اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

برنامج جديد من أجل الاسعاف


sherif tamam

الردود الموصى بها

للمساعدة فى انقاذ حياة الناس مطلوب عمل برنامج للإسعاف و ارجو المساعدة فى ما فعلت و ذلك على ما اعرف فى الاكسيس و لكن البرنامج محتاج مساعدة من الاخوة جزاكم الله خير .

المطلوب : عمل شاشة بها تحديد لعدد الأسرة الشاغرة للمستشفيات و بالذات لأقسام العناية المركزة و الحضانات للاطفال لان الاسعاف لازم تعرف المكان الفاضى عشان تذهب بالمريض ليه و هذا لا اعرف اعمله .

فمثلا مستشفى ام المصريين و مستشفى امبابة و مستشفى ابو النمرس مثلا عايزة ز اعرف يوميا موقف الاسرة الشاغرة و كم عددها , كمان وحدات الاسعاف المنتشرة فى المحافظة عاوزة اعمل فورم يضئ يبين ان فى الوحدة الفلانية سائق غايب او مسعف غايب او سيارة عطلانة و يكون متجدد .

برجاء المساعدة من اجل العمل على اعداد احصائيات تفيد فى معرفة عدد المصابين و الوفيات و اكثر الطرق التى تحدث بها الحوادث و التعرف على اسبابها و العمل على تقليلها .

الاصل فى هذا الموضوع هو عمل خير لان فعلا الحوادث كثيرة جدا و كلنا نرغب فى تقليلها او المساعدة فى تقليلها بأى مجهود .

المهم يا اخوانى ان هذا العمل سيكون مثمر جدا لأنى سأكون سعيدة جدا أنى سأقدم على هذه الخطوة لعمل برنامج يتيح لنا معرفة ععد الحوادث على الطرق و عدد المصابين و اسباب الاصابة متلقى البلاغ و مكان الحادث و سام المستشفى التى ستستقبل الحالات المصابة و عدد الاسرة الخالية بها و خاصة بقسمى العناية المركزة و الاطفال و ايضا معرفة ان اجهزة الاشعة تعمل بهذه المستشفى ام لا حتى لا ترسل الاسعاف المريض للمستشفى و لا يجد جهاز الاشعة بها يعمل .

الملف المرفق هو ما توصلت اليه

______.rar

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لماذا خيبة الامل وسوء الظن ... الطيب احسن

الوقت و التفرغ مسألة لا بد من مراعاتها قبل اطلاق احكام قد تكون ظالمة

انا حاليا اعمل على تحليل ما وصلتم اليه مع الطلب

صبرا ...

وان كان في العمر بقية ساجيب ان شاء الله

ونحن في العون ما استطعنا

رابط هذا التعليق
شارك

انا اسف جدا اخى العزيز

و بالفعل انا اشكركم على مروركم الكريم و مشاركتكم لى

و اعذرنى حيث ان هذا البرنامج اتمنى بالفعل انجازه

و اعذرنى على تسرعى لأنى لم أجد بالفعل مشاركة سوى مشاركتك الغالية و التى جاءت فى وقتها بعد أن يأست من مشاركة أحد لى

و لمشاركتكم لى تعنى لى الكثير فعلا .

