اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

المعلم الأول

عضو جديد 01
  • Posts

    6
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو المعلم الأول

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    معلم
  1. الأخ الفاضل أبو تامر . لقد نجحتُ في نسخ التنسيق ولله الحمد . ومن أجلك سأرفق الملف وسيستطيع أي معلم الاستفادة منه . ولكن لتعلموا أن هذا الجدول مخصص لطلاب مقرر التربية الإسلامية في الكويت ، نظام المقررات . لذا يتوجب على كل معلم يريد الاستفادة منه أن يقول فقط بتغيير العناوين في الأعمدة الأساسية . فقط ضع الأسماء والدرجات وستجد أن أسماء الطلاب ودرجاتهم ستتغير بحسب درجة كل منهم . هذه مساهمة بسيطة مني للأخوة الأفاضل في هذا المنتدى الرائع . وهذا هو الملف في المرفقات . _______.rar
  2. بارك الله فيك أخي الكريم . ولكن عندي جدول جاهز لدرجات الطلاب . أريد فقط أعرف طريقة ذلك .
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الأفاضل . عندي جدول للطلاب ودرجاتهم ولكن أريد أن أجعل الدرجة النهائية لا تزيد عن 100 ، وإذا وضعتُ أكثر من 100 بالخطأ يرفضها البرنامج . فكيف يكون ذلك ؟
  4. إخواني الأفاضل . أشكركم الشكر الجزيل على مشاركاتكم ومساعداتكم . نعم تم التنزيل ، وذهبتُ الى ( الوظائف الإضافية ) إكسل ( 2007 ) ووجدتُ LUNCH CF وحاولتُ تشغيله ولكن ظهرت رسالة خطأ . ولكنني استطعتُ ولله الحمد من عمل ما أريد عن طريق التنسيق الشرطي ( قواعد تمييز الخلايا / قاعدة إضافية / استخدام صيغة لتحديد الخلايا التي سيتم تنسيقها ) . وقد نجحت الطريقة وعملت العملية مع طالب واحد . وعندي 50 طالب . ولكني لا أستطيع نسخها . وهذا سيضطرني لتكرار العملية مع كل طالب مما يعني العمل الكثير والوقت الطويل . فهل توجد طريقة لنسخ هذا التنسيق بارك الله فيكم ؟
  5. أخي الفاضل . عملت بما في الرابط ولكني لم أحصل على شيء . أرجو أن تذكر لي الخطوات من غير تنزيل ملف ،،، ربما تنفع العملية عن طريق الدوال أو التنسيق الشرطي .
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي جدول إكسل متكامل يحتوي على درجات الطلاب ويظهر عند كل معدل اللون الخاص به . فالامتياز باللون الأصفر مثلاً ، والرسوب باللون الأحمر . ولكنني أريد تلوين أسماء الطلاب عند ظهور نتيجة الطالب في الفصل الأول بحسب نتيجته . وهذا التلوين المراد به الخلية التي يكون فيها اسم الطالب . فالدرجة النهائية هي : 20 . فدرجة النجاح هي 12 من 20 . ومعدل ( جيد ) = 12 إلى 15 . ومعدل ( جيد جداً ) = 16 إلى 17 . ومعدل ( ممتاز ) = 18 إلى 20 . وقد استطعت تلوين الدرجات آلياً عن طريق التنسيق الشرطي ودالة ( IF ) . ولكني أريد أن يتم تلوين أسماء الطلاب آلياً بحسب درجة كل طالب . فإذا كانت درجته امتياز فيكون لون الخلية أصفراً . وإذا كانت درجته جيد جداً فيكون لون الخلية برتقالي فاتح . وإذا كان درجته جيد فيكون لو الخلية دون برتقالي غامق . وإذا كانت راسباً فيكون لون الخلية أحمراً ولون اسم الطالب أبيضاً . هذا في الفصل الأول . فإذا وصلنا للفصل الثاني فتكون لون الخلية واسم الطالب بحسب درجات الفصل الثاني . التفاصيل كثيرة ولكني أرجو المساعدة .
×
×
  • اضف...

Important Information