اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

أرجو المساعدة في شرح ado مع الأكسس بمثال بسيط


يوسف ناجي

الردود الموصى بها

أحبتي أعضاء ومشرفين هذا المنتدى الحبيب الى قلبي أريد شرح مبسط لأدوado في الأكسس خطوة خطوة على جدولي الأقسام والموطفين ويهمني في ذلك ربط الأدو بالأكسس و (الآضافة - الحفظ - الحذف - البحث - التعديل - التراجع )

آمل المشاركة الفاعلة من الجميع

dept_emp.rar

تم تعديل بواسطه يوسف ناجي
رابط هذا التعليق
شارك

الاخ العزيز:

مكتبة ADO هي اداة للتعامل مع قاعدة البيانات بعيدا عن البرنامج الأم الذي أنشئت منه قاعدة البيانات .كمثال:صلة وصل بين نماذج مصممة بلغة Visual Basic وقاعدة بيانات أكسس;علماً انه يمكنك أن تتصل مع قاعدة بياناتك الحالية عن طريق الـADO .

ومما علمته من مواقع مختلفة خلال إبحاري بالأنترنت أن مكتبة ADO الكلاسيكية تعتمد بشكل أساسي على مجموعة السجلات أو ما يطلق عليها برمجياً RecordSet .بينما ADO.NET الأحدث تعتمد بشكل أساسي على DataSet . ال RecordSet يتسع لجدول واحد فقط, وإذا أردنا استيعاب أكثر من جدول واحد نحتاج إلى عمل Join داخلي وملء ال RecordSet. الداتا سيت يمكن أن تحتوي على أكثر من جدول بالإضافة إلى العلاقات.

ولذلك ونظراً لضيق وقتي هذه الأيام وعدم إمكانية التوسع في بحث وتدقيق هذا الأمر,أرفق مثالك ولكن بعد فصله لقاعدتي بيانات قاعدة بياناتك وقد وضعت بها ما طلبت وأكثر من تعديلات ولكن على جدول (dept) فقط والموجود في قاعدة بيانات (db1) والتي يجب أن توجد على نفس المسار ليتم العمل بشكل صحيح.

وقد وضحت ضمن الكود الشرح اللازم لكل عمليةADO قمت بهاو تتضمن (الآضافة - الحفظ - الحذف - البحث - التعديل - التراجع- إلخ... )

ولكن نظراً لضيق وقتي هذه الأيام قد تجد بعض الأمور غير الأساسية بحاجة للتعديل قد يقوم بعض الزملاء بالمساعدة أو أقوم أن بذلك عندما يتاح لي الوقت الكافي.

وأخيراً إذا أردت التعامل مع قواعد بيانات أكسس فقط وبرنامج الأكسس موجود على الجهاز فإن هناك طرق أبسط وأفضل من الِADO لتحقيق نتائج أفضل بمدة أقل.

والله الموفق.

ADO.rar

تم تعديل بواسطه riad
رابط هذا التعليق
شارك

  • 1 month later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information