اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

هديتي - نظام لحساب وصرف الرواتب والبدلات الشهرية (برنامج جاهز)


الردود الموصى بها

إخواني الأعزاء

يسعدني أن أقدم لكم هذه الفكرة وأسأل الله تعالى أن تكون مفيدة ونافعة وكل من يجد ذلك أسأله بالله أن يدعو لي دعوة طيبة ، ومن يجد غير ذلك فأعتذر له سلفاً .

الفكرة : نظام لإعداد وصرف الرواتب والبدلات المختلفة الشهرية .

شرح الفكرة وطريقة التعامل معها :

• الفكرة عبارة عن ملف إكسيل تمثل الورقة الأولى فيه كشف الرواتب الرئيسي والذي يمثل مصدر للبيانات بكل الأوراق الأخرى والتي تمثل استمارات تسليم الرواتب لكل الموظفين الموجودة بياناتهم بالكشف الرئيسي والتي تمثل طبعاً بيانات شكلية كمثال يتم تغييرها من قبل المستخدم .

• البيانات الموجودة بالكشف الرئيسي كما ذكرت هي مصدر البيانات بالاستمارات الأخرى وعلى ذلك لتغيير بيانات أي استمارة لأي موظف فيتم ذلك من الكشف الرئيسي فقط وبالتالي سيتم التعديل بالاستمارة الفرعية من خلال الربط المنفذ بالملف .

• تم عمل ربط ( HYPERLINK ) على أسماء الموظفين بالعمود B لتسهيل الوصول من خلاله لاستمارة كل موظف .

• العمود الخاص بالراتب المستحق ( DUE SALARY ) تحتاج فيه لتغيير عدد أيام الشهر حسب أيام الشهر المراد حساب الرواتب عنه وذلك بالمعادلة باستخدام خاصية ( استبدال – REPLACE ) للعمود بالكامل فمثلاً إذا كنت ستقوم بعمل الرواتب لشهر أبريل تقوم بتبديل عدد الأيام بالمعادلة من 31/ إلى /30 وبالتالي ستحتاج لتغيير عدد أيام العمل بالعمود (DAYS OF WORK ) تبعاً لذلك .. وهكذا .

• يمكن تغيير مسميات البدلات حسب الوضع المطلوب وإن كان هناك بدلات مربوطة بالراتب يمكن ذلك من خلال عمل المعادلة اللازمة لذلك من خلال استخدم معلومة الراتب الموجودة بعمود ( BASIC SALARY ) .

• أرفقت ملف WORD على شكل ظرف تستخدمه ظهر لاستمارة كل موظف مع تغيير الإسم طبعاً من خلال عمل نسخة من الملف لكل موظف وبذلك يكون لديك ( PAY SLIP ) يستخدم لوضع مبلغ الراتب به وبنفس الفكرة التي شرحتها بمشاركة فكرة حساب وصرف أجور ساعات العمل الإضافي الموجودة بالمنتدى على الرابط التالي www.officena.net/ib/index.php?showtopic=16430

• وبذلك تكون قد أكملت موضوع الرواتب بالكامل ، وأتمنى أن يكون الشرح واضح وأي استفسار لا تتردد في طرحه وسأقوم بتوضيحه إن شاء الله ، وأرجو أن تكون الفكرة واضحة ونافعة .

• الباب مفتوح للجميع طبعاً لإضافة أي لمسات أو تعديلات مفيدة على الفكرة من الأعضاء المعروفين بالتميز والإبداع .

تقبلوا تحياتي .

أخوكم / إكسيلجي

PAYROLL.zip

BACK_SIDE_OF_SALARY_PAY_SLIP.zip

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله كل خير أخى اكسلجى

مجهود كبير تشكر علية

تقول الباب مفتوح للجميع لاضافة اى لمسات

طيب ايه رأيك لو حاولنا نلغى هذة الصفحات الكثيرة جدا ونكتفى بصفحتين فقط

صفحة الاسماء وصفحة تقرير الراتب فقط

حاول وأنا معك ان شاء الله

تحياتى

تم تعديل بواسطه tag4m
رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم tag4m

تحية طيبة وبعد .

أشكرك أخي الكريم على مرورك وكلامك الطيب .

أما عن رأيك في الاكتفاء بالورقة الأولى ( كشف الرواتب الرئيسي ) مع استمارة صرف الراتب لموظف واحد فقط ، فمع كل التقدير لرأيك لقد أحببت أن أسهل على من سيستخدم الملف فوضعت استمارات لكل الموظفين بالكشف الرئيسي (22) موظف وهذا عدد متوسط بالنسبة لعدد موظفين بمنشأة متوسطة الحجم و حتي يقوم المستخدم فقط بتغيير المعلومات كما ذكرت بالكشف الرئيسي دون أن يتعب بإضافة استمارات جديدة وطبعاً من أراد إضافة استمارات جديدة فعليه أن يضيف صفوف جديدة للكشف الرئيسي ببيانات الموظفين الإضافيين ويتم ربطهم بالاستمارات بنفس الطريقة المتبعة ويتم إضافة الاستمارات بأخذ نسخة من أي استمارة (ورقة) موجودة مع تعديل المعلومات من خلال تعديل رقم الصف بالكشف الرئيسي بالوقوف بأول خلية بالستمارة بعد تحديد رقم الصف للموظف الجديد واستخدام خاصية ( استبدال - replace ) وأستطيع شرح ذلك بتفصيل أكبر لمن أراد ذلك .

