اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

كيف اجعل الجدول على اقصى حد من ورقة A4


الردود الموصى بها

بسم الله الرحمن الرحيم

الاسلام عليكم: أخي سؤالك غير واضح كفاية اذا كان سؤالك كيف تكبر الجدول فالحل بسيط
فيك تكبر الخلايا بالعرض ( بشكل افقي) من أعلى الصفحة تضع موشر الماوس بين أعلى عمودين فتتغير إشارة الماوس لنفرض انك وضعتها بين العمودين a و b اضغط على الزر الايسر عندما تتغير اشارة الماوس وأسحب مع أستمرار الضغط الى اليسار فتكبر خلايا العمود a بالعرض اذ سحبت الى اليمين تصغر ولتكبير الصفوف نفس الطريق تضع مؤشر الماوس بين رقمين فرضا1و2 الخ..كما تستطيع تكبير الجدول بشكل متناسق اي كل الخلايا متساوية بالحجم :
حدد كل الجدول(control+a) ثم ضع المؤشر بين اي عموين من الاعلى فرضا بين
d و c اتبع نفس الخطوات السابقة فتجد هنا يتم تكبير او تصغير كافة خلايا الجدول بالتساوي
لاننا حددنا الجدول كامل هنا سوف يتغير حجم الجدول بالعرض
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ...

إذا كان قصد السائل تكبير طريقة العرض (تكبير ظاهري وليس فعلي) فهنا يمكنه عمل ذلك بالضغط باستمرار على الزر Ctrl وتحريك عجلة الفأرة (السكرول) إلى الأمام ، أو عن طريق القائمة View ومن ثم الخيار Zoom.

بالتوفيق :fff:

رابط هذا التعليق
شارك

اخواني ammar2004 و محمد حجازي مشكور ين على الردود ولكن لم تفهموا قصدي

اخواني انا سويت الجدول وانتهيت منه ولكن الان انا في طور الطباعة؟؟؟؟

وعند طباعة الجدول لاحظ انه فيه فراع في اطراف ورقة A4 بمعني اني اريد الجدول يظهر بعد الطباعة اعلى اقصى حدود الورقة (اقصى شئ ممكن) كيف حتى استطيع طباعة باكبر حجم ممكن ؟؟؟؟ اتمنى ان اكون قد وضحت لكم الصورة ؟

انا في انتظار ردودكم الكريمه

تقبلو تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

يكون ذلك بالذهاب إلى القائمة ملف ثم إعدد الصفحة ثم الذهاب إلى التوبويب هوامش وجعل جميع الهوامش أصفار لكي لا تكون هناك منطقة زائدة خارج حدود الجدول .. ويمكنك أيضاً جعل الجدول في منتصف الصفحة أفقياً وعمودياً عن طريق وضع علامة صح على الخيارين عمودي وأفقي الموجودين في أسفل التبويب هوامش

شكراً،

رابط هذا التعليق
شارك

مشكور اخوي بارك الله فيك وفي جهودك ولكن بعد وضع جميع الهوامش صفر؟لم تكون لبطاعة كيبيرة با القدر المطلوب ؟ يعني لازال هنا فراع كبير في اطراف الورقة (عرض ) الورقة مازال فيه مسافه ودي استغلها في تكبير حجم الجدول؟ ام الطول فهو مناسب ؟

ياليت تفيدوني بطريقة استغل جميع مساحة الورقة با القدر الممكن وشكر :(

رابط هذا التعليق
شارك

إذا كان الأمر كما تقول فليس أمامك سوى خيار واحد وهو زيادة عرض أعمدة الجدول حتى يتم تغطية الفراغ الكبير الموجود على هوامش الصفحة.

وبالتوفيق،،

رابط هذا التعليق
شارك

يمكنك عمل معاينة للصفحة و من هناك اضغط على أيقونة هوامش ثم قم بسحب الهوامش والحدود بالفأرة لنهاية حدود الصفحة بذلك يمكنك أستغلال كل الصفحة بالشكل الذي تريده أن يظهر في الطباعة

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information