اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

تأسيس جامعة


الردود الموصى بها

الأخوة الكرام . أود أن أقترح عليكم تأسيس جامعة تلتقي فيها الخبرات لتدريس علوم الحاسب الآلي وتطبيقاته عبر الإنترنت ( التعلم المفتوح ) وفتح مجال للشباب الذين لا يملكون القدرة على السفر لدول قريبة أم بعيدة لنيل شهادات بهذا المجال، وتدار  الجامعة بإشرافكم ، وتعطى المحاضرات وفق منهج ترونه مناسباً ويتم توزيعه وتدارسه حسب وعاء زمني تضعه الإدارة. وأما الكيفية فيكون بتخصص وقت يتم الإعلان عنه لكل محاضرة تعطى ويلتقي فيه الدارسون عبر الإنترنت كل حسب موقعه وفتح باب النقاش مع المحاضر لإيصال المعلومة للجميع، ومن تم تحديد مستوياتهم وإعداد إمتحانات لهم والحصول على شهادات سيتفيد بها الطالب وينتقل إلى المستوى الذي يليه ( نظام محاكاة للنظام الدارسي بالجامعات ويخلتف فقط أن الطالب لا يأتي للقاعة وأنما في بيته ).

أو ومن جهة أخرى يتم إعداد دروس عبر الفيديو وتنزيلها للطلبة الدارسين ومن تم إجراء امتحانات لهم وفق جدول دراسي ومن تم الحصول شهادة تأهل الطالب من الإنتقال إلى المستوى الذي يليه (" هذه الفكرة مقتبسة من طريقة تعلم اللغة الإنجليزية Learn Real English  بإدارة     http://LearnRealEnglish.com   Kristin, Joe and AJ

"

وهذا الإقتراح أيضاً محاكاة لنظام الدراسة المستقبلي الذي تسعى إليه اليابان وأمريكا وفق نظام دراسي بحث وقائم على تجربة تغيير المنهج من كتب وحقائب وفصول إلى تحميل المنهج من موقع المدرسة أو الجامعة بأجهزتهم المحمولة والتحاور مع المعلم أو المحاضر بما يستصعب على الطالب فهمه ومن تم تقييمه وارتقائه غلى المستويات الأخرى أن كان طالباً إيجابياً ... فمن وجهة نظري البسيطة لا ننتظر إلى أن يصل إلينا نجاحهم  لنبدأ بتجربته وتعلمه ".

رابط هذا التعليق
شارك

اقتراح طموح ، و لكنه يحتاج لتفرغ و تمويل و دراسة و دعاية و أشيار كثيرة و اراه صعب التنفيذ فى الوقت الحالى من خلال متطوعين.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information