اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

تهنئة الاخ إكسيلجي بالترقية الى مجموعة المشرفين


الردود الموصى بها

أخي وأستاذي الحبيب / أبو تامر

حقيقة مهما قلت من كلمات الشكر والعرفان بالجميل في حق هذا المنتدى الرائع والمتميز بكل ما تحمله الكلمة من معاني وعلى رأسه إدارته الأكثر من رائعة والمتمثلة في مشرفيه الأساتذة الكبار اللذين نتعلم كل يوم منهم الكثير والكثير فلن أوفيكم حقكم مهما قلت ولا يسعني في هذا المقام إلا أن أواصل دعائي لكم ولهذا المنتدى وأنتم على رأسه بكل التوفيق والتقدم والرقي وأن يجعل المولى جل وعلا كل ما تقدمونه دائماً في موازين أعمالكم وأن يجعله ذخراً لكم وعلماً ينتفع به وأن يبارك فيكم جميعاً وفي أعمالكم وعلمكم اللهم آمين .

أخي وأستاذي الحبيب أسأل الله تعالى أن يوفقني لأن أكون دائماً عن حسن ظنكم بي وعلى المستوى اللائق بهذا التشريف والتكليف وأن يبارك هذا المنتدى وكل منتسبيه وأن يرزقنا جميعاً الإخلاص في القول والعمل ، وأخص بالشكر إخواني وأساتذتي الكرام :

أخي وأستاذي الحبيب / محمد طاهر

خي وأستاذي الحبيب / هادي سالم

أخي وأستاذي الحبيب / أبو تامر

أأخي وأستاذي الحبيب / خبور خير

أخي وأستاذي الحبيب / نزار سليمان عيد

وكل إخواني وأحبابي أعضاء المنتدى الكرام وأعتذر لعدم ذكر الأسماء خشية النسيان .

أحبكم جميعا

تقبلوا كل تحياتي وتقديري وامتناني

أبو عبدالله

تم تعديل بواسطه أبو تامر
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الأخ الفاضل إكسيلجي

ألف الف مبروك عليك وعلينا

هيا الى الامام ، حفظك الله ورعاك

وفي إنتظار المزيد من إبداعاتك

وفقك الله وسدد خطانا وخطاك

طارق محمود

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الف مبروك

الف مبروك الف مبروك

الف مبروك الف مبروك الف مبروك

الف مبروك الف مبروك الف مبروك الف مبروك

الف مبروك الف مبروك الف مبروك الف مبروك الف مبروك

الف مبروك الف مبروك الف مبروك الف مبروك الف مبروك الف مبروك

اخي ابو عبدالله

رابط هذا التعليق
شارك

أخي وأستاذي الحبيب / محمد طاهر

أخي الحبيب / TAREQ M

أخي وأستاذي الحبيب / أبو أسامة

أخي وأستاذي الحبيب / نزار سليمان عيد ( أبو خالد )

أخي الحبيب / AYSAM

أخي وأستاذي الحبيب / خبور خير ( الغالي)

إليكم جميعاً إخواني وأساتذتي وأحبابي كل الشكر والحب والتقدير والامتنان ، فلولا الله تعالى ثم دعمكم لي ما كنت في هذا المكان .

تقبلوا تحياتي واحترامي

أخوكم أبو عبدالله

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

الف الف مبروك

الف الف مبروك الف الف مبروك

زادك الله نورا وعلما وايمانا

وزادك من منازل الجنة

رابط هذا التعليق
شارك

اخوتي الاعزاء في منتدي اوفيسنا
و الله لقد وحشتوني جدا جدا
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بعد طول غياب أعود الى منتدي اوفيسنا الحبيب
يعلم الله كم افتقدكم جميعا
و أخص بالذكر
أستاذنا الكبير هادي سالم
و الخبير خبور خير
و ابو تامر
و أبو أسامة
و أولا و أخيرا
استاذي الحبيب أبو عبد الله اكسيلجي
تهنئة من قلبي على الترقية التي طال انتظارها لاخونا ابو عبد الله
ألف مبروك :clapping:
اتمني من الله ان يبارك في الجميع
أخوكم العائد
سمير هنداوي

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الف الف مبروك وللامام دوما أستاذي أبو عبدالله ( إكسيلجي )

أنت تستحق تلك الترقيه والله أخي وذاك لتواضعك وتفاعلك مع الجميع

وأشكر أساتذتي وأهنئهم علي ترقيه الأستاذ/ أبو عبدالله ( إكسيلجي )

