اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

clear search fields

islammmi

الردود الموصى بها

Dear brothers in officena..

i have a database and i have made a search fields in a form to search for any record for example...by name , age , or by any other criteria.then i click a button , so the database open me another form to give me the results of the search..

i want to add another button in this searching form and name it ... New Search... and whenever i click over this button it deletes all the data that i had already written in the previous search .. for example.. if i was looking for a record named mohamed ahmed. then database found it ... i want to click over a button named new search so ... the name of mohamed ahmed disaapear and the field is clear so i can write another name and make a new search .. thx alot

ترجمة سؤال الأخ :

اخواني الاعزاء في منتدى أوفيسنا..

لدي قاعدة بيانات و قمت بإنشاء نموذج به حقول بحث ، للبحث عن أي سجل على سبيل المثال ... بحث من خلال الاسم أو العمر أو أي معيار للبحث .

وبعد ذلك أقو بالضغط على الزر ومن ثم يتم فتح نموذج آخر به نتائج البحث التي طلبتها.

الذي أريده هو اضافة زر بحث آخر ..بإسم (بحث جديد).. وبمجرد الضغط عليه يقوم بمسح محتويات حقول البحث التي قمت بإدخالها مسبقا .. على سبيل المثال.. إذا قمت بكتابة كلمة البحث"محمد أحمد" . وتم العثور على السجل المطلوب .. أريد الضغط على زر (بحث جديد) ليتم مسخ كلمتي "محمد أحمد" من حقل البحث ليتم ادخال كلمات بحث أخرى جديده لإجراء بحث جديد.

شكراً جزيلا

تمت الترجمة من قبل التقني

تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك

Dear islammmi

Let me go direct to the subject spouse you have one field and tow buttons

Field called TxtKeyword using to write keywords or phrase to find records in the database.

the first button Called CmdSearch as I understand using to search for specified record

the second button called CmdNewSearch using to delete all data in the TxtKeyword field

Now put the following code into event producer for unit of CmdSearch on click event

TxtKeyword.Value = ""

Best Regards

Amjad N. Jamali

ترجمة رد الأخ أمجد

عزيزي اسلامي

لندخل الى صلب الموضوع..

افترض أنه لديك حقل واحد وعدد 2 زر ..

الحقل اسمه TxtKeyword يدون فيه الكلمات أو العبارات للعثور على السجلات

الزر الأول اسمه CmdSearch وكما فهمت من طلبك يُستخدم للبحث عن سجل معين ..

السجل الثاني والي اسمه CmdNewSearch يقوم بمسح كل البيانات الموجود في الحقل TxtKeyword

الآن ضع الكود التالي في حدث عند النقر للزر CmdSearch (الكود مذكور في الأعلى)

بالتوفيق

أمجد الجمالي

تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك

My dear brother i have tried the code you had sent me but unfortunately i couldnot have a good use of it.. so i wonder if you can send me an example of a very small database.. that can show how to do that..

and what happen if i have about 6 fields to search for a record i mean to search with name age- sex - address

then whenever i click over the new search button the text in these fields are automatically deleted and i am ready to preform an new search.

thx alot -

الترجمة:

أخي العزيز :

جرب استخدام الكود الذي زودتني به لكني لم أوفق في تشغيله ..

لذا أتطلع منك ارفاق مثال على ذلك .

لأتبين من خلاله كيفية استخدام الكود للتعامل مع 6 حقول بحث واعني بها ( حقول : الاسم - العمر - الجنس - العنوان - ..)

وبمجرد الضغط على الزر يتم مسح محتويات هذه الحقول تلقائيا ويكون النموذج جاهز لعملية بحث جديده .

شكرا جزيلا

تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك

Respected islammmi

if you can't upload your database to officna website

try to send to my e-mail

Ajamali@acts-alsarh.com

but first of all, remove all ur personal data

Regards

Amjad Jamali

الترجمة:

المحترم اسلامي

اذا كنت لا تستطيع ارفاق مثالك من خلال موقع أوفيسنا

جرب ارساله الى ايميلي

لكن بعد ان تفرغه من بياناتك الخاصة

تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك

Dear brother
please me to write to you
firstly,I witness that I love all of you in allah

my brother islammmilet me ask you question. Are you arab man or not
and if you are arab man why don't you write in arabic so that all members of the forum can make good use of your dialogue

i want to pay attention of yours that your question is understood easily
if you wrote it in arabic but many members felt difficulty to
understand your question in English
recieve my message with large chest

my greets and saluts
Hisham Allam

الترجمة :
أخي العزيز
اسمح لي بالرد عليك
بداية ، أشهدكم أنني أحبكم في الله

أخي اسلامي .. دعني أطرح عليك هذا السؤال :
هل أنت عربي أم لا ؟
فإن كنت عربياً فلم لم تكتب سؤالك باللغة العربية ؟ والتي يفهمها كل أعضاء المنتدى .
علماً بأن سؤالك سهل ومفهوم إذا كُتب باللغة العربية .. لكن الأعضاء سيشعرون بصعوبة هذا السؤال لأنه مكتوب باللغة الانجليزية .
أرجو أن يتسع صدرك لهذا الرد
مع تحياتي
هشام علام تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك

• 2 weeks later...

