اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

اهمية الانترنت في حياتنا


lokasine

الردود الموصى بها

يعتبر الانترنت بمثابة قفزة هائلة توازي في أهميتها اختراع الطباعة أو الهاتف في القدرة على وصل الأفراد والمجموعات بعضهم ببعض على مستوى التعلم والبحث.
كما أنه شبكة عالمية من الروابط بين الحواسيب تسمح للناس بالاتصال والتواصل بعضهم مع بعض واكتساب المعلومات من الشبكة الممتدة إلى جميع أرجاء الأرض بوسائل بصرية وصوتية ونصية دردشة مكتوبة، وبصورة تتجاوز حدود الزمان والمكان دون قيود المسافات، وتتحدى في الوقت نفسه سيطرة الرقابة الحكومية.
والإنترنت شبكة دولية للمعلومات تتفاهم باستخدام بروتوكولات تتعاون فيما بينها لصالح جميع مستخدميها، وتحتوي على العديد من الإمكانات مثل البريد الإلكتروني، وإقامة المؤتمرات بالفيديو، وقوائم البريد بالإضافة إلى الملايين من الأخبار والعديد من الملفات المتاحة لنقلها واستخدامها بطريقة شخصية..
وتكمن أهمية الانترنت في أنه يسعى إلى الارتقاء إلى أفضل المستويات العلمية والتطوير العملي، وللتعرف على أصدقاء جدد وللتبادل الفكري ووجهات النظر. ويعتبر مخزناً كبيراً للمعلومات يستخدم للبحث عن فرصة عمل. وتظهر أهميته بالنسبة لنا في التعرف على آخر أخبار السـاعة وأخبار السوق الاقتصادية والمستجدات الحاصلة في العالم.
فهو وسيلة اتصال بالصوت والصورة والبريد الإلكتروني غير أننا نستخدمه للمتعة والترفيه وكسب المعلومات وللحصول على البرامج وكيفية التخطيط للإجازات.
ونستفيد منه في عرض معلومات عن الأشخاص أو المؤسسات من أجل أهداف تجارية أو أهداف أخرى.. وتكوين موقع للمحادثة الآنية بحيث يتناقش عدة أفراد حول العالم آنياً. ونستطيع بواسطته الحصول على معلومات مطلوبة للأبحاث وإمكانية البحث عبر الانترنت عن بضائع معينة..
ويربط الإنترنت ما بين ملايين الشبكات الخاصة والعامة في المؤسسات الأكاديمية والحكومية ومؤسسات الأعمال وتتباين في نطاقها ما بين المحلي والعالمي وتتصل بتقنيات مختلفة، من الأسلاك النحاسية والألياف البصرية والوصلات اللاسلكية، كما تتباين تلك الشبكات في بنيتها الداخلية تقنياً وإدارياً، إذ تدار كل منها بمعزل عن الأخرى لا مركزياً ولا تعتمد أي منها في تشغيلها على الأخريات.
وأصبح اليوم يحمل قدراً عظيماً من البيانات والخدمات، ربما كان أكثرها شيوعاً صفحات النصوص الفائقة المنشورة على الويب، كما أنه يحمل خدمات وتطبيقات أخرى مثل البريد وخدمات التخاطب الفوري وبرتوكولات نقل الملفات، والاتصال الصوتي وغيرها.
مما لا شك فيه أن وجود الإنترنت في حياتنا وبشكل عام قد أحدث تغييراً جذرياً في واقع المجتمعات، في طريقة الحصول على المعلومات والأخبار، و تسهيل حياتنا بتسيير طرق دفع الفواتير و الشراء و التجارة الإلكترونية و بالتالي فإن الإنترنت فعلاً قد فرض واقعه علينا وأصبح من أساسيات حياتنا لا نستطيع الاستغناء عنه، بل أصبح حقاً من حقوق الإنسان في بعض الدول.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information