اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

Accessna

03 عضو مميز
  • Posts

    125
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

2 Neutral

عن العضو Accessna

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    هاوي أكسس

اخر الزوار

892 زياره للملف الشخصي
  1. ما يثير استغرابي أن مدينة الملك عبدالعزيز تزود مايكروسوفت بفترات لتقويم أم القرى هي لا توفرها في تقويمها بموقع التقويم ، ففترة التقويم من 1420 وحتى 1450 فقط ، فإذا هم من زود مايكروسوفت لماذا لم يضيفوا باقي الفترة كما الموجود لمايكروسوفت؟. أتذكر (إذا ما خانتني الذاكرة) أن التقويم كان يعرض الفترة من 1300 إلى 1419 كذلك ولكنها كانت بحسابات المرحلة الثالثة بمعنى أنها لا تطابق التقويم الرسمي للدولة في الفترة الأولى ولكنها الآن غير موجودة ، وتخمينى أنهم رأوا عدم جدواها كونها لا تطابق واقع التقويم الرسمي مما سيدخلهم في انتقادات فقرروا التخلص منها. وهذا ما يجعلني أرجح وأعتقد جازما أن مدينة الملك عبدالعزيز ليست الجهة التي زودت مايكروسوفت بالتقويم وإنما هو أحد "الشطار" بعد استخراج رخصة أو موافقه باستخدامه.
  2. الأمور لا تأتي هكذا وبتجربة واحدة أو اثنتان ، دالة فورمات تعمل للتقويمين الميلادي وهجري النظام ولكن قد يصادف أن تاريخ أم القرى يوافق هجري النظام فستعطي نفس النتائج وإلا لماذا تم كتابة كود طويل معقد كما تقول لدالة فورمات من أبي هادي ومشى على دربه أبو الحارث؟!!. و ابوخليل تورط المسكين ومشى علي كلامك وأيدك مع أنه خبرة لا يستهان بها!.
  3. طبعا أنا عندي ظنون كثيرة 🙂 ، إن بعض الظن إثم ، من ظنوني أن أبو الحارث هو أحد المشاركين في تقويم أم القرى في منتدى أوفيسنا (طبعا باسم آخر) وأنه من قدم الموديول لمايكروسوفت وليس العكس بعد استخراج التراخيص اللازمة وتقديمة لمكتب مايكروسوفت بالرياض ، ظنون ، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. وفيه ظنون أكثر من كذا ولكن ليس كل ما يعرف يقال ، ما علينا ، أهم شيء هو يعترف بأنه أنه تصرف بموديول أبي هادي وابتكر منه موديول جديد باسمه ، وأنا سأعترف له أن موديوله أسرع وأقصر وهذه نتيجة لم تطرح في المنتدى كتحدي أو منافسة لمن يقدم الأسرع أو الأقل أسطر وإلا فربما قام أبو هادي بتقديم موديول مختلف للمحترفين عن ما يقدمه للمتعلمين والمبتدئين والمتابعين.
  4. بعض الملاحظات للتكنيك والاستخدام: For K = 0 To 11 If UmAll(yy).M2(K + 1) > Days - 1 Then Exit For Next K For I = startI To umdata_count If umData2(I) > (md) Then Exit For Next CurrCal = Calendar Calendar = vbCalGreg Calendar = CurrCal oldCalendar = Calendar Calendar = vbCalHijri Calendar = oldCalendar قد يراها بعضكم أن هذه مقارنة تافهة ولكن التكنيك الأول هو مطابق مع تصرف بسيط وأما الأخيرة فهو أسلوب ابتكره أبو هادي في منتدى أوفيسنا ، وهذا يعني أن أبو الحارث ليس ببعيد عن منتدى أوفيسنا أو موديولي تقويم أم القرى.
  5. لا طبعا ، أنا وصفتك سابقا بالشاطر ولا زلت أقولها فأنت عندك قدرة جبارة في توظيف كل شيء لصالح موقفك .. وهذا الرد واحد منهم ، فأنا بردودي أساهم في تقديم حلول ومخارج لك. سأتفرغ لك وسأثبت للجميع صحة "دعواي" ، كل مبرمج فاهم يعرف استخدامك لمعظم الأفكار والأكواد و "تصــــــــرفك" في المديولين الأصل البيانات والتحويل والدوال المساندة.
  6. إذا الكلاس أو جدول البيانات غير منشور فلا أتوقع أنك تحملت العناء الشاق في استعراض 182 سنة في 12 شهر من تقويم نظام التشغيل لتستخدمها في مديولك.
  7. للعلم أنا كنت أحضر كل النقاشات في تقويم أم القرى ولكن عن بعد أي بدون مشاركة وقد كنت على اتصال بأبي هادي وقتها وأعرف كثير من أسرار هذا التقويم ومن ما هو معلن ولكنه ضاع مع مرور الزمن وزحمة المشاركات والمواضيع في التقويم. - من ما هو معلن أن أصل التقويم هو عمل خالص من أبي هادي لا احد له أي مشاركة فيه البتة وكان قد كتبه حتى قبل ظهور الأكسس وبعدة لغات ولكنه لم يظهره على أحد إلا عندما قرر في موقع الفريق العربي للبرمجة ، عدا أن أحد المشاركين اهتدى إلى موقع أم القرى واستطاع أن يأتي منه ببيانات 20 سنة كانت قد اختلفت عن ما كان أبو هادي يستخدمها وهو للمرحلتين الثانية والثالثة للسنوات بين 1431 إلى 1450هـ. - أما من ما هو غير معلن أن مكتب مايكروسوفت تواصل مع أبي هادي بشأن التقويم ولكنهم اختفوا بسرعة غريبة وما هي إلا فترة بسيط حتى تم اعتماد التقويم في إصدارات الويندوز. أتمنى من لديه علم بتقويم الويندوز تزويدنا بنطاقه وهل طبق الثلاث مراحل أم هي المرحلة الأخيرة كما موقع تقويم أم القرى الرسمي.