وعلي رأسهم

أخي وأستاذي الحبيب المهندس / محمد طاهر ( العالم القدير والمعلم الأول ومدير الأحبه في أوفيسنا )

خي وأستاذي الحبيب / هادي سالم ( الغالي في زمن يندر فيه المعدن الطيب )

أخي وأستاذي الحبيب / أبو تامر ( الأستاذ عمر الحسيني ) عالم مصري والبرمج محترف وأستاذي المفضل دائماً

أخي وأستاذي الحبيب / خالد نور ( حبيب الملايين - والكنز العظيم )

أخي وأستاذي الحبيب / خبور خير ( خير خير أهل اليمين / أبو عبدالله علي باقاشير ) العالم والأستاذ والمعلم / وحشتنا أوي

أخي وأستاذي الحبيب / أكرم الغامدي ( من أهل أطيب بقاع الأرض مكة الكرمة ) وصاحب موسوعة تاريخ الحرمين الشريفين / أستاذ مبدع بأفكارة وأعماله المتميزه دائما ً أسألك الدعاء بأرض الله الحرام

أخي وأستاذي الحبيب / أبو أسامة العينبوسي ( رجل العطاء والجود والكرم )

أخي وأستاذي الحبيب / نزار سليمان عيد ( أبو خالد ) ( المتألق دائما والرجل رفيع الخلق )

بارك الله فيكم أساتذتي

أخوكم: محمد أبو المجد / محاسب مالي بشركة أوراسكوم / مصري / إيميل : elmgd5@hotmail.com

وإهدائي لكم كلام خير خلق الله وهو يتحدث عن فضل العلماء ولذلك أحبكم جميعا ً أيها العلماء

-----------------------------

عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنهما أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إن فضل العلم خير من فضل العبادة، وخير دينكم الورع » ، وعنه صلى الله عليه وسلم « أنه دعا لابن عباس رضي الله عنهما، فقال: اللهم فقّهُّ في الدين وعلمه التأويل » وصحَّ عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: « من سلك طريقاً يطلب فيه علماً، سلك الله له به طريقاً إلى الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضاء لطالب العلم، وإن العالم يستغفر له من في السماوات ومن في الأرض، حتى الحيتان في البحر، وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب، وإن العلماء ورثة الأنبياء، وإن الأنبياء لم يورّثوا ديناراً ولا درهماً، إنما ورّثوا العلم، فمن أخذه أخذ بحظ وافر ».

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه وأرضاه، أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « طلب العلم فريضة على كل مسلم »، وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « العلم عِلْمان، علم في القلب فذاك العلم النافع، وعلم على اللسان فذاك حجة الله على ابن آدم ».

« وعن أبي هريرة رضي الله عنه وأرضاه، وعن ابن عمر أيضاً قالا: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « يحمل من هذا العلم من كل خلف عُدُولُه ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين » حديث حسن لغيره.

وعن حميد بن عبد الرحمن قال: سمعت معاوية رضي الله عنه وأرضاه خطيباً يقول: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « من يرد الله به خيراً يفقه في الدين » مفهوم المخالفة أن من لم يرد الله به خيراً لا يفقه في الدين .

وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه: "تعلّموا العلم وعلّموه الناس، وتعلّموا له الوقار والسكينة، وتواضعوا لمن تعلمتم منه ولمن علمتموه".

وعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه في وصيته للكميل قال: "العلم خير من المال؛ العلم يحرسك و أنت تحرس المال، والعلم حاكم والمال محكوم عليه، المال تنقصه النفقة والعلم يزكوا بالإنفاق. العالم أفضل من الصائم القائم المجاهد سلم في الإسلام سلمة لا يسد".

وقال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وأرضاه: "أُغدُ عالماً أو متعلماً، ولا تغدوا بين ذلك" أو قال "كن عالماً أو متعلماً ولا تكن الثالثة فتهلك".

وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه وأرضاه: "تعلموا العلم فإن تعلّمه لله خشية، وطلبه عبادة، ومدارسته تسبيح، والبحث عنه جهاد، وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة، وبذله لأهله قربة، لأنه معالم الحلال والحرام، والأنيس في الوحشة، والصاحب في الخلوة، والدليل على السراء والضراء، والدين عند الأخلاق، والقرب عند الغرباء، يرفع الله به أقواماً فيجعلهم في الخلق قادة يقتدى بهم، وأئمة في الخلق يقتفي آثارهم، و ينتهى إلى رأيهم، وترغب الملائكة في حبّهم بأجنحتها تمسحهم، حتى كل رطب ويابس لهم مستغفِر، حتى الحيتان في البحر وهوام وسباع البر وأنعامه، والسماء ونجومها.

