اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

إضافة البيان البحثية لبرنامج Word


إذهب إلى أفضل إجابة Solved by شحادة بشير,

الردود الموصى بها

1 ساعه مضت, نافع سرار said:

شكراً لك أخي الحبيب نافع

ستجدها في التحديث القادم إن شاء الله تعالى ضمن قائمة إزالة

رابط هذا التعليق
شارك

[الجديد في التحديث 7.20]:
1- في قائمة الشعر العربي، تم إضافة خاصية (التنقل بين الأبيات الشعرية)، وفيها خصائص عدة: (انتقال إلى الشطر الشعري التالي) و(انتقال إلى الشطر الشعري السابق) و(انتقال إلى البيت الشعري التالي) و(انتقال إلى البيت الشعري السابق) و(انتقال إلى القصيدة التالية) و(انتقال إلى القصيدة السابقة).
2- في قائمة الشعر العربي وقائمة الجداول، تم إضافة خاصية (بحث في الجداول والأبيات الشعرية) والتي ستُمكِّنك من البحث ضمن الجداول والأبيات الشعرية فقط مع جملة واسعة من خيارات البحث.
3- في قائمة إزالة، تم إضافة خاصية (حذف عناصر التحكم) والتي تُمكنك من حذف عناصر التحكم التي تضاف للبحث من خلال تبويب المطور.
4- في قائمة الجداول، تم إضافة خاصية (انتقال إلى الجدول التالي) و(انتقال إلى الجدول السابق).
5- في قائمة التعليقات، تم إضافة خاصية (انتقال إلى التعليق التالي) و(انتقال إلى التعليق السابق).
6- في قائمة الصفحات، تم إضافة خاصية (انتقال إلى الصفحة التالية) و(انتقال إلى الصفحة السابقة).
7- في خدمة ما بين قوسين، تم إضافة خاصية (التنقل بين الأقواس) والتي تتيح لك التنقل بين العبارات الموجودة ضمن قوسين.

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

[الجديد في التحديث 7.30]:
1- في قائمة الترقيم التلقائي، تم إضافة خاصية (الترقيم التلقائي مجرى عربي) والتي تحول الأرقام في الترقيم التلقائي إلى الشكل الهندي، وتم إضافة خاصية (الترقيم التلقائي مجرى لاتيني) والتي تحول الأرقام في الترقيم التلقائي إلى الشكل العربي.
2- تم إضافة الأقواس المثلثية < > إلى خدمات الأقواس في إضافة البيان، كخدمة ما بين قوسين، وخدمة الحواشي، وخدمة فهرسة النصوص عن طريق الإشارات المرجعية وعن طريق الحقول.
3- في خدمة ما بين قوسين، تم إضافة خاصية (نسخ ما بين قوسين)، والتي تمكنك من نسخ ما بين قوسين إلى مستند جديد.
4- في خدمة ما بين قوسين، تم إضافة خاصية (نطاق مخصص) والتي تسمح لك بإنشاء النطاقات المخصصة وإجراء الكثير من العمليات عليها.
5- في قائمة معلومات، تم إضافة خاصية (الكشف عن اسم خط ورمز الحرف المحدد)، والتي تمكنك من الحصول على معلومات عن رموز الاختصارات والأحرف الخاصة.
6- في خدمة فهرسة النصوص عن طريق الإشارات المرجعية - يدوياً، تم إضافة مربع اختيار (فهرسة النصوص المشابهة)، بحيث تُفهرس كل النصوص المشابهة للعبارة المحددة عند تحديده، كما تم إضافة خاصية (تمييز) لتمييز العبارات المفهرسة بلون ما إن أردت ذلك.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

