اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

عبدالله بشير عبدالله

الخبراء
  • Posts

    937
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    70

عبدالله بشير عبدالله last won the day on يونيو 6

عبدالله بشير عبدالله had the most liked content!

السمعه بالموقع

1440 Excellent

عن العضو عبدالله بشير عبدالله

  • تاريخ الميلاد 01/25/1964

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    متقاعد
  • البلد
    ليبيا - زليتن
  • الإهتمامات
    وَخَيْرُ جَلِيْسٍ في الزَّمانِ كِتابُ.

اخر الزوار

4168 زياره للملف الشخصي
  1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اذا الامر لا يحتاج الى كود ترحيل يمكنك كتابة البيانات مباشرة في سيت Feuil1 ثم شيت Feuil12 خاص باللون الاصفر وليس الازرق كما ذكرت ولا وجود لكلمة المؤسسة في الخلايا الصفراء في شيت Horaire2027 بالنسبة نعم يوجد خطا في رقم الصف المرحل- فقط قم بتغيير B3:I3 الى B4:I4 في مكانين بالكود حسب الموضح الاتي For Each cell In wsSource.Range("B3:I3, B6:I6, B9:I9") الى For Each cell In wsSource.Range("B4:I4, B6:I6, B9:I9") وكذلك تغيير wsFeuil1.Cells(nextRow1, 1).Resize(1, 8).Value = wsSource.Range("B3:I3").Value الى wsFeuil1.Cells(nextRow1, 1).Resize(1, 8).Value = wsSource.Range("B4:I4").Value قم بتجهيز ملفك جيدا وحسب ما اذكر اعتقد انها المرة الخامسة او السادسة تم تعديل نفس الكود خلال الاشهر القليلة الماضية
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته استاذنا الفاضل طلبك واضح ولكن ملفك المرفق لا يتوافق مع طلبك الطلب الثاني والثالت في شيت Horaire2027 عدد الخلايا 8 وفي الشيتين المرحل اليها 9 خلايا وخود كلمة المؤسسة في الشيتين Feuil12 وFeuil13 وعدم وجودها في شيت Horaire2027 على كل حال الكود المرفق تم عمله حسب الموجود في شيت Horaire2027 وهي 8 خلايا حسب الشيت المرفق تم تقسيم الكود الى جزئين بزرين الاول للترحيل الى Feuil1 وFeuil12 والكود الثاني الى وFeuil13 Horaire-18-06-2026-(04.12.06).xlsb
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته في عدم وجود ملف لمعرفة السبب جرب الطريقة البدائية البسيطة اذهب إلى الشيت والخلية الذي تريد ظهور الناتج فيها. اكتب علامة يساوي (=). بالماوس، انتقل إلى الشيت الآخر واضغط على الخلية التي تريد جلب البيانات منها ثم اضغط على زر Enter
  4. السلام عليكم يمكن عمل ذلك بقك الحماية في بداية اي كود ثم اعادة الحماية في نهاية الكود كلمة الحماية 123 يمكنك تعديلها بالكود جدول الحراسة.xlsm
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اليك الحل بالمعادلات في شيت1 بالاكواد شيت2 مثال1.xlsb
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن أحيطك علماً بأن جميع ما قمت به من حلول في المشاركات السابقة، كانت اجتهاداً شخصياً مني ، وذلك بسبب عدم شرح تفاصيل الطلب بدقة، وغياب الشكل المتوقع للمخرجات في بداية طلبك في اول مشاركة. وهنا أود أن أسترعي انتباهك ولجميع احبابنا اعضاء المنتدى الكريم لنقطة تنظيمية وإدارية هامة : عند طرح أي سؤال أو طلب فكرة برمجية مستقبلاً، من الأفضل دائماً تجهيز ورقة عمل (شيت) داخل الملف كنموذج تصوري للنتائج، أو شرح آلية ومكان ظهور المخرجات بدقة (مثل: شكل الجدول المطلوب، وتحديد الأعمدة، وهل تريدها في نفس الورقة أم في أوراق منفصلة؟). وهذا يضمن اختصار الوقت والجهد وتفادي كثرة التعديلات المتكررة. وتكون النتائج تماماً كما تريدها وبتنسيقها الصحيح وتفاعل اعضاء وخبراء المنتدى اكثر. على أية حال، حسب فهمي لطلبك في مشاركتك الأخيرة؛ فقد تم دمج الفعاليات النشطة واللجان الخاملة معاً في شيت واحد متكامل، كما تم تعديل عدد اسماء المشاركين الى 15 عمود في طلب سابق لكم. تقبل وافر شكري، وعميق تقديري لشخصكم . لا تتردد في طلب التعديل ان كان الحل لا يلبى طلبك مؤشر عمل اللجان1 (1).xlsb
