اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

ملف لتسجيل واحتساب وصرف اجور ساعات العمل الإضافي


الردود الموصى بها

أخواني الأعزاء

إليكم هذا الملف الذي أعددته واستخدمه في العمل وهو يفيد في تسجيل وحساب وصرف أجور ساعات العمل الإضافي للموظفين من خلال القيام بالتالي ، وهذا شرح مبسط مبدئي وأن مستعد لتوضيح أي جوانب أخرى لم أغطيها سهواً بهذا الشرح :

• الورقة الأولى (OVERTIME RECORD SHEET)

وهي تستخدم لتسجيل أوقات بداية ونهاية ساعات العمل الإضافي لكل موظف بتنسيق الوقت ( ( hh:mmومن ثم احتساب فترة العمل الإضافي بتنسيق رقمي عادي ، مع ملاحظة أن العمود (D) وعنوانه ( O/T TYPE ) اختصار ( OVERTIME TYPE ) هو عمود يتم فلترة الجدول من خلاله لإظهار الأيام فقط التي بها ساعات عمل إضافي من خلال تمييز اليوم الذي به عمل إضافي ب ( ON ) والعكس ب ( OF ) ومن ثم عمل فلتر فقط لل ( ON ) .

يمكن عمل نسخة بالملف لنفس الورقة بعد تعديل معلومات الموظفين وأيام الشهر واليوم وباقي المعلومات المطلوب تعديلها وتفريغها فقط من معلومات تسجيل الساعات وطباعتها فارغة بعد فك الفلتر المعمول للعمود D وبالتالي يتوفر عندك نموذج تسجيل يدوي يمكن استخدامه بداية من قبل المسئول عن تسجيل ساعات العمل الإضافي للموظفين ، ومن ثم يتم تفريغ المعلومات لاحقا بمعرفتك بالملف وإكمال باقي الإجراءات .

تم ربط الورقة الأولى بالورقة الثانية المسماه ( OVERTIME PAY SHEET ) بدءاً من العنوان ثم معلومات الموظفين ونتائج جمع ساعات العمل الإضافي والتي تم التمييز فيها بين ساعات بأيام عمل عادية وساعات بأيام عطلات لاختلاف معدل الأجر للساعة بالاحتساب ( يوم العمل العادي الساعة بساعة ونصف – ويوم العطلة الساعة بساعتين ) وطبعاً يمكن تعديل المعدل بمعادلة الاحتساب .

• الورقة الثانية ( OVERTIME PAY SHEET )

تحتوي من خلال الربط بالمعلومات الواردة بالورقة الأولى على حساب لأجر كل موظف من خلال راتبه الأساسي وبالطريقة المتعارف عليها .

• الأوراق التالية ( PAY SLIP FOR EVERY EMPLOYEE )

هي عبارة عن سند صرف لكل موظف لأجره عن ساعات العمل الإضافي من خلال الربط ببيانات حساب كل موظف بالورقة الثانية ( OVERTIME PAY SHEET ) .

تم وضع شعار العمل وهو مجرد شعار لشركة وهمية طبعاً بكل PAY SLIP ويظهر فقط بالطباعة يمكن تغييره طبعا من PAGE SETUP ثم HEADER/FOOTER ثم CUSTOM HEADER .

• ملف ال ( WORD ) المرفق هو عبارة عن ظهر ال ( PAY SLIP ) ( سند الصرف لكل موظف ) والذي يجعله مع طيه للداخل من ناحية السند من خلال الخطين باللون الرمادي أعلى وأسفل حدود الظرف تجعل منه ظرف فعلياً يتم وضع المبلغ فيه وتدبيسه من الطرفين لحفظ المبلغ وعند تسليم الموظف يتم فكه وتسليم المبلغ للموظف وتوقيعه عليه واحتفاظ الحسابات طبعاً بالسند كمستند يثبت الصرف ، طبعاً يمكن تغيير المعلومات بالكامل في الملف الإكسيل حسب المعلومات لدى المستفيد وكذلك بالنسبة لفكرة ظهر السند ( الظرف ) والشعار الموضوع عليه مجرد فكرة للتوضيح .

أرجو أن تنال الفكرة استحسانكم وأن تجدوا فيها النفع والفائدة ومستعد للإجابة على أي استفسار

ولكم شكري وتقديري ،،،

OVERTIME_REC_CALC_PAY_SYSTEM.zip

BACK_SIDE_OF_OVERTIME_PAY_SLIP.zip

  • Thanks 1
رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم tag4m أشكرك شكراً جزيلاً ، فيبدو أنك أنت الوحيد الذي لفت نظره الموضوع لذلك أكرر لك شكري وامتناني . وأرجو أن تكون المشاركة مفيدة للجميع .

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم



شكرا على الموضوع
الموضوع لفت انظار الجميع انظر الى اعداد التحميل
و لكن كالعاده ........................




السلام عليكم
رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم وأستاذي الفاضل / هادي سالم

أشكرك جزيل الشكر على تعليقك ومشاركتك التي أثمنها بكل تأكيد وهذا ليس بجديد عليك وهذا ما تعودناه منك دائماً لذا تقبل شكري وإمتناني وتقديري .

أخي الكريم أحببت فقط أن أذكرك وأجدد رغبتي في وضع لمساتك المتميزة على مشاركتي الخاصة ببرنامج تسجيل الحضور والانصراف والتي لازال عندي أمل في تحسين وتدقيق فكرتها من خلال خبراتك الكبيرة ولمساتك المتميزة لذا أرجو أن تحقق لي هذا الأمل ولك منى كل التقدير .

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم ايمن ابوأنس

أشكرك جزيل الشكر أخي الكريم وجزاك الله كل خير ، وأحب التنويه منتهزاً فرصة ردي على مرورك الكريم لكل الأخوة بالمنتدى أنه يوجد لدي نفس الفكرة جاهزة ومطبقة على نظام الرواتب بالكامل فإن كان هناك من الأخوة من يرغب أو سيستفيد من الملف أرجو أن يطلبه مني وسأقوم بنشره على الفور ليستفيد منه الجميع .

أكرر شكري وامتناني وتقديري .

رابط هذا التعليق
شارك

أخي tag4m أشكرك ياعمنا ولا يهمك تأمر أمر وسأعتبر طلبك هو طلب من الجميع وأعدك أن تجد الموضوع ( الرواتب ) خلال ساعات بمشيئة المولى وعونه الكريم .

اشكرك بشدة حتى ألقاك في القريب العاجل .

أخوك

إكسيلجي واصلح ملفاااااااااااااااااااااات ..... عفواً على الدعابة .

رابط هذا التعليق
شارك

أخي العزيز tag4m

أعتذر عن التأخر في وضع المشاركة الخاصة بنظام الرواتب كما وعدتك وقد قمت بوضعها بمشاركة منفصلة اليوم على هذا الرابط http://www.officena.net/ib/index.php?showtopic=16539 وأرجو أن تكون نافعة ومفيدة .

لك شكري وتقديري .

رابط هذا التعليق
شارك

  • 1 month later...

إخواني الأعزاء / عمرو - OUSAMAQM2 - AYMZ077

أشكركم جميعاً إخواني على كلماتكم الرائعة وأتمنى لكم جميعاً التوفيق ، وحيث أن هذا الموضوع من وقت لآخر يعود ليطفو على سطح المشاركات بمنتدانا العامر بالعباقرة والمتميزين ، فقد أحببت أن أضيف من خلال شكري لكم نسخة مطورة ومحسنة يعود الفضل في تطويرها وتحسينها إلى أستاذنا ومشرفنا المتميز الأستاذ/هادي سالم ، حيث قام بإعداد كود يمكن منه طباعة استمارات تسليم كل الموظفين لل OVERTIME دفعة واحدة حسب الموجود بالكشف الرئيسي ( OVERTIME PAT SHEET ) مع عدم طباعة استمارات من يساوي مستحقاته (ZERO) ولا أنسى فضل إخواني الأفاضل / كريم و AYMZ077 اللذين كان لهما الفضل في فكرة الاكتفاء بنموذج واحد لاستمارة ( OVERTIME PAY SLIP ) والتي يستغنى بها عن وجود نفس الاستمارة لكل موظف وبجمع كل هذه الأفكار واللمسات الرائعة على الملف فإنه يسعدني أن أرفقه لكم في ثوبه الجديد المطور ، راجياً أن تعم به الفائدة والنفع وألا تنسوني وكل من شارك بهذا العمل من صالح دعواتكم .

وجزاكم الله خير الجزاء .

أخوكم / إكسيلجي

أبو عبدالله

OVERTIME_FOR_APRIL_2007___DIRECT_PRINT.rar

  • Confused 1
رابط هذا التعليق
شارك

  • 4 months later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information