[الجديد في التحديث 7.40]:
1- تم تعديل اسم قائمة (الأسماء المركبة) إلى (عبارات ونصوص).
2- في قائمة عبارات ونصوص، تم إضافة خاصية (حل مشكلة الميم المشكولة بعد اللام) والتي تمكنك من حل مشكلة الميم المشكولة التي تظهر مشوهة بعد اللام في بعض الخطوط كخط Traditional Arabic.
3- في قائمة عبارات ونصوص، تم إضافة خاصية (رموز خط AGA Arabesque) والتي تُحوِّل لك آلياً عبارات الدعاء في المستند إلى الاختصارات المزخرفة بهذا الخط، كما تُمكِّنك من حذفها وإعادة كتابة العبارة دون زخرفة.
4- في قائمة عبارات ونصوص، تم إضافة خاصية (رموز خط ATraditional Arabic) والتي تُحوِّل لك آلياً عبارات الدعاء في المستند إلى الاختصارات المزخرفة بهذا الخط، كما تُمكِّنك من حذفها وإعادة كتابة العبارة دون زخرفة.
5- في قائمة عبارات ونصوص، تم إضافة خاصية (عمليات على الرموز وعبارات الدعاء) والتي توفر لك إمكانية إزالة أو إضافة نص قبل أو بعد الرموز، وأيضاً التنقل بينها، وتحديدها، وتلوينها، وتغميقها، وحذفها، ونسخها.
6- في خدمة فهرسة النصوص عن طريق الإشارات المرجعية - يدوياً، عندما تكون في تبويب (إدراج الإشارات) أصبح بإمكانك نقر زر الرقم 1 من لوحة المفاتيح ليذهب البرنامج للقسم الأول ويضيف ضمنه النص المحدد، وعندما تنقر الزر 2 يذهب للقسم الثاني ويضيف ضمنه، وهكذا إلى الزر 9 الذي يذهب للقسم التاسع، والزر صفر الذي يذهب إلى القسم العاشر.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...
38 دقائق مضت, نافع سرار said:

ممكن رابط تحميل التحديث الجديد
جزاك الله خيرا

يمكنك التحديث من خلال قائمة (معلومات التحديث والشراء) من بند (معلومات عن الإضافة) كما هو مشروح هنا:

https://www.youtube.com/watch?v=3rr-Um94IFs

وهذا رابط مباشر لتحميل آخر تحديث من الإضافة:

https://www.shhada.net/contents/downloadsm/4MAEgubYzqynkm6y.zip

أسأل الله تعالى أن يستجيب دعواتك الطيبة ولك مثل ذلك

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 weeks later...

[الجديد في التحديث 7.50]:
1- إعادة برمجة خدمة القرآن الكريم من الصفر، وإضافة ما يأتي إليها:
- الروايات القرآنية الثمانية المتوفرة على موقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وهي: ابن كثير (البَزِّي وقُنْبُل)، عاصم (شعبة وحفص)، أبو عمرو (الدوري والسوسي)، نافع (ورش وقالون).
- مصحف المدينة النبوية الإصدار الأول.
- خيارات الإدراج والاستبدال، والتي توفر لك الكثير من الخصائص المتعلقة بتنسيق الآيات والتخريج قبل بدء الإدراج أو الاستبدال.
- تحويل الآيات من الرسم العثماني إلى الرسم الإملائي.
- عمليات على الآيات القرآنية، والتي توفر لك الكثير من الخصائص المتعلقة بتنسيق الآيات، وخاصية رائعة تكشف لك الروايات القرآنية التي يحويها المستند أو النص المحدد.
- عمليات على أقواس الآيات القرآنية، والتي توفر لك الكثير من الخصائص المتعلقة بتنسيق الأقواس، وتحويلها إلى أشكال أخرى.
- عمليات على تخريجات الآيات القرآنية، والتي توفر لك الكثير من الخصائص المتعلقة بتنسيق الآية والتخريج معاً أو التخريج فقط، سواء كان التخريج في المتن أو الحاشية، بالإضافة إلى حذف التخريجات المكررة، وإضافة كلمة سورة للتخريجات أو حذف كلمة سورة من التخريجات، ونقل التخريج من المتن إلى الحاشية أو العكس.
2- في قائمة الشعر العربي، تم إضافة خاصية (ضبط أعمدة وصفوف القصائد الشعرية)، والتي تمكنك من توحيد أبعاد أعمدة وصفوف القصائد وتطبيق نمط ما عليها.
3- إضافة المزيد من الخصائص ضمن خدمة (التعامل مع العبارات المميزة بلون)، وأصبح بالإمكان إجراء أي عملية على لون التمييز المختار أو على أي لون تمييز ما.
4- إضافة المزيد من الخصائص ضمن خدمة (نطاق مخصص).
5- إضافة المزيد من الخصائص ضمن خدمة (عمليات على الرموز وعبارات الدعاء).
6- في قائمة عمليات على الحقول والفهارس، تم إضافة قائمة (إخفاء وإظهار الحقول) والتي تُمكِّنك من (إظهار رموز الحقول) و(إخفاء رموز الحقول)، وعن طريقهما تُظهر الكود البرمجي للحقل وتُخفيه، وأيضاً تجد فيها خاصية (إخفاء الحقول الظاهرة) و(إظهار الحقول المخفية)، وعن طريقهما تخفي وتظهر الحقول التي تكون ظاهرة افتراضياً ضمن المستند، كالفهارس والمراجع والاقتباسات والإسناذ الترافقي، وغير ذلك من الحقول.
7- في قائمة عمليات على الحقول والفهارس، تم إضافة قائمة (المراجع والاقتباسات) وهي متعلقة بخاصية المراجع والاقتباسات الموجودة ضمن تبويب مراجع في وورد، وفيها خاصية (عدد الاقتباسات وقوائم المراجع) و(تحويل الاقتباسات إلى نص ثابت) و(نسخ الاقتباسات إلى مستند جديد).
8- في قائمة عمليات على الحقول والفهارس، تم إضافة قائمة (نسخ الحقول) والتي تُمكِّنك من (نسخ رموز الحقول) و(نسخ نصوص الحقول) إلى مستند جديد.