  7. أحبك الله الذي أحببتنا فيه أخي العزيز، وبارك الله في أصلك الطيب ورزقك من خيري الدنيا والآخرة. شهادتك وثناؤك وسام أعتز به كثيراً. خالص شكري ومحبتي لشخصكم الراقي. وبعد :- تم انشاء ورقة للجان الخاملة وبدون فعاليات كما ارجو الانتباه لامر يتعلق بعمل الكود في حالة اللجنة مكونة من اكثر من فرع مثل لجنة العلوم القانونية (حقوق الإنسان . الملكية الفكرية . المواطنة) يكون الفاصل ما بين القوسين نقطة او اي علامة اخرى عدا علامة الناقص - في حالة تعاون اكثر من لجنة مثل لجنة الثقافة العلمية والتفكير الابتكاري والذكاء الاصطناعي - لجنة الترجمة "تعاون" يكون الفاصل بين اللجنتين علامة الناقص - مع وجود كلمة تغاون بالنسبة لزيادة الاعمدة يتم التعديل بالكود قي الجزء For c = 5 To 15 5 = رقم اول عمود به اسماء المشاركين 15 = رقم اخر عمود به اسماء المشاركين فيمكنك تعديل 15 الى اي رقم يناسبك اليك طلبك مؤشر عمل اللجان1.xlsb
  8. بارك الله فيك وفي أصلك الطيب أخي الفاضل أبومروان وجزاك الله خيراً على هذه الكلمات الراقية والمشجعة. الإبداع الحقيقي هو تواجدكم وتفاعلكم المثمر الذي يدفعنا دائماً لتقديم أفضل ما لدينا. نحن جميعاً في هذا الصرح المبارك نتعلم من بعضنا البعض، وما توفيقي إلا بالله. أسعدني جداً أن الفكرة نالت إعجابكم، . دمتم بكل خير وود."
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اظافة الى حل استاذتا اأبومروان حيث يثمثل الحل بطريقتين اذا اردت معرفة عدد الندوات التي شارك بها اي مشارك واحد انقر على اي اسم مرتين تظهر رسالة بعدد المشاركات والغعاليات اما اذا اردت كل المشاركين يوجد زر يقوم بانشاء ورقتين احداها لكل المشاركين والاخرى للفعاليات توجد بعص الفعاليات بها اكثر من لجنة (تعاون) ولإعطاء كل لجنة حقها؛ ففي حال تنظيم فعالية مشتركة بين أكثر من لجنة (مثل: لجنة الكتاب والنشر - ثقافة الطفل - الشباب "تعاون"), يجب أن يتم احتساب هذه الفعالية لصالح كل لجنة من اللجان المذكورة بشكل مستقل ومستساغ، بدلاً من قراءتها كنص واحد لكما كل التقدير والاحترام مؤشر عمل اللجان.xlsb
  10. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هذه الدالة تقوم بالمهمة ان شاء الله صعها في f3 ثم اسحب لاسفل تحياتي =IF(B3="فروج مسحب"; D3*E3*2.55; D3*E3*1.85)
  11. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا اخي أبومروان ويبدو ان الاداة ليست اضلية بمعنى ان مايكروسوفت لم تصدر أي تحديث يضيف XLOOKUP للإصدارات القديمة وتنزيل ملفات من مواقع غير رسمية قد يحمل مخاطر (فيروسات، أكواد ضارة). حاولت تحميل الملف اكثر من 6 مرات يقوم برنامج الحماية بحذفه بسبب وجود فيروس حسب نتيجة برنامج الحماية ولهذا لم اتمكن من الاطلاع على الملف للاستفاذة منه تحياتي
  12. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته دالة XLOOKUP غير متوفرة في الإصدارات القديمة مثل Excel 2010 و2016 و2019، وهي موجودة فقط في Excel 2021 وما بعده، وكذلك في إصدارات Microsoft 365 احدى البدائل INDEX + MATCH
  13. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حسب علمي في Microsoft Excel لا يمكن الانتقال لخلية أخرى “تلقائيًا بالكامل” أثناء الكتابة بدون أي إجراء من المستخدم، لأن الخلية تبقى في وضع التحرير حتى يتم تأكيد الإدخال. لكن يمكن بطريقة اخرى عن طريق فورم بحيث يتم فتح الفورم ثم اختيار اول خلية المراد ادخال الدرجة اليها ويكون الامر تلقائيا والتكست بوكس يتعامل مع اي عمود بشرط تحديد بداية اول للدرجات والكود يتعامل مع درجتين مثل 15 او 45 فبمجرد الانتهاء من كتابة الرقم الثاني يتنقل المؤشر تلقائيا الى الخلية التي اسفل منها اذا وجدت درجات من رقم واحد مثل 7 يجب كتابتها في التكست بوكس 07 اذا كانت لديك درجات من 3 ارقام مثل 123 يتم التعديل بالكود في الجزء If Len(v) >= 2 Then يتم تعديل 2 الى 3 ادخال الدرجات.xlsb
×
×
  • اضف...

Important Information