اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

تحديد عرض السجل بالوقت


lyla

الردود الموصى بها

صراحة هذا السؤال ليس من عندي بل من زميلة لي عرضته علي ولم أعرف الجواب وقلت دعيني أفكرفيه أوأضعه في المنتدى وتجدين الإجابة عليه أن شاء الله: السؤال

يوجد فورم يستعرض السجلات من أستعلام مشروط بدالة تاريخ لليوم الحالي ()DATE=

تريد هي أن يقرأ بواسطة وقت يعني يستعرض السجل من مثلا الساعه 7 صباحا حتى اليوم التالي 7 صباحا أو من 12 ظهرا حتى 12ظهرا من اليوم التالي وهكذا . فكرت أن أضع لها دالة ()TIME= أي الوقت الحالي وهو 24 ساعة . لكن شرطها هو هي التي تحدد زمن الوقت من الساعة كذا الى الساعة كذا خلال24ساعة وليس الوقت المعروف من 12ليلا حتى 12 ظهرا ثم يدخل يوم جديد حسب نظام الجهاز... أرجو أن تكون الفكرة وصلت. :$

رابط هذا التعليق
شارك

اختي العزيزة

اولا مبارك عليك اللقب الجديد..

وارجو المعذرة على تأخري في الرد وذلك بسبب تعطل جهازي الخاص مما ادى الى انشغالي ولكني قمت باعداد مثال خلال هذه الدقائق ارجو ان يفيدك .

في حالة وجود اي ملاحظات ارجو اعلامي بها والا فلاتنسين الدعاء مثل المرة السابقة.

مع تحياتي,,,

db1.rar

رابط هذا التعليق
شارك

اختي العزيزة

قمت بالاطلاع على قاعدة البيانات واستغرب كيف تريدين الاستعلام بالوقت رغم انك لم تقومي بادخال أي وقت في مدخلاتك فالظاهر انك تقومين بادخال تاريخ وحيد لكل مناوبة ( خصائص التاريخ بدون تكرار) فهذا يعني ان كل مناوبة تعني يوم كامل من الساعة 12 ليلا الى 12 ليلا فقط .

والحقيقة فقد قمت بتعديل قاعدة البيانات للحصول على ماتريدين باضافة حقل تحديد وقت المناوبة ولكن عدم تكرار التاريخ حيرني فاذا اردت ادخال 4 مناوبات في اليوم مدة كل منها 6 ساعات مثلا لا استطيع ففضلت ان أستفسر منك عما تريدينه بالضبط وساحاول وضع قاعدة تؤدي الغرض واذا كان الشرح مطول يمكن ان وضعه بمستند وورد وارفاقه أو كما تشائين وإن شاء الله سنتوصل الى عمل قاعدة نموذجية .

مع تحياتي,,,

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

أختي العزيزة

أرجو المعذرة على التأخير ولكنها الظروف والحقيقة أني كنت قدأعددت قاعدة بيانات بسيطة تقوم بتنظيم عمل المناوبات بشكل عام وأعددت مستند وورد للمساعدة أسميته ( اقرأ ) لأفاجأ بوجود مستند آخر بنفس الاسم لم أكن قد إطلعت عليه سابقآ وإذا به شرح لما كنت تريدينه .

لذا قمت بإضافة ثلاث ممرضات ( ممرضة1 , ممرضة2 , ممرضة3 ) وقمت بعمل مناوبات لكل واحدة للايام 25 , 26 , 27 يونيو 2004م من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 7 صباحا ثم قمت بعمل إستعلام إسميته (qrylyla) سيقوم هذا الاستعلام بتنفيذ طلبك .

للتأكد قومي بتعديل توقيت الجهاز إلى يوم 26 / 6 / 2004م الساعة 59 :06 صباحا وقومي بفتح الاستعلام وأنتظري حتى تصبح الساعة 00 :07 وأعيدي فتح الاستعلام وشاهدي النتيجة في كلتا الحالتين كما أن هذا الاستعلام غير مقيد بالساعة السابعة أي أنه إذا تم تغيير وقت النوبة فإن الاستعلام سيتعامل معه طبيعيا .

أرجو أن تقومي بوضع البيانات التي تريدينها وتجربة البرنامج في كل الحالات التي أكون قد سهوت عنها والرد بالنتيجة إن أمكن .

مع تحياتي ,,,

nurse.rar

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information