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: « إنما العلماء هم ورثة الأنبياء، وإن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً، و إنما ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر ».

وعن أبي هريرة رضي الله عنه وأرضاه أنه مرّ بأناس يتشاغلون بالتجارة فقال: "أنتم هنا، وميراث رسول الله صلى الله عليه وسلم يُقسم في المساجد؟!" ذهبوا فوجدوا حلق العلم وحلق الذكر.

وعن أبي أمامة رضي الله عنه وأرضاه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « فضل العالم علي العابد كفضلي أنا على أدناكم »، ويا لها من مكانة!!

العالم يأخذ مكانة الرسول صلى الله عليه وسلم، ولا يفرق بين النبي وبين العالم إلا درجة النبوة.

وروى أحمد بإسناد صحيح عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه وأرضاه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: « الناس معادن، فخيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا مناط الخيرية » بالتفقه في الدين.

و قال صلى الله عليه وسلم: « إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض، حتى النملة في حجرها وحتى الحوت، ليصلون على معلم الناس الخير ».

والعلماء هم أخشى الناس لله، وهم أعبد الناس لله تعالى؛ قال تعالى مادحاً إياهم { إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ } أي الخشية كل الخشية في قلوب العلماء الذين تعلّموا العلم وصدَقوه عملاً لله جل وعلا. قال ابن مسعود: "كفى بخشية الله علماً، وكفى بالأغترار لله جهلاً". وقيل للشعبي: "يا عالم"، قال: "أنظروا ما تقولون؛ إنما العالم من يخشى الله".

وقال أبو هريرة رضي الله عنه وأرضاه: "لكل شيء عماد، وعماد هذا الدين الفقه، وما عُبِدَ الله بشيء أفضل من فقه في الدين، ولفقيه واحد أشدُّ على الشيطان من ألف عابد". وقال علي بن أبي طالب: :"العلم يُكسِب العالم طاعة في حياته، وجميل الثناء بعد وفاته، وهل بعد هذا من خَلَف!!".

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في فضل العلماء: « فضل العالم على العابد كفضل القمر في ليلة البدر على سائر الكواكب »، وشتان، شتان بين القمر وسائر الكواكب.

قال أبو الدرداء: "مثل العالم في الناس كمثل النجوم في السماء يهتدى بها"، والجهّال في ظلمة لم يستضيئوا بنور العلم ولا بنور العلماء. قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه و أرضاه عنهم -الجهّال-: "يميلون مع كل راع لم يتضيئوا بنور العلم" أي لم يحصل لهم من العلم نور يفرّقون به بين الحق والباطل لعدم متابعتهم للعلماء، وعدم تعلمهم منهم العلم.

والعلماء -أخي الكريم- هم أحق الناس بالمحبة والتعظيم والتوقير بعد الله وبعد رسوله صلى الله عليه وسلم، كما قال علي بن أبي طالب: "محبة العالم دين يُدان به"؛ وذلك لأن العلم ميراث الأنبياء والعلماء ورثته. وأيضاً، فإن محبة العالم تحمل على تعلّم علمه واتّباعه، والعمل بذلك دين يدان به؛ وذلك لأن العلم ميراث الأنبياء والعلماء ورثته.

والعلماء هم أرقى الناس منزلة في الدنيا قبل الآخرة، أحق الناس أن تشرأبَّ لهم الأعناق وتتطلع لما عندهم، بل الغبطة تكون على هؤلاء كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: « لا حسد إلا في أثنتين رجل أتاه الله مالا فسلطه علي هلكته في الحق و رجل أتاه الله الحكمة فهو يقضي بها و يعلمها »، فيحد المرء بإحسانه إلى الناس بالعلم والمال. رواه البخاري ومسلم عن ابن مسعود رضي الله عنه وأرضاه.

وروى أحمد و الترمذي عن أبي كبشة الناري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: « إنما الدنيا لأربعة نفر، عبد رزقه الله مالاً و علماً فهو يتّقي في ماله ربه ويصل فيه رحمه، ويعلم لله فيه حقه، فهذا بأحسن المنازل عند الله جل وعلا، ورجل آتاه الله علمه ولم يؤته مالاً، فهو يقول: لو أن لي مالاً لعملت بعمل فلان، فهو بنيّته، وهما في الأجر سواء ».

