اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

Foksh

الخبراء
  • Posts

    4911
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    227

كل منشورات العضو Foksh

  1. هذا هو اسم قاعدة البيانات للجداول اللي من المفروض أن يكون إسم قاعدة بيانات الجداول به.
  2. 🧐 متابع بصمت حتى أرى النتيجة النهائية وأثري معلومتي ومكتبتي بهذا الحدث 😀
  3. نعم يوجد كما تفضل معلمنا الفاضل @ابوخليل ، ولكنك ستكون محكوماً بعد تغيير اسم قاعدة بيانات الجداول ، لإنه خلال البحث داخل مجلد قاعدة بيانات النماذج فإنه سيبحث عن ملف محدد تم تحديده داخل الأكواد .
  4. أعي كلامك جيدا استاذنا الفاضل ، فهو ما يسمى بنظام المياومة تقريباً للموظفين الذين لم يتم تثبيتهم في الكادر الوظيفي عندنا ، ولكن فكرة انه عدم وجود المنطق في كتابة التاريخ هي ما سببت لي هذا التعمق في التعليقات. يعني بناءً على النموذج لو تم طرح 13 يوم من التاريخ الحالي 14/03/2024سيقوم النموذج بإنتاج وخلق تاريخ جديد ليس له وجود في البشرية . ولا حتى كل 4 سنوات ( لا كبيسة ولا اي غيره ) 😅 30/02/2024 😵 اشكر لكم سعة صدركم ، واعتذر اذا خرجت خارج إطار الموضوع 🤗
  5. لا اريد الإحباط لصاحب الموضوع الأستاذ @Ahmed_J ، ولكن في هذا المثال التالي أخبرني أين المنطق في النتيجة !!! لو طرحنا 14 يوم من التاريخ الحالي 14/03/2024 فأن النتيجة حسب طلبك لو تم تنفيذها ستكون 30/02/2024 ،برأيك لو انت محاسب أو مدير شركة وقد قدمت لك انا كموظف تقرير يضم هذا التاريخ ، هل ستقبل به حتى لو لم تكن ستستخدم النتائج في تقرير ، هو مجرد نقاش لا دخل له بالحلول المقدمة.
  6. اخي الكريم انت تريد حلول لمشكلتك أم شروط للحلول ؟؟؟؟
  7. ومشاركة مع الأستاذ @kkhalifa1960 .. في حدث عند النقر في نموذج البحث داخل الزر المسؤول عن فتح التقرير . استخدم الكود التالي :- حيث قمت باستخدام شرط الاستعلام في شرط فتح التقرير Private Sub Command25_Click() MsgBox Me.texttosearch.Value Dim filterValue As String filterValue = Forms!search2!texttosearch DoCmd.OpenReport "postsubsearch2", acViewPreview, , "[members]![nome] & ' ' & [members]![nash] & ' ' & [post]![recever] & ' ' & [parents]![fname] & ' ' & [medic]![short case] Like '*" & filterValue & "*'" End Sub وأخبرني بالنتيجة
  8. حجم قاعده البيانات تقريباً 50 ميجا 😅 ، على العموم تم التحميل ، بس ارجع للعمل أشوف الملف ، ولا يهمك 😊
  9. في الوقت الحالي غير متواجد امام الكمبيوتر ، ولكن ارسل مرفقك عل الأمر بسيط ولم ننتبه له 🤗 ، والمتابعة في أقرب وقت.
  10. عند النقر على الزر تأكد أن نموذج البحث مفتوحاً ولم يتم اغلاقه اثناء فتح التقرير بعد عملية البحث ، لأن الاستعلام سيفقد شروط البحث وهو مربع النص الخاص بالبحث في النموذج.
  11. كل الاحترام والتقدير لك مرورك الطيب اخي @abouelhassan 🥰
  12. لو عدلت الكود بناءً على التاريخ اللي حددته سيكون سهل وبدون مشكلة ، لكن جربه على تواريخ اخرى ستلاحظ خطأ في عملية الحساب ،، على العموم غداً إن شاء الله سأرسل لك التعديل المتوافق مع مثالك ، جربه واخبرني بالنتائج
  13. لا أعتقد أنه من الممكن التعامل مع التواريخ خلاف المنطق !! ففي مثالي السابق شهر 2 في عام 2023 كان 28 يوم وليس 29 ، فكيف تريد التعامل مع التاريخ خلاف المنطق !!! كأن تقول اريد ان يتم احتساب الفرق بين وقتين بعتبار ان الأيام جميعها تتكون من 25 ساعة أو 20 ساعة !! أرجو أن تكون الفكرة قد توضحت لك حتى تجد الحل المناسب لطلبك 😊
  14. تحياتي لك أخي العزيز 🥰 أسعدني مرورك العطر 🤗
  15. ما شاء الله ، تقبل الله منا ومنكم الطاعات ، وبارك الله فيك على هذا العمل الجميل أناقة وخفة جميلة جداً
  16. يعني يا أستاذي الكريم ، لو فرضاً صادف أن التاريخ 12/03/2023 وأردنا طرح 13 يوم منه . فأي النتائج ستكون صحيحة بالنسبة لك :- 30/02/2023 28/02/2023 لا أرى المنطق في طلبك
  17. بداية المشروع عندك أعتقد أنها غير سليمة لنقاط عديدة :- في جدول الموظف لديه 3 علاقات مع جداول مختلفة للحقول التالية :- karz = رقم الموظف person = اسم الموظف gehat = القسم التابع له الموظف والصحيح هو ان تقوم بربط رقم الموظف فقط كمفتاح أساسي مع جميع الجداول التي تريد ربط السجلات فيها برقم الموظف .
  18. أخي @Ahmed_J ، هذه تجربتي بالنقطة الأولى . أعلمني إن كانت النتيجة توافق طلبك . والثانية للنظر فيها بعد اتمام المطلب الأول * ملاحظة :- اضطررت لتغيير المسميات من العربية الى مسميات انجليزية ( متأملاً منك الإهتمام بهذه النقطة في مشاريعك مستقبلاً للوصول إلى نتيجة أفضل وأدق ) Test-2.accdb
  19. أخي الكريم @العبيدي رعد ، انت تريد انشاء مشروع من البداية ؟؟؟؟ وقد اختصرته بسطرين !!!!!!!!
  20. العفو استاذي الكبير @Moosak ، هذا التحمس بداية شهر رمضان والحمد لله . أشكرك مرورك الجميل وملاحظتك اذا انت تعينت اليوم تبي تحفظ الرقم من أول يوم وظيفة , وتقول عني نشيط ههههههههه كرت الموظف سيكون كفيل بهذه المهمة ، ولا تريد أحد يختم عنك حضور خخخخخخخخ تم إصلاح الخطأ بإذن الله
  21. هل جربت استخدام الكود التالي لإيقاف الرسائل التحذيرية:- DoCmd.SetWarnings False
  22. هل الجداول المرتبطة هي نفسها الجداول الموجودة في قاعدة بيانات الجداول ولا تختلف عنها بجدول زائد أو ناقص 🤔 ؟؟ لأنه في حال عدم التطابق فلن يتم إتمام عملية الربط بشكل سليم 🙄 . وجهة نظر قابلة لعدم الصواب
  23. زادك الله من علمه ونفعك به أستاذنا ومعلمنا @ابوخليل ، وأشكر مرورك الجميل . وكتوضيح لقراء الموضوع :- على سبيل المثال ان المسؤول قام بتحديد بداية الدوام الساعة 08:00 AM ونهاية العمل الساعة 04:00 PM ، وقام بتحديد مدة 10 دقائق ليتم بعدها احتساب التأخير ، وأيضاً قام بتحديد عدد 2 تأخير ليتم بعدها احتساب الثالث كيوم إجازة . وجاء الموظف الأول وسجل حضور 08:09 AM فلن يتم احتسابه كيوم تأخير حتى لو تكرر . ولو تم تسجيل الحضور الساعة 08:15 AM فسيتم احتسابه تأخيراً مع ظهور كم مرة تأخر هذا الموظف خلال الشهر . وفي حال تكرار التأخير مرتين والثالثة سيتم احتساب له يوم إجازة عند تسجيله الإنصراف . وطبعاً لن يتم تسجيل الحضور والإنصراف للموظف أكثر من مرة في اليوم الواحد . وسيتم توسيع الفكرة لتشمل المغادرة والعودة خلال نفس اليوم ( وقت الدوام ) .
  24. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أخواني وأساتذتي ومعلمينا ( دون استثناء ) لكثرة الطلبات على برنامج إدارة الحضور والإنصراف للموظفين ، وددت مشاركتكم النسخة الأولى الغير مفتوحة المصدر حالياً ، لحين الإنتهاء من التعديلات التي ستتم على البرنامج . دون الإطالة في المقدمة ؛ سأشرح لكم بعض ميزات البرنامج :- أولاً سيتم إضافة الإعدادات الضرورية للبرنامج وهي :- تصنيف الموظفين ( ولكل تصنيف سيتم تحديد عدد أيام الإجازات السنوية له ) . تصنيف الإجازات ( طارئة ، مرضية ، ..... إلخ ) . تحديد وقت بداية ونهاية ساعات العمل الرسمي ، و