اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

مديول تقويم أم القرى UmAlQura 1.0.2


أبوالحارث

الردود الموصى بها

بعض الملاحظات للتكنيك والاستخدام:
 

    For K = 0 To 11
      If UmAll(yy).M2(K + 1) > Days - 1 Then Exit For
    Next K

 

            For I = startI To umdata_count
                If umData2(I) > (md) Then Exit For
            Next

 

  CurrCal = Calendar
  Calendar = vbCalGreg
  
  Calendar = CurrCal

 

        oldCalendar = Calendar
        Calendar = vbCalHijri
        
        Calendar = oldCalendar


قد يراها بعضكم أن هذه مقارنة تافهة ولكن التكنيك الأول هو مطابق مع تصرف بسيط وأما الأخيرة فهو أسلوب ابتكره أبو هادي في منتدى أوفيسنا ، وهذا يعني أن أبو الحارث ليس ببعيد عن منتدى أوفيسنا أو موديولي تقويم أم القرى.

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا أنا عندي ظنون كثيرة 🙂 ،  إن بعض الظن إثم ، من ظنوني أن أبو الحارث هو أحد المشاركين في تقويم أم القرى في منتدى أوفيسنا (طبعا باسم آخر) وأنه من قدم الموديول لمايكروسوفت وليس العكس بعد استخراج التراخيص اللازمة وتقديمة لمكتب مايكروسوفت بالرياض ، ظنون ، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.

وفيه ظنون أكثر من كذا ولكن ليس كل ما يعرف يقال ، ما علينا ، أهم شيء هو يعترف بأنه أنه تصرف بموديول أبي هادي وابتكر منه موديول جديد باسمه ، وأنا سأعترف له أن موديوله أسرع وأقصر وهذه نتيجة لم تطرح في المنتدى كتحدي أو منافسة لمن يقدم الأسرع أو الأقل أسطر وإلا فربما قام أبو هادي بتقديم موديول مختلف للمحترفين عن ما يقدمه للمتعلمين والمبتدئين والمتابعين. 

رابط هذا التعليق
شارك

ما يثير استغرابي أن مدينة الملك عبدالعزيز تزود مايكروسوفت بفترات لتقويم أم القرى هي لا توفرها في تقويمها بموقع التقويم ، ففترة التقويم من 1420 وحتى 1450 فقط ، فإذا هم من زود مايكروسوفت لماذا لم يضيفوا باقي الفترة كما الموجود لمايكروسوفت؟.

أتذكر (إذا ما خانتني الذاكرة) أن التقويم كان يعرض الفترة من 1300 إلى 1419 كذلك ولكنها كانت بحسابات المرحلة الثالثة بمعنى أنها لا تطابق التقويم الرسمي للدولة في الفترة الأولى ولكنها الآن غير موجودة ، وتخمينى أنهم رأوا عدم جدواها كونها لا تطابق واقع التقويم الرسمي مما سيدخلهم في انتقادات فقرروا التخلص منها.

وهذا ما يجعلني أرجح وأعتقد جازما أن مدينة الملك عبدالعزيز ليست الجهة التي زودت مايكروسوفت بالتقويم وإنما هو أحد "الشطار" بعد استخراج رخصة أو موافقه باستخدامه.

رابط هذا التعليق
شارك

 

السلام عليكم

ما قام به ابو هادي موجود و موثق وله بالتأكيد فضل السبق، ولا ينقص منه وجود دالة جديدة سواء كانت جديدة فعليا او قد تم بناءها إنطلاقا من جهده. و الرجل قدم الكثير فى هذا المجال و غيره و لا يحتاج منى أو مني غيري لاثبات تميزه و عطاؤه . حاله كحال الكثيرين ممن غابوا عنا دون ضجة.

لو كنت ممن يستخدمون تقويم ام القري بالتأكيد كنت ساتحمس لعمل المقارنة من حيث الهيكل و اسلوب الكود و أداء الدالة ككل ، و لكن عن نفسي لا استخدم التقويم  و بالتالي الموضوع نقسه خارج مجال اهتمامي الشخصي حتى كما تلاحظون اني لم اشارك فى الموضوع الأصلي على الرغم من تواجدى الكثيف وقتها.و للاسف ليس لدي الوقت للقيام بذلك حاليا كترتيب لاولوياتي.و صراحة لا اجد فائدة فى ان أمضي  الوقت فى محاولة اثبات او نفي علاقة العملين ببعضهما خصوصا و أن طرفي الخلاف قد لا يقبلا بحكمي فندخل فى دائرة جديدة من النقاش.

