Jump to content
أوفيسنا

أبو عاصم المصري

02 Members
  • Content Count

    81
  • Joined

  • Last visited

  • Days Won

    2

أبو عاصم المصري last won the day on March 18

أبو عاصم المصري had the most liked content!

Community Reputation

53 Excellent

About أبو عاصم المصري

  • Rank
    Name

Profile Information

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    باحث

Recent Profile Visitors

The recent visitors block is disabled and is not being shown to other users.

  1. الحمد لله، حلت المشكلة، أعدت تنزيل الخطوط، فقرئ الخط.
  2. بارك الله فيك أخانا الحبيب، وأنا -بفضل الله- في صدد تجميع قائمة بكل أعلام الكتب الستة وملحقاتها، عندما أنتهي منها إن شاء الله سأرسلها لك، بحيث يمكن إضافتها تحت مسمى قائمة أعلام الكتب الستة: الاسم، واللقب، والكنية، والنسبة. كل هذا بصورة واحدة للعلم، وهذه تخدم أي مفهرس يتعامل مع الأعلام، بحيث يأخذ العلم بصورة واحدة صحيحة. وهذه وظيفة يحتاجها كل من يتعامل مع كتب التراث.
  3. حبيبنا الغالي، الأستاذ شحادة.. أولا: كل عام أنت وأهلك وأحبابك بكل خير، وتحياتي لكل أهل الشام الكرام، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. ثانيا: ظهرت عندي مشكلة في الإصدار الأخير، وهي ظهور بعض الكلمات على هيئة رموز في تبويب القرآن، والظاهر أنها مشكلة خط. فأرجو النظر في هذه المشكلة، بارك الله فيكم.
  4. تمام أخانا الحبيب شحادة، حلت المشكلة بفضل الله. وذلك عن طريق: 1- الوظائف الإضافية. 2- اختيار: عناصر معطلة. 3- ظهرت (إضافة البيان). 4- الضغط على خيار (تمكين) فظهرت الإضافة في شريط المهام، والحمد لله رب العالمين. * شاكر لك سعة صدرك، وسرعة ردك، جعل الله ذلك في ميزان حسناتك.
  5. بحثت عن الإضافة في القائمة اليمنى، فلم أجدها أيضا، علما بأنها موجودة ضمن الإضافات، لكني لاحظت كلمة (معطلة) كما في الصورة المرفة. شكل المشكلة.rar
  6. حذفتها من قائمة البرامج، ولم أعرف كيفية حذفها من الورد، اللهم إلا إذا كنت تقصد أن أحذف مجلدها من ال(c) وحذفتها أيضا من قائمة الوظائف الإضافية، علمت عليها ب(صح) مع إزالة.
  7. حبيبنا الأستاذ شحادة.. أولا: أرجو المعذرة لإثقالي عليك، وعلى تأخري في الرد، بسبب ضيق الوقت. ثانيا: أنا دخلت على تبويب (تخصيص) ونظرت في جهة الشمال، فلم أجد الإضافة موجودة. ودخلت إلى (الوظائف الإضافية) فوجدتها موجودة، غير معلم عليها بعلامة (صح)، وكلما أضع علامة (صح) وموافق، لم تظهر الإضافة في شريط المهام، وإذا رجعت مرة أخرى أجد علامة (صح) غير موجودة. حذفت الورد ونصبته مرة أخرى دون جدوى. شككت أن يكون الأنتي فايروس عطل الإضافة (وهو برنامج أفاست) فدخلت إلى (التطبيقات المعطلة) فلم أجد الإضافة في هذه القائمة. وما زالت المشكلة قائمة حتى الآن، فأرجو الإفادة مشكورا. أك
  8. الأستاذ الفاضل شحادة.. حدثت معي مشكلة: وهي أنني أثناء تشغيل خاصية الفقرات المكررة، تأخر تنفيذ الأمر بصورة كبيرة، فأوقفت العملية عن طريق (كونترول + ألت + دليت) فخرجت رسالة متعلقة بإضافة البيان، ولما أعدت فتح الملف وجدت أن إضافة البيان قد حذفت من شريط المهام. فقمت بإزالتها من الجهاز، ثم قمت بتنصيبها مرة أخرى دون جدوى. فأغلقت الجهاز، ثم فتحته، ونصبتها ثانية، فبقي الأمر كما هو. فأرجو إفادتي مشكورا.
  9. أعلم ذلك، وطلبي هو معرفة الأمر من خلال الورد لتنفيذه أحيانا في الماكرو، لأن الإضافة -كما تعلم- لا يتم تسجيل أوامرها في الماكرو.
  10. شكر الله لك أخي الكريم.. المسألة أنني أحتاج هذا الأمر لتنفيذه في بعض الماكروهات التي أحتاجها. وعلى كل حال، هذا ملف فيه أبيات شعرية، وكانت الفكرة أن تكون هناك خاصية في الإضافة لترتيب مثل هذا الجدول على القافية، لأن كثيرا من المدخلين يقومون بجمع الأبيات الشعرية على هذه الهيئة في جداول، دون ترتيب، ويقوم الباحث بترتيبها. وليس شرطا في هذه الخاصية أن تكون النتيجة 100% ، إذ لا بد من تدخل الباحث لمراجعة الترتيب. ويكفي فقط أن يوضع كل بيت في قافيته، وأن ترتب القافية داخليا. شعر الروض الأنف.docx
  11. جزاكم الله خيرا. لكن هل هناك طريقة لحذف هذه المسافة الموجودة في أول الصف من خلال برنامج الورد؟
×
×
  • Create New...

Important Information