تحديد مدة السماح للتأخير ( المرونة في العمل ) ، تحديد عدد مرات التأخير ليتم احتساب يوم إجازة في اليوم الأخير من المدة . ثانياً ومن الطبيعي وجود موظفين في قاعدة البيانات ، سيكون قسم لإدخال بيانات الموظفين بشكل بسيط من المعلومات ( ولكم حرية التوسع حسب رغبتكم وحاجتكم كمستخدمين ) ، وطبعاً لكل موظف رقم وظيفي خاص به اعتمد على سلسلة مكونة من التاريخ والوقت الحالي بدون مسافات بهذا التنسيق YYYYMMDDhhmmss ، بحيث لا يكون هناك تكرار نهائي لأي رقم موظف . ثالثاً لوحة تسجيل الحضور والإنصراف عن طريق الرقم الوظيفي ، وتدعم القراءة من الباركود الموجود على باجة الموظف ( طبعاً لاحقاً سيتم إضافة طباعة باجة أو بطاقة للموظف ) ، وفي هذه اللوحة لن تحتاج تحديد الحالة ( حضور أو إنصراف ) فقط أدخل رقم الموظف وسيتم احتساب وقت الحضور وتسجيل مدة التأخير بالدقيقة في الجدول ، وكذلك الأمر للإنصراف . رابعاً لوحة تسجيل الإجازات ، وطبعاً بناءً على المعطيات التي تم إدخالها في نماذج البيانات الأساسية في الإعدادات - سيكون الأمر بسيطاً جداً وتم اعتماد رقم الموظف في المرحلة الأولى من البرنامج وسيتم اعتماد اسم الموظف أيضاً لجلب البيانات لاحقاً . بخطوات بسيطة بعد ادخال رقم الموظف نحدد تاريخ بداية الإجازة ، ثم عدد الأيام المطلوبة كإجازة ، ثم سيتم تلقائياً احتساب يوم نهاية الإجازة ، وطبعاً نوع الإجازة المطلوبة ستقوم باختياره من قائمة نوع الإجازة . خامساً لوحة التقارير ، بحيث سيكون لدينا في المشروع تقرير واحد فقط لكنه سيخدم جميع الطرق التي تريدها كمستخدم ( تقرير للموظفين جميعاً مع وبدون تحديد فترة ، تقرير لموظف واحد مع وبدون تحديد فترة ) . *وطبعاً ما زالت قيد التطوير بشكل خاص ملاحظة:- تم حفظ البرنامج بصيغة Accde كونه قيد التطوير والتعديل حالياً اقترب عيد المسلمين مودعين به شهرهم الفضيل أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات . وتقبل الله منا ومنكم الطاعات وصالح الأعمال . وسأختم به آخر تعديل على هذا المشروع البسيط ؛ متمنياً أن يكون على قدر الجهد المبذول فيه . وأعتذر بداية عن التأخير في انهاء العمل عليه ، ولكن لضيق الوقت ليس إلا . اليوم انهيت تأسيس الأساسيات في برنامج إدارة الحضور والإنصراف الذي يعمل بنظام بصمة الـ QR . وسأذكر بالتفصيل البسيط ما تم إضافته . الإضافات في النماذج :- ربط قارىء QR يعمل عن طريق الـ USB أو عن طريق الجوال بالنظام . دعم كامل لللغة العربية في قراءة رمز الإستجابة السريعة QR . اعتماد اسم الموظف بالإضافة الى رمز الـ QR . نظام التنبيه لضبط الإعدادات الرئيسية في البرنامج عند تشغيله أول مرة . إحصاء لعدد الموظفين ، الحضور ( على رأس عملهم ) ، المجازين ، المغادرات خلال اليوم . ترحيل بيانات الإجازات والمغادرات والحضور بشكل شهري ( بداية كل شهر ) . الإضافات في الأكواد :- تمت مراجعة جميع الأكواد من أي خطأ محتمل في التنظيم أو آلية العمل . تم إضافة فكرة تثبيت برنامج الربط Barcode2Win من خلال الأكواد ، وفي حال عدم وجوده يتم تحميله من الموقع الرسمي ( يتطلب انترنت ) . تم دمج العديد من الإستعلامات في الأكواد لتقليل مكونات وعناصر النظام وتخفيف العبئ عليه . تم تقسيم العديد من الوظائف لسهولة التعامل معها وصيانتها . تم إضافة نموذج لإعادة تهيئة النظام وتفريغ محتوياته ( الجداول ) ، طبعاً باسوورد تأكيد العملية مدمج في أكواد النموذج . العديد من المميزات التي ستجدونها في المشروع
×
×
  • اضف...

Important Information