اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

عبدالله بن علي السعد

عضو جديد 01
  • Posts

    30
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو عبدالله بن علي السعد

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    إداري
  • البلد
    السعودية
  • الإهتمامات
    التسويق

    الجودة

    تطوير الأعمال

اخر الزوار

بلوك اخر الزوار معطل ولن يظهر للاعضاء

  1. يمكن عمل أي ملف والمشاركة عليه من قبل أكثر من مستخدم.. ولكن لن يتمكن اثنين من التعديل في وقت واحد.. بمعنى أن الذي يفتح الملف أولاً يمكنه التعديل.. بينما الآخر ستظهر له رسالة عند الفتح أن الملف مستخدم من قبل شخص آخر ويمكنه القراءة فقط.. وعليه أن يحاول ثانية بعد أن ينتهي المستخدم الأول من عمله.. يصلح هذا النوع للمشاركة البسيطة في حال وجود عمل مشترك ورغبة في العمل على مصدر واحد.. مثلا: أرقام العروض التي يرسلها قسم التسويق للعملاء.. ويرغبون في أخذ رقم تسلسلي للعروض. دمت بخير..
  2. الجداول في أيش أستخدمــها ؟؟ الجداول تفيدك في ترتيب النموذج، ويمكن عمل الحسابات فيها بطريقة أتوماتيكية.. أعتقد أننا نستخدم كترل واف 9 أو شي هكذا نسيت بالضبط. اللون الرصاصي أقدر أشيله من غير ما أطبع النموذج ؟؟ يوجد في النموذج حرف a وحوله خطوط.. اضغطي عليه وسوف يختفسي اللون الرصاصي.. حساب الدرجات: أكيد ممكن تصير بالفجول بسيك ولكن ما اعرف الطريقة.. :) كيف أخلي النموذج ما يتغير ،، تسوي حماية المستند.. وتختاري منها تعبئة النموذج، وهو راح يخلي النموذج مقفل ويحدد الخانات اللي يعبيها المستخدم.. وأعتذر عن تأخري في الرد.. دمتم بخير..
  3. يا أخي الكريم.. حسب ممارستي للورد لايمكن إدراج أكثر من 25.. إذا استطعت أن تضيف أكثر أخبرني.. ولكن هناك النوع الثاني من نماذج الوورد وهو الذ يعتمد على الفجول بيسك.. ويضيف أكثر.. وهذا لابد أن تكون عارفاً بالأمور المطلوبة في البرمجة.. دمت بخير..
  4. أخي الكريم.. أشكرك على الملاحظة.. الأمر باختصار: - طلبت من الأخت أن تقوم بإدرجا فواصل صفحات جديدة، يكون الإدراج فيه (الصفحةا لتالية).. وبهذا فإنه سيكون لدينا فواصل مختلفة الإعدادات.. في هذه الحالة يمكن أن نغير الحواشي والترقين في كل جزء كما نريد دون أن نؤثر في بقية المستند.. بالنسبة للحروف: الأخت هي التي وجدت الحل وهو اضافة حروف استهلال.. دمتم بخير.. :)
  5. الأخت الكريمة.. أنا أتعجب من هذا السؤال حقيقة.. لأن أختاً قبل فترة ذكرت نفس الأمر.. وسبب تعجبيهو أن المطابع تأخذ الملف بأي صورة كان، وتقوم بإعادة إخراجه بما يتلائم مع شروط وضوابط الصف لديهم.. مجرد كتابتك للبحث تكونين قد ساعدتهم بشكل كبير فلا يضطرون إلى إعادة الطباعة.. بل حتى المراجعة اللغوية والتدقيق يقومون به.. وإذا اشترطت مطبعة أن تقومي أنت بالصف فكل الذي عليك أن تطلبي منهم مواصفات الصفحة التي يريدون وتعدينها بشكل طبيعي كما تعدين أي صفحة وورد.. بالنسبة للكائنات الرسومية والجداول قد تواجهين بعض المشاكل إذا بنيت بشكل غير صحيح.. مثلاً: - تضعين صورة في مربع نص. - جدول عربي تكتبين فيه بلغة انجليزية. - جدول انجليزي تكتبين فيه بالعربية. - المسافات بين الأسطر في الجداول مختلفة عن الملف. وهذه امرها سهل.. أسسي عملك بصورة صحيحة ولا تقلقي.. دمت بخير..
