اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

أبوالحارث

03 عضو مميز
  • Posts

    21
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

كل منشورات العضو أبوالحارث

  1. هذه -إن شاء الله- ستكون المشاركة الأخيرة في النقاش مع @Accessna بالنسبة إلى الكود: بالنسبة لأسطر التي نقلتها من المديولين هي ليست تكنيك معتبر وإنما عبارات يستخدمها غالب المبرمجين، الأسطر الأولى: تعبر عن حلقة for وخروج منها بشرط هذا من أساسيات البرمجة التي يتعلمها المبتدئون والتي يأخذونها من التعليمات الأساسية للغات البرمجة، وليست أمرا مبتكرًا. والأسطر الأخرى تعبر عن حفظ الإعداد الحالي للتقويم تم تغييره تم عمل كود معين ثم إعادة الإعداد إلى وضعه السابق. وهذا ليس تكنيك خاص أو مبتكر بل هو أمر شائع تتوافق فيه الأفكار. بالنسبة إلى البيانات: فأريد أن لا تسترسل في الخيالات فشركة كبيرة مثل مايكروسوفت لا يمكن أن تعرض نفسها لمشاكل قانونية بحيث تدعي الترخيص في تقويم أم القرى من جهات مسئولة، وبعد ذلك يتضح أن هناك تلاعب في الموضوع. هذا أمر. الأمر الثاني: أن هناك اختلافا في بيانات أم القرى بين ما توصل له الفلكي أبوهادي وبيانات .net في 7 أشهر هي: أنا لست فلكيًّا حتى أفصل في الموضوع. ولكن هذا يقطع التهمة الموجهة لي بسرقة بيانات أبي هادي. وأنا لم أدعِ لنفسي أني قمت بحساب البيانات. وأزيدك أيضًا أن مكتبة ICU الشهيرة عندهم بيانات تقويم أم القرى من 1300 إلى 1600، ولكنها تختلف كثيرا عن بيانات .net ولا تتطابق معها إلا في الفترة من 1400-1450. وأنت نقلت عن أبي هادي أنه فلكي وأنه قام بحساب الفترة من 1451-1500 بنفسه قبل دعم .net لتقويم أم القرى، وجاءت النتائج مطابقة للمنشور في مكتبة .net ما عدا الأشهر السبعة المذكورة آنفاً فهذا يزيد طمأنينة إلى البيانات في مكتبة .net. وأنا أوكد على هذا بعد ما نقله Accessna عنه من أنه قام بحساب التقويم بنفسه وجاءت نتائجه مطابقة للنتائج الرسمية بحسب مكتبة .net. وأنا لم أنتقصه وهذه منشوراتي شاهدة علي، ولكن كان الغرض الأساسي من المقارنة هو نفي التهمة، والله المستعان.
  2. الحمد لله، ننتظر أية استفسارات من المحكَّم @محمد طاهر أو قرار الفصل في الموضوع
  3. أنا أدعو الاستاذ @محمد طاهر لعمل لجنة تحكيم من مشرفي الموقع للفضل في الموضوع. الدالة الحالية لا يوجد بها دعم مباشر للنماذج، ولكن أنا حاليًّا أعمل على دالة تقرب الموضوع.
  4. افتح محرر فيجوال بيسك في الأكسس Alt+F11 ثم اضغط باليمين على شجرة مكونات ملف أكسس كما في الصورة ثم Import File ثم حدد مسار الملف وتقد تعمل نفس الشيء في VB6 أو excell أو برامج الأوفيس الأخرى أو حتى corel Draw و AutoCad التي تستعمل VBA أولاً: هل نقول أن دعواك انحصرت حاليا في بيانات أم القرى؟! ثانيا: أنا مبرمج، وهل تظن أني سأعمل هذا يدويًّا، بريمج صغير ويحل الموضوع في ثوانٍ
  5. لا أنا فتحت النقاش هذا قبل أن أحظرك هناك، ولما رأيت أنك غير مستجيب للنقاش الموضوعي بحضور أصحاب الحق عملت لك حظر والمناقشة لا زالت موجودة ولكن مفصولة في موضوع مستقل وبالرجوع إلى التواريخ فيها والتواريخ هنا يظهر صدق كلامي وكذبك. أنت قارنت مخرجات دالتي format عندي وعند أبي هادي، وهذا المقارنة من أدلتي عليك حيث أن الإخراج مختلف نوعا ما، وظهر في إخراج دالتي نقص وخلل يسير ليس موجودًا في دالة أبي هادي، ولكن بدلا من أن ترجع عن ادعائك، اصررت عليه وكابرت. فدعنا نرجع إلى ادعائك أني أخذت مديول أبي هادي ونسبته لنفسي، أريد أدلتك على هذه الدعوى. وإنما كان مقصدي بالمقارنة بيان زيف دعواك، وإلا فالمديول منشور من 1436هـ ولم نحتج من ذلك الوقت إلى مقارنات.
