اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

برنامج مقارنة اختلاف البيانات بين جدولين


zahrah2016

الردود الموصى بها

مقارنة اختلاف البيانات بين جدولين

اعزائي الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا البرنامج تم تصميميه بالكود والوحدات النمطية لعمل المقارنة بين الاختلافات التي وقعت في البيانات المدخله بين الجدولين وهذان الجدولين نقول جدلا ان الجدول الاول BaseTable هو الموجود لديك في قاعدة البيانات وقد تم تزويدك او حصلت على جدول احدث به بيانات محدثه وليكن مثلا VaryingTableعلما بأن هذين الجدولين لهم نفس الحقول ونفس التنسيق ومتطابقين تماما عدى ان هناك تعديل في بعض المعلومات داخل الحقول فتخيل انك تريد مقارنة 100000 مائة الف سجل دفعة واحده او اكثر من ذلك بالتأكيد لن تستطيع تتبع كل سجل ومعرفة الاختلافات في الكلمات لذا تم عمل التالي :

1. تم انشاء جدول جديد بإسم BaseTable يعني الجدول الاساسي ( هذا للتجربه فقط وتستطيع تغييره بما لديك من اسم للجدول في قاعدة بياناتك )

2. تم تعبئة الجدول بالبيانات وتم حفظه

3. تم انشاء جدول اخر او تم استيراده من اي قاعدة اخرى له نفس الحقول والتنسيق للجدول السابق وكان اسمه VaryingTable ( هذا للتجربه فقط وتستطيع تغييره بما لديك من اسم للجدول في قاعدة بياناتك )

4. تم عمل استعلام بإسم qryBase معلوماته مأخوذه من الجدول الاول لغرض ترتيب البيانات فقط

5. تم عمل استعلام بإسم qryVarying معلوماته مأخوذه من الجدول الثاني لغرض ترتيب البيانات فقط

6. تم انشاء وحدة نمطية Module1 لاستخراج ومقارنة الاخطاء بين الجدولين وربطهم بالاستعلام الاول بحيث ينتج لدينا جدول جديد يسمى جدول المتناقضات الاول TableDiscrepancies وبه حقل واحد فقط يظهر فيه العمليات التي حدثت للجدولين من اضافة او تعديل او حذف .

7. تم انشاء وحدة نمطية Module2 لاستخراج ومقارنة الاخطاء بين الجدولين وربطهم بالاستعلام الثاني بحيث ينتج لدينا جدول جديد يسمى جدول المتناقضات الثاني TableDiscrepancies2 وهذا الجدول اكثر تفصيلا من الاول حيث يحتوي على اربعة حقول بها تفاصيل العمليات على الجدولين.

لهذا سوف اترككم تستمتعون بهذا الكود والقاعدة ككل لمعرفة الخفايا داخل الوحدات النمطية والتطبيق عليها بالاضافة والحذف في الجدول الاول والثاني مع ملاحظة انه سينشأ لديك جدول جديد اذا تم ضغط رز تطبيق الكود بالوحدة النمطية الاولى وتستطيع مشاهدة الجدول الجديد وكذلك بالنسبة لزر الامر الثاني في النموذج سينتج عنه جدول جديد سيظهر لك به تفاصيل اكثر وبعد مشاهدة الاختلافات تستطيع حذف الجدولين الجديدين وهما TableDiscrepancies و TableDiscrepancies2

CompareTwoTables.rar

  • Thanks 1
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information