قال إبراهيم بن أدهم: "لو علِم الملوك ما نحن فيه من لذيذ العيش لجالدونا عليه بالسيوف".

وقال ابن الجوزي: "والله ما أعرف من عاش رفيع الصدر بالغ من اللذات ما لم يبلغ غيره إلا العلماء، فإن لذة العلم تزيد على كل لذة".

روى مسلم أن نافع بن الحارث أتى عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه وهو بعفسان، وكان قد أستعمله على أهل مكة فقال له: "من أستخلفت على أهل الوادي؟" فقال: "أستخلفت عليه بن أبجه" فقال: "من ابن ابجه؟" قال: "رجل من موالينا"، فقال عمر: "أستخلفت عليهم مولى؟" فقال: "إنه قارئ لكتاب الله، عالم بالفرائض" فقال عمر: "ألا إن نبيكم صلى الله عليه وسلم قال: « إن الله يرفع بهذا العلم أقواماً ويضع به آخرين »". وقال سفيان بن عيينة: "أرفع الناس منزلة عند الله من كان بين الله وبين عباده، وهم الأنبياء والعلماء".

ما الفخر إلا لأهل العلم إنهـم ....... على الهدى لمن استهدى أدلاّء

وقد كلّ امرئ ما كان يحسنه ....... والجــاهــلون لأهل العلم أعداء

ففــز بعلــم تعــش حياً به أبداً ....... الناس موتى وأهل العلم أحيـاء

"الناس موتى وأهل العلم أحياء"

----------------------------------------------

لذلك أحبكم من كل قلبي

أتمني رؤيتكم بخير دائما ً

أخوكم: محمد أبو المجد / محاسب مالي بشركة أوراسكوم / مصري / إيميل : elmgd5@hotmail.com

أرجووو التواصل الدائم أحبابي

رابط هذا التعليق
شارك

ألف مبروك يا أبو عبدالله يا اسم على مسمى (اكسلجي).

والله تستاهل تستاهل تستاهل :fff::wub::fff: .

بالتوفيق وإلى الأمام على الدوام. وفقك الله لما فيه الخير والصلاح لرفعة هذا المنتدى. فأنت أهلاً لها بإذن الله تعالى.

كما أحب أن أشكر أخي الحبيب محمد أبو المجد لذكر اسمي (والذي لا يستحق ذكره) بهذا الوسط المليئ بالعظماء.فأين أنا من هؤلاء يا هداك الله.

عموماً يا سيدي بارك الله فيك، وأشكر لك هذا التقدير مرتاً أخرى. وفقك الله لما يحب ويرضى وباركك أينما كنت.

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق.

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الحبيب / abusarah73

أخي الحبيب / aah_aah2008

أخي الحبيب / احمد يعقوب

أخي وأستاذي الحبيب / هادى سالم

أخي الحبيب / سمير هنداوي

أخي الحبيب / skyblue

أخي الحبيب / elmgd5

أخي الحبيب / أكرم الغامدي

أخي الحبيب / وماذا بعد؟

أحبكم جميعاً وأشكركم جميعاً من كل قلبي وأتمنى لكم كل التوفيق والنجاح ولكل أعضاء منتدانا العامر بهذه الصفوة الرائعة بارك الله فيكم ونفع بعلمكم وعملكم عباده أنه نعم المولى ونعم النصير .

تقبلوا كل الشكر والتقدير والامتنان .

أخوكم أبو عبدالله

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الحبيب / GHMN7174

أخي الحبيب / justice

أخي الحبيب / إياد جمعة

أشكركم جزيل الشكر من كل قلبي متمنياً لكم كل النجاح والتوفيق وأسأل الله أن أكون عند حسن ظنكم بي وأن يوفقنا جميعاً لكل ما يحبه ويرضاه اللهم آمين .

تقبلوا تحياتي وامتناني

أبو عبدالله

رابط هذا التعليق
شارك

كان بودي اكون من اكون من المشرفين فقط لارفع تهنئتي المتاخرة الى اوائل صفوف المهنئين

الى الامام يا ابوعبدالله وانت اهل لها

ودائما في محبة الله نلتقي

جزا الله خيرا اعضاء هذا المنتدى الفاضل

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information