اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

Yaool

عضو جديد 01
  • Posts

    10
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو Yaool

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    Developer

اخر الزوار

بلوك اخر الزوار معطل ولن يظهر للاعضاء

  1. لا أدري لماذا اعقد الحلول على نفسي😅 Like "*" & Forms!frm_Main!txt_search.Tag & "*" يعمل بالشكل المطلوب أشكرك جزيل الشكر اخي حسنين على مساعدتك بدلا من انشاء حقول اضافية واخفائها اقوم بتخزين النص في تاج مربع البحث الاصلي لان نموذج البحث عندي فيه عدة حقول بحث وليس حقلا واخدا.
  2. الحقيقة كنت افكر في تخزين النص الجديد بهذا الشكل توفيرا للمجهود: txt_title.Tag = searchtext ولكن لا أعرف كيف اقوم بتمرير قيمة التاج في الاستعلام Like "*" & Forms!frm_Main!txt_search & "*"
  3. ياعيني عليك بالفعل المشكلة انحلت 😀 هذا الكود الذي استعملته Private Sub txt_title_AfterUpdate() Dim searchtext As String searchtext = Replace(txt_title.Text, "ا", "[ءاآإأ]") txt_title.Value = searchtext End Sub التنسيق العربي ملخبط قليلا ولكنه يستبدل كل "ا" في النص ب ءاآإأ بين قوسين [] وبالتالي الاستعلام يعمل بالشكل المطلوب. بقي ان اعيد استخدام دالة الاستبدال لعمل التغيير مع بقية الحروف الحل اسهل بكثير مما تصورت الحقيقة. لكن بقي تعديل صغير في كودي, وهي ان النص في مربع البحث يتم استبداله بالنص الجديد الذي يحتوي على التعديلات, هل هناك طريقة لجعل الدالة تعمل "خلف الكواليس" بشكل او بآخر؟
  4. جميل, قمت بمعالجة مشكلة التشكيل باستخدام الدالة أعلاه.. شكرا لاهتمامك. الآن تبقى ان نجد حل لمدخلات البحث التي تحتوي على همزات وحروف المد و الهاء والتاء المربوطة .. الخ هل يمكن كتابة استعلام من خلال الفيجوال بيسك؟ اظن ان الحل سيكون سهلا لو وضعنا شرط يقوم بعمل فحص للنص المدخل ثم يعدل الاستعلام ليتناسب مع المدخلات. مثلا لو كان النص يحتوي على (ءاآإأ) مثل (ادهم) فيقوم بمناداة الاستعلام التالي: SELECT * FROM employees WHERE (employees.title Like " *ءاآإأ]دهم]* ") ولو ادخلنا "زهرة" يقوم بمناداة هذا الاستعلام: SELECT * FROM employees WHERE (employees.title Like " *[زهر[ةه* ") ولكنني لا ادري كيفية تنفيذ هذه الآلية فخلفيتي في الفيجوال بيسك ضعيفة.
  5. هذا تحديدا ما أحاول تجاوزه. مهم ان تبقى النصوص في القاعدة بإملاءها السليم لأنها تطبع فيما بعد وتستخدم في معاملات حكومية.
  6. نعم انا استخدمها بالفعل عند البحث عن اسم معين بالشكل التالي Like ""[ءاآإأ]*" ولكن سؤالي عن كيفية تطبيق نفس المبدأ بشكل عام في نموذج بحث مع بقية الحروف المتشابهة
  7. عندي قاعدة بيانات كبيرة قمت بإنشاء نموذج بحث لها, ولكن كنت أرغب بجعل البحث يتجاهل التفريق بين الهمزات والهاء والتاء المربوطة وهكذا. بحث في المنتدى عن مواضيع مشابهة ولكن المرفقات بها لا تعمل. لكم جزيل الشكر.
×
×
  • اضف...

Important Information