وتقبل أخي شكري وامتناني .

تم تعديل بواسطه إكسيلجي
رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ اكسلجي

طبعا انته خبير في الإكسل

وبناء على طلب tag4m اسمحلي ان اعمل هذا التعديل البسيط لتصبح ورقتين فقط

المطلوب فقط اختيار اسم الموظف من خانة اسم الموظف وسوف تظهر بياناته

ملاحظة

في حال تكرار اسم الموظف سوف يجمع مبالغ الأسماء المكررة

:biggrin::biggrin2:

PAYROLL________.rar

تم تعديل بواسطه aymz077
رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم aymz077 أشكرك جزيل الشكر على الفكرة الجميلة وأعتذر عن عدم فهم قصد أخي taj4m فلم أعلم أنه يقصد نفس ما قمت بتنفيذه بفكرتك من استخدام لدالة sumif ولكن الفكرة بشكل عام فكرة جميلة ، وما طرحته أنا ابتداءاً من وجود لكل الأوراق الخاصة بالاستلام كان من باب تيسير عملية الطباعة لكل الاستلامات مرة واحدة ولفت النظر بخصوص أي استثناءات مثل وجود أحد الموظفين بأجازة خلال شهر صرف الرواتب فكنت عادة أقوم بتلوين علامة الجدولة tab clor بلون أحمر حتى يتم تخطيها بالطباعة ، ولكن أكرر إعجابي بأفكاركم الرائعة وهكذا أحب أن يكون التفاعل الإيجابي والمتميز وأكرر شكري لكما ، وأرجو أن تكرروا دائماً هذه اللمسات المتميزة وأتمنى لكما التوفيق .

رابط هذا التعليق
شارك

إخواني الأعزاء امتداداً لفكرة أخي aymz077 فقد قمت بعمل بعض التعديلات على الفكرة تتيح الاستفادة منها بشكل أفضل والتعديلات تتمثل في :

1- إفراد خلية لإسم الشهر بعنوان كشف الرواتب الرئيسي بالصف الأول بالورقة الأولى ( MAIN PAYROLL ) يتم اختيار الشهر من قائمة منسدلة بخاصية التحقق من صحة ، على أنه إذا تم تغيير الشهر يتم تغيير معادلة حساب الراتب بعمود DUE SALARY على أن يتم بالمقابل تغيير بيانات عدد أيام العمل لكل الموظفين بعمود DAYS OF WORK .

2- تم إضافة ماكرو باستمارة استلام الراتب ( PAY SLIP ) لطباعة كل الاستمارات مرة واحدة دون الحاجة لتغيير اسم الموظف بخلية اسم الموظف بالاستمارة ، و الماكرو تم ربط تشغيله بأيقونة على شكل طابعة مع سهم توضيحي للمهمة للمستخدم .

هذا ما قمت بإضافته وأرجو أن يكون مفيداً بشكل أفضل وأكيد لازال الباب مفتوح للتحسين وإضافة لمسات أفضل على الفكرة والكل مدعو للمشاركة .

الملف المعدل مرفق .

تقبلوا تحياتي .

PAYROLL_AMENDED.zip

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ اكسلجي

السلام عليكم

دائما افكارك مفيدة وجديدة

:clapping:

ولقد احسنت ان جعلت الباب مفتوح للجميع لإبداء آرائهم واقتراحاتهم ومشاركاتهم لتطوير البرنامج و الفكرة.

آمل ان نصل في النهاية الى برنامج متكامل يحقق طلبات الأغلبية - ولا يقتصر على المنشآت الصغيرة فقط

وشكرا

رابط هذا التعليق
شارك

أخي العزيز aymz077

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك أخي العزيز فأنت من فتحت علي بهذه الأفكار وأتوقع منك المزيد من اللمسات والإبداع وجزاك الله خيرا .

مع شكري وتقديري .

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

جزاك الله خير على هذا البرنامج الجميل

ولكن لم تأخذ في الاعتبار الخصومات من المرتب مثل التامينات الاجتماعية وضرائب الكسب وما الى ذالك من الميالغ المخصومة من الراتب

ومرة ثانية اشكرك شكر كثير على هذا البرنامج

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم WESAMAMIN أشكرك على كلامك الجميل وبخصوص موضوع أخذ بعض أنواع الخصومات بالاعتبار بالملف فما وضعته كان مجرد مثال ولكن أنا على أتم استعداد لتعديل الملف حسب احتياجك على أن تحدد لي ماهي الخصومات التي تريد إدراجها وطريقة حسابها إن كانت مربوطة بالراتب الأساسي . أرسل لي هذه المعلومات وإن شاء الله تجد طلبك .

