اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

al7aer_2

عضو جديد 01
  • Posts

    22
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو al7aer_2

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    جامعي
  • البلد
    العراق
  • الإهتمامات
    المطالعة

اخر الزوار

بلوك اخر الزوار معطل ولن يظهر للاعضاء

  1. السلام عليكم: هل هذا خلل برمجي؟ وكيف نتواصل مع المبرمجين مع مايكروسوفت؟
  2. سلام على الأخوة في الله، صوم مقبول ورمضان كريم عليكم بالمغفرة والعفو والرحمة أعاني من مشكلة في برنامج الوورد 2021 النسخة العربي فقط. لا استطيع أن اتواصل مع طلابي في الجامعة على هذه النسخة إلا إذا بدلتها الى النسخة الأنجليزية. الاوفيس معلوم الاصدار كما في الصورة أدناه. والويندوز 11 بآخر تحديث. النسخة 64 bit حاولت أن احل المشكلة بتغيير اللغة في النظام لكن لم تنجح. مع خالص المودة لكم.
  3. ،الأخوة الكرام: في الصورة أدناه كلمة اليه، مع الهمزة لكن الوورد في تصحيحه لا يعطي خيار هذه الكلمة (إليه) كما هو واضح، هل يمكن إضافة كلمة (إليه) لتصبح السادسة هنا؟
  4. المفترض انها مشكلة بسيطة، مع ان المنتدى يضم مجموعة ونخبة من الخبراء. لم أعلم أن هذه مشكلة من العويصات التي لا حل لها. 🙂 اذن نتركها للقضايا التي لا حلول لها. شكرا لكم جميعا وشكرا لمن حاول ولم يقدر حل العويصة. وشكرا لمن بحث في كوكل فلم يجد الحل.
  5. السؤال: هل يمكن التعديل على نفس الجدول التلقائي الأول في الوورد بحيث يمكن تغيير الاتجاه فتكون الارقام الى جهة اليسار بدلا ع اليمين؟ مع ملاحظة أنني دخلت على نمط الجداول المتعددة في الإنماط ولم أجد خللا فيها وكلها تكون الارقام الى جهية اليسار.
  6. راجع المقطع لأخينا الأستاذ/ المنذر سفان شكرا لك. لكن ليس هذا مطلبي. أريد أن اعالج الجدول التلقائي نفسه لا أعمل جدولا مخصصاً.
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخوة الأفاضل والخبراء: أحياناً عند استعمال جدول المحتويات التلقائي لا يكون افتراضياً بل يظهر معكوساً كما في الصور التالية، والعلاج يتم بشأن تقوم بتغيير الاتجاه، لكن أريد أعرف سبب المشكلة ما هو؟ وكيف يتم علاجها فنياً؟ بمعنