jjafferr قام بنشر مايو 20 قام بنشر مايو 20 السلام عليكم الموقع https://zingl.github.io يعرض طريقة لعمل الباركود Code128, QR, Aztec, DataMatrix بالكود ويدون الاستعانة ببرامج خارجية. في الموقع مرفق اكسس (وقد عملت تعديل بسيط عليه لعمل الصور التالية ، والمرفق موجود في اسفل المشاركة) ، وهنا اعرض مثالين على العرض: . . طبعا Code128 غير مناسب للكلمات الطويلة. الكود يقوم بعرض الباركود داخل حقل نص Textbox ، وهو يستعمل Line لعمل الباركود : اقتباس rpt.Line (x, y)-Step(1, 1), Text.ForeColor, BF . المشكلة ان الاكسس يقوم بتنفيذ الامر Line على خلفية التقرير/النموذج ، وبعدها يقوم بعرض بقية الكائنات ، بمعنى ، اذا وضعنا كائن/حقل صورة خلف حقل نص الباركود ، فاننا لا نستطيع رؤية الباركود ، لأنه اصبح خلف الصورة. في الصورة التالية ، التقرير الاول هو ما تم عرضه سابقا ، بينما في التقرير الثاني وضعت صورة زرقاء خلف كائنات/حقول الباركود: . ونتيجة التقرير الثاني: . مع وجود الصورة في الخلف ، المطلوب اظهار الباركود على الصورة ، وبأي طريقة. من تجربتي ، لإظهار الباركود ، يجب وضعه في كائن/حقل صورة ، امام الصورة الخلفية. ارفق لكم من نفس الموقع ، مرفق اكسل كذلك. ومن موقع www.lebans.com ارفق قاعدة البيانات A2KPictureBoxVer35.accdb ، والتي بها نموذج و مكتبات قد تساعد الذكاء الاصطناعي بالعمل (نعم ، قد يحتاج الى مساعدتك في توجيهه). QR_barcode.accdb A2KPictureBoxVer35.accdb barcode.xlsm 4
ابوخليل قام بنشر مايو 21 قام بنشر مايو 21 عليكم السلام لدي تساؤلات بعد ملاحظتي ان الصورة عبارة عن خلفية ملونة ,, اي مجرد لون انت جمعت هذه الانواع في تفصيل واحد .. هل على ارض الواقع تستخدم كلها؟ .. ام واحد فقط؟ اذا كلها وخلفها صورة يمكن جعل الصورة خلفية بدلا من كائن ويرسم اطار حول كل حقل لتمييزه اذا الحاجة الحقيقية يكفي فيها نوع واحد ويراد وضع صورة خلفه يمكن رسمها خلف الحقل وتكون اكبر قليلا لتمييز الحقل
jjafferr قام بنشر مايو 21 الكاتب قام بنشر مايو 21 حيا الله اخوي ابوخليل 🙂 الحاجة كالتالي: نريد عمل هوية موظف ، فالصورة الخلفية ستكون لشكل الهوية ، وسنحتاج الى احد انواع الباركود سواء Code128 او QR وهو المفضل. انظر المثال للتوضيح: . سؤال: لماذا لا نضع صورة الهوية في خلفية قسم التفصيل ، بحيث يمكن عمل الباركود فوقها (كما في الامثلة اعلاه). الجواب: بعض الاوقات نحتاج الى تحريك صورة الخلفية (بعيدا عن اطراف قسم التفصيل) ، بحيث ممكن نكتب شيء فوقها او على طرفها ، لذلك لابد من طباعة الباركود على كائن الصورة الخلفية
Foksh قام بنشر مايو 21 قام بنشر مايو 21 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. واجهتني مشكلة بخصوص الملف A2KPictureBoxVer35 وهو أنه لم يعمل على الإصدار 64 للأسف 🙂 .. وظهر عندي الخطأ التالي عند تحميل النموذج ، بعد تعديل التوافق بإضافة Ptrsafe كتجربة ..
