اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

برقش

الخبراء
  • Content Count

    523
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

35 Excellent

5 متابعين

عن العضو برقش

  • الإسم الفعلي
    خبير وورد

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    translator

اخر الزوار

1,433 زياره للملف الشخصي
  1. انظر هنا: https://answers.microsoft.com/ar-sa/msoffice/forum/all/مشكلة-في/ec8b1c4b-b7e2-43a1-9474-dfd7eeefa7d0 ألغِ أولاً "تتبع التغييرات" أو "تعقب التغييرات" (أيما تكن ترجمتها بالعربية) ثم وافق على التغييرات القائمة (إن أردت الإبقاء عليها) أو ارفضها بزرّي "قبول" أو "رفض".
  2. خلال كتابة النص على الوورد، عليك النقر على زر التعداد الرقمي/النقطي لتشغيله أو لإلغائه بحسب الحاجة. مثلا، بعد أن تبدأ النص بالتعداد الرقمي 1 وتضغط على مفتاح enter، يظهر رقم 2 تلقائيا في السطر الثاني. إن كنت لا تريد تعدادا رقميا هناك، فانقر على زر التعداد الرقمي لإلغائه. اكتب نصك. اضغط على مفتاح enter للانتقال الى السطر الثالث. إن أردت أن يظهر التعداد الرقمي 2 فيه، فانقر على زر التعداد الرقمي لتشغيله. وهكذا دواليك. الطريقة الأخرى هي الضغط على المفتاحين shift+enter للانتقال الى سطر جديد دون ظهور تعداد تلقائي، والضغط على enter فقط ليظهر تعداد تلقائي في السطر الجديد. ولكن قد يستصعب البعض هذه الطريقة لأنه عليك أن تعدّل في أول مرة شكل النص بالمسطرة عند كتابة السطر الخالي من تعداد تلقائي. إذا كان النص مكتوباً أصلاً وتريد إضافة التعداد له، فحدده بالكامل وانقر على زر التعداد الرقمي ليصير كله مرقماً، ثم انقر على كل سطر لا تريد تعداداً له وألغ التعداد بالضغط مجدداً على زر التعداد. (تذكر أن مفتاح F4 يتيح لك تكرار آخر أمر من الأوامر التي تقوم بها)
  3. يبدو أن المسألة معقدة بسبب استعمال العلامات المخصصة custom marks وتستلزم استعمال الماكرو، وأنا لا خبرة لي بالماكرو. غير أنني وجدت على الإنترنت صفحة تتطرق إلى المسألة، وهي هنا. فهل تجيد الإنكليزية؟ فيبدو أن تشغيل الماكرو يتطلب إجراء تعديل في إعدادات الماكرو في الوورد. أنا آسف لعدم قدرتي على المساعدة أكثر.
  4. السلام عليكم يبدو لي من المستند المرفق أن أرقام علامات الحواشي موجودة في النص (ولها ما يقابلها بشكل صحيح في أسفل الصفحة)، ولكن أضيفت لها لسبب ما أرقام بين قوسين. فهل المطلوب هو إزالة الأرقام بين الهلالين في النص ونقل الهلالين إلى علامة الحواشي الأصلية؟ إن كان هذا هو المطلوب، فافتح مربع البحث والاستبدال في الوورد وضع ما يلي في خانتي البحث والاستبدال (استعمل النسخ واللصق لنقل الرموز): في خانة البحث: (^2)\([0-9]@\) في خانة الاستبدال: (\1) لا تنس تحديد "استخدام حروف البدل".
  5. السلام عليكم إن كان لديك الأوفيس 2016 فتأكد من تحديثه. انظر هنا.
  6. يبدو أن تصحيحات الوورد التلقائية تُحفظ في ملف خاصّ بالامتداد acl (وهو لا يشمل الإكمال التلقائي F3)، أما اسم الملف فيتغير بحسب اللغة وبحسب البلد. مثلاً، الملف الخاص باللغة العربية (السعودية) هو باسم MSO1025.acl، والملف الخاص باللغة العربية (مصر) هو باسم MSO3073.acl. ولنقل التصحيحات التلقائية من حاسوب إلى آخر، يُبحث عن هذا الملف في الحاسوب الأول ويُنسخ إلى الحاسوب الثاني. ولكن يُنصح أن تكون إصدارة الأوفيس هي نفسها. فقد تحدث مشاكل غير متوقّعة إن لم يكن الأوفيس من نفس الإصدارة.
  7. أخي الكريم. لا تستعمل هذه الطريقة. فقد تبيّن لي أنها لا تنفع إلا مع الإنكليزية. المشكلة هي أنه عندما جربتها، جربتها بإدخال عبارات بالإنكليزية. سأبحث عن طريقة أخرى تنفع مع الإدخالات العربية، وإن وجدتها فسأنشرها هنا.
  8. السلام عليكم نعم ستضيع الاختصارات. فتنصيب إصدار جديد من أوفيس يستلزم عادةً حذف الإصدار السابق بالكامل. إن كنت أو ابنك تجيدان الإنكليزية، يمكن استخدام هذا القالب الذي يحتوي على ماكرو ينشئ مستنداً فيه تلك الاختصارات، ويتيح أيضاً استردادها من ذلك المستند إلى الإصدار الجديد. إن أردت استخدامه، فاسحب أولاً الاختصارات من عندك وجرّب استردادها على حاسوب آخر قبل أن تنصّب الوورد الجديد عندك. وهكذا تتأكد من أنه سيعمل قبل أن تلغي وورد 2010 من عندك.
  9. السلام عليكم ما أريتني إياه هو وجود لوحة مفاتيح عربية على الويندوز عندك. أردت أن أعرف إن كان الوورد نفسه عنده الدعم العربي في File ثم Options ثم Language. على كلّ حال، أعتقد أن الأوفيس يضيف تلقائياً الدعم لأية لغة حين يجد أن تلك اللغة موجودة بين لوحات المفاتيح. إن كان دعم العربية موجود فعلاً في الوورد، فلا حلّ عندي (بما أنني لا أستطيع إعادة إنشاء المشكلة) إلا التأكد من توفر آخر تحديثات الأوفيس.
  10. حاولت أن أعيد إنشاء المشكلة عندي، فوجدت أن الكتابة لا تظهر معكوسة أبداً. لذا يبقى الاقتراح أن تتأكد من وجود آخر تحديثات الأوفيس عندك وكذلك من وجود اللغة العربية ضمن Choose Editing Languages في File ثم Options ثم Language إذا كنت تعمل على ماك فمن المتوقع دائماً حدوث مشاكل مع العربية.
  11. عذراً ولكن لم أنتبه إلا اليوم على سؤالك هذا. عند استخدام خيار أحرف البدل في الوورد، يمكن استعمال المعقوفين [] للبحث عن أي من الأحرف (لا الكلمات) بينهما. مثلاً، يبحث [بج، ] عن الباء أو الجيم أو الفاصلة العربية أو المسافة. أما إذا أردت أن تبحث عن تسلسل حروف (بحسب ترتيب الحاسوب لها)، فيمكن استعمال "-". مثلاً، [0-9] يبحث عن أي رقم من الأرقام. ولكن ماذا لو أردت في الاستبدال أن تعيد الحرف الموجود بين المعقوفين، أيما يكن؟ هنا يأتي دور علامة \1 في الاستبدال. إنّها تستلزم أولاً أن تحدّد في خانة البحث ما تريد إعادته، وذلك من خلال الهلالين (). لذا نضع مثلاً [بج، ] بين هلالين: ([بج، ]) وفي خانة الاستبدال نضع \1 فيعرف الوورد أنك تريد إعادة ما وضعته بين ( ) في الاستبدال حيث وضعت 1\. وهكذا أيضاً إذا استعملت ( ) مرّة ثانية في البحث، تستعمل 2\ في الاستبدال... إليك هذا المثل الخيالي: إن أردت البحث مع اختيار أحرف البدل عن: ([0-9]) ([بجد]) والاستبدال بـ: \1\2 فأنت تقول للوورد إنّه كلّما وجدت رقماً تتبعه مسافة تتبعها الباء أو الجيم أو الدال، أعد الرقم واحذف المسافة وأعد الحرف. ملاحظة هامة: تتلخبط الأحرف كثيراً عند الخلط بين العربية والعلامات الأخرى.
  12. تعطي مواقع أجنبية هذا الحل: اذهب إلى "تخطيط الصفحة" (أو "تخطيط"، إذ قد تختلف التسميات العربية بين إصدارات الأوفيس)، انقر على السهم تحت "أعمدة" (أو "الأعمدة") واختر "واحد". من المفترض أن يكون "واحد" محدداً في الأصل ولكن لا أعرف ماذا يجعل التحديد يختفي فيسبب هذه المشكلة.
  13. يمكنك إجراء بحث عن: (<[0-9]@>) واستبدال بـ: (\1) مع اختيار استخدام أحرف البدل. غير أن هذه الطريقة لا تنجح تماماً إن وُجدت أحرف موصولة بالعدد (مثلاً: رجلان و3 نساء... في عام 1400هـ.) في هذه الحال جرّب هذه الطريقة البديلة (مع اختيار استخدام أحرف البدل): بحث عن: ([![0-9])([0-9]@)([![0-9]) واستبدال بـ: \1(\2)\3
  14. ما أعرفه هو أن المشكلة كانت قائمة في الأوفيس 2016 عند إطلاقه، غير أنها عولجت في أحد التحديثات اللاحقة.
  15. هل قمت بحذف أية تحديثات للأوفيس مؤخراً؟ في كل الأحوال انظر إن كانت هناك تحديثات للأوفيس عندك.
×
×
  • اضف...