اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

إضافات هامة تساعدك على تحسين اداء الوردبريس وزيادة سرعة موقعك


الردود الموصى بها

قد يجد البعض أن عملية تحسين اداء الوردبريس صعبة وشاقة في الكثير من الأحيان والتي تتضمن من خلالها تحسين الأداء العام في بضع دورات تحسين، اليوم هوست بما أنها من أفضل مطوري الوردبريس في المملكة العربية السعودية تُوفر لكم مجموعة مميزة للغاية من أفضل الإضافات التي من خلالها تستطيع تحسين أداء موقعك الوردبريس وزيادة سرعة الوردبريس أيضًا بطريقة غير مسبوقة.

تحسين اداء الوردبريس بالتأكيد موضوع هام يدور بعقل الكثير من مالكي المواقف الإلكترونية، يوجد العديد من الطرق المميزة التي يُمكنك استخدامها من أجل زيادة سرعة الوردبريس والتي سنقوم بتوضيحها من خلال هذا المقال والذي سنتناول من خلاله أهم الإضافات التي تساعدك على تحسين اداء موقعك الوردبريس لأقصى درجة ممكنة وذلك بكفاءة عالية.

لماذا يجب عليك زيادة سرعة الوردبريس الخاص بموقعك ؟

يوجد العديد من الأسباب الهامة والتي تحث على ضرورة تحسين أداء الوردبريس وهي :

●        محرك البحث العالمي جوجل يهتم بشكل كبير جدًا بمواقع الويب التي تقوم بالتحميل خلال فترة قصيرة عن التي تستغرق فترة طويلة للتحميل أو تقوم بالتحميل ببطء شديد، لذا إن كنت ترغب في أن تصبح مفضل لدى جوجل فأنت تحتاج إلى تحسين مكانك SERPs ويجب أن يكون سرعة الوردبريس من أهم أولوياتك.

●        يوجد دراسة أظهرت مؤخرًا أن سرعة التحميل الخاصة بالمواقع التي تزيد سرعة تحميلها عن ثانيتين في  أغلب الأحيان تمتلك نسبة ارتداد تتجاوز 47% من الزائرين للموقع الإلكتروني، لذا تحتاج إلى زيادة سرعة الوردبريس الخاص بك من أجل الحفاظ على أكبر قدر من الزوار القادمين إلى المنصة الخاصة بك.

●        المستخدمين المتواجدين على الإنترنت هم الفئة الأقل صبرًا من البشر على الإطلاق تأكد في أنه في حالة عدم تحميل الموقع خلال ثانية واحدة فأنت تخسر زائر في كل مرة، إن كنت تمتلك موقع تجاري ما فأنت بحاجة إلى كل مشتري لإنعاش التجارة الخاصة بك والازدهار لذا يجب أن تعمل على تحسين اداء الوردبريس الخاص بك في أقرب وقت مع شركة اليوم هوست افضل شركة خدمات إلكترونية في المملكة العربية السعودية.

 أهم الإضافات لـ تحسين اداء الوردبريس وزيادة سرعة موقعك

 

1.الصور: يجب أن تكون الصورة خفيفة الحجم في مساحة التخزين وتتناسب مع أبعادها الحقيقية حتى يتم تحميلها بسرعة كبيرة، كما يُفضل تحميل تحسين الصورة قبل اضافتها عبر الوردبريس، تستطيع تحسين الصور الخاصة بك من خلال برنامج Kraken أو برنامج TinyPNG المميزين حيث يعتبر الحجم الصغير للصور مثاليًا لـ مواقع الإنترنت المختلفة.

2.قاعدة البيانات: تعد إدارة قاعدة بيانات الوردبريس من أهم طرق تحسين اداء الوردبريس الخاص بموقعك، حيث يُمكنك من خلال مُحسين قاعدة البيانات الشهير WP-DB Manger زيادة سرعة الوردبريس بصورة كبيرة وملحوظة كما يُوفر لك اصلاح كافة الأعطال الموجودة بقاعدة البيانات وتنظيمها وعمل نسخة احتياطية منها في حالة الحاجة إليها.

3.CDN : نقدم لك خيار آخر مميز جدًا للقيام بـ تحسين اداء موقعك الوردبريس وزيادة سرعة الوردبريس في نفس الوقت وهي استخدام CDN ( شبكة توصيل المحتوى ) والتي تشبه Amazon CloudFront واستخدام أيضًا Total Cache والذي يمكنك من التعامل مع الصور وملفات JS وملفات CSS بطريقة صحيحة، هذا الأمر يؤدي إلى تقليل وقت الإستجابة بشكل كبير مما يعمل على تحسين اداء الوردبريس بصورة كبيرة جدًا.

4.JS / CSS : طريقة آخرى مميزة وبسيطة تستطيع من خلالها تحسين اداء الوردبريس وهي تتمثل في إدراج رمز يقوم بمسح ملفات JS / CSS الخاصة بك من الجذور، حيث أنه في الكثير من الأحيان يتم إضافة هذه الملفات عند تحميل برنامج خارجي أو ملحق ما، وهذا حل رائع وبديل عن إعادة تحميل جميع الصفحات الخاصة بك من جديد وهو أمر شاق للغاية، فقط قم بإضافة الرمز وسيقوم بإزالة الخوادم التي لا حاجة لا على الإطلاق وبشكل نهائي.

5.المراجعة : تستطيع زيادة سرعة الوردبريس من خلال إيقاف مراجعات النشر التي لا تنتهي، والتي يُمكنك إتمامها من خلال برنامج Revision Control والذي يُعطيك تحكم كامل في وظائف المراجعة التي تتم داخل الوردبريس، أما بالنسبة إلى المواقع التي لا يسمح فيها التخزين المؤقت للصفحة من مواقع WL تستطيع استخدام الأداة المميزة W3 Total Cache والتي تعمل على حفظ نسخة خاصة بالصفحة الرئيسية لموقعك.

كما يوجد طريقة أخرى تستطيع من خلالها تحسين اداء موقعك الوردبريس وهي القيام بإضافة ذاكرة خاصة لـ MySql الخاص بنظام قاعدة البيانات لـ الوردبريس الخاص بك، وهو ما يسمح بإضافة المزيد من المساحة المتاحة لإضافة المزيد من المحتوى والصور دون التقليل من سرعة الموقع إطلاقًا وذلك عند تحرير etc/my.cnf.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information