اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

Marwan Naji

عضو جديد 01
  • Posts

    19
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

كل منشورات العضو Marwan Naji

  1. هل يمكن تحويل شفرات الجزء الثاني.accdb لتعمل مع أكسس 64 بت و SQL Server 2022؟
  2. بعد تجربة العمل على النماذج (التي تم حذف كود الاستدعاء للتحقق من صاحيات المستخدمين فيها) لم أتمكن من إضافة البيانات أو حذفها. أرجوا الرد أو تزويدي بنماذج لقاعدة بيانات مرتبطة بال SQL Server.
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أساتذتنا الكرام.. لدي مشكلة في نموذج تسجيل الدخول لقاعدة بيانات أكسس بعد ربطها بال SQL Server على نفس الجهاز. علماً بأن الجداول مرتبطة بشكل صحيح وعند فتح أرتباطات الجداول تعرض البيانات بشكل طبيعي. وعند حذف كود الاستدعاء للتحقق من صاحيات المستخدمين من أي نموذج يعمل بشكل طبيعي. لذا أضن أن المشكلة تكمن في تعارض إما كود التحقق من إسم المستخدم وكلمة المرور مع الربط بال SQL. أو تعارض الوحدة النمطية للتحقق من الصلاحيات مع الربط بال SQL. أرجوا الإطلاع على المرفق وربط الجداول الموجودة فيه مع SQL Server محلي لديكم، ثم النظر في مشكلة رفض تسجيل الدخول. بعد الربط وعدم وجود المشكلة قبل الربط. أرجوا المعذرة للإسهاب فقد أردت أن أشرح بشكل أفضل. علماً بأنني أتعلم من هذا المنتدى وأنا مبتدأ في الأكسس وأما بالنسبة لل SQL فهذه أول محاولة لي للربط معه. كلمة المرور لكلا المستخدمين: 1234 MRN_Database2023.rar
  4. كل الشكر لكم جميعاً (الأخ/ شايب والأخ/ Eng.Qassim والأخ/ حمدي الظابط والأخ/ دروب مبرمج)فهذه معلومات مهمة لحماية قاعدة بياناتي.. وقد أفادتني حقيقةً.. ولكن أرجوا أن تفيدوني في جعل نموذج إدخال البيانات (نموذج غير منضم).. وكل الشكر والتقدير للأستاذ @ابوخليل وتروح وترجع بالسلامة أستاذي الفاضل..
  5. السلام عليكم.. لدي قاعدة بيانات وأريد مشاركتها على شبكة محلية.. لذا أريد المساعدة في كيفية جعل النماذج غير منضمة.. مرفق لكم نسخة من قاعدة بياناتي.. كما أرجوا من الأستاذ الفاضل @ابوخليل كرماً لا أمراً الإطلاع على قاعدة البيانات بشكل عام وإفادتي بما يلزم لتحسين الأداء وتحسين مهاراتي.. MRN_DataBase_555.rar
  6. أستاذي الفاضل @ابوخليل بالنسبة للمفهوم الأول: هل يجب حفظ قاعدة البيانات كملف (.accde) قابل للتنفيذ قبل تقسيمها أم لا؟ وما الفارق؟ وبالنسبة للمفهوم الرابع: هل يمكن أن ترشدني إلى مواضيع أو دروس بهذا الشأن؟.. شاكراً وممتناً سلفاً..
  7. نعم أستاذ @AbuuAhmed كانت المشكلة في كود تحديث الاستعلام لحقل في احد النماذج. جزيل الشكر والتقدير لك..
  8. أواجه مشكلة عند محاولة أرفاق نسخة من قاعدة البيانات حيث أن أقل حجم تمكنت من الحصول عليه بعد ضغطها كان 2,212 كيلو بايت والحجم المسموح به هو 1,000 كيلو بايت..
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. لقد قمت سابقاً بحفظ قاعدة بياناتي كملف .accde تنفيذي وتم الحفظ بشكل طبيعي.. والآن أجريت بعض التعديلات على أصل قاعدة بياناتي وعند محاولة حفظها من جديد كملف .accde تنفيذي ظهرت لي هذه الرسالة: تعذر على microsoft access على إنشاء ملف .accde أو .mde أو .ade. أرجوا الإفادة..