jjafferr قام بنشر مايو 21 الكاتب قام بنشر مايو 21 منذ ساعه, Foksh said: واجهتني مشكلة بخصوص الملف A2KPictureBoxVer35 وهو أنه لم يعمل على الإصدار 64 للأسف 🙂 .. وظهر عندي الخطأ التالي عند تحميل النموذج ، بعد تعديل التوافق بإضافة Ptrsafe كتجربة اعطني السطر الذي به المشكلة حتى اعالجه. المبرمج Lebans هو افضل مبرمجي الاكسس في شكل وصور الاكسس ، لهذا السبب لا تجد في موقعه حلول لمعالجة البيانات ، وعادة يترك في الكود جميع انواع المكتبات ، سواء كانت مهمة لذلك الموضوع او لا ، ثم يقوم بتصفيتها في النهاية. والاسهل ان تُدخل الكود في الذكاء الاصطناعي وتطلب منه حذف المكتبات الغير مطلوبة ، وتحويل الباقي ليعمل على النواتين 🙂
Foksh قام بنشر مايو 21 قام بنشر مايو 21 39 دقائق مضت, jjafferr said: اعطني السطر الذي به المشكلة حتى اعالجه. انا فقط قمت بإضافة PtrSafe إلى جميع الوظائف والدوال في المديولين .. الخطأ الأول عند تحميل النموذج :- pb.ImageControl = Me.Image0 بعد فتح النموذج وتجاهل الخطأ السابق ، يظهر الخطأ التالي عند الزر :- Private Sub Command30_Click() pb.DIBFlipHorizontal End Sub وهكذا في جميع الأزرار التي تستدعي pb. انا شرحت المشكلة التي قد تواجه بعض المستخدمين الذي قاموا بتحميل الملف والعمل على بيئة 64 وليس 32 . فالملف يعمل بشكل سليم على أوفيس 32 1
jjafferr قام بنشر مايو 21 الكاتب قام بنشر مايو 21 37 دقائق مضت, Foksh said: انا فقط قمت بإضافة PtrSafe إلى جميع الوظائف والدوال في المديولين بعض الاوقات هذا لا يكفي ، ويجب تعديل المكتبة في اماكن اخرى. على العموم ، قاعدة البيانات هذه كانت معمولة على الاكسس 2000 ، فمن المتوقع ان لا تشتغل على الاصدارات الجديدة ، وخصوصا نواة 64 بت
ابوخليل قام بنشر مايو 21 قام بنشر مايو 21 15 ساعات مضت, jjafferr said: حيا الله اخوي ابوخليل 🙂 الحاجة كالتالي: نريد عمل هوية موظف ، فالصورة الخلفية ستكون لشكل الهوية ، وسنحتاج الى احد انواع الباركود سواء Code128 او QR وهو المفضل. انظر المثال للتوضيح: . سؤال: لماذا لا نضع صورة الهوية في خلفية قسم التفصيل ، بحيث يمكن عمل الباركود فوقها (كما في الامثلة اعلاه). الجواب: بعض الاوقات نحتاج الى تحريك صورة الخلفية (بعيدا عن اطراف قسم التفصيل) ، بحيث ممكن نكتب شيء فوقها او على طرفها ، لذلك لابد من طباعة الباركود على كائن الصورة الخلفية بعد التجارب والمحاولة اكسس يرسم الباركود على جسم التقرير وليس داخل الحقل .. فاكسس لا يمكنه الرسم داخل الحقل ككائن مستقل لذا اي شيء أضعه سوف يغطي الرسم فقط الصورة كخلفية هي التي تسمح وبالنسبة الى الحاجة لتحريك الصورة ، فاعتقد يمكن الرسم خلف الحقل او رسم اطار حوله .. بالمقاسات المناسبة .. كبديل يمكن يتبادر السؤال التالي ... هل يمكن ايجاد كائن آخر غير مربع النص يمكن لاكسس الرسم فيه؟