من ناجية أخى أخونا أبو الحارث تعرفنا اليه فقط عند طرح هذا الموضوع على الرغم من تواجده منذ فترة طويلة فى المجال ، فنرحب به بيننا و نتمني ان نراه مشاركا فاعلا فى افادة الاخرين. أخونا Accessna  أيضا غائب عن المشاركة منذ سنوات و عاد ايضا مع طرح الموضوع فمرحبا بعودته. ما ذا تلاحظون فى الجمل السابقة ؟ الاجابة اننا نتحدث عن معرفات الاخوة على الانترنت و لا نعرف من يكونون حقيقة، و هذا لا ضير فيه اذا كنا نتعاون او نتبادل المعلومات، أما عند الخلاف و الحقوق و طلب الفصل فلا أري أنه وضع مناسب. اعتذر مرة اخرى عن طلبكم الفصل فى الامر و اترك ذلك لمن يرغب من الاخوة

 هذه وجهة نظري و للجميع الحق فى الاتفاق او الاختلاف معها.

قد تفضلتم بعرض وجهتي النظر و ساضيف ايضا موديول أبو هادي لنفس الموضوع  فى المشاركة الأولى كي يمكن لمن يرغب من الأخوة ابداء رأيه اذا إراد فعلى حد علمي الموضوع مهم لعدد كبير من الأخوة الفاعلين فى الموقع ، و لكن أذكر الجميع بضرورة مراعاة الحوار الموضوعى و الا سيتم الغاء أى ردود  بها تجاوز. و اذا تيسر الامر و قمت بالمراجعة ساقوم ايضا بالمشاركة اذا كان الحوار يسير فى الاتجاه الصحيح من حيث التحليل الفني.

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا كاحد من المشاركين في هذا المنتدى 
اعلم بأن هذا المنتدى هو منتدى تعليمي و نتبادل فيه الخبرات و نستفيد من البعض
لذلك انا لا احب ان يتم المقارنة بين طريقي احد من الاعضاء
لان كل واحد منهم ساعد كثير من الاعضاء
اتفضل اشرح ما في جيبك و اعطي بين ايدي الاعضاء كما فعل الاعضاء الاخرين
وخلي هم يأخذ ما يريدون
لعل غدا تأخذ اجرك 

  • Like 2
رابط هذا التعليق
شارك

هذه -إن شاء الله- ستكون المشاركة الأخيرة في النقاش مع @Accessna

بالنسبة إلى الكود:

بالنسبة لأسطر التي نقلتها من المديولين هي ليست تكنيك معتبر وإنما عبارات يستخدمها غالب المبرمجين، الأسطر الأولى: تعبر عن حلقة for وخروج منها بشرط هذا من أساسيات البرمجة التي يتعلمها المبتدئون والتي يأخذونها من التعليمات الأساسية للغات البرمجة، وليست أمرا مبتكرًا.

والأسطر الأخرى تعبر عن حفظ الإعداد الحالي للتقويم تم تغييره تم عمل كود معين ثم إعادة الإعداد إلى وضعه السابق. وهذا ليس تكنيك خاص أو مبتكر بل هو أمر شائع تتوافق فيه الأفكار.

بالنسبة إلى البيانات:

فأريد أن لا تسترسل في الخيالات فشركة كبيرة مثل مايكروسوفت لا يمكن أن تعرض نفسها لمشاكل قانونية بحيث تدعي الترخيص في تقويم أم القرى من جهات مسئولة، وبعد ذلك يتضح أن هناك تلاعب في الموضوع. هذا أمر.

الأمر الثاني: أن هناك اختلافا في بيانات أم القرى بين ما توصل له الفلكي أبوهادي وبيانات .net في 7 أشهر هي:

image.png.3ebe173805157dd98984004440a2db61.png

أنا لست فلكيًّا حتى أفصل في الموضوع. ولكن هذا يقطع التهمة الموجهة لي بسرقة بيانات أبي هادي. 

وأنا لم أدعِ لنفسي أني قمت بحساب البيانات.

وأزيدك أيضًا أن مكتبة ICU الشهيرة عندهم بيانات تقويم أم القرى من 1300 إلى 1600، ولكنها تختلف كثيرا عن بيانات .net ولا تتطابق معها إلا في الفترة من 1400-1450.

وأنت نقلت عن أبي هادي أنه فلكي وأنه قام بحساب الفترة من 1451-1500 بنفسه قبل دعم .net لتقويم أم القرى، وجاءت النتائج مطابقة للمنشور في مكتبة .net ما عدا الأشهر السبعة المذكورة آنفاً فهذا يزيد طمأنينة إلى البيانات في مكتبة .net.

 

13 ساعات مضت, محمد طاهر said:

ما قام به ابو هادي موجود و موثق وله بالتأكيد فضل السبق، ولا ينقص منه وجود دالة جديدة سواء كانت جديدة فعليا او قد تم بناءها إنطلاقا من جهده. و الرجل قدم الكثير فى هذا المجال و غيره و لا يحتاج منى أو مني غيري لاثبات تميزه و عطاؤه . حاله كحال الكثيرين ممن غابوا عنا دون ضجة.

وأنا أوكد على هذا بعد ما نقله Accessna عنه من أنه قام بحساب التقويم بنفسه وجاءت نتائجه مطابقة للنتائج الرسمية بحسب مكتبة .net. وأنا لم أنتقصه وهذه منشوراتي شاهدة علي، ولكن كان الغرض الأساسي من المقارنة هو نفي التهمة، والله المستعان.

رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 months later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information