  10. عُلم أستاذي الفاضل @ابوخليل.. وشكراً لسعة صدركم وتقبلكم..
  11. أستاذي الفاضل @ابوخليل.. هل يمكن لأكثر من مستخدم في الشبكة المحلية أدخال البيانات في نموذج إدخال المعاملات بنفس الوقت.. في قاعدة البيانات خاصتي والمرفقة سابقاً.. كما أريد المساعدة في عمل نموذج لتغيير كلمة السر يسمح للمستخدم الذي قام بتسجيل الدخول بتغيير كلمة السر الخاصة به فقط. شاكراً ومقدراً تعاونكم سلفاً..
  12. نعم كانت المشكلة في إعدادات اللغة وبالتحديد في إعدادات اللغة الإدارية..
  13. شكراً أستاذي الفاضل @ابوخليل. سأقوم بتغيير إعدادات اللغة في الجهاز الجديد. وأرد عليكم بالنتيجة. شاكراً ومقدراً تفاعلكم معي.
  14. السلام عليكم.. لدي قاعدة بيانات قمت بحفظها كملف ACCDE ملف قابل للتنفيذ فقط.. وشاركتها عبر شبكة محلية وعند محاولة فتحها من أحد أجهزة الشبكة ظهرت لي رسالة الخطأ التالية: ينتج عن التعبير عند النقر الذي أدخلته كإعداد خاصية الحدث الخطأ التالي: حدثت مشكلة أثناء اتصال Microsoft Access بخادم OLE أو عنصر تحكم ActiveX. * قد لا ينتج عن هذا التعبير اسم ماكرو، اسم دالة معرفة بواسطة المستخدم، أو [إجراء حدث]. * قد يكون هناك خطأ في تقييم الدالة، الحدث، أو الماكرو. أرجوا الإطلاع والإفادة مرفق لكم نسخة من قاعدة البيانات قبل تحويلها إلى ملف قابل للتنفيذ فقط. المستخدم: mrn كلمة المرور: 0 MRN_DataBase.rar
  15. جزيل الشكر لك أستاذ/ @ابوخليل هذا ما كانت احتاجه بالفعل
  16. السلام عليكم.. لدي نموذج لإدخال البيانات وفيه مربعات سرد وتحرير لعدد ثلاثة حقول وهي حقل المديرية وحقل الحي وحقل الحارة. أريد عند تحديد رقم المديرية أن لا يظهر لي في حقل الحي سوء الأحياء التابعة لها. وكذا في جقل الحارة لا يظهر لي سوء الحارات التابعة للحي. مرفق لكم نسخة أرجوا الإطلاع والإفادة.. New Access Database.accdb
  17. أرجوا تجاهل المشاركة السابقة فقد تم والحمد لله حل الاشكاليات التي واجهتني.
  18. الأستاذ الفاضل @سامي الحداد سمحت لنفسي بأخذ الملف صلاحيات الذي قمت بتعديله للزميل العضو @العبيدي رعد وقمت بتطبيقة في قاعدة بيانات خاصة بي شاكراً مجهوداتكم الرائعة.. وأنا أحتاج بعض التعيدلات ولم استطع تنفيذها مثل: 1. أن يكون الدخول من شاشة تسجيل الدخول إلى الشاشة الرئيسية الخاصة بنظامي والتي أسميتها في المرفق MY_MAIN_FoRM 2. يكون الدخول لشاشة التحكم بالمستخدمين والصلاحيات من داخل MY_MAIN_FoRM ولا تفتح إلا لمن لديه صلاحيات admin 3. اضفت 3 مستخدمين وحاولت منح كلاً منهم الوصول لنموذج معين فمثلاً أضفت مستخدم بأسم مختص الرقابة ولا أريد إلى أن يفتح له إلا نموذج واحد فقط والمسمى نافذة الرقابة مرفق لكم الملف الذي أعمل عليه.. MRNDB.rar
  19. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تحية طيبة؛ وبعد لدي جدولين: 1- جدول العملاء = يحتوي على الحقول التالية: معرف العميل, إسم العميل, إسم الشركة. 2- جدول الموقع = يحتوي على الحقول التالية: معرف الموقع, معرف العميل, الحي, الشارع. ** لدى بعض العملاء أكثر من موقع سؤالي كيف أعمل إستعلام من كلاء الجدولين على أن لا يتكرر أسم العميل الذي لدية أكثر من موقع بل يتم دمج الموقعين في خلية واحدة.
×
×
  • اضف...

Important Information