  6. https://docs.microsoft.com/en-us/dotnet/api/system.globalization.umalquracalendar?f1url=https%3A%2F%2Fmsdn.microsoft.com%2Fquery%2Fdev15.query%3FappId%3DDev15IDEF1%26l%3DEN-US%26k%3Dk(System.Globalization.UmAlQuraCalendar);k(TargetFrameworkMoniker-.NETFramework,Version%3Dv4.6.1);k(DevLang-csharp)%26rd%3Dtrue&view=netframework-4.7.2
  7. بالنسبة للمديول فإنه لا يتعامل مع رقم الأسبوع، وقد نبهت عليه سابقا في المقارنة، كما أنه الإصدار 1.0.2 يحتوي على علة في التواريخ التي تحتوي ساعات تم إصلاحها في الإصدار 1.0.3 ونشكرك على هذا التنبيه.
  8. استخدم دوال تقويم أم القرى كما تستخدم الدوال الأصلية في Access مثلا إذا أردت أن تعرف العمليات التي جرت في رمضان استعمل عبارة SQL SELECT * FROM theTable WHERE UQmonth(theDate) = 9; أو مثلا أردت تجمع الفواتير حسب الشهر بتقويم أم القرى: SELECT month(theDate) as m,count(*) FROM theTable Group by month(theDate); بالنسبة للتقارير استخدم الدالة UQFormat لعرض التاريخ: =UQFormat(thedate; "d mmmm yyyy") & "هـ الموافق " & format(thedate;"d-m-yyyy") & "م" سيقوم بعض كلا التقويمين الهجري والميلادي بالنسبة للنماذج فالأمر يحتاج إلى شيء من التفصيل سأوافيكم به حسب التفرغ
  9. الأخ محمد طاهر مدير الموقع حفظك الله، أنا نقلت النقاش إلى موقعكم باعتبار أن المساهمين في الدوال هم أعضاء ومشرفو الموقع ليعبروا عن رأيهم في الموضوع ليس المتطفل المذكور. التشابه في أسماء الدوال مصدره أسماء دوال التاريخ الأساسية في VBA، فعندما تحور عمل دالة أصلية لتعمل عملا مشابها بطريقة مختلفة فأفضل طريقة هي اشتقاق اسم دالة من اسم دالة أصلية، فهذا ما عمله الأخوة المشاركون في دوال تقويم أم القرى وعملته أنا أيضا اتباعًا لنفس القاعدة.
  10. للأسف دخل أحد الأعضاء السابقين في هذا الموقع وهو العضو https://www.officena.net/ib/profile/20058-accessna/ قام بتعليق مسيء إلى نفسه أولا ثم إلى modUmAlQura في موضوعها على الرابط http://www.msofficeword.net/bb/viewtopic.php?f=22&t=1012 حيث قال بالنص: فنريد من الأخوة أصحاب الحق الذين ساهموا في دوال تقويم أم القرى إن كان كانوا يوافقونه على ما قال أن يثبتوا ذلك بالبرهان وإلا فيتعين عليهم الذب عن عرض أخيهم ونصرة المظلوم وردع الجاني المعتدي.
  11. بقي النقطة الأهم وهي الأداء والسرعة: حيث أن modUmAlqura (UQ) أسرع بما يصل إلى 14 مرة من دوال أوفيسنا (UM) حيث تم تجربتها على بيانات عشوائية من 200 ألف سجل
  12. وهذه مقارنة لبقية الدوال: وبوجه عام تقوم مديولي بكافة وظائف التاريخ المدمجة في لغة البيسك بتقويم أم القرى ما عدا رقم الأسبوع، وتقوم دوال أوفيسنا بمعالجة الجميع بما فيها رقم الأسبوع وتحتوي دوال أوفيسنا على دوال إضافية غير المذكورة تقوم بعلميات أخرى لم يسعني الوقت لمراجعتها. (يتبع)
  13. وهنا مقارنة بين هذه الدالة الدوال التي نشرت سابقا في الموقع
