اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

بخصوص الاشارة الي منتديات و مواقع أخري فى الردود


الردود الموصى بها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بداية أؤكد على أننا لا نمانع من الاشارة الى منتديات أخري فى الردود ، و خاصة اذا كانت مفيدة ، فالهدف واحد و لسنا فى تنافس. ، و الدليل على ذلك اشارتنا الى العديد من المواقع فى الصفحة الرئيسية

و لكن ....

الاكتفاء بالاشارة الى رد فى منتدي أو موقع آخر ، كرد على سؤال يجب تلافيه و ذلك للأسباب الآتية :

1- اضعاف قاعدة البيانات الموجودة بالموقع هنا ، فالمواضيع المهمة المجاب عليها فى مكان آخر يجب نقلها مع الاشارة الى المصدر و الكاتب حفظاً للحقوق.

2- احيانا تتغير وصلات المنتديات تبعا لتغيير مسار المنتدي ـ و قد حدث هذا سابقا فى الكثير من المواقع ، و على سبيل المثال حدث هذا مرة معنا عندما كنا فى موقع آخر فى مرحلة ما تم تغيير مسار المنتدي فاصبحت الوصلات القديمة لا تعمل.

3- أحيانا لا قدر الله ، تتوقف بعض المواقع عن العمل لسبب أو لآخر.

4-لدينا حاليا أكثر من خمسين ألف مشاركة فى الموقع ، و الكثير من المواضيع التي يتم الرد عليها بتحويل لموقع آخر يوجد مثلها فى الموقع هنا ، و هذا ليس الحل الأمثل من حيث أسهل الطرق للوصول الي المعلومة مستقبلا.

5- بعد المواقع تتطلب التسجيل ، و هذا يصعب الموضوع على السائل ، و يكون من الافضل له أن يجد المعلومة مباشرة و بما أن المصدر مشار اليه ، فان الحرية متروكة له فى التسجيل من عدمه.

6- وجود الرد فى أكثر من موقع فيه فائدة أكبر ، فأحيانا تتوقف بعض المواقع لفترة ما قد تطول و قد تقصر سواء للصيانة الدورية أو للاختراق أو لاسباب أخري متعددة ، و تعدد أماكن المعلومة الواحدة ( مع الاشارة للمصدر) فيه فائدة كبيرة.

و عليه فارجو من الأخوة جميعا ، حال الرغبة فى الاشارة الى موضوع ما فى موقع آخر ، فتح موضوع مستقل فى الموقع هنا و حبذا لو كان ذلك فى الارشيف لمن لديهم الصلاحية ، و اضافة المعلومة اليه مع الاشارة لصاحبه ، ثم الاشارة الي الموضوع بعد ذلك

حتي لا ينتهى بنا الأمر الى وجود عدد كبير من المشاركات هي عبارة عن تحويلات و قد ينتهى بها الأمر الى الحذف أثناء التنقيح الدوري للمشاركات.

و أرجو من الجميع الالتزام بذلك ، و أرجو من الأخوة المشرفين و المراقبين ، التدخل لتعديل المشاركات التي تخالف ما سبق بحيث يتم اضافة المعلومة فى المشاركة مباشرة و ليس الوصلة فقط ، و لا مانع من الاشارة الى المصدر اذا لم يوجد مثيل لها هنا فى المنتدي أو مثلت أضافة جديدة. على أن يتم اضافة المعلومة الى الارشيف مباشرة بصفتها معلومة منتهية و مفيدة.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information