اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

تثبيت حجم اطار اكسس الرئيسي


Makrezi

الردود الموصى بها

إلى كافة اعضاء المنتدى المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

واجهتني مشكلة ورغم البحث عن حل لها لم استطع الحصول على ما اريد .. 
في الملف المرفق يتوضح كل شيء .. أريد منع المستخدم من تكبير حجم النموذج او تصغيره باستخدام الماوس بحيث يحافظ الماوس على نفس الحجم الذي سأحدده له لاحقا وهذا ممكن في حالات غير الحالة التي اقوم بتنفيذها ... فالفورم المطلوب بالنسبة لي ان يكون فورم رئيسي ولا أريده منبثقا لذا قمت بدمج الفورم ضمن اطار الاكسس الرئيسي لذلك ستلاحظون أن الفورم يتأثر باطار الاكسس والمطلوب هو ان اجعل اطار الاكسس ثابت لا يتغير بعد ان يتم الفتح لذلك قمت ايضا بالغاء زر تكبير الخاص باطار اكسس الرئيسي الا اني لم اتمكن من ايقاف عملية تحكم الماوس بتغيير الحجم وهي المطلوبة ..

 

انتظر الخبراء للدعم والرجاء من الداعمين اريد التقيد حصرا بدمج الفورم داخل اطار الاكسس الرئيسي لاعتبارات اخرى لاحقا يتم تقييد المستخدم بها 

StopSize.rar

رابط هذا التعليق
شارك

اخي تم تجربة هذا ولم يجدي نفعا .. حجم النموذج تتحكم به عندما يكون النموذج منبثقا اما في مثالي المرفق النموذج ليس منبثقا وانما قمت بجعل اطار الاكسس الرئيسي ينسجم مع حجم النموذج والمطلوب ان يبقى اطار اكسس جامدا غير قابل لتغيير الحجم باستخدام الماوس حيث تلاحظ انه تم ايقاف زر تكبير لاطار اكسس الرئيسي لكن عجزت عن عملية منع تغيير الحجم ..

وشكرا لمساهمتك

بانتظار الدعم والمؤازرة من الخبراء الاكارم 

رابط هذا التعليق
شارك

نعم اخي اعلم جيداً ماتتحدث عنه .. لكن لدي اقتراح لك عسى ان ينفع وهو استعمال كود يعمل على حصر حركة مؤشر الماوس داخل النموذج فقط .. اتذكر مرة رأيت فيها مثال على ذلك وكان جيداً من حيث عدم امكانية تحريك الماوس خارج حدود النموذج الا بعد إغلاق النموذج من خلال زر امر داخل النموذج .. اتمنى ان ينفعك هذا الحل 

 

تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

عملية حصر المؤشر داخل النموذج ليست مطلوبة لاني في هذه الحالة سأمنع المستخدم من الوصول الى اي شيء في الكمبيوتر مالم يقم باغلاق البرنامج وهو امر سيء كما تعلم ..
انا اريد فقط منع تغيير حجم الاطار باستخدام الماوس .. اعتقد يوجد حل لذلك وتقريبا جاري التوصل لحل إلا أنه لا غنى عن مشورة الخبراء الموجودين هنا فلديهم حل لكل موضوع عالق من خلال تجربتي ومتابعتي لهذا المنتدى الجميل.. 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 years later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • تصفح هذا الموضوع مؤخراً   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...

Important Information