تقبل تحياتي .

إكسيلجي

رابط هذا التعليق
شارك

أشكر جميع الإخوة على هذا البرنامج الرائع وحقاً لقد استفدت منه في مؤسستنا

ولدي بعض الأسئلة أرجو من الإخوة إفادتي حولها حيث أنني أريد تصميم بعض البرامج الأخرى بفكرة قريبة من هذا البرنامج وإذا أمكن إعطائي روابط للفائدة فهو أفضل :

1- كيف يمكن تثبيت الصفوف أو الأعمدة كما في الجدول فقد تم تثبيت صفوف وأعمدة العناوين.

2-كيف يمكن عمل القائمة المنسدلة كما قام بعض الإخوة بإضافة أسماء الموظفين في الصفحة الثانية.

أرجو إعطائي فكرة عن المعادلات المستخدمة في الجدول.

أشكركم مرة أخرى

وفي انتظار ردودكم

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا رسول الله محمد

الأخ - محمدأحمد الحامد

السلام عليكم

حول انشاء قائمة منسدلة - هنالك عدة طرق راجع الرابط التالي حيث قام احد الأساتذة بشرحها تفصيليا

http://www.officena.net/ib/index.php?showt...9&hl=منسدلة

وحول تجميد الخلايا

ضع المؤشر في المكان الذي تريد تجميد الخلايا اعلاه و عن يمينه ثم اختار من قائمة اطار - تجميد الألواح

آمل ان تكون هذه المعلومات مفيدة

اخوك/ أحمد

:biggrin:

رابط هذا التعليق
شارك

  • 1 year later...

أخي الحبيب / أكرم

أشكرك أخي الحبيب أولاً لمرورك الكريم على هذا الموضوع ، و ثانياً لأنك بمرورك أتحت لي الفرصة لتعديل أو وضع مرفق معدل لنفس الموضوع به بعض الإضافات أو التعديلات التي ربما تكون مفيدة وأتمنى أن تكون كذلك .

تقبل تحياتي

أبو عبدالله

PAYROLL_AMENDED.rar

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

سلمت يداك ابوعبدالله

ولكن اعتقد ادخال كود الموظف واستخراج بياناته يبقى اسهل

بمعنى الاستدلال عن بيانات الموظف بدلالة الكود

او لو هناك امكانية يعطيك مثل خيارات بحث بالاسم او بالكود

هذا اقتراح للفائدة ليس الا

جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

post-32422-1218993973.jpgالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي واستاذي اكسيلجي اسف علي المقاطعة بس في معادلة ارجو النظر فيها ومرفق صورة بها الشكل الذي اعتقد انه صح وهو جانب محاسبي وجزاك الله خيراً وشكراً علي مجهودك الرائع وأسف مره أخرى

اخوك

أحمد

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

أخي العزيز / BU3MMAR

وجهة نظرك تحترم ولكن حسب علمي أن البحث بإسم الموظف هو الأسهل عادة حيث لا أحد في العادة يحفظ أكواد الموظفين ولكن المتداول أن إسم الموظف هو المعروف أكثر ، وأشكرك على مرورك وملاحظتك .

أخي العزيز / ahmed00

أشكرك بشدة على ملاحظتك القيمة وفعلاً المعادلة فيها خلل وهذا الملف قديم وقد تم تعديله لاحقاً وسهواً لم أضف كل التعديلات بما فيها ما يخص هذه المعادلة وإليك الملف مرة أخرى بعد إضافة مجموعة من التعديلات منها :

1-تغيير الشهر من الخلية H1 في الورقة MAIN PAYROLL يتبعه تغيير عدد أيام الشهر حسب الشهر بالعمود DAYS OF MONTH الذي تم إضافته ويتبعه تغيير إسم الشهر بعنوان الورقة استمارة راتب - PAY SLIP تلقائياً بالعربي والإنجليزي .

2-تم إضافة عمود OFF DUTY DAYS ويوضع به عدد أيام الغياب عن العمل وسيتم بشكل تلقائي حساب عدد أيام العمل بالعمود DAYS OF WORK

3-تغيير السنة في الخلية I1 في الورقة MAIN PAYROLL يتبعه تغيير السنة في عنوان الورقة استمارة راتب - PAY SLIP تلقائياً بالعربي والإنجليزي .

4-قم بإخفاء العمودين DAYS OF MONTH و OFF DUTY DAYS عند طباعة كشف الرواتب الرئيسي لأن إظهارهم في الطباعة لا داعي له حيث العمود DAYS OF WORK يغني عنهما .

أكرر شكري لك واستعدادي لعمل اللازم إذا كان هناك أي تعديلات أو اقتراحات مفيدة .

تقبل تحياتي

أبو عبدالله

PAYROLL_AMENDED.rar

تم تعديل بواسطه إكسيلجي
  • Like 2
رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information