  6. أخي محمود.. إذا أردت عندك خيارين: الأول: أن ترجع للمواضيع التي شرحت الأمر. الثاني: أن تضع الملف الذي تريد، وكل شخص سيساعدك بحسب الاستطاعة.. وأنا أخوك حاضر..
  7. شوفي أختي كتكوتة.. أول شي.. رتبي الأشياء اللي تبغينها بصورة واضحة.. يعني قسمي العمل خطوات، واحنا نرد عليك باللي نقدر عليه.. كل شي ممكن بإذن الله.. وعشان أساعدك يمكن تقسيم أي عمل لقسمين: - الخطوات الأساسية: يعني الأمور التي لايتم العمل إلا بها، كتقنية عمل النموذج، أنواع الخانات التي يمكن تعبئتها، عدد الأحرف، الرقم السري.. وخلافه - الخطوات الثانوية: وهي الأمور المحسنة، كالجداول، إلغاء اللون الرصاصي (مع أنه لايظهر في الطباعة).. شوفي اللي تبغينه وحدديه بوضوح.. تحياتي
  8. أخي الكريم.. قد لا تحتاج إلى ماكرو.. اختر Ctrl + H ستجد فراغين.. ضع في الأول الكلمات الحالية.. ضع في الثاني الكلمات الجديدة التي تريدها.. هناك خيارات أخرى تحدد الخط ونوعه ولونه.. قم بالاتسبدالات التي تريدها.. وسيقوم بالتغيير مباشرة.. شكرا..
  9. السلام عليكم.. إذا أردت ممكن أساعدك.. بشرط أن الكتاب مايكون فيه مخالفات شرعية.. مع الشكر.. hamasat17@hotmail.com
  10. يمكن الترتيب التلقائي للأسماء في الوورد بالطريقة التالية: ضعي المؤشر في الخانة الأولى في الجدول يفترض لأن تكوني قد كتبت فيها كلمة الاسم اختاري علامات الترتيب من A-Z سيتم التريب التلقائي.. لاحظي أن الترتيب سيتم للخانات التي تلت الخانةالتي وضعت فيها المؤشر.. تحياتي
  11. حين تختار إضافة نص إلى النموذج، اضغط على المساحة التي أخترتها ضغطتين.. سيفتح لك الآن خواص المساحة التي اخترتها.. السؤال الأول: ارقام فقط وليس احرف من المربع الذي ظهر لك، اذهب إلى النوع.. ستجد قائمة منسدلة.. اختر منها رقم.. الآن لن يقبل سوى الأرقام. السؤال الثاني: الحقل بأن يأخذ فقط 6 ارقام فقط من نفس المربع الذي ظهر لك.. اختر عدد الأحرف.. حدد العدد الذي تريده.. دمت بخير..
  12. الرقم السري 1 لم أقم بالتصميم فقط قمت بعم لانموذج بشكل بسيط.. يمكن العمل على إعادة إخراجه بشكل احترافي.. دمت بخير.. ______________________.doc
  13. هل تعرف كيف تقوم بالعملية في الأكسل؟ المسألة هناك ستكون أوضح لك.. وباختصار قم بالآتي: اختر Ctrl وحرف H ستجد مربعين.. اكتب فيهما ماتريد.. من خلال الخيارت الاضافية الموجودة في الأسفل في نفس الصندوق الذي فتح لك يمكنك أن تتحكم في الخطوط والألوان.. دمت بخير..
  14. أخي التقني.. يمكن وضع باسوورد على النموذج وذلك بالخطواتالتالية: اذهب إلى أدوات.. اختر حماية المستند.. اختر الجزء الثاني في القائمة التي ستظهر لك.. اختر منها تعبئة النموذج.. ادخل الرقم السري الذي تريده.. احفظ العمل.. علماً ان هناك برامج لكسر الرقم السري وفتح النموذج.. دمت بخير..
×
×
  • اضف...

Important Information