  8. لا زلت عند كلامي وتمنيت أنك أبقيت على المشاركة حتى يكون الكلام واضح ، من كلامي قلت "مع تصرف" والتصرف هو تطبيق نفس الأفكار مع تبديل في المسميات وطريقة صف البيانات وطريقة تحميلها والتقديم والتأخير والإختصارات اللي هي شغلك الشاغل والظاهر في المقارنة وهي سبب وقوعك في الأخطاء واختلاف المخرجات.
  9. ممكن تختصر علينا وتوجهنا مباشرة للكلاس (الكود)؟ مع أني أعتقد أن مايكروسوفت إذا أخذت البيانات من القائمين على التقويم فلن يطبقوا المراحل الثلاث للتقويم كما فعلوا في موقع تقويم أم القرى حيث لا يتعامل إلا مع المرحلة الثالثة والأخيرة وحتى عام 1450هـ فقط. وإذا أخذوها من الشطار اللي لا يعيرون أي اهتمام للحقوق الفكرية فسنجد المراحل الثلاث بالإضافة إلى الخمسين سنة الأخيرة من نتائج تقويم أبو هادي الفلكي للفترة بين 1451 و 1500هـ.
  10. وأنا لن آخذ بكل نسخة تقوم بتصحيح أخطاءها وتقيحها .. أنا دخلت على تعليقك على النسخة القديمة وعلى نقاشنا الذي قمت أنت بحذفه وحظري قبل أن تأتي هنا وتواصل .. فلك ما تقوم به الآن بتقديري عبث ومكابرة .. فقط انسب الأصل لصاحبه وأنت مني في حل من ملاحقتك من ما قمت به من "ادعاء" ، مع إني أذكر الجميع أن أصل الحوار هو ادعاء أبو الحارث أنه صاحب المديول وأنكر أي معرفة بالمديول الأصل وبصاحبه وليس موضوعنا المقارنة والتي نقول عنها بالخليجي "مأخوذ خيرها" . علما أن المديول من قسمين .. المديول الأصل الذي يحتوي على البيانات والتحويل بين أم القرى والميلادي ومديول دوال التقويم وهو تقويم داعم للأول.
  11. ماذا نفهم من هالمصدر؟ .. بيانات أم القرى في المديولين لها ثلاث مصادر وأنا حاب أسمعها منك 🙂
  12. مقارنة بين دوال Format : . DateTime 29/08/1318 1: 1 pm Pic c ww ddddd hh:nn:ss am/pm aa/pampmam/pm ttttt qq T ?E? ?CI? Format 29/08/1318 13:01:00 35 29/08/1318 شعبان:01:00 pm apPMpm 13:01:00 33 T ?E? ?29/08/1318 13:01:00I? UmFormat 29/08/1318 01:01:00 PM 33 29/08/1318 01:01:00 pm apPMpm 13:01:00 33 T ?E? ?29/08/1318 01:01:00 PMI? UQFormat c ww 30/08/1318 شعبان:01:00 pm apPMpm 13:01:00 33 T ?E? ?29/08/1318 13:01:00I?
  13. رد قديم ذو صلة لأبي هادي على اختصار/قصر الأكواد - هل جودة الكود يقاس بطوله أو بقصره ؟ أعتقد أن المتابع للمنتدى بشكل عام قد تشبع بهذه الفكرة لما جرى عليه أكثر من مبرمج في اختصار الكود وهو جيد أحيانا وأحيانا أخرى يكون على حساب النتائج والتبسيط والمراجعة المستقبلية .. الخ . الحقيقة أنا أميل إلى كتابة الكود بشكل سهل دون تكديس أوحشر وأستخدم أسطر فاصلة بين مهمة وأخرى في نفس الإجراء أو الدالة ، وهذا لن يحسب على جودة الكود أو جودة كاتبه في صنع الكود . كما أميل إلى التنظيم الشديد بقدر الإمكان وهذا الأمر أجبرتني عليه لغة الباسكال ، فهي حقا لغة الهندسة والنظام . فمثلا لن تراني أعرف متغيرا وسط الكود ! إلا ما شذ أو ندر وقد يجبرني عليه أحيانا سياق الكود المكتوب من غيري . كما أني أود ألفت النظر إلى كل من يريد أن يدعم التقويم بالأمور التالية : 1 - أن لا يؤثر أي خطأ في سنة ما على نتائح باقي السنوات فليكن الخطأ محصورا في سنة واحدة فقط . 2 - أن لا يؤثر حذف أي سنة أو مجموعة سنوات من تسلسل السنوات على نتائج السنوات الأخرى . 3 - أن يستطيع كل من يستخدم تقويما فلكيا الإستفادة من تقويم أم القرى بسهولة ويسر . 4 - أن لا تؤثر الإضافات على سرعة المعالجة واستخراج النتائج . مشاركة لأبي هادي
  14. ممكن نعرف مصدرك في بيانات أم القرى وخصوصا الفترة بين 1451 و 1500هـ ؟
×
×
  • اضف...

Important Information