انا اشكرك أخى على هذه المشاركة

و انا اسف مرة ثانية

و اعتذر على تسرعى

رابط هذا التعليق
شارك

انا اسف جدا يا جماعة انى بتعبكم معايا , بس انا فعلا فى احتياج شديد لهذا البرنامج

سامحونى على المضاسقة و الالحاح

بس ده برنامج ممكن يغير فى حياتى حاجات كتيره

ارجوكم المساعدة

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
الأخ الكريم شريف:
فعلاً فكرة البرنامج رائعة ولكن هناك نقطنان هامتان في الموضوع، الأولى عمل البرنامج نفسه وهذه إن شاء الله محلولة بمساهمة الأعضاء والمشرفين ويمكن أن ينقسم العمل في البرنامج إلى عدة أقسام ويقوم كل مساهم في هذا المشروع التطوعي ببرمجة جزء من البرنامج. والثانية وهذه تعتمد عليك أنت وهي كيف ستحصل على هذه البيانات اليومية من كل المستشفيات حتى تستطيع تحديث البيانات ساعة بساعة والامر ليس مقصوراً على المستشفيات فقط ولكن أيضاً سيارات الاسعاف، فأنت تريد معرفة أكثر من معلومة في كل مستشفى وكذلك من كل سيارة اسعاف، فمن الذي يستطيع إمدادك بكل هذه المعلومات. هذا الأمر يتطلب ربط البرنامج بهذه المستشفيات ألياً عن طريق شبكة, وطبعاً هذا مستحيل، أو إستخدام عدد كبير من الموظفين الذين عليهم تحصيل البيانات المطلوبة عن كل مستشفى وكل سيارة إسعاف. ربما يكون الحل لديك أسهل مما أتصور، كأن يكون موقعك مثلاً في العمل يعطيك الصلاحيات بمعرفة كل ما تريد؟ أو تصلك هذه المعلومات بطريقة دورية بحكم مكانك في المؤسسة أو المكان الذي تعمل به؟
الحقيقة لقد طرحت هذه الأسئلة لأن الموضوع فعلاً شيق ومهم وسيحتاج إلى الكثير من الوقت في عمل البرنامج ولكني لا أريد أن يبذل الأخوة مجهود لعمل برنامج دون الاستفادة من جميع الامكانيات التي به.
فهل فعلاً تستطيع الحصول على كل البيانات التي تريدها لتحديث البيانات اللازمة عن كل مستشفى وسيارة إسعاف؟
أرجو الافادة حتى نبدأ معك في ‘نشاء هذا المشروع الهام.
جزاك الله خيراً
أخيكم محمد عبد الحليم

رابط هذا التعليق
شارك

شاكرين مهللين للأخ الكريم على المشاركة

و هذا التفاؤل الذى منحنى اياه بعد غياب

شكرا لك الف مرة

أما طريقة الحصول على البيانات فهى قد تم ترتيبها عن طريق اللاسلكى الذى يعمل به الاسعاف فى كل انحاء العالم فعن طريق اللاسلكى يتم التواصل مع المستشفيات و السيارات التى فى خدمة منطقة معينة

فمثلا عن طريق تغطية اللاسلكى يتم التخاطب مع الوحدات لمعرفة الحضور و الغياب و التخاطب مع المستشفيات لمعرفة حالة الاستعداد لمريض معين و حالة الاجهزة

و هذا أظن أنه كاف بشكل ما

حتى يتم فى المساقبل ربط كل القطاعات ببعضها عن طريق شبكة مركزية بالكمبيوتر مثل الدول المتقدمة فى هذا المجال .

و شكرا لك اخى الكريم على مثل هذه المشاركة و انا انتظر التفاعل من اجل انجاز هذا البرنامج الذى سخدم أخطر قطاع و هو قطاع صحة الانسان و الذى ستفيد بياناته فى تحليل الازمات الناتجة عن الحوادث الكثيرة و تقليل عدد المصابين و غير ذلك .

بالتوفيق و انا معكم

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...
  • 3 weeks later...

الأخ شريف ،

انا مستعد اعمل في هذا المشروع ، أرجو منك التبحر أكثر في عرض المسألة كما بدأت في مشاركتك الأولى لأن كل تفصيل يتعلق بالمسألة سوف يساعد في الوصول للحل وبالطريقة الصحيحة

تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

مشاركة وارجوا ان تفيد باذن الله

السائقين

الرقم التسلسلي

اسم السائق

الرقم/المرتبة

رقم الجوال

المستشفيات

رقم تسلسلي

اسم المستشفى

الهاتف

الفاكس

مدير المستسفى

المدير الطبي

ملاحظات

منسقين ومسئؤلي السلامة

رقم التسلسلي

اسم المسؤل

المنشاءة

جوال المنسق

فاكس المنشاة

هاتف المنشاة

سيارات الاسعاف

الرقم التسلسلي

نوع سيارة الالسعاف

رقمها

تاريخ استلامها

تاريخ صيانتها

وباذن الله سوف اقوم بتزويد المعلوومات الاساسية والمطلوبة لمستشفى

رابط هذا التعليق
شارك

للأسف الصدق في المعلومة نفتقدة كعرب

كنت مستعداً فعلاً لإنهاء البرنامج وليس لأن السبب (مروه رمضان) ولاكن لأني احب فعل الخير لأمتي

أتمني أن يكون الصدق شعار كل مسلم

شريف همام أم مروه رمضان

تم تعديل بواسطه ksmn64
رابط هذا التعليق
شارك

يا سيدى لا تلحق الضرر بأى شخص انت لا تعرفه

نخن يا سيدى فريق عمل اجتمع على هدف واحد و هو عمل برنامج خاص بالاسعاف حتى نستطيع المساعدة فى مجال الصحة و من أجل المصاب المسكين لأن المصابين غلابة و يموتون على الطرق و كان لا بد من ايجاد طريقة لإنقاذهم و معرفة السبيل لإتخاذ القرارات اللازمة لحمايتهم

نحن فريق عمل يا سيدى و الله العظيم

و رب هذا الشهر الكريم نحن فريق عمل و اهدافنا واحدة

صدقنى نحن جميعا نحاول ان نساعد و الذى يعرف شئ او موقع معين من الممكن ان يفيد فى هذا فلا باس فيشترك به و يتابع معه و معنا اذا توصل الى حل

مرة اخرى يا اخى لا تخلط الامور و كل ما نريده هو ان نساعد أشخاص يلقون حتفهم و نرغب فى مساعدتهم لا أكثر و لا أقل

و على فكرة اح اعضاء فريقنا لديه أخ تعرض لحادث على الطريق و قد عانى كثيرا من أجل أخيه الصغير و يرغب فى عمل شئ يفيد نظام الاسعاف ككل حتى تكون النتيجة ميسرة لأن ما سيخرجه البرنامج من احصائيات و خلافه سيعرض على المسئولين و تكون نتيجته ايجابيه بإذن الله تعالى

سيدى نحن جميعا اخوة و على فكرة نحن من مصر و نحن لا نكذب على أحد و لا ندعى ما نقول

لسنا فى حاجة للكذب للحصول على ما نريد

الموضوع اسمى من هذا و ابلغ و له رسالة انسانية بحتة

من فضلك اذا كنت تريد مساعدتنا نشكرك و اشكرك بالنيابة عن نفسى و عن الأخت الفاضلة (مروة) و عن الزميل (white -fares ) على مجهودك العظيم فيما قدمته بالجزء الأول من البرنامج

و نرغب فى مشاركتك لنا و جزاك الله خيرا على ما تقوم به .

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ شريف ،

شكرا على الشرح والتوضيحات

مما فهمته من المسألة المعروضة استطعت رسم يساعد في فهمه بطريقة سهلة ويؤكد العمليات التي سآتي على ذكرها

أولا : الرسم التوضيحي بشكل مخطط هيكلي

post-27241-1199443653_thumb.jpg

ثانيا : ثوضيح الرسم

تبين لي من شرحكم السابق أن المشروع في هذه المسألة يتعلق بعمل برنامج لمتابعة الحوادث التي تقع في محافظة ما . هذا المركز (مركز متابعة الحوادث ) هو جزء من شبكة وطنية تمتد في أرجاء المحافظات وتتفاعل هذه المركز معا.

الطريقة :

1. يقع حادث (حريق أو انزلاق تربة أو غيرها لا سمح الله ) في أحد المواقع في المحافظة

2. يتصل شخص ما من موقع الحادث بمركز المتابعة التابع لتلك المحافظة ويبلغ عن الحادث وعن الحاجات الطبية كما يتوقعها حسب نوع الحادث

3. في مركز المتابعة حيث يوجد معلومات محدثة عن وضع الاسرة في المستشفيات وعن جاهوزية وحدة الاسعاف ويقوم بناء على هذه المعطيات المهمة بإرسال الوحدات الطبية اللازمة إلى موقع الحادث أخذا بعين الاعتبار قرب هذه الطواقم من موقع الحادث ويقوم بتوجيها إلى أقرب مستشفى يتوفر فيه العناية المطلوبة.

4. إذا لم يتوفر الوحدات الكافية للحادث يتم الاتصال بمراكر متابعة الحوادث في المحافظات القريبة حسب المعلومات ايضا المتوفرة لدينا عن جاهوزيتها للعمل ويطلب منها المساعدة

إذا كان هناك أي تعديل أو أي خطأ في الفكرة (التصور) الذي عرضته للمشروع أرجو إعلامي قبل البدء إنشاء وربط الجداول حسب بيئة النظام المعروضة أعلاه.

تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا لك أخى الكريم على جهدك و يزيدك الله من فضله

الفكرة هى عبارة عن عمل برنامج للاسعاف

تكون البيانات التى بداخله هى :

اسم المبلغ عن الحادث - تاريخ الحادث - اليوم - ساعة الابلاغ عن الحادث -اسم المصاب ( من الافضل فى هذا الاختيار ان يكون متعدد لأنه من الممكن أن يكون اكثر من مصاب فى الحادث الواحد ) - مكان الحادث بالتفصيل - الطريق ( طريق مصر اسكندرية الصحراوى - طريق المدينة الداخلى - طريق مصر اسيوط الغربى .....) و ايضا عدد سيارات الاسعاف المشاركة فى نقل المصابين - و تفسير الوحدات التى تتبعها

فمثلا : سيارة رقم 242 تابعة لوحدة اسعاف الجيزة و هى الوحدة التى بها المسعف محمد محمود و السائق محمود محمد و هم كانوا موجودون بالوحدة اثناء البلاغ او الحادث و تم استدعائهم من خلال المركز الرئيسى و توجهوا الى مكان الحادث فى تمام الساعة ......... اى بفارق 5 دقائق ( حتى يتم محاسبتهم لو هناك تأخير) .

الجزء الثانى :

اضافة استعلام يتيح معرفة عدد الاسرة الشاغرة بالمستشفيات و خاصة باقسام العناية المركزة و الحضانات و هم اهم الاقسام لماذا ؟

لأنه ليس من الممكن أن تتوجه سيارة الاسعاف الى مستشفى و لا يكون بها سرير خالى للمريض او المصاب المنقول عن طريقها

فمثلا ( مستشفى ام المصريين اعرف ان بها 3 اسرة خالية بقسم العناية المركزة و غيرها )

و ايضا اعرف اذا كان جهاز الاشعة الذى بالمستشفى يعمل ام لا حتى لا يتم نقل المريض الى المستشفى و فى حالة خطرة و لا أجد جهاز الاشعة يعمل فأعرض حياة المريض للخطر .

الجزء الثالث :

هو عمل فورم يتيح معرفة قوة الوحدات

فمثلا ( وحدة اسعاف الجيزة بها غياب فى المسعف - وحدة اسعاف العجوزة بها غياب للسائق - وحدة اسعاف البدرشين بها تلف للسيارة التى تعمل بها و لا يمكن ان يتم استائها الا بعد ان يتم اصلاحها )

الجزء الرابع و الاخير :

هو عمل احصائيات لمعرفة عدد المصابين -عدد الحوادث - اكثر الطرق وقوعا للحوادث - الوحدات التى استجابت للبلاغات و التى لم تستجب - عدد الغيابات خلال الشهر فى وحدة معينة .

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ،

لإهتمام الأخ شريف ،

شكرا لك أخي على التوضيحات المتواصلة التي من شأتها بإذن الله أن تصلنا إلى ما تصبو إليه .

بعد دراسة مستفيضة ومتمعنة وتحليل النظام قمت بحمد الله ببناء الجداول وإنشاء النموذج العلائقي المطبع (العلاقات) لهذه المسألة وهو كما يلي :

post-27241-1199555183_thumb.jpg

وقمت كذلك برفع الجداول لك لكي تراجع تصاميمها وحيثياتها وإن كان عندك استفسار أرجو طرحه .

بعد ذلك خلال الييومين الأتيين سأصمم لك نماذج الإدخال لكي نقوم بعمليات الإدخال التجريبية (إن شاء الله)

الجداول:

تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

أخي شريف ،

تم بحمد الله تصميم نماذج الإدخال للتعريفات الأساسية للنظام ، أمل منك فضلا إدخال بيانات قريبة من الواقع العملي للمشروع إلى حد كبير حتى نتمكن من الاستمرار في العمل غدا بإذن الله.

تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

حياك الله أخي شريف ،

قمت بتصميم نموذج الحوادث وكذلك ضبط بعض الخصائص في نماذج الإدخال الأخرى والعمل متواصل تباعا بإذن الله

أملا منك التجربة والمتابعة بإذن الله

التعديل رقم 2 :

تحياتي

تم تعديل بواسطه محب العلم
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

أخي شريف ،

تم إضافة خاصية جديدة لجميع نماذج الإدخال وهي عرض النموذج للحقول الرئيسة في وضع قائمة بيانات مع سماح تعديل البيانات

التعديل رقم 3 :

تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

أخي شريف ،

في النسخة رقم 4 قمت بما يآتي :

1. ربط مصدر السجلات بين النماذج المفردة وقوائم البيانات والشرح هـــــــنـــــــا

2. عمل قائمة أدوات مختصرة لجميع التماذج المفردة كهذه

post-27241-1199782389_thumb.jpg

3. عمل قائمة أدوات مختصرة لجميع النماذج قوائم البيانات كهذه

post-27241-1199782416_thumb.jpg

والعمل متواصل بإذن الله

النسخة رقم 4 :

تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information