اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

ملف معلومات تأمين السجلات لأكسيس


الوهم

الردود الموصى بها

أخي الكريم

في هذه الحالة لا غنا لنا عن المرجع الشامل (زهرة العبد الله )

وإليك الإجابة :

اخي الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما يخص هذا الملف idb فإليك هذه المعلومات عنه

ملف معلومات التأمين idb

1. عند فتح ملف قاعدة بيانات اكسيس في وضع مشاركة يقوم Microsoft Access بإنشاء ملف معلومات تأمين ينتهي بالامتداد (Idb.) بنفس اسم قاعدة البيانات مثلا لو ان لديك قاعدة بيانات اسمها MyDataBase.mdb ستجد ان ملف تأمين المعلومات سيتم انشاؤه بنفس اسم قاعدة البيانات هذه مع تغير الامتداد MyDataBase.idb وفي نفس مجلد قاعدة البيانات.

2. يُخزن ملف معلومات التأمين اسم الكمبيوتر (مثل mypc) وكذلك اسم التأمين (مثل مسؤول) لكل مستخدم مشترك في قاعدة البيانات وتستطيع فتحه بواسطة برنامج المفكره لترى ما بداخله ستجد اسم كمبيوترك واسمك ( اسم مستخدم الكمبيوتر) .

3. يستخدم Microsoft Access هذه المعلومات للتحكم في التوافق . في أغلب الأحيان بين المشاركين على الشبكه على افتراض انه يوجد هناك عدد من المستخدمين على الشبكة فيقوم هذا الملف بتنسيق وتوافق من الذي يحفظ اولا السجل والفاصل الزمني بين كل مستخدم واخر حتى لا يتم لخبطه في قاعدة البيانات .

4. المسؤول عن انتاج هذا الملف هو محرك قاعدة البيانات Microsoft Jet4 فلو حدث لا سمح الله اي مشكلة في هذا المحرك فلن يتم انتاج او فتح مثل هذا النوع من الملفات ولن يتم فتح قاعدة البيانات اصلا ولن يتم التعرف عليها . وللتجربه قم بإنشاء ملف تجريبي لقاعدة بيانات على سطح المكتب واعطها اي اسم ثم قم بحفظها ثم افتح ملف القاعده وسيفتح معها مباشرة ملف التأمين حاول الان حذف ملف التأمين لن تستطيع وستظهر لك رساله " ان هناك شخص اخر او برنامج اخر يستخدم هذا الملف ولحذفه اغلق جميع الملفات المتعلقه به " طبعا اول ما تغلق القاعدة يتم حذفه بمعنى لا تستطيع حذفه مباشره وان استطعت حذفه فإقرأ على برنامج الاكسيس السلام لانه سيتم تدمير وتعطيل محرك قاعدة البيانات اكسيس بالكامل ولن تستطيع فتح اي قاعدة بيانات بعدها الا بتحميل برنامج الاكسيس بالكامل مرة اخرى فأنصح بشده عدم العبث بمثل هذا النوع من الملفات .

5. يتم حذف ملف معلومات التأمين idb عندما يُغلق المستخدم الأخير ملف قاعدة البيانات. سواء كان مستخدم واحد او عدة مستخدمين

6. من المشاكل المعروفه في قاعدة البيانات اكسيس انه عندما يكون هناك خلل في القاعدة اي في ترتيب احداث الاكواد او في طريقة الاغلاق بطريقة غير نظامية ستجد ان ملف التأمين idb لازال مفتوحا وهذا يسبب مشكلة لقاعدة البيانات نفسها فتظهر احيانا رسالة تخبرك ان هناك شخص اخر او مستخدم اخر قام بفتح هذه القاعده ولا تستطيع التعديل عليها . وليس لديك طريقه الا اغلاق برنامج الاكسيس المفتوح من جزء ادارة المهام Task Manager بالضغط على Alt +Control+Del مع بعض من لوحة المفاتيح ( لمستخدمي WinXP ) وفي تبويب او قسم العمليات يتم البحث عن ملف اسمه MSACCESS.EXE واختياره وذلك بالتأشير عليه ثم الضغط على انهاء المهمه .

07_11_05_12_40_36_1131352836TASK.gif

هذه هي كل المعلومات المتعلقة بهذا الملف idb

اختكم

زهره

رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 years later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information