اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

تــجمــيد وإيـقــاف الترقيات للأعضاء أصحاب مشاركــات التساؤلات فقط


هانى محمد
إذهب إلى أفضل إجابة Solved by محمد طاهر عرفه,

الردود الموصى بها

السلام عليكم استاذى الكريم محمد طاهر ... رجاء ونداء لحضرتك ارى ان الأعضاء المتواجدين فقط بالمنتدى للمشاركات السلبية اى تواجده بالمنتدى فقط لطلب المساعدة والتساؤلات وعدم مشاركاته ايجابياً نهائياً وعدم محاولة تقديم المساعدة لمن يحتاجها... أرى انه لا يستحق اى ترقية مطلقاً اى من الطبيعى والمنطقى ان تتجمد ترقيته وتقف عند عضو فقط ,لأنه لا يفيد المنتدى بأى شيء يذكر بل تعود على سياسة الأخذ فقط ونسى ان كما تأخذ لابد ان تعطى ... حتى انه فى بعض الأحيان يبخل عن تقدير الشخص الذى قدم المساعدة له وهو الضغط على الإعـــجـــاب له وينسى ان من يقدم مساعدة بالمنتدى انما لوجه الله فلا يتقاضى مقابل مادى لذلك , بل بالعكس هذا الوقت يعتبر مستقطع من الوقت المنقضى مع أولاده وأهله بيته ... وبعد ده كله هل جزاء الإحسان الا الإحسان ؟!!

وأعتذر لك استاذى الكريم على الإطالة ونشكركم لحسن تعاونكم وما تقدمونه من جهود وفيرة للنهوض بمنتدانا لأعلى مستوى وبارك الله فيكم جميعاً

رابط هذا التعليق
شارك

  • أفضل إجابة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أشكرك على مشاركتك أخي الكريم، و هي فرصة لكي أوضح ما يلي و هو ليس تحديدا ردا على مشاركتك ولكن الشيء بالشيء يذكر:

إن نسبة المشاركين الفاعلين فى المنتدى قليلة جدا بالفعل ، و لكن من ناحية أخرى فبدون اسئلة لا توجد اجابات و بالتالي من الجيد تمييز من يتواجدون و ينعشون المنتدى بأسئلتهم هذا من ناحية ، و من ناحية أخرى فهذه الطريقة من الترقيات هي الأسهل بالنسبة لفريق الموقع ، فهنا لا يوجد حكم شخصي و انما هي قاعدة متفق عليها ، من حيث عدد المشاركات، و قد تم اضافة معيار اخر لتكون الترقية اكثر موضوعية و هو نقاط الاعجاب ، و لكن لم يتم تفعليه بالكامل بعد.كما انه لن ينطبق على ما سبق منحه من درجات و انما على الترقيات الجديدة فقط. و يتبقي فقط الترقية لمجموعة الخبراء و فريق الموقع هي التي ليست آلية.

أما عن الشكر و التقدير ، فمعك حق، فهناك تقصير من الاعضاء و ايضا  من إدارة الموقع فى تكريم الفاعلين و لكن ما باليد الحيلة فكمية الوقت الممكن توفيرها لمتابعة المشاركات تختلف من حين من لاخر ، و منذ سنوات لا نحرص على ذلك على عكس الكثير من المواقع، و ان كان هذا ليس بالوضع الأمثل، و لكن من ناحية أخرى لدينا الكثير من الفاعلين الذي تعدوا هذه المرحلة منذ سنوات و هدفهم من بذل الجهد و الوقت واضح و هو ليس الشكر والتكريم ، و هؤلاء هم من استمروا لفترة طويلة لان رؤيتهم فى ما يقدمون طويلة الامد ، فأغنت عن ما سواها. بل ان عدد كبير رفضوا الترقيات والتكريم و الدرجات عدة مرات حتي يكون عملهم خالصا. و كلما زاد هؤلاء كلما كان الموقع أكثر نضجا و ثباتا. و لنسمي هؤلاء المجموعة (أ).

أما التكريم اللحظي و الشكر و افضل عضو و انشط عضو و ما الي ذلك ، فهي ممارسات جميلة لاغبار عليها و لها فوائدها و جربناها مرات عديد سابقا، و هناك تقصير بها لا شك في ذلك،  و لكن سابقا مهما بذنا من جهد فى دقة و شفافية التقييم كان دائما هناك من يشعر أن حقه مهضوم ، و حاليا الية الترقيات تعتمد بدرجة كبيرة على عدد المشاكرات و نقاط الاعجاب. و من الجدير بالذكر انه قد تركنا أو غاب عنا  الكثير ممن يحرصون التكريم و الشكر و يفترون حال غيابها  أو لديهم أهداف أخرى مشروعة من المشاركة بخلاف (أو بالاضافة إلى) أهداف المجموعة الأولي  و لنسمي هؤلاء المجموعة (ب) .

باختصار نحن نحب ان يكثر عدد المجموعة (أ) مقارنة بالمجموعة (ب) . و مرة أخرى ربما هذا ليس بالحل الأمثل ،  و لا أزعم أن هذه سياسة سديدة تماما ، و بالطبع يمكن الاختلاف معها، و لكن هذا ما أراه أنسب و أوقع من الناحية العملية و لكم الحق فى الاختلاف او الاتفاق مع ذلك.

اما بالنسبة لمشاركاتك فاعتقد اضافة نقاط الاعجاب الي الترقيات الالية قد حلت جزء من المشكلة، و لكنها لن تطبق بأثر رجعي

 

 

  • Like 2
رابط هذا التعليق
شارك

بارك الله فيك استاذنا الكريم وشاكر جداً على رد حضرتك ... جعل الله كل ما تقدمونه فى موازين أعمالكم ووفقكم الله لما تقومون به من جهود ممتاز للنهوض بمستوى منتدانا الى الأفضل والأنجح دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information