اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

هل الشمس تدور ام تجري؟


الردود الموصى بها

هل الشمس تدور ام تجري؟؟

لنتأمل هذه النفحة الإعجازية من كلام الحق تبارك وتعالى، وهي رد على من يشكك في هذا القرآن، لنستخدم لغة الحقائق والصور العلمية لنثبت أن القرآن هو الحق....

لنتأمل أولاً كيف عبر القرآن عن حركة الشمس، يقول تعالى: (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) [يس: 38]. والآن لنذهب إلى علماء الغرب أنفسهم والذين لم يؤمنوا بالقرآن، ماذا يقولون؟ إن ظاهرة حركة الشمس لفتت انتباه أحد العلماء ففكر أن يدرس المسار الحقيقي للشمس فيما لو نظرنا إليه من خارج المجرة، وبالطبع الشمس هي نجم في مجرتنا التي تحوي أكثر من 100000000000 نجم!!



هذه صورة (لم تظهر معي الصورة )لمجرة تشبه مجرتنا، وتحوي هذه المجرة أكثر من مئة ألف مليون نجم، وكل نجم يمكن أن يكون أصغر من الشمس أو أكبر منها أو بحجمها، وأريد أن أخبركم أن الكون يحوي أكثر من مئة ألف مليون مجرة كهذه!!! فهل تدركون معي عظمة هذا الكون وعظمة خلق السماوات والأرض؟ إذا اقرأوا قوله تعالى: (لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ) [غافر: 57]. المصدر NASA .
إن حركة الشمس كانت لغزاً محيراً لآلاف السنين، فطالما نظر الناس إلى الأرض على أنها ثابتة وأن الشمس تدور حولها، ولكن تبين فيما بعد أن هذا الاعتقاد خاطئ، والسبب في ذلك هو ببساطة أن كتلة الشمس أكبر من كتلة الأرض بأكثر من مليون مرة، وبالتالي لا يمكن للأرض أن تجذب الشمس إليها بل العكس هو الصحيح.
فالشمس وبسبب كتلتها الكبيرة تجذب جميع الكواكب إليها تماماً كما تجذب الأرض القمر الذي هو أصغر من الأرض بكثير، ولذلك أيقن العلماء أن الشمس ثابتة والأرض تدور حولها! ولكن هل هذه هي الحقيقة كاملة؟
لقد اكتشفوا بعد ذلك أن هذه الشمس تنجذب باتجاه مركز مجرتنا (درب التبانة)، بل وتدور حوله بشكل دقيق ومحسوب تتراوح سرعة الشمس في دورانها حول مركز المجرة 200-250 كيلو متر في الثانية. فقالوا إن الشمس تدور حول مركز المجرة، وأخيراً وجدوا أن للشمس حركة أخرى صعوداً وهبوطاً، لقد أصبح الأمر أكثر تعقيداً.

لقد قام العلماء بدراسة حركة الشمس (المجموعة الشمسية) لمعرفة المسار الدقيق الذي ترسمه الشمس أثناء دورانها حول مركز المجرة. وقد وجدوا أن الشمس لا تدور دوراناً بل تجري جرياناً حقيقياً!! وأن جريانها يشبه جريان الخيل في حلبة السباق!
هذه صورة للشمس بالأشعة السينية، إنها تمتد لأكثر من مليون كيلو متر وتظهر وكأنها فرن نووي ملتهب، إنها تزن أكثر من 99 % من وزن المجموعة الشمسية، لذلك فهي تجذب الكواكب إليها وتجعلها تدور حولها، وتتحرك الشمس وتسبح مع كواكبها ومنها الأرض والقمر. وتبلغ درجة الحرارة على سطحها 6000 درجة مئوية، وهي تبث من الطاقة في ثانية واحدة ما يكفي العالم بأكمله لمدة مئة ألف سنة!! المصدرNASA .
لقد وجد العلماء أن للشمس حركتين داخل المجرة: الأولى حركة دورانية حول مركز المجرة، والثانية حركة اهتزازية للأعلى وللأسفل، ولذلك فإن الشمس تبدو وكأنها تصعد وتنزل وتتقدم للأمام! وتتم الشمس دورة كاملة حول مركز المجرة خلال 250 مليون سنة! ويستغرق صعود الشمس وهبوطها بحدود 60 مليون سنة، وهكذا تصعد وتهبط وتتقدم مثل إنسان يجري.
أيها الأحبة لقد ققام احد العلماء بدراسة حركة جريان الخيول في السباق بهدف رؤية المسار الحقيقي لجريان هذه الخيول وقد وجد أن المنحني الذي يرسمه الحصان في جريانه يتطابق مع ذلك المنحني الذي ترسمه الشمس في جريانها! هل هذه مصادفة!