 

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

السلام عليكم
مجرد استفسار
هل ستضيف خط مصحف المدينة الإصدار الثالث لخدمة الكرآن الكريم مستقبلا إن شاء الله؟
كما لا يخفى عليكم مجمع المدينة لطباعة المصحف أصدر ثلاثة إصدارات مختلفة لبرنامج النشر الحاسوبي وكل إصدار بخطوط مختلفة

0111.jpg

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الإصدار الجديد فيه مخطوط يدوي وخطوطه تبدأ باللاحقة QCF4_Hafs وفيه خط كمبيوتر يونيكود وهذا يستخدم خط حفص KFGQPC_HAFS_Uthmanic_Script

وحقيقة لا أفكر بإضافة خط المخطوط اليدوي؛ لأن المستقبل لخطوط الروايات المرفوعة على مجمع الملك فهد

وحالياً إضافة البيان تحوي خطوط الروايات وخط مصحف المدينة 1 و2.

رابط هذا التعليق
شارك

[الجديد في التحديث 7.60]:
1- تطويرات برمجية في خدمة (التعامل مع العبارات المميزة بلون ما).
2- تطويرات برمجية في خدمة (نطاق مخصص).
3- إعادة برمجة خدمة (الحواشي السفلية) من الصفر، وإضافة الكثير من الخصائص والمزايا لها.
4- إعادة برمجة خدمة (فهرسة الآيات القرآنية عن طريق الإشارات المرجعية) و(فهرسة الآيات القرآنية عن طريق الحقول)، حيث أضيفت لها الروايات القرآنية الثمانية المنشورة على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وأضيف لها مصحف المدينة النبوية بإصداريه الأول والثاني، وأصبح بالإمكان فهرسة الآيات المخرجة وغير المخرجة أو فهرسة الآيات المخرجة فقط أو فهرسة الآيات غير المخرجة فقط، سواء كان التخريج في المتن أو في الحاشية.

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

[الجديد في التحديث 7.70]:
1- أعيد ترتيب القُرَّاء ورواتهم حسب ما هو معمول به عند علماء القراءات، وذلك في الخدمات المتعلقة بالروايات القرآنية جميعها.
2- إعادة برمجة خدمة (الخطوط المستخدمة ضمن المستند الحالي) من الصفر، حيث أضيفت لها العديد من الخصائص، وأصبح بالإمكان إجراء عملية ما على خطوط ضمن المستند دون خطوط أخرى، مثلاً: إذا كان المستند يحتوي على خطوط لمصحف المدينة وأردت تغيير خطوط المستند إلى خط موحَّد فهذا سيؤثر على خطوط مصحف المدينة وستظهر العبارات كرموز غير مفهومة، ولكن هذه الخدمة ستسمح لك بإجراء التغيير على خطوط المستند جميعها باستثناء خطوط مصحف المدينة، وغير ذلك الكثير.

