اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

فروع أخرى من دلفي أوتتصل بدلفي


mennad sofiane

الردود الموصى بها

جمع دلفي بين سهولة لغة فيجوال بيسك وقوة لغة سي++. في الحقيقة هي أسهل من الفيجوال بيسك ، لأنها تعتمد على لغة الباسكال المعروفة بوضوحها الشديد والتي تدرس في السنوات الأولى لسهولتها وسرعة استيعاب الطلاب لها فهي لغة عالية المستوى أي أنها لغة قريبة من لغة الإنسان ورموزها واضحة تفهم من النظرة الأولى.

هناك نسختان من هذه اللغة، النسخة الأولى خاصة بنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز وهي دلفي، والثانية خاصة بنظام التشغيل لينكس تم إنشاؤها سنة 2001 وتحمل الاسم كايليكس وقد تم إصدار دلفي للعمل تحت إطار عمل دوت نت بالنسختين دلفي 8.نت ودلفي 9.نت.

الإصدار الحالي المتوفر في الأسواق هو delphi XE3 صادر في 2013 ، وهو متوفر منفرداً أو ضمن مجموعة RAD Studio XE3، وجميعها تدعم العمل تحت إطار عمل دوت نت.

 

دلفي يطبق إصدار توجيه (POO) للغة باسكال: "باسكال "، قامت بإعادة تسمية لغة البرمجة دلفي على مدى التغييرات التي تم إجراؤها من قبل بورلاند. باسكال كائن من دلفي يملك العديد من المزايا التي تعمل على تحسين الإنتاجية للمطور بالمقارنة مع + +c: النوع القوى، رقابة صارمة على المحول البرمجي لتجنب أخطاء الذاكرة، تجاوز، الإدارة المتكاملة للسلاسل ومن صفائف ديناميكية، إلخ. ويتم التجميع في مسار واحد، ولا يوجد فصل بين التنفيذ والواجهة كما هو الحال في C أو + +c :ولذلك جيل مشروع دلفي سريع جداً، الذي إخراج شعبية الأداة المعروفة بالسرعة لوقتها تجميع السجل الخاص به.

على الرغم من أن "باسكال " عرض العديد من المفاهيم المثيرة للاهتمام والمبتكرة (كثير قد استؤنفت مع c#)، فإنه يعاني من نقاط الضعف المعروفة. على سبيل المثال، فإنه لا يملك بعض الميزات الصافية مثل والراثة المتعددة الطبقات أو الاستخدام الغير المتصل إلى واجهات COM وأدخلت بعض الميزات مثل عامل الحمولة الزائدة وجينيريسيتي في وقت متأخر (على التوالي مع دلفي 2005 و 2009 دلفي). وبالإضافة إلى ذلك، علاقتها مع باسكال تأجيل العديد من المبرمجين الذين اعتادوا في الأكثر على إغلاق أنماط البرمجة  Java  أو جيم أخيرا، أنها ليست موحدة و لا تديرها لجنة مستقلة: خاصية بورلاند، المحرر وحده يمكنه أن يقرر في المستقبل، وإضافة ميزات لغة جديدة.

Kylix منتوج قريب جداً إلى دلفي (المبدأ نفسه، نفس الواجهة) الذي يتم تشغيله على لينكس، ويمكن إنشاء برامج لهذا النظام. و مصدرالبرمجية نفسه قد تم تطبيقه تحت لينكس وويندوز (على التوالي مع Kylix ودلفي) من خلال استخدام مكتبة CLX استناداً إلى مكتبة رسوميةكيوت اتباع نفس المبدأ كمكتبة VCL. بورلاند قد تخلى عن تطوير Kylix ولكن المكتبة CLX موجودة في الإصدارات الأحدث من دلفي.

لازاروس هو مشروع EDI حر ل"باسكال ". نسخ القطعة ووظائفها الوثيقة قرب أداة دلفي (باستخدام مثل هذا) والبرمجيات المرتبطة ب " Free Pascal"، يسمحب تصميم ٪99 من مشاريع المتوافقة مع دلفي. مع استخدام بعض توجيهات التحويل البرمجي، نفس رمز المنحى (لا تستخدم وظائف واجهة الرسوم البيانية المباشرة)يمكن تضبيقه تحت دلفي، Kylix والحرة-باسكال. ومن سيئات هذا البرنامج مرتبط بشخصيته الأخيرة: عدم استقرار طفيف (يقابلها إلى حد كبير وظيفة النسخ الاحتياطي التلقائي) ونقص الحاجيات.  TFrame المكون الأكثر استخداماً والرئيسي لتحسين دلفي، يعمل الآن بشكل صحيح. وأخيراً، الوثائق الرسمية ليست كاملة مثل دلفي بورلاند ي ولكن توجد مواقع كثيرة جداً لعلاج هذا العيب.

BEST.JPG.355d5270d05a8919c0fbee53002e6e4f.JPG

  • Like 6
رابط هذا التعليق
شارك

  • 6 months later...

سلام عليكم اريد ان اسال كيف يمكنني انتقام بتثبيت نسختين مختلفتين من دلفي علما اني قد قمت بتثبيت دلفي 7 و اريد تثبيت اصدار دلفي  برلين في جهاز واحد ارجو الرد  @mennad sofiane    وجزاك الله كل خير

سلام عليكم اريد ان اسال كيف يمكنني انتقام بتثبيت نسختين مختلفتين من دلفي علما اني قد قمت بتثبيت دلفي 7 و اريد تثبيت اصدار دلفي  برلين في جهاز واحد ارجو الرد  @mennad sofiane    وجزاك الله كل خير

رابط هذا التعليق
شارك

  • 11 months later...
  • 1 month later...

الاخوة الاعزاء . ابحث عن برنامج لمكتبة كتب يمكن اضافة كتب اليها pdf  او word بحيث يمكننى عمل ابحاث دراسية بتجميع فقرات من عدة كتب بطريقة احترافية ... لو فية برنامج جاهز اكون شاكر ... وهل يمكن عمل هذة الفكرة بالاكسيس ... ارجوا ارشادى وتوجيهى للطريق الصحيح وانا اكمل 

شكرا لتعب محبتكم

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

×
×
  • اضف...

Important Information