  14. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن ولاه، فهذه مقارنة بين المديول الذي أنشأته لتقويم أم القرى ونشرته في سنة 1436 على الرابط http://www.salafitech.net/bb/viewtopic.php?f=42&t=92 وبين دوال تقويم أم القرى التي أنشئت بتعاون من مجموعة من مشرفي هذا الموقع والمنشورة على الرابط: والرابط: والهدف من هذه المقارنة معرفة الفوارق بين المديولين وجعل كلًا يختار ما يناسبه، ولئلا يظن غمر من الأغمار لا علم له بالبرمجة أني سرقت جهد أحد ونسبته لنفسي. ملاحظة: أن لم اطلع على دوال موقع اوفسنا إلا اليوم وسأجاول جهدي أن أفهمها وأبرز الفوارق وربما أخطأتي في شيء جهتها فأرجو تنبيهي، واعتمادي في المقارنة هو على نسخة 20050802 وسأشير إلى مديولي ب(مديولي) ، ودوال فريق الموقع باسم (دوال أوفيسنا) أولًا: الآلية الداخلية للتحويل بين الميلادي والهجري يقوم مديولي بالتحويل بين التقومين على أساس القيمة المخزنة في الفيجوال بيسك وهي في الحقيقة عبارة عن متغير double يتم تحويله عند العرض إلى string لذلك فإنه يقوم بمعرفة التأريخ المقابل للقيمة الرقمية للتأريخ المخزن في الفيجوال بيسك، وذلك أسرع في التحويل، هذا بالنسبة للتحويل من الميلادي لأم القرى وهو يعتد داخليًّا على دالتين فقط هما get_umalquradata() التي تعتبر مخزن بيانات فقط، وdate2UQ وهي التي تقوم بالتحويل وإجمالي أسطر الدالتين هو 70 سطرًا، ويقوم التحويل من أم القرى إلى متغير نوع date على دالتين هما get_umalquradata() التي شرحت عملها والدالة UQDateSerial وإجمالي أسطرهما 47 سطرًا. تقوم دوال أوفسينا بالتحويل بين التقويمين في المديول UmAlQura_Calendar وهو يقوم على الدوال LoadUmAlQura_Code و LoadYearData وHijriYear وGreg2Um وهي تعتمد على قيم التاريخ الميلادي في التحويل (يوم شهر سنة) وإجمال أسطرها 316 سطر، ويقوم التحويل من تقويم أم القرى إلى متغير date على الدوال LoadUmAlQura_Code و LoadYearData وUm2Greg وإجمال عدد أسطرها 261 سطرا. (يتبع)
  15. وهنا شرح مختصر لها كنت قد نشرته في http://www.salafitech.net/bb/viewtopic.php?f=42&t=92 الأصل في عمل الدالة date2UQ هو داخلي من أجل إرجاع تاريخ أم القرى من متغير من نوع date مثال: date2UQ date(),hy,hm,hd,hz debug.print hd & "/" & hm & "/" & hy & "هـ" فهذا يرجع تاريخ اليوم بالهجري وhz هو رقم اليوم في السنة ولاحظ أن كل المتغيرات إجبارية وإن لم تستعملها لتحويل تاريخ يوم معين إلى هجري date2UQ cdate("2015-1-1"),hy,hm,hd,hz debug.print hd & "/" & hm & "/" & hy & "هـ" أو date2UQ dateserial(2015,1,1),hy,hm,hd,hz debug.print hd & "/" & hm & "/" & hy & "هـ" لتخزين تاريخ (تقويم أم القرى) معين في متغير من نوع date mydate = UQdateserial(1436,9,1) لعرض أي متغير تاريخ بتقويم أم القرى mystr=UQFormat(mydate,"Long Date") وإذا كنت تريد تاريخ اليوم mystr=UQFormat(date,"Long Date")
  16. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن ولاه، أما بعد فأقدم للأخوة في هذا المنتدى ميدول دوال تقويم أم القرى يقوم على التحويل بين تقويم أم القرى وتقويم الأوفيس ويعمل على جميع برامج أوفيس أو vb6 وهو ليس مخصصًا للأكسس ولكن لجميع البرامج التي تقبل VBA. وهذا رابط التحميل: modUmAlQura_1.0.3.zip المصدر تم اضافة الملف السابق اعداده بواسطة أبو هادي لنفس الموضوع بواسطة محمد طاهر UmAlQura_20050122-AbuHadi.rar المصدر
×
×
  • اضف...

Important Information