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

[الجديد في التحديث 7.80]:
1- تطويرات جديدة في خدمة (ضبط القصائد الشعرية) تُمكِّنك من التحكم بعرض القصيدة وجهتها.
2- في قائمة الشعر العربي وقائمة الجداول، تم إضافة خاصية (تحويل الجداول والقصائد الشعرية إلى نصوص) والتي ستمكنك من تحويل القصائد الشعرية فقط أو الجداول كافة إلى نصوص؛ كي تتمكن من نسخها ولصقها في أي موقع على الشبكة العنكبويتة أو كي تعيد تنسيقها مجدداً من خلال خدمة (تنسيق الشعر العربي) بالشكل الذي تريده.

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

[الجديد في التحديث 7.90]:
1- تطويرات في خدمة (عمليات على تخريجات الآيات القرآنية) حيث أضيفت خاصية (تحديد).
2- في قائمة إزالة، وضمن إزالة المسافات، تم إضافة خاصية جديدة (إزالة المسافات البيضاء الزائدة بعد أو قبل علامتي التنصيص).
3- تطويرات في خدمة (نطاق مخصص)، حيث أضيفت خاصية (طرف ناقص) والتي تمكنك من معرفة طرف النطاق الناقص، وهي تشبه خدمة (معرفة الأقواس الناقصة).
4- تطويرات في خدمة (الحواشي السفلية).

رابط هذا التعليق
شارك

في 26‏/7‏/2022 at 15:50, نافع سرار said:

حياك الله أستاذ بشير.
أقترح علك أن تضيف أداة للتشكيل التلقائي للنصوص.

أهلاً وسهلاً بك أخي العزيز نافع

هذا أمر سيكون فيه الكثير من الثغرات، وقد تناقشنا فيه سابقاً وبينت عواقبه وسلبياته

[الجديد في التحديث 8.00]:
1- في الجداول، تم إضافة خاصية (إزالة المكررات ضمن الخلية الحالية ثم ترتيب محتوياتها تصاعدياً)، والتي ستحذف لك المكررات ضمن الخلية، سواء أكانت نصوصاً أم أرقاماً، وبعد ذلك ستُرتب لك المحتويات تصاعدياً، وستفصل بينها بفاصلة.
2- في الجداول، ثم إضافة خاصية (إزالة المكررات ضمن خلايا العمود الحالي ثم ترتيب محتوياتها تصاعدياً)، والتي ستحذف لك المكررات ضمن كل خلية من خلايا العمود الذي فيه مؤشر الفأرة، سواء أكانت نصوصاً أم أرقاماً، وبعد ذلك ستُرتب لك المحتويات تصاعدياً، وستفصل بينها بفاصلة.
الخدمتان السابقتان تتكاملان مع خدمة (دمج محتويات عدة خلايا مع إضافة فاصلة بينها)، فبعد أن تدمج محتويات عدة خلايا، يمكنك أن تعمل على إزالة المكررات فيها وترتيبها تصاعدياً.
3- في خدمة (التعامل مع العبارات المميزة بلون ما) أُضيفت خاصية (تمييز عبارات من ملف نصي)، حيث يُمكِنك إنشاء ملف نصي فيه عبارات، كل عبارة في سطر مستقل، ثم اختيار هذا الملف لتمييز عباراته الموجودة ضمن المستند الحالي بلون ما تختاره.

 

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أستاذ بشير حياكم الله

أقترح عليك في خدمة عبارات ونصوص أن تجعل الاستبدال لها يتضمن حذف علامتي الجملة الاعتراضية (-...-) إن وُجِدتا أو وجدت إحداهما فقط.