jjafferr قام بنشر مايو 22 الكاتب قام بنشر مايو 22 11 ساعات مضت, ابوخليل said: اكسس يرسم الباركود على جسم التقرير وليس داخل الحقل .. فاكسس لا يمكنه الرسم داخل الحقل ككائن مستقل ربما لم احسن وصف/شرح طريقة عمل الامر Line. في النماذج/التقارير ، وشرحك هو اقرب الى ما كنت اقصده ، الحقل هو مجرد مكان يعرف الكود اين يرسم الباركود في حدوده 11 ساعات مضت, ابوخليل said: هل يمكن ايجاد كائن آخر غير مربع النص يمكن لاكسس الرسم فيه؟ نعم ، يمكنه الرسم في كائن الصورة ، ولهذا السبب ارفقت البرنامج الآخر A2KPictureBoxVer35 والذي به مثال هكذا: . ولما نقرت على الزر Save to File ، فحفظ الصورة اعلاه. وهذا اللي قلته في 21/5/2026 at 00:28, jjafferr said: من تجربتي ، لإظهار الباركود ، يجب وضعه في كائن/حقل صورة ، امام الصورة الخلفية.
jjafferr قام بنشر مايو 22 الكاتب قام بنشر مايو 22 1. المطلوب جعل الكود يكتب على حقل صورة في النموذج/التقرير مباشرة ، بدل ان يكتب على حقل نص ، 2. او ان يحول المكتوب في حقل النص ، الى صورة ويحفظها على الحاسبة ، ثم يربطها بكائن الصورة الموجود في النموذج/التقرير (وهذه هي الطريقة المتعارف عليها في ربط الصور). الافضل هي الطريقة الاولى ، لأن الطريقة الثانية تحتاج تنظيف مستمر لتلك الصور التي تم حفظها على الحاسبة 1
منتصر الانسي قام بنشر مايو 22 قام بنشر مايو 22 اعتقد أني قد وجدت طريقتين لإظهار الرسم فوق الصورة - الطريقة الأولى هي أن يتم الرسم في تقرير فرعي - الطريقة الثانية هي بأن نجعل منطقة رسم الكود في الصورة شفافة مرفق لكم المثال الذي يوضح ما أقصده تحياتي QR_barcode_New.rar 2
ابوخليل قام بنشر مايو 22 قام بنشر مايو 22 1 ساعه مضت, منتصر الانسي said: اعتقد أني قد وجدت طريقتين لإظهار الرسم فوق الصورة - الطريقة الأولى هي أن يتم الرسم في تقرير فرعي - الطريقة الثانية هي بأن نجعل منطقة رسم الكود في الصورة شفافة مرفق لكم المثال الذي يوضح ما أقصده تحياتي ما هذا ما شاء الله النموذج الفرعي وعرفناه ولكن العجب في الصورة كيف خرقتها وجعلت جزأ منها شفافا 1