Dear brother Hesham.. salam allah alukom.

yes i am an arabic docotr who is living in italy for a while.. i don't have an arabic keyboard.. .. besides that i find writing in arabic using some arabic website... is quite exhausting to me.. and i feel that i am gonna be blind after writing few lines... so accept my respect and my applogize for everybody.. hope that you understood my point..

salam allah alukom..

أخي العزيز هشام..

سلام الله عليكم

نعم انا طبيب عربي مقيم في ايطاليا منذ فترة..ولا املك لوحة مفاتيح عربية .. وأضف الى ذلك ألى أنني أمتب باللغة العربية بمساعدة بعض المواقع العربية .. وهذا يتعبني بعض الشيء .. وأنني سأصاب العمى خصوصا بعد مضى بضعة أسطر من الكتابة بهذه الطريقة .. لذا آمل من الجميع تقبل تقديري واعتذاري .. وأرجو أن يكون ردي قد أوضح الاشكال لديك ..

سلام الله عليكم

تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك

Dear brother amgad..

i have already sent my database to your e-mail address..

hope that you can find me the solution soon insha allah..

salamat

الترجمة :

أخي العزيز أمجد

لقد أرسلت مرفق القاعدة الى بريدك الالكتروني

وان شاء الله

أرجو منك ايجاد الحل بالسرعة الممكنة

سلامات

تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك

Dear Mr. Islammi

I Received your mail but without attachment file becuse our mail program blocked unsafe attachment files so could you please

resend it again to

syrian_here@yahoo.com

Thanxe

Amjad N. Jamali

عزيز السيد اسلامي

استلمت رسالتك لكن بدون أي مرفقات والسبب في ذلك هو ان موقع بريدي يمنع أي ملفات غير مأمونة

لذا أرجو أن ترسلها مرة أخرى الى عنواني الآخر

syrian_here@yahoo.com

شكرا

أمجد الجمالي

تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك

Dear brother..

i have sent it once more to this new e-mail.. waiting for your reply as soon as you have to do that.. salamat

<marquee direction=right>Thanks alot in advance</marquee>

أخي العزيز

أرسلت لك بريد آخر الى عنوانك الجديد

بإنتظار ردك بالسرعة الممكنة .. سلامات

وشكرا جزيلا مقدما

تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك

Dear brother amjad..

the case seems not closed for the moment.. sorry for that..

when i am trying to find a patient using the quick search button ... or when i wanna edit a patient data.... using edit patient button..... i have a message to tell me that database couldnot find this patient ... whenever i gave the database a patient name or a criteria that is not existed or stored before..

e.g i am searching for a patient named nabil.. but this patient named nabil is not stored before .. so the database will give me this message.. that this patient could not be found.. and the same for edit patient data.. whenever i enter the patient whose data should be changed.. and this patient is not existed so i will get the same message..

another request ... in case that i 'd like to make the default of entering a patient name in this form.. e.g Ahmed Mohamed Ahmed with capital letter of each name..

how can i do that...

thx alot in advance

i wish if you can upload my databse along with your reply.. so ppl here may get good use of it .. i hope so......

<marquee direction=right>salamat men islammmi</marquee>

أخي العزيز امجد

الحالة تبدو غير مغلقة حتى هذه اللحظة .. وآسف على ذلك

عندما أحاول ايجاد مريض بإستخدام زر البحث السريع .. أو عندما أقوم بالتعديل على بيانات مريض ..بإستخدام زر التعديل ... أحصل على رسالة تفيدني بعدم وجود هذا المريض .. على أية حال.. كلما زودت قاعدة البيانات بإسم مريض أو بمعيار آخر لا يمكن استخراجه أو تخزينه من قبل ..

على سبيل المثال :

أبحث عن اسم مريض يدعى نبيل .. لكن هذا الاسم غير مخزن في القاعدة من قبل .. لذا تكون النتيجه أنه لا يمكن ايجاد هذا الاسم .. وبالمثل عند التعديل على بيانات المريض ..حتى عندما ادخل المريض والذي من المفترض التعديل عليه .. وهو الذي لا يمكن ايجاده تظهر نفس الرسالة .