رابط هذا التعليق
شارك

11 ساعات مضت, نافع سرار said:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أستاذ بشير حياكم الله

أقترح عليك في خدمة عبارات ونصوص أن تجعل الاستبدال لها يتضمن حذف علامتي الجملة الاعتراضية (-...-) إن وُجِدتا أو وجدت إحداهما فقط.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي العزيز نافع

بخصوص الخاصية هي موجودة، يمكنك مشاهدة الفيديو التالي من الدقيقة الحالية:

https://youtu.be/SupeH5tuuDQ?list=PLgE9kJofiSYLmeDIrJ8qnzNwbUKAP7QG6&t=437

إذا كنت تقصد شيئاً آخر فليتك توضح أكثر وبالتفصيل

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم
ظهر لي هذا الإشكال، وهو اختفاء الأزرار في بعض الخدمات، كما في الصورة.
مع العلم أني مثبةٌ للتحديث الأخير 8.00

كما أني ثبت إضافة أخرى (إضافة موقع صخر) ثم حذفتها

فهل من حل جزاك الله خيرا
image.png.b53a6d2a39e5cd9c27736d01a3fc7c07.png

رابط هذا التعليق
شارك

8 دقائق مضت, نافع سرار said:

السلام عليكم
ظهر لي هذا الإشكال، وهو اختفاء الأزرار في بعض الخدمات، كما في الصورة.
مع العلم أني مثبةٌ للتحديث الأخير 8.00

كما أني ثبت إضافة أخرى (إضافة موقع صخر) ثم حذفتها

فهل من حل جزاك الله خيرا
image.png.b53a6d2a39e5cd9c27736d01a3fc7c07.png

هل تقصد اختفاء الخيارات في جزء المهام مثل (الحواشي السفلية، نطاق مخصص)؟

مشكلة غريبة فعلاً، أنصحك بإزالة إضافة البيان وإعادة تثبيتها من جديد

رابط هذا التعليق
شارك

في 7‏/8‏/2022 at 12:04, شحادة بشير said:

هل تقصد اختفاء الخيارات في جزء المهام مثل (الحواشي السفلية، نطاق مخصص)؟

مشكلة غريبة فعلاً، أنصحك بإزالة إضافة البيان وإعادة تثبيتها من جديد

حذفت الإضافة كما شرحته من قبل في الفيديو
لكن إذا أردت تثبيتها من جديد تأتيني هذه الرسالة


image.png.60fb3e18be270322d296ef346808334a.png

رابط هذا التعليق
شارك

أخي العزيز نافع، هذه الرسالة تعني أن الإضافة لم تحذف بشكل كامل؛ لذا أرجو منك أن تحذفها من خلال (إضافة وإزالة) من لوحة التحكم الخاصة بالويندوز، كما هو مشروح هنا:

https://youtu.be/hnzSrTkXeSU?list=PLgE9kJofiSYLmeDIrJ8qnzNwbUKAP7QG6&t=561

 

رابط هذا التعليق
شارك

28 دقائق مضت, شحادة بشير said:

أخي العزيز نافع، هذه الرسالة تعني أن الإضافة لم تحذف بشكل كامل؛ لذا أرجو منك أن تحذفها من خلال (إضافة وإزالة) من لوحة التحكم الخاصة بالويندوز، كما هو مشروح هنا:

https://youtu.be/hnzSrTkXeSU?list=PLgE9kJofiSYLmeDIrJ8qnzNwbUKAP7QG6&t=561

 

كنت حذفتها من قبل ببرنامج iobit  unistaller
ولذلك فهي لا تظهر في تطبيقات الويندوز

هل هناك طريقة لحذف مجلد الإضافة من النظام ؟ لعلها تصلح

 

image.png.75a067736c6ad2932d125754026df5be.png

تم تعديل بواسطه نافع سرار
رابط هذا التعليق
شارك

أخي العزيز نافع، الرسالة توضح أن هنالك إصدار آخر مثبت، قد تكون حذفته ولكن بقيت بعض المعلومات أو البيانات في الريجستري أو في مكان ما، حيث لم يحذف كاملاً، وتخبرك الرسالة بأحد حلين، إما حذف البرنامج من جذوره نهائياً أو انتظار إصدار أعلى من 8.0؛ أي أعلى من الإصدار الحالي الذي تخبر الرسالة أنه موجود على جهازك

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

×
×
  • اضف...

Important Information