اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

المالكي333

03 عضو مميز
  • Posts

    235
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    1

المالكي333 last won the day on مارس 23 2011

المالكي333 had the most liked content!

السمعه بالموقع

11 Good

عن العضو المالكي333

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    مهندس
  • البلد
    جدة
  • الإهتمامات
    الأكسل

اخر الزوار

1,225 زياره للملف الشخصي
  1. شكرا جزيلا أستاذ جمعة وأحيلك إلى الرد في الموضوع المجاور. أكرر شكري وتقديري.
  2. شكرا جزيلا أستاذ جمعة على جميل تفاعلك. يبدو أنني حصلت على عمل أفضل حصلت عليه من مواقع أخرى وأعجبني هذا التفقيط بدون أكواد وإنما يعتمد على الدوال فقط ولا يحتاج إلى ماكرو وفيه لمسات تعليمية جميلة أرسلت الرابط لابني وكتبت معه ملحوظة ( عندما تجتمع إمكانات أكسل مع فهلوة المصريين ينتج مثل هذا العمل المميز) 😀 . بعد إذن الإدارة إذا كانوا يسمحون بوضع الروابط وإلا فلهم حرية الحذف:
  3. شكرا جزيلا الأخ بحار الأكسس على هذه الدالة المميزة في التفقيط ولكن لفت نظري أنها تتجاهل الآحاد وتعتبرها صفرا كما يتضح من اللقطة المرفقة. يا ليت أحد يتكرم بتعديل الكود لتعم الفائدة. أكرر شكري وبانتظار التكرم بالتعديل.
  4. السلام عليكم منتدانا العظيم. لدي ملفات أكسل منذ زمن وأنا أستخدم تفقيط أبو حمود2 الذي حصلت عليه من هذا المنتدى وكان في نظري أفضل تفقيط من حيث مراعاة اللغة العربية الصحيحة. بعد أن استخدمت أوفيس2021 الجديد لاحظت على أحد الملفات أن التفقيط لا يتعرف على ما فوق عشرة ملايين. أما أقل من عشرة ملايين فلا مشكلة لديه. الآن ليس لدي أوفيس القديم لأختبر التفقيط عليه لأني ربما لم أستخدم ملفاتي سابقا لما فوق عشرة ملايين إلا الآن وبالتالي لا أعرف هل المشكلة في التفقيط منذ إنشائه أم أن المشكلة في أوفيس2021 أرفق لحضراتكم ملف أكسل مثال لما يظهر لي وزدت على ذلك صورة لقطة شاشة تحسبا لاختلاف النتائج عند تحميل الملف على أوفيس قديم لدى بعضكم. أرجو التكرم كما عودتمونا بحل المشكلة وتعديل موديول التفقيط ليتجاوز العشرة ملايين ويتعرف عليها ويحولها إلى أحرف. شاكرا لكم سلفا. وفقكم الله جميعا. test.xlsm
  5. شكرا أستاذ نزار.. مشكلة البرنامج أنه لا يتفاعل مع التنسيقات. يفترض عندما أختار أي تنسيق يظهر في خانة النموذج قبل أن أعتمده وأنقر على موافق. التطبيق لا يقبل التنسيقات بما في ذلك التنسيقات الأصلية الموجودة بداخله. هذا الذي يحيرني. بالنسبة للعمل الذي أريده خلاص انتهينا منه بالتخلي عن فكرة التحويل من تاريخ لتاريخ وبحثنا عن طريقة مختلفة كليا لجعل البرنامج يعطينا النتيجة المرغوبة. لكن سأظل أبحث عن سبب المشكلة الحالية سأبحث عن وقت وأنقل الملف إلى كمبيوتر آخر وأرى النتيجة لأن غالبية الملفات القديمة التي كانت تعمل مع دالة Month أصبحت بمجرد أي تغيير حتى بمجرد النقر على الدالة في شريط الصيغة والخروج منها يعطي نتيجة فاليو فهذا دليل أن هناك خلل إما في التطبيق ولا أرجحه وإما في جهاز الكمبيوتر والإعدادات الإقليمية تحديدا. وبإذن الله نصل إلى أسباب المشكلة. أشكر لكم جميعا كريم مساعدتكم.
  6. شكرا جزيلا أستاذ نزار.. هذا هو المطلوب تماما لكن عندي مشكلة لم أستطع التوصل إليها فأنا أستقبل الملف منك أو من الأخ حسين بشكل صحيح لكن عندما أعدل في خلية التاريخ تتلخبط الأمور بشكل غريب. أنا قمت بعمل شبيه بما تلقيته منكما وأرسلته لكم في الموقع وظهر عندكم يعطي نتائج صحيحة لكن عند أي تغيير للتاريخ تبدأ الأخطاء فهو بدلا من أن يتفاعل مع دالة تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري ينقل لي التاريخ الميلادي بشحمه ولحمه دون تحويل بل ولا يتفاعل مع دالة Month التي تفاعل معها سابقا وأصبح يعطيني بدل التفاعل علامة الخطأ فاليو. قلت ربما يكون الخطأ في تنسيق التاريخ ودخلت على تنسيق التاريخ فلا أجده يتفاعل مع التغييرات التي أختارها وكأنه أمام نص أو رقم عادي وليس تاريخ. حاولت أن أعدل حتى إعدادات التاريخ في الجهاز نفسه فلم أتوصل إلى نتيجة. ويبدو أن الجهود لن تصل إلى نتيجة طالما أن الدوال تعطي نتائج صحيحة عندكم ولا تعطيني إياها بشكل صحيح!. الأوفيس عندي نسخة أصلية ولم أواجه أي مشاكل مماثلة مع مصنفات عدة أعمل عليها. إلى الله المشتكى. مزيد من التفاصيل في الصورة المرفقة.
  7. شكرا لمشاركتك القيمة. ليس أمامنا إلا البحث عن حيلة أخرى إلى أن نصل إلى نتيجة قاطعة. تحياتي أستاذنا الكريم.
  8. أشكرك أستاذ حسين وتحملنا شوية . أولا المطلوب فرز الشهر الهجري وليس اليوم أريد أن يتعرف الملف على شهر رمضان على سبيل المثال من خلال تحويل التقويم الميلادي إلى هجري حسب الدالة الموجودة في المصنف ثم البحث داخل الشهر الهجري وفرزه في الخلايا التي قمت أنت بتعليمها باللون الأصفر. لكن المشكلة التي واجهتني بعد إضافة الكود وحتى في الملف الذي تكرمت بإرساله آخر شيء أن التحويل من التاريخ الميلادي إلى الهجري في العمود D أصبح غير ممكن وبدلا من التحويل أصبح يضع لي التاريخ الميلادي الموجود في العمود B وكأني قلت له D=B ولم يعد هناك تفاعل مع الموديول الذي وضعناه للتحويل بين التاريخين وكذلك عندما أنقر على خصائص التاريخ لأختار نمط التاريخ بحيث يضع اليوم في البداية أو المنتصف أو في اليسار أو اليمين لا أجده يتفاعل مع أي تغيير. شكرا وتعبناك معانا لو تيسرت وإلا لا يكلف الله نفسا إلا وسعها. جزاك الله خيرا ومن يساهم في الحل.
  9. شكرا جزيلا أستاذ حسين على مشاركتك القيمة. ولكن للأسف لم يضبط معي الكود بالشكل المطلوب ففي حالة وجود الكود عندما أقوم بإدخال التاريخ الميلادي من جديد فإنه يجعل اختيار الشهر الميلادي value ويجعل اختيار الشهر الهجري يوم وليس شهر بالإضافة إلى أن الكود سيحتاج منا إلى زر أمر لتشغيل الكود في كل مرة فيا ليت إذا أمكن طريقة إخرى غير الكود أو نعتبر أن اختيار الشهر أو اليوم أو العام الهجري غير ممكن ضمن دوال أكسل كما هو ممكن في التاريخ الميلادي وفي هذه الحالة نبحث عن طريقة أخرى لتغيير السيناريو بأكلمه. أكرر لك شكري أستاذي الكريم.
  10. السلام عليكم. في الملف المرفق يمكن استخراج رقم الشهر بواسطة الدالة month لكن حسب التقويم الميلادي فكيف نستخدم الدالة نفسها أو دالة أخرى تعطينا النتيجة نفسها مع التاريخ الهجري وليس الميلادي. أعتقد أن الأمر يحتاج إلى تعديل خصائص التاريخ لكنني لم أتمكن من الوصول لنتيجة. شكرا لكم مسبقا. Date.xlsx
  11. الله الله الله ما هذا الإبداع أستاذ سليم حاجة تجنن تطويع المعادلات بهذا الشكل يحتاج إلى مخ. المعادلات في متناول الجميع لكن تطويعها بهذا الشكل ليس في متناول الجميع. أهنؤك أستاذ سليم وأتمنى الإفادة عن الخلية A1 أراها مستخدمة في المعادلة دون أن تحتوي على أي بيانات هل تتفضل علينا بشرح الفكرة شاكرا لك ولهذا المنتدى.💚
  12. ما شاء الله تبارك الله إبداع أستاذ سليم كما عودتمونا في هذا المنتدى. ولكن أعتقد أن خبرتي في العمل على وحدات الماكرو أقل مما ينبغي وعندما أحاول توسيع الماكرو ليشمل جميع الجداول عندي وبعضها لا شك أنه أطول من البعض الآخر وموقع البعض يختلف عن موقع الآخر فأعتقد أن الأمور راح تختبص علينا وسنخلط الحابل بالنابل وأي خطأ صغير سيجعل المشكلة كبيرة. مشاركتك لا شك أنها قيمة جدا وكنت سأعتمدها حالا لو أن المثال مطابق للواقع تماما. فأتمنى لو نجد حلا عن طريق إدخال الفورميولات التي هي أقرب إلى فهمي بداخل الخلايا مباشرة وبالتالي أتمكن من إنجاز ملفي وإضيف الحل إلى أرشيفي للاستفادة منه مستقبلا. هذا لا يقلل من مستوى مشاركتك القيمة وألف شكر أستاذنا العزيز لك ولبقية الأخوة في هذا المنتدى الكبير.
  13. السلام عليكم منتدانا.. أحييكم من جديد. السؤال داخل المثال. بارك الله فيكم جميعا. Example.xlsx
  14. شكرا للأخ عبدالرحيم. نحن جميعا في هذا المنتدى مكملين لبعض وفكرة على فكرة تثمر مشروعا. بارك الله فيك وبانتظار إسهاماتك في برنامج الأخت لينكس.
  15. السلام عليكم ــ عندما أضفت رقم الحافلة فلكي يسهل استخراج بيانات الحافلة الواحدة برقمها خلال التصفية ليظهر لنا البيانات التي تخص حافلة بعينها. ــ استخدام الأرقام عوضا عن الألفاظ أمر جيد وقد أشرت إليه في بعض التعقيبات السابقة وأسميتها أكواد وهي فعلا تعني الأرقام. ــ سأواصل العمل وإن واجهنا مشكلة فلن نعدم من يساعدنا في حلها في هذا المنتدى إن شاء الله. ــ ما زلت عند رأيي السابق أن البيئة المناسبة للبرنامج هي بيئة الأكسس وليست الأكسل. لأن الأكسس يتضمن أمرين مهمين أولهما قاعدة البيانات التي أنت بحاجة إليها لحفظ بيانات الحافلات والمراحل الدراسية وخلافها. وثانيهما توفر إدارة كاملة في الأكسس باسم (الاستعلامات) وهي مفيدة جدا في استخراج بيانات السيارات المخالفة وبيانات السيارات التي لم تخالف وبيانات حافلة معينة في مرحلة معينة أو بيانات حافلة معينة في فترة زمنية معينة ويمكنها كذلك استخراج السيارات التي ارتكبت مخالفة بعينها وكثير من الاستعلامات الأخرى. المشكلة أن كمبيوتري عليه حزمة أوفيس أصلية ليس من ضمنها الأكسس الذي من جهة ثانية صدر منه عدة إصدارات حديثة لم أواكب ما طرأ عليها من تغييرات حتى يمكنني العمل على إنجازه على الأكسس. فالذي أقترحه أن تنقلي المشروع إلى قسم الأكسس في هذا المنتدى لعلنا نجد من يبادر إلى عمله من أعضاء الأكسس وأنا سأبذل جهدي على الأكسل فلعلنا نخرج ببرنامجين أحدهما على الأكسل والآخر على الأكسس ونفاضل بينهما وإن كنت متأكدا من أن الأكسس سيكون أفضل من الأكسل.
×
×
  • اضف...

Important Information