم إضافة خيارات جديدة من أجل القيام بعمل فهرسة آلية من خلال الإشارات المرجعية، كفهرسة الآيات القرآنية، وفهرسة النصوص، وفهرسة القصائد والأبيات الشعرية، والفهرسة من خلال ملف نصي.
2- في قائمة الإشارات المرجعية، عمليات متنوعة على الإشارات المرجعية، أصبح بالإمكان إجراء العمليات على كافة الإشارات المرجعية الموجودة ضمن المستند أو على الإشارات المرجعية التي تبدأ بعبارة ما، وهذا مفيد في التعامل مع فهارس الإشارات المرجعية إن كل فهرس يبدأ بعبارة مميزة، مما يسهل على المستخدم إجراء عملية ما على هذا الفهرس.

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • 1 month later...

أخانا الحبيب الأستاذ شحادة..

من خلال عملي في برنامج الورد، واستفادتي من إضافتكم الرائعة، وجدت اقتراحا ليتك تضعه موضع التنفيذ، لأنه سيكون إثراء للإضافة، وهو (الأرقام)، والاقتراح هو:

1- ترتيب الأرقام الموجودة على سطر، أو أكثر، لأن هذه ميزة ليست موجودة في الورد.

2- ترتيب أرقام الأجزاء، يعني مثلا لو جاء (5/20) بعد (6/20) يكون هناك خطأ في ترتيب الأجزاء.

3- إمكانية الترقيم على علامات معينة مثل (= ، * ، @) أو غيرها.

4- إمكانية وضع الأرقام بين []، أو ()، أو {}، أو غيرها، مع إمكانية إضافة رمز [أ] أو [ب] أوغيرهما، فيكون الترقيم [5أ]، [5ب] ونحو هذا، كما هو الحال في ترقيم المخطوطات.

5- إمكانية الترقيم عن طريق الجزء والصفحة، مثل [1/5]، [1/6]، [1/7]، [2/5].... وهكذا.

6- إمكانية عمل اختبار على الترقيم، بمعنى اكتشاف السقط أو الزيادة، كأن يأتي رقم (1501) بعد (1499)، وهذا يعني سقوط رقم (1500)، أو أن يأتي رقم مكرر، مثل (1500) بعد (1500).

كل هذه أمور يحتاجها الباحث أثناء عمله من خلال برنامج الورد، ولا يخفى عليكم صعوبة تنفيذها.

فإذا ما أضيفت هذه الخواص، أرى أنها ستكون في غاية الأهمية لكثير من الباحثين.

سددكم الله وثبتكم.

                                                                                        محبكم: أبو عاصم

 

تم تعديل بواسطه أبو عاصم المصري
رابط هذا التعليق
شارك

  • 1 month later...

[الجديد في التحديث 6.30]:
1- في قائمة بحث واستبدال، تم إضافة خاصية (بحث واستبدال في ملفات متعددة)، حيث تتمكن من خلالها من البحث عن عبارة ضمن عدة مستندات واستبدالها بعبارة أخرى.
2- تم إضافة قائمة جديدة بعنوان (صفحات) فيها عدة خدمات؛ كحذف صفحات محددة من المستند، وتحديد صفحات معينة، ونسخ التحديد إلى مستند جديد، وتقسيم المستند إلى ملفات منفصلة؛ مثلاً كل صفحتين في ملف مستقل، أو تقسيم المستند حسب إشارة ما موجودة ضمن المستند.

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 months later...

[الجديد في التحديث 6.40]:
1- في قائمة إزالة، تم إضافة خاصية جديدة (إزالة علامة الجدولة).
2- في قائمة إزالة، تم إضافة خاصية جديدة (إزالة علامات الترقيم) والتي تُمكِّنك من إزالة أو تحديد علامات الترقيم التي ترغب بها.
3- في قائمة إزالة، تم إضافة خاصية جديدة (إزالة حماية المستند المحمي من التعديل) والتي تتمكن من خلالها من إزالة حماية أي مستند محمي من التعديل.
4- في قائمة جداول، تم إضافة خاصية جديدة (اختصار عدد كلمات نص عمود في جدول) تمكنك من اختصار عدد كلمات نص عمود ما في جدول إلى الرقم الذي تريده، كاختصار عدد كلمات الآيات في فهرس الآيات، أو اختصار عدد كلمات الأحاديث والآثار في فهرس الأحاديث وفهرس الآثار، وغير ذلك.
5- في خاصية (بحث في ملفات متعددة) أصبح بالإمكان البحث عن عدة عبارات تتضمنها الفقرة، أو البحث عن عبارة واحدة فقط ضمن الفقرة.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

