اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

شرح جزء التحديد (Selection Pane) في البوربوينت


الردود الموصى بها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أقدم لكم اليوم شرح عن جزء التحديد (Selection Pane) في برنامج البوربوينت، حيث يعتبر هذا الجزء مهم جدًا، فمن خلاله يمكن القيام بالعديد من الإجراءات التي تساعد في تصميم عروض البوربوينت، مثل اختيار الأشكال المتراكبة فوق بعض، والتي من الصعوبة أحيانًا اختيارها من دونه، وأيضًا إعادة تسمية الكائنات، مثل: الصور، الأشكال، مقاطع الصوت.. وغيرها، وهذا أمر مهم خاصة عند تصميم لعبة أو مسابقة، حيث نقوم بإضافة إجراءات معينة لأشكال محددة على الشريحة، ويمكن تحديد هذه الكائنات بسهولة عند إعطائها اسم واضح ومميز لها، وغير هذه الإجراءات التي سنتعرض لها في هذا الدرس.

       ولكن أولًا دعونا نقوم بإظهار هذا الجزء، لنتوجّه إلى القائمة الرئيسية (Home)، ثم نضغط على اختيار (Select)، وأخيرًا نختار من القائمة جزء التحديد (Selection Pane).

3ci8ds1heoan5f26g.jpg

الآن بعد ظهور جزء التحديد نشاهد أسماء جميع الكائنات الموجودة على الشريحة، وطبعًا هذه الكائنات ستتغير حسب الكائنات الموجودة على كل شريحة في العرض التقديمي.

znwcq3xd67p35om6g.jpg

الآن لنتعرف أكثر على ما يمكن عمله من خلال هذه القائمة...

1) اختيار كائن على الشريحة: يمكن اختيار أي كائن على الشريحة، حتى لو كان بأسفل كائن آخر، وذلك بالضغط على اسم الكائن الذي نريده، حيث يظهر إطار التحديد حوله.

quvx8n2qb700z8x6g.jpg

2) إخفاء كائن عن الشريحة: نقوم بالضغط على أيقونة العين التي بجانب اسم الكائن الذي نريد إخفاءه، حيث تتحول إلى شكل خط، دليل على إخفاء هذا الكائن، ولإظهاره نضغط عليها مرة أخرى، ولإخفاء كل الكائنات مرة واحدة نضغط زر إخفاء الكل (Hide All)، ولإظهارها كلها مرة واحدة نضغط زر إظهار الكل (Show All) والموجودان أعلى جزء التحديد.

njab27u2jmr4byk6g.jpg

3) إعادة ترتيب الكائنات فوق بعض: يمكن رفع كائن فوق آخر أو إرجاعه خلفه، وذلك من خلال تحديد الكائن والضغط على الزرّين الموجودين بالأعلى، أو الضغط على اسم الكائن بزر الفأرة ثم سحبه لأعلى أو أسفل، حيث يظهر خط أحمر يشير للموقع الجديد الذي يمكن وضع الكائن فيه.

dwbcy13d8mgyuyl6g.jpg

v3y17um90h5b02p6g.jpg

4) إعادة تسمية كائن: لتغيير اسم كائن بحيث يدل عليه بشكل واضح، نقوم بالضغط المزدوج على اسم الكائن بزر الفأرة الأيمن، حيث يصبح بإمكاننا إعادة تسميته، أو تحديد الكائن ثم ضغط مفتاح (F2) من لوحة المفاتيح، وبعد الانتهاء نقوم بالضغط على زر إدخال (Enter) من لوحة المفاتيح لإتمام العملية، أو الضغط على أي مكان خارج مكان الاسم.

qc13kctbu261w5e6g.jpg

نهاية الدرس.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information