اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

ابو مراد

عضو جديد 01
  • Posts

    11
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو ابو مراد

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    معلم ( مدرس)

اخر الزوار

1,423 زياره للملف الشخصي
  1. فعلاً الرابط لم يشتغل عند الكثير وفتح عند الكثير .عجيب! نرجو إعادة رفعه ولكم ألف ألف تحية
  2. بسم الله الرحمن الرحيماستكمالاًً للوعد الذي ذكرته أمس في ردي على هذا الموضوع فإنه يسرني ان أضع الرابط لبرنامج أكثر من رائع للكتابة العربية برموز الرياضيات وكذلك للرسومات الهندسية فهما برنامجان في واحد استمتعوا من يريد الاستفسار عن عمل البرنامج فليسأل ولكم تحياتي والان اليكم رابط البرنامج اضغط على العبارة بالأسفل برنامج لكتابة رموز الرياضيات بالعربية
  3. الأخ /ت الضياء : 1) ارجو العلم ان هناك من عرّب واجهة التطبيق فقط للماث تايب. 2) يوجد مبرمج من مدينة الزرقاء الأردنبة قام بتعريب الرموز ذاتها للماث تايب ووضع في أحد المنتديات نماذج رياضية كتبها بالبرنامج بعد التعريب ، ولكن برنامجه ليس مجانياً. 3) هناك العديد من البرامج العربية الخاصة بهذا الموضوع وساضع في القريب روابط لبرنامجين مهمين منها وانا استخدمتهما شخصياً كمعلم رياضيات فهما يلبيان ما يطلبه الرياضيون العرب من اشارات ورموز. وإلى اللقاء القريب بعون الله.
  4. شكراً لإدراجك برنامج الزلفي للكتابة الرياضية. انه برنامج جيد جداً والجهود المبذولة فيه كبيرة وأنا أعرفه منذ سنوات ولا ننكر انه مفيد ورغم الشروحات التي به فهو لا يخلو من بعض التعقيدات اجمل ما به اللوحة التي تحتوي الرموز والاشارات الجاهزة، وبه صعوبات في بعض النواحي ولا يصل إلىمستوى برنامج مايكروسوفت الملحق بالويرد ( الانجليزي) فطريقته سهلة ومبسطة أكثر. عموماً مجهودكم مقدر وطيب وجزاك الله خيرا.
  5. برنامجك رائع ومبذول به جهد مبارك. جعله الله في ميزان حسناتك.
  6. أخوتي الأعزاء : بحمد الله وبعد البحث الجاد في مواقع الإنترنت المختلفة والاطلاع على بعض الكتب المتخصصة استطعت التوصل للحل.وقد استفدت من بعض المشاركات المطروحة في المنتديات هنا وهناك .انا لا ألوم ولكن الاجابة تأخرت مما حفزني إلى البحث وكان هذا في صالحي فالشكر للجميع أما بالنسبة للأخ جبيل فأشكره على الرد فهو ينتظر من زمن هذه النتيجة. أعدكم إن شاء الله أن أوضح الحل قريباً وشكراً للجميع، ولا سيما لأخينا الصديق القديم في أحد المنتديات الأخرى التي احتجبت أستاذنا الكبير (محمد طاهر ) وشكرا
  7. جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك.
  8. أخوتي الأعزاء : أبارك لكم ولأنفسنا بعودة المنتدى وبعد، فلقد قمت ببرمجة شهادات مدرسية على الإكسل باستخدام الدالة Lookup وقد تم ذلك بنجاح على الشاشة ، بحيث عندما أغير رقم الطالب تظهر جميع معلومات شهادته في مكانها المناسب ، ويمكنني الطباعة بتغيير ذلك الرقم يدوياً ثم اختيار أمر الطباعة وهكذا بصورة متلاحقة ولكن يدوياً. سؤالي هو: كيف أبرمج الطباعة لتتم بشكل آلي من أول طالب في الفصل إلى آخر طالب وبكبسة زر واحدة؟ كإنشاء ماكرو مناسب أو استخدام VBA ولكم جزيل الشكر والتقدير. ملاحظة : خصص لكل شهادة صفحة A4 كاملة.
  9. الأخ: الضياء شكراً لمرورك الكريم ولكن المقصود بجدول المدرسين والطلاب ليس جدول الحصص ASC الذي اعرفه واستخدمه منذ 2004 فشكراً جزيلاً. الأخ حسين 21 : اشكرك على هذا الرابط ولكن الجداول المستخدمة فيه ليست علائقية فكما أعلم ان تخصيص كل جدول لشأن معين واحد أفضل من الجداول التي لا تربطها علاقة Rerlationshi ولكنه برنامج جميل ويمكن الاستفادة منه. أرجو من بقية الأخوة الذين يمكن لهم أن يرشدونا لجداول علائقية من هذا النوع الأ يقصروا وللجميع خالص شكري وتقديري.
  10. اخوتي الأعزاء أنا بصدد إنشاء قاعدة بيانات بالأكسس ربطتها بالفيجوال بيسك عن بيانات مدرسة ثانوية وكونت الجداول الخاصة بذلك والجداول تشمل : 1) جدول المدرسين وبياناتهم 2) جدول الطلاب وبياناتهم 3) جدول المواد الدراسية 4) جدول الفصول( الصفوف) 5) جدول الامتحانات ورصد الدرجات ولم يكتمل مشروعي بسبب كيفية الربط بينها بالشكل العلائقي السليم (relation ship) فهل هناك مشاريع جاهزة أو شبيهة بهذا المشروع يمكن الرجوع إليها ؟ وهل من ملاحظات من قبل الإخوة الأعضاء بهذا الصدد؟
  11. يسعدني أن أهديكم في بداية مشاركاتي هذه الوصلة لموقع مليء بمكتبة ضخمة لعروض البور بوينت الجاهزة، أرجو الله تعالى أن ينفعكم. اضغط هنا ...
×
×
  • اضف...

Important Information