منتصر الانسي قام بنشر مايو 22 قام بنشر مايو 22 58 دقائق مضت, ابوخليل said: ولكن العجب في الصورة كيف خرقتها وجعلت جزأ منها شفافا هههه بالعكس هذه تعتبر محاولة فاشلة بإستخدام تطبيق Photos التابع لنظام ويندوز ولكن محترفي الفوتوشوب يستطيعون تنفيذ ألعمل بإحترافية أكبر انا كان كل غرضي إني أوضح الفكرة ليس إلا 😅 1
jjafferr قام بنشر مايو 22 الكاتب قام بنشر مايو 22 4 ساعات مضت, منتصر الانسي said: - الطريقة الأولى هي أن يتم الرسم في تقرير فرعي - الطريقة الثانية هي بأن نجعل منطقة رسم الكود في الصورة شفافة ما شاء الله عليك اخوي منتصر ، تفكر خارج الصندوق انا اميل الى الطريقة الاولى ، تقرير فرعي ، فهي عملية اكثر الطريقة الثانية. يعني عندنا الان تقرير رئيسي ، فيه تقرير فرعي ، فيه كائن الصورة 🙂 ولازلت على امل التخلص من التقرير الفرعي وتبسيط الامر 🙂 1
منتصر الانسي قام بنشر مايو 23 قام بنشر مايو 23 18 ساعات مضت, jjafferr said: انا اميل الى الطريقة الاولى ، تقرير فرعي ، فهي عملية اكثر الطريقة الثانية. بصراحة أنا رأيي مختلف فالطريقة الثانية سيكون التقرير فيها أخف لأنها لن تتطلب منك إنشاء تقرير إضافي وإضافة عنصر تحكم التقرير الفرعي هذا مثال لسيناريو محتمل سنفترض أن المطلوب تصميم تطبيق لإصدار البطائق وفق التصميم التالي عندها سنطلب ممن قام بتصميمها بإن يجعل منطقة الـ QRCode شفافة أو تحديدها كمربع 2×2 سم مثلا (للعلم انا قمت بهذه العملية بطريقة بدائية بإستخدام تطبيق Photos التابع لويندوز وستكون النتيجة أفضل إذا قام بها محترف فوتوشوب) قمت بإستخدام الصورة المعدلة فحصلت على النتيجة التالية ومرفق لكم المثال بعد التعديل تحياتي QR_barcode_New2.rar 3
Foksh قام بنشر مايو 23 قام بنشر مايو 23 ما شاء الله أخي @منتصر الانسي .. فعلاً التفكير خارج الصندوق يلعب دوراً مهماً في الإنتاج أبدعت ما شاء الله .. 1
منتصر الانسي قام بنشر مايو 23 قام بنشر مايو 23 10 دقائق مضت, Foksh said: ما شاء الله أخي @منتصر الانسي .. فعلاً التفكير خارج الصندوق يلعب دوراً مهماً في الإنتاج ياخي العزيز هذا لاشيئ مما عندكم 😅 1
jjafferr قام بنشر مايو 23 الكاتب قام بنشر مايو 23 1 ساعه مضت, منتصر الانسي said: أنا رأيي مختلف فالطريقة الثانية سيكون التقرير فيها أخف انا اتفق معاك ان الطريقة الثانية "اخف" على البرنامج ، ولكني ملاحظتي كانت ان الطريقة الاولى "عملية اكثر ". طريقتك تعتمد على تنسيق تام بين مجموعة اشخاص + الذين يتخذون القرار ، وهذا ليس بالامر السهل دائما ، هذا من تجربتي ، وخصوصا اذا كانت هناك عدة انواع من الهويات.
منتصر الانسي قام بنشر مايو 23 قام بنشر مايو 23 9 دقائق مضت, jjafferr said: طريقتك تعتمد على تنسيق تام بين مجموعة اشخاص + الذين يتخذون القرار ، وهذا ليس بالامر السهل دائما ، هذا من تجربتي ، وخصوصا اذا كانت هناك عدة انواع من الهويات. اهااا هذا شيئ مختلف أنا كنت أتحدث من الناحية الفنية البحته ولكن في النهاية آلية العمل هي التي تفرض نفسها 1
محمد التميمي قام بنشر مايو 24 قام بنشر مايو 24 السلام عليكم حسب فهمي القاصر للموضوع هو ان تريدون اظهار رسم الباركود في التقرير على صورة الهوية لدي باركود برنامج يعمل بالطريقة القديمة بأدوات خارجية يظهر الباركود فوق صورة الهوية عند طباعة الهوية بدون ما نتلاعب بخلفية الصورة الهوية CARD.rar 1
jjafferr قام بنشر مايو 24 الكاتب قام بنشر مايو 24 وعليكم السلام اخي محمد انت فهمت الموضع غلط 🙂 هذا الموضوع عبارة عن منافسة/تحدي بين اعضاء المنتدى ، وهذا التحدي الثالث ، وكل تحدي يختلف عن غيره. هذا التحدي هو عبارة عن جعل كود انشاء الباركود في قاعدة البيانات ، يقوم بكل شيء ، ولا حاجة الى برامج خارجية . وقد وضعت المرفقات الاساسية لمساعدة الاعضاء لعمله ، وللعلم ، فانا ايضا لا اعلم كيف اعمله 🙂 فاهلا وسهلا بك وبمحاولاتك 🙂 1
محمد التميمي قام بنشر مايو 25 قام بنشر مايو 25 9 ساعات مضت, jjafferr said: وعليكم السلام اخي محمد انت فهمت الموضع غلط 🙂 هذا الموضوع عبارة عن منافسة/تحدي بين اعضاء المنتدى ، وهذا التحدي الثالث ، وكل تحدي يختلف عن غيره. هذا التحدي هو عبارة عن جعل كود انشاء الباركود في قاعدة البيانات ، يقوم بكل شيء ، ولا حاجة الى برامج خارجية . وقد وضعت المرفقات الاساسية لمساعدة الاعضاء لعمله ، وللعلم ، فانا ايضا لا اعلم كيف اعمله 🙂 فاهلا وسهلا بك وبمحاولاتك 🙂 هههههههههههههههه اذا فانا اغرد خارج السرب ...... ياليتها لم تكن القاظية ..........
mohahje قام بنشر مايو 25 قام بنشر مايو 25 السلام عليكم كامل احترامي وتقديري لكم جميعا وكل عام وانتم بخير بعد محاولات كثيرة وبالاستعانة بالذكاء الاصطناعي اليكم تعديل للدالة حيث انها تقوم بإنشاء صورة واحدة فقط بجانب قاعدة البيانات من النوع bmp وكذلك ملف قاعدة البيانات لا يستعين باي ملف او برنامج خارجي لعمل الباركود فقط لم استطع التحكم بالألوان وهذا عليكم يا عباقرة الاكسس الاجلاء. أتمنى ان ينال اعجابكم انظر التالي: بما أن جميع حيل الرسم المباشر (أوامر Line) تفشل مع وجود خلفية، سننتقل إلى الحل الاحترافي الجذري والنهائي الذي تستخدمه الشركات البرمجية في تقارير أكسس: توليد الباركود كملف صورة حقيقي (BMP) على القرص الصلب مؤقتاً، ثم شحن هذه الصورة داخل إطار الصورة تلقائياً لكل موظف. هذه الطريقة تتميز بـ: ثبات مطلق: الباركود لن يختفي أبداً لأن أكسس يتعامل مع صورة حقيقية مخزنة. الترتيب الطبقي ممتاز: تظهر الصورة فوق خلفية البطاقة دائماً وبأعلى دقة. إليك الكود الجديد بالكامل وطريقة تركيبه (لقد قمت بتحويل الكود الخاص بك ليقوم بحفظ مصفوفة الباركود في ملف بدلاً من رسمها بالخطوط): QR_barcode_New3.rar 1
jjafferr قام بنشر مايو 26 الكاتب قام بنشر مايو 26 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم mohahje اهلا وسهلا بك في المنتدى ،ومع ان عضويتك قديمة ، ولكن هذه اول مشاركة لك. شكرا جزيلا على المشاركة ، وهي مشاركة موفقة ، واذا تسمح لي بطلب تعديل: 1. رجاء اعمل الخلفية بيضاء ، واللون الامامي اسود لوسمحت ، فبعض الصور لم اتمكن من قراءتها. 2. وبعدها بتأمل في عمل على الاقل Code128 كذلك. شكرا جزيلا
الردود الموصى بها
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان