اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

حساب حقل تقدير في كشف درجات الطلبة


poetahmed

الردود الموصى بها

السؤال الأول : كيف أحسب حقل تقدير في كشف درجات به 3 اختبارات و3 امتحانات لكل واحد منهم معدل .. اعرف كيف احسب حقل تقدير ب if   لو كان في الكشف اختبار واحد او امتحان واحد لكن اريد معادلة بالفكرة التالية.
(مثلا: التقدير يساوي تشجيع بناء على معدل الاختبار في حالة حقول الاختبارات الاخرى فارغة , حقل تقدير يساوي تشجيع بناء على معدل الامتحان في حالة خانة الاختبار الثاني والثالث والامتحان الثاني والثالث فارغة اي لم تحمل فيها بعد نتائج, وهكذا حتى نصل المعدل السنوي ,, بحث يكون التقدير يساوي تشجيع بحس اذا كان المعدل السنوي يساوي او اكبر من او المعدل السنوي يساوي او اقل من.

السؤال الثاني : أحاول الجمع بين ثلاثة معايير في استعلام واحد به سبعة جداول يتم فتحه في تقرير انطلاقا من قيمة يرسلها نموذج بحث .. 

في الاستعلام جدول رئيسي به ثلالث خانات المعرف، الاسم ، القسم .. الكود عندما يكون المعيار من نوع  [Forms]![ID1]![iz]  في المعرف وفي القسم  تأتي البيانات سليمة حسب القيمة التي بحثت عنها القسم او المعرف، لكن في خانة اسم في تصميم الاستعلام عندما اضيف المعيار (Like "*" & [Forms]![ID1]![iz] & "*") يحدث الخطأ التالي ... لا يأتي الاستعلام بأي بيانات حسب المعرف او القسم  بينما لو بحثت بالاسم يأتي .. الخطأ الثاني عندما اكتب المعرف 2 واسم ما .. ياتي بالحقول التي تحتوي على الاسم وحقل آخر خاص بالمعرف .. يعني التعبير  like  يؤثرعلى الحقول الخرى.. فعلا يمكن اكتب التعبير في الاسم بدون like  لكن ذلك يضطر الباحث الى كتابة الاسم بشكل دقيق ومفصل  او لا تأتي أي بيانات 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information