طلب آخر.. في حال رغبتي بعمل ادخال تلقائي لإسم المريض في هذا النموذج .. مثلا Ahmed Mohamed Ahmed بأحرف بداية كبيرة لكل اسم .. ما هي الطريقة لعمل ذلك ؟

وشكرا مقدما

أتمنى أن ترفق مثالي من خلال ردك ليستفيد منه الاعضاء ..أتمنى ذلك

تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك

good morning

the case seems not closed for the moment.. sorry for that..

Mr Islami i'll handle it insha allah

هذه هو مثال الاخ اسلامي من بعد تعديل الثغرة الأولى

وسوف اقوم بإرفاق ملف ثاني يتضمن التعديلات الأخرى

تحياتي للجميع

الترجمة :

صباح الخير

يبدو أن الحالة غير مغلقة حتى اللحظة .. وآسف على ذلك

السيد اسلامي

ان شاء الله سأتكفل بها

4officena.rar

تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك

Dear brother..

thx for your kind care ...

i will be waiting for your modification

hope you can finish it soon ..

salamat

<marquee direction=right>islammmi</marquee>

أخي العزيز ..

شكرا على اهتمامك

سأنتظر تعديلاتك

آملا الانتهاء منها سريعا..

سلامات

تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك

sorry for late

please note that

copyright Proper function for Mr.Abu Hadi

the solution attached with new form

for this case

when i am trying to find a patient using the quick search button ... or when i wanna edit a patient data.... using edit patient button..... i wanna have a message to tell me that database couldnot find this patient ... whenever i gave the database a patient name or a criteria that is not existed or stored before..

and this case

another request ... in case that i 'd like to make the default of entering a patient name in this form.. e.g Ahmed Mohamed Ahmed with capital letter of each name..

Amjad Jamali

Abu Nader

الترجمة :

آسف عى التاخير

برجاء ملاحظة ذلك

أن المالك الحقيقي للكود هو الاستاذ أبو هادي

الحل مرفق مع نموذج جديد

لهذه الحالة

عندما أحاول ايجاد مريض بإستخدام زر البحث السريع .. أو عندما أقوم بالتعديل على بيانات مريض ..بإستخدام زر التعديل ... أحصل على رسالة تفيدني بعدم وجود هذا المريض .. على أية حال.. كلما زودت قاعدة البيانات بإسم مريض أو بمعيار آخر لا يمكن استخراجه أو تخزينه من قبل ..

ولهذه الحالة

طلب آخر.. في حال رغبتي بعمل ادخال تلقائي لإسم المريض في هذا النموذج .. مثلا Ahmed Mohamed Ahmed بأحرف بداية كبيرة لكل اسم .. ما هي الطريقة لعمل ذلك ؟

أمجد الجمالي

أبو نادر

4officena.rar

تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك

Dear Mr. Amjad

Dear Mr.Abu Hadi.

i am sorry but i downloaded the file... but it seems that there is something wrong in the code recently added.. as the searching is not working anymore .......

hope you can fix it soon ..

salamat

الترجمة :

عزيزي أمجد

عزيزي أبو هادي

لقد قمت بتحميل المرفق .. لكن يبدو انه يوجد خطا ما في الكود والذي اضيف لاحقا

لم يعد البحث يعمل

آمل اصلاحه سريعا

سلامات

تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك

اخ اسلامي الملف يعمل عندي تمام وجربته اكثر من مرة

لكن يجب عليك ان تأخذ بالإعتبار لاتسمي المسميات في الجداول بهذه الطريقة

My Field

بل بهذ الطريقة

MyField

وانا عدلت خانة في اكثر من جدول وكويري

ابو نادر

رابط هذا التعليق
شارك

Dear brother amjad..

i 've downloaded the file once more .. and tried it once again .. but it is sill giving me an error message ,, furthermore ... some of your modifications that you have done to my tables ...have disturbed some of the functions that i have already designed.. anyway.. i wanna ask you if you can try again to fix the code for me without changing something in the table ... if it is difficult ... so forget it .. and may thanks in advance for your kind and prompt effort.

أخي العزيز أمجد

قمت بتحميل المرفق مرة أخرى .. وجربته للمرة الثانية .. لكنه لا يزال يظهر سالة الخطأ .

علاوة على ذلك .. حصل بعض التعديلات التي أجريتها عل جداولي .. قامت بتوزيع بعض الوظائف التي قمت بتصميمها بنفسي .. على أية حال .. أتسائل ان كنت تستطيع اصلاح الكود بدون أي تعديل على الجداول خاصتي .. ان كان هناك صعوبة .. انس الأمر .. مع الشكر لك مقدما على جهودك المبذوله .

تمت الترجمة بحمد الله

التقني

تم تعديل بواسطه التقني
رابط هذا التعليق
شارك