[الجديد في التحديث 6.50]:
1- في الفقرات والأنماط، تم تسريع عملية الاستعراض بشكل كبير جداً في خاصية (الأنماط المستخدمة ضمن المستند الحالي) وخاصية (الخطوط المستخدمة ضمن المستند الحالي).
2- في قائمة جداول، تم إضافة خاصية جديدة (إضافة نص مخصص أو علامة بداية ونهاية نص عمود في جدول) تُمكِّنك من إضافة علامة أو نص بداية ونهاية كل نص من نصوص عمود في جدول، كإضافة أقواس لنصوص فهرس الأحاديث، وغير ذلك.
3- في الترقيم التلقائي، تم إضافة خاصية جديدة (حل مشكلة الترقيم المعكوس في القوائم متعددة المستويات) والتي تساعد في حل مشكلة ظهور الترقيمات المتعددة بشكل معكوس في البحوث العربية.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • 1 month later...

[الجديد في التحديث 6.60]:
1- في خدمة ما بين قوسين، تم إضافة خاصية جديدة لتمييز الكلمات الموجودة ضمن قوسين بلون ما.
2- في خدمة ما بين قوسين، تم إضافة خاصية جديدة لإضافة قوسين للتحديد الحالي.
3- في خدمة الخطوط المستخدمة في المستند الحالي، تم إضافة خاصية (نسخ أسماء الخطوط الموجودة في مربع السرد)، والتي تمكنك من نسخ أسماء الخطوط المستخدمة ضمن المستند الحالي ومن ثم لصقها في أي مستند نصي.
4- في خدمة الخطوط المستخدمة في المستند الحالي، تم إضافة خاصية (نسخ ملفات الخطوط المستخدمة إلى مجلد جديد)، والتي تمكنك من نسخ ملفات الخطوط المستخدمة ضمن المستند الحالي جميعها دفعة واحدة إلى مجلد تختاره؛ لتتمكن بعد ذلك من إرسالها لأي شخص يريد استخدام المستند ولا يمتلك الخطوط الخاصة به.
5- في خدمة الأنماط المستخدمة في المستند الحالي، تم إضافة خاصية (نسخ أسماء الأنماط الموجودة في مربع السرد)، والتي تمكنك من نسخ أسماء الأنماط المستخدمة ضمن المستند الحالي ومن ثم لصقها في أي مستند نصي.

رابط هذا التعليق
شارك

[الجديد في التحديث 6.70]:
1- سلوك مربعات النصوص في إضافة البيان البحثية أصبح كالتالي: النقرة الواحدة ضمن المربع تنقل المؤشر إلى مكان النقر؛ النقرتان ضمن المربع تحدد الكلمة، الثلاث نقرات ضمن المربع تحدد محتويات مربع النص كاملة.
2- في قائمة إزالة، تم إضافة خاصية (إزالة الفقرات المتشابهة)، ومن خلالها تستطيع إزالة الفقرات المتشابهة أو تحديدها، مع إمكانية إجراء العملية على الفقرات المتشابهة المتتالية فقط، وإجراء العملية على الفقرات المتشابهة المتتالية وغير المتتالية.
3- في قائمة إزالة، تم إضافة خاصية جديدة (إزالة حماية مشروع VBA) والتي تتمكن من خلالها من إزالة حماية مشروع VBA والاطلاع على أكواد المستند وكافة الوحدات النمطية والنماذج.
4- في خدمة الأنماط المستخدمة في المستند الحالي، تم إضافة خاصية (نسخ الأنماط من مستند إلى مستند آخر)، والتي تفتح لك نافذة (تنظيم) التي تتمكن من خلالها من نسخ نمط ما أو عدة أنماط من مستند أو من قالب لمستند آخر أو قالب آخر.
5- في الترقيم التلقائي، تم تحديث خاصية (حل مشكلة الترقيم المعكوس في القوائم متعددة المستويات) وجعلها بطريقة أسهل من ذي قبل.
6- في الفقرات والأنماط، تم إلغاء خاصية (تمييز الفقرات المكررة والمتشابهة)؛ لأنها أصبحت ضمن خدمة (إزالة الفقرات المتشابهة) في قائمة (إزالة).

لتثبيت التحديث، قم بإزالة مجلد Albayan من القرص C ثم ضع مجلد Albayan الموجود في التحديث الجديد في القرص C، وبعد ذلك تثبت الإضافة من خلال ملف setup الموجود ضمن المجلد app.publish.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

×
×
  • اضف...

Important Information