 

post-113863-0-59237600-1401718660_thumb.

تم تعديل بواسطه ابوصلاح
رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ ابو صلاح جزاك الله خيراً على هذه المعلومة

ولعل الكثير من المسلمين يخالفها

ويجرني الحديث عن هذا الموضوع

بحكم عملي كمدرس للدراسات الاجتماعية

هذه المواقف التى تعرضت لها عندما عرضت على الطلبة هذه الحقيقة بالادلة

ومن بين هذه الادلة 

1 ) حديث النبي في سجود الشمس تحت عرش الرحمن

رواه البخاري رحمه الله في بدء الخلق ‏عن ‏أبي ذر رضي الله عنه قال: قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لأبي ذر ‏ ‏حين غربت الشمس ‏ ‏أتدري أين تذهب قلت الله ورسوله أعلم قال فإنها تذهب حتى تسجد تحت العرش فتستأذن فيؤذن لها ويوشك أن تسجد فلا يقبل منها وتستأذن فلا يؤذن لها يقال لها ارجعي من حيث جئت فتطلع من مغربها فذلك قوله تعالى والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقديرالعزيز العليم

2 ) حديث النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي الذي حبست له الشمس وهو يوشع بن نون

3 ) ليس الاسلام فقط يدل على ذلك بل ان الاناجيل فيها ذلك

وهو نفس قصة النبي الذي حبست له الشمس ويذكر في الاناجيل بيشوع

وانا الان لست متذكر السفر ولكن لعله سفر يشوع الاصحاح العاشر_ والله اعلم _

المهم

الموقف الاول

عندما اخبرت الطلبة بهذه الحقيقة الشرعية بالادلة

في ان الشمس  تجري وليس ثابتة

اتصل علي مدير المدرسة والحمد لله بيني وبينه وفاق بحكم انه كان استاذي

واعطى الهاتف لصديقه

وصديقه هذا له ابن في الفصل

فناقشنى كيف اقول هذا الكلام

ولكن الحمد لله

انني تكلمت بالادلة ولعله اقتنع

او لم يقتنع ولكن لم يستطع الاجابة على الادلة الواضحة..

ولعل من الادلة الواضحة

ان هذا النبي عندما خاطب

خاطب الشمس وقال لها انت مامورة وانا مامور

فهو يخاطب السمش

والا لخاطب الارض لو كانت هي التى تتحرك

وباذن الله المرة القادمة ساذكر الموقف الثاني وهو الاغرب!!!

رابط هذا التعليق
شارك

 

أخى فى الله

الأستاذ الكريم / ابو صلاح

بارك الله فيكم

وتقبل منى وافر الاحترام والتقدير

 

شكرا اخي محمود تقبل منا ومنك

رابط هذا التعليق
شارك

اخي وزميلي محمد ابو البراء جزيت خيرا عما قلت علماء الغرب يثبتون كل يوم صدق القران ومنهم من يؤمن بالله بعد ذلك وكثرا منا نحن المسلمون يشكك في الامور فلا تسمع الا انت جبت الكلام دا منين يا عم ايه دخل القران بالكلام دا مع ان الامر واضح

  • Like 1
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information