اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

sarkan

عضو جديد 01
  • Posts

    11
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو sarkan

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    معلم
  1. اشوف ما احد علق على الموضوع هل هناك اي مشكلة في الطرح
  2. اخواني الاعزاء هذه فكرة جميلة لتأمين قاعدة البينات وفيها فكرة جميلة لاضهارها وقت الجاجة عن طريق زر امر يطالبك بكلمة مرور ورقم سري . والفكرة تحصلت عليها من احد المنتديات الذي لا يحضرني اسمه الان . ولكن المشكلة في هذا ان الاكواد الموجودة وضعت على شكل صور .ممايصعب نسخها والاستفادة منها . ياليت احد يتكرم كن اخواننا ويعطينا الاكواد حتى يمكن الاستفادة منها ونسخها . __________________________.rar
  3. حسب علمي القاصر ان الطريقة هي كالاتي : فتح النموذج في خاصية عرض التصميم . ثم خصائص النموذج . ومن خانة ( غير ذلك ) تجد ( قائمة مختصرة ) حولها من ( نعم ) الى ( لا ) . بالاضافة الي . الغاء القاعدة وشريط قوائم اكسس من ( ادوات ) ( بدأ التشغيل ) . ووضع النوذج بملئ الشاشة عن طريق ميكرو معروف للكل . ولكن احسب حسابك انك لن تستطيع الغاء هذا فيما بعد . هذا والله اعلم .
  4. جزاك الله خيرا ونفع الله بعلمك وانا مدين لك بالشكر الجزيل على ما بذلته معي من جهود جبارة تشكر عليها
  5. اشكرك يا اخ منذر غساج على كل ما بذلته معي من جهود . زادك الله بسطة في العلم والرزف . فيما يخص استعلام الالحاق فلا مشكلة لدي فيه لان تعديك كان واضحا وفهمته اثابك الله . وكان قصدي هو هل بالامكان عمل نموذج حذف والحاق معا كما هو الحال في نموذج الالحاق والتحديث .الذي اجريته في تعديلك . بحيث يمكنني حذف اي سجل من الجدول والحاقة في جدول خاص بمسمى العهدة المسقطة . اي المحذوفه .
  6. اخي الفاضل / منذر في نظام العهدة تظطر احيانا الي اسقاط عهدة معينة اي حذفها نهائيا من جدول العهدة . وذلك لعدة اسباب . فمثلا نفترض ان هناك جهاز سينما صالح للعمل ولكن بسبب عدم جدواه في الوقت الحاضر وتوفر وسائل احدث منه نضطر الي اعادته الي المخزون واسقاطه من العهدة المدرسية نهائيا . اي حذفه . حتى ولو كان صالحا للعمل . فيسمى ( عهدة مسقطة ) هذا ما اقصدة واريد تحقيقة في مشروعي . علما بان التعديل الذي اجريته مشكورا على المرفق يقوم بالحاق التالف من العهدة بجدول التالف وتحديث البينات في الجدول الاساسي . على الرغم انني اريد بينات الصالح من العهدة والتالف منها يبقى في الجدول الاساسي . لذا فالحاق التالف بجدول التالف . عمل رائع . وفكرة جديدة استفدتها منك ولم اكن افكر فيها . لذا فانا احتاج الي الالحاق فقط . فيما يخص العهدة التالفة . اتمنى ان اكون قد اوفيت في شرح سؤالي
  7. الاخ العزيز / منذر ان التعديلات التي اجريتها على المرفق كانت في منتهى الروعة واضقت الي معلوماتي والي مشروعي لمسات في منتهى الروعة ولم اكن افكر فيها ابدا فجزاك الله خيرا . علما بأن المقصود من سؤالي هو : عندما اريد خذف عهدة من الجدول الاساسي واسقاطها نهائيا منه تحفظ هذه العدة في جدول بمسمى ( العهدة المسقطة ) بحيث يمكن عمل استعلام بذلك وتقرير . فما اريده حسب علمي القاصر هو : استعلام حذف و استعلام الحاق . بحيث احذف الصنف المراد حذفه ثم الحاقة بجدول العهدة المسقطة .
  8. الاخ الفاضل / منذر عساج والله لاادري كيف اكافئك على مجهوداتك الجبارة في الوقوف معي خطوة بخطوة لانجاز مشروعي . ولكن لا املك الا ان اقول جزاك الله خيرا . بخصوص ما اشرت اليه في معرض ردك الاخير فلم استطع انجاز الاستعلام الخاص بالعهدة التالفة ربما لان خاصية الحقل رقم . وهو الهدف . بحيث يمكن معرفة الكمية التالفة والصالحة بالعدد . واليك مشروعي ويمكن التعديل عليه لو تكرمت . ______.rar
  9. اخواني الافاضل جزاكم الله خيرا على سرعة استجابتكم ولكن ما اقصده هنا هو هل بالامكان عمل نموذج لاسقاط ما اشاء من العهدة المدونة في الجدول الاساسي بحيث يتم نقلها اتوماتيكيا من الجدول الاساسي الي جدول العهدة المسقطة واستخراج تقرير بذلك . واهم ما في الامر هو النموذج وزر الامر الذي يمكن وضعه فيه لاجراء عملية نقل السجلات المسقطة من الجدول الاساسي الي جدول الهعدة المسقطة . والحصول على تقرير بذلك .
  10. الاخوه الاكارم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم مقدما على الجهود الجبارة التي تبذلونها في هذا المنتدى الرائع بكل المقاييس . عندي مشروع صممته للعهدة المدرسية ولكن واجهتني مشكلة وهي كيف يمكن لي اسقاط التالف منها . وحفظة واظهار تقرير بذلك . اي انني دونت عهدة باسم ( دورق زجاجي مخروطي ) ثم اصبح تالفا واريد اسقاطه من العهدة بحيث يمكن في النهاية الحصول على تقرير بكامل العهدة المسقطة . وليس حذفها من الجدول الاساسي .
  11. كيف يمكن فتح مجموعة تقارير عن طريق ( مربع القائمة ) او ( مربع تحرير وسرد) ؟ وهل يمكن الاكتفاء باستعلام واحد وتقرير واحد لعمل عدة تقارير تعتتمد على نوع الصنف في التقرير الاساسي . فانا عملت القاعدة من جدولين اساسي وفيه ( نوع العهدة ) وفرعي به بينات كل نوع وعملت بينهم علاقة راس باطراف فبدلا من ان اعمل استعلام لكل صنف وتقرير لكل صنف اود لو ان هناك طريقة لعمل استعلام واحد وتقرير واحد وعن طريق مربع القائمة او مربع تحرير وسرد بحيث اختار النوع يظهر لي تقرير خاص به .
×
×
  • اضف...

Important Information