اذهب الي المحتوي
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search
osama ababneh

ما هو الانفو باث ؟؟؟؟

Recommended Posts

اخواني الاعزاء

احببت ان اقدم لكم هذا الشرح الاولي لبرنامج الانفوباث

وللامانة الشرح منقول من موقع مايكروسوفت

نظرة عامة

ما برنامج Office InfoPath 2007 وماذا يفعل؟

يساعد برنامج Office InfoPath 2007 على جمع المعلومات بكفاءة من خلال النماذج الديناميكية الغنية بالميزات. حيث يمكن بسهولة إعادة استخدام المعلومات التي تم جمعها خلال المؤسسات وعبر عمليات الأعمال وذلك لأن Office InfoPath 2007 يستخدم معيار XML ومعايير أخرى للتكامل مع البنية الأساسية الحالية الخاصة بك. ويمكن لعملاء Office InfoPath 2007 الذين يشاركون المعلومات عبر مؤسساتهم وعمليات الأعمال الخاصة بهم المساعدة في تحسين أثر أعمالهم. ويعمل Microsoft Office SharePoint Server 2007 على تقديم InfoPath Forms Services لمساعدة العملاء على التحكم في إدارة النماذج، وكذلك توسيع استخدام النماذج الإلكترونية إلى مستعرضات ويب والأجهزة المحمولة.

ما الميزات التي يوفرها Office InfoPath 2007؟

يمنحك Office InfoPath 2007 طريقة سهلة وفعالة لإنشاء نماذج فعالة وغنية بالمميزات وتوزيعها وإدارتها. وبالإضافة إلى هذا، يوفرOffice InfoPath 2007 واجهة مستخدم سهلة الاستخدام لإدخال المعلومات باستخدام واجهة مستخدم Microsoft Office المعتادة. كما أن عينات النماذج الجاهزة للاستخدام الموجودة في Office InfoPath 2007 توفر قوالب تصلح لسيناريوهات الاستخدام الشائعة.

ما الذي يوفره InfoPath Forms Services وOffice SharePoint Server 2007؟

يوفر Office SharePoint Server 2007 مع InfoPath Forms Services للمؤسسات أداة لمركزة إدارة وتوزيع النماذج الإلكترونية عبر المؤسسات. كما يوفر InfoPath Forms Services إمكانية فعالة جديدة تسمح بإضافة نماذج InfoPath إلى مستعرضات ويب والأجهزة المحمولة، وبذلك يستطيع الأشخاص ملء النماذج دون الاضطرار إلى تثبيت InfoPath.

لمن تم تصميم Office InfoPath 2007؟

لقد تم تصميم كل من Office InfoPath 2007 وInfoPath Forms Services بحيث يعملان معًا بشكل يمكّن فرق العمل والمؤسسات من جمع المعلومات واستخدامها بشكل أسهل. وتبرز قيمة Office InfoPath 2007 بالنسبة للمؤسسات التي تحتاج إلى وسيلة فعالة ومرنة لجمع المعلومات ودمجها باستخدام بيئة Microsoft Office المعتادة. كما أنه يوفر التكامل المستند إلى معايير مع البيئة الحالية. حيث يمكن للمستخدمين ذوي مستويات المهارات العديدة من إنشاء النماذج الإلكترونية وتوزيعها لجمع المعلومات بكفاءة.

لماذا ينبغي أن أفكر في استخدام Office InfoPath 2007؟

لأن برنامج Office InfoPath 2007 يساعدك في الحصول على المعلومات في الوقت المناسب؛ مما يساعدك على اتخاذ القرارات الساخنة الفعالة بدقة أكبر. كما يمكن استخدام Office InfoPath 2007 للقيام بالإجراءات التالية:

* جمع المعلومات بسرعة والتحقق من صحتها وفقـًا لمعايير الأعمال الخاصة بمؤسستك. وهذا يساعد على تقليل نسبة الأخطاء وعدم الحاجة إلى تكرار نفس العمل علاوة على حصولك على المعلومات التي تحتاجها بسرعة فائقة ودقة كبيرة.

* جمع المعلومات بحيث يمكن إعادة استخدامها ومشاركتها عبر عمليات الأعمال وفي كل المؤسسة.

* إتاحة طريقة مرنة لجمع المعلومات حتى يمكنك تعديلها وفقًا لأحوال العمل المتغيرة.

* الاستفادة من استثمارات تكنولوجيا المعلومات الحالية ومعرفتها المتوفرة لتيسير تكاليف التوزيع.

* بناء عمليات جمع المعلومات التي يصعب إدارتها أو التي تتطلب عمليات زائدة من المراجعة اليدوية والتحقق من الصحة.

ما بعض الطرق النموذجية التي يمكن لفرق العمل والمؤسسات من خلالها استخدام Office InfoPath 2007 وInfoPath Forms Services؟

يمكن تطبيق Office InfoPath 2007 وInfoPath Forms Services على عدد من السيناريوهات المختلفة، إما داخل المؤسسة ومجموعات العمل أو بين الموردين والشركاء. وباستخدام حلول نماذج InfoPath:

* يمكن لمدير القسم تصميم نظام لتقييم الأداء وتطبيقه.

* يمكن للشركة تطبيق نظام لإعداد تقارير المصاريف أو بطاقة الدوام. ويمكن لإدارة تكنولوجيا المعلومات مركزة إدارة النماذج لكل مؤسسة في بيئة واحدة.

* يمكن لشركة التأمين الصحي إنشاء نماذجها الخاصة بها وتطبيقها، ثم دمجها في نظام قواعد البيانات الخاص بها وفي عمليات الأعمال الخاصة بالمستشفيات التابعة لها.

* بإمكان الفريق أو مجموعة العمل إرسال تقارير الحالة الأسبوعية.

متى أحتاج إلى InfoPath ومتى يتعين عليّ استخدام Office SharePoint Server 2007 وInfoPath Forms Services؟

عند دمجهما كنظام أساسي للنماذج، يوفر كلٌ من Office InfoPath 2007 وInfoPath Forms Services حلاً متكاملاً للمؤسسات التي تسعى إلى تنظيم العمليات القائمة على النماذج باستخدام النماذج الإلكترونية.

* يتم استخدام Office InfoPath 2007 لتصميم النماذج وتوزيعها، وكذلك لتمكين العميل من ملء النموذج بأسلوب غني بالميزات. كما يتم استخدام

Office InfoPath 2007 لتوزيع نماذج InfoPath في شكل رسائل بريد إلكتروني لبرنامج Microsoft Outlook.

* يتم استخدام Office InfoPath 2007 أيضًا لجمع المعلومات وتحديث قاعدة بيانات Microsoft Access تلقائيًا

* يتم استخدام InfoPath Forms Services كذلك لمركزة إدارة النماذج في المؤسسة بأكملها. كما يتم استخدام InfoPath Forms Services لتوسيع استخدام

نماذج InfoPath على مستعرضات ويب والأجهزة المحمولة.

التكامل والتوافق

كيف يعمل Office InfoPath 2007 مع الخوادم وقواعد البيانات الموجودة؟

يعمل Office InfoPath 2007 مع أية قاعدة بيانات أو خادم ممكـّن بـ XML من خلال توفير الدعم لخدمات ويب وإمكانية التشغيل المتداخل لقواعد البيانات. كما يدعم Office InfoPath 2007 إمكانية الاتصال المباشر بخادم Microsoft SQL Server وقواعد بيانات Microsoft Office Access لتمكينك من تطوير النماذج وتوزيعها؛ تلك النماذج التي يمكن التواصل بها مباشرة مع العديد من مصادر البيانات أو قواعد البيانات في نموذج واحد.

ما XML وماذا لديها لتقدمه لبرنامج Office InfoPath 2007؟

تساعد XML الأشخاص في إنشاء لغات عامة لتنظيم البيانات وتبادلها وتخزينها. ووجود البيانات في XML يعني أن هذه المعلومات قابلة للنقل كما يمكن مشاركتها وإعادة استخدامها بسهولة.

يعد تنسيق XML هو التنسيق الافتراضي للملفات في Office InfoPath 2007، ويدعم Office InfoPath 2007 أي مخطط XML معرّف بشكل مخصص، مما يعني أن المعلومات التي تم جمعها باستخدام نماذج InfoPath تتكامل بسهولة أكبر مع أنظمة الخوادم. حيث إن استخدام Office InfoPath 2007 في جمع المعلومات يؤدي إلى تحسين تدفق المعلومات في كل المؤسسة. إن برنامج Office InfoPath 2007 هو حقـًا مثال رائع يوضح لنا كيف أفادت برامج Microsoft Office system من تقنية XML لمساعدة الأشخاص والفرق والمؤسسات في إدارة المعلومات واستخدامها بإنتاجية أكبر.

ما مدى ارتباط Office InfoPath 2007 ببرنامج اتصال Microsoft .NET؟

إن Microsoft .NET هي مجموعة من تقنيات البرامج لجعل الأشخاص والأنظمة والمعلومات والأجهزة على اتصال بعضها ببعض. فهي قائمة على أساس من خدمات ويب المستندة إلى XML، حتى يتسنى للتطبيقات الجديدة والموجودة الاتصال بالبرامج والخدمات عبر أنظمة التشغيل والبرامج ولغات البرمجة. كما أن برنامج Office InfoPath 2007 يعمل جيدًا كعميل لخدمات ويب؛ نظرًا لأنه تم تصميمه بحيث يعمل مع XML ويمكنه مساعدة العملاء على التواصل مع الآخرين بالمعلومات باستخدام عمليات الأعمال وحلولها.

ما مزايا الحصول على Office InfoPath 2007 كتطبيق عميل غني بالميزات؟

يوفر Office InfoPath 2007 بعض الوظائف الفعالة مثل التحقق من صحة منطق الأعمال وتنسيق النص المنسق والتصحيح التلقائي والمدقق الإملائي. ويسمح Office InfoPath 2007 بالاندماج مع تطبيقات أخرى داخل 2007 Microsoft Office system، بما فيها تضمين نماذج InfoPath في شكل رسائل بريد إلكتروني لبرنامج Office Outlook، واستخدام لوحة معلومات مستند مخصصة داخل Office Word 2007 وOffice Excel 2007 وOffice PowerPoint 2007 للمساعدة في إنشاء معلومات حول المستندات الموجودة في البرامج وجمعها.

  • Like 15

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نتمنى من الأساتذة الأفاضل التكرم باضافة الدروس حسب التسلسل السابق الذكر للمميزات والخدمات

وكيف يتم الربط مع قاعدة البيانات ( أكسس )

تم تعديل بواسطه shan_zx

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

لو ممكن من الاساتذة الافاضل وضع نماذج وامثلة نهائية لهذا البرنامج

لنعلم ماهي طريقته وشكله في النهاية مع الشرح خطوة خطوة ليتعلم الجميع

جزاكم الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان


  • المتواجدين الان   0 اعضاء متواجدين الان

    لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه

×