اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

برقش

الخبراء
  • Posts

    529
  • تاريخ الانضمام

Community Answers

  1. برقش's post in كيفية كتابة أحرف غير منقوطة was marked as the answer   
    السلام عليكم لن تجد حرفاً غير منقوط مقابل كل حرف أبجدي منقوط (إلا إذا استخدمت برامج تحرير الخطوط المتخصصة لتعديل أي خط تريد، وهذا يستغرق وقتاً ويستلزم بعض الخبرة). يمكنك استعمال ما يتوفر من حروف في إدراج رمز لتحصل على مبتغاك. مثلا:
    - يمكنك استعمال الحرف "ٮ" (رقمه U+066E) مقابل الباء والتاء والثاء.
    - يمكنك استعمال الحرف "ٯ" (رقمه U+066F) مقابل القاف.
    - يمكنك استعمال الحرف "ڡ" (رقمه U+06A1) مقابل الفاء.
    - يمكنك استعمال الحرف "ک" (رقمه U+06A9) مقابل الكاف إن أردتها بدون الـ"ء" في آخر الكلمة.
    - يمكنك استعمال الحرف "ں" (رقمه U+06BA) مقابل النون، غير أنه لا يصلح إلا إذا كانت النون أخيرة. أما في غير ذلك فتظهر منقوطة. يمكنك في هذه الحالة استخدام الحرف "ٮ".   مثال:
    بيت: ٮ + ى + ٮ = ٮىٮ
    انقرن: ا + ٮ + ٯ + ر + ں = اٮٯرں
    شريف: س + ر + ى + ڡ = سرىڡ
  2. برقش's post in علامات التشكيل was marked as the answer   
    أنصحك باستعمال برنامج Microsoft Keyboard Layout Creator لإنشاء لوحة مفاتيح خاصة بك. باستطاعتك بعد إنشائها أن تثبتها على حاسوبك فتضاف إلى ما لديك من لوحات مفاتيح. وهكذا تستطيع اختيار لوحة المفاتيح هذه ساعة تشاء لوضع التشكيل بكبسة مفتاح واحد.   يمكنك على سبيل التجربة اختبار لوحة المفاتيح، في الرابط أدناه، التي أنشأتها بواسطة هذا البرنامج. (انقر نقراً مزدوجاً على setup.exe للتثبيت، وستجد في النهاية أن لوحة مفاتيح جديدة أضيفت إلى حاسوبك. يمكنك إلغاء تثبيت لوحة المفاتيح ساعة تشاء بالنقر أيضاً على setup.exe واختيار ...remove).   التشكيل هو كما يلي في لوحة المفاتيح التي أنشأتها (مفاتيح الحروف الأخرى لا تعمل في لوحة المفاتيح هذه): q= فتحة w= فتحتان e= شدة فتحة r= شدة فتحتان a= ضمة s= ضمتان d= شدة ضمة f= شدة ضمتان z= كسرة x= كسرتان c= شدة كسرة v= شدة كسرتان `= شدة (في مكانها المعهود) 1= سكون   وهكذا تستعمل يمينك للتحرك بالأسهم، ويسارك لوضع التشكيل بكبسة واحدة، بدون shift وحتى بكبسة واحدة حين ترافق الحركة شدّة.   ملاحظة هامة أولى: رفع مسؤولية: لا أحبذ عامةً تنزيل ملفات exe من أشخاص غرباء لأنه لا يمكن الوثوق بأحد. لذا أفضّل أن تنشئ لوحة المفاتيح بنفسك. وبذلك يبقى اختبار لوحة المفاتيح في الرابط على مسؤولية مَن ينزّلها ويشغّلها.   ملاحظة هامة ثانية: واجه البعض مشاكل في تثبيت برنامج Microsoft Keyboard Layout Creator ولوحات مفاتيحه على ويندوز 8.  
    https://www.dropbox.com/s/ia18vsmv5pxcu5w/tashkil.zip?dl=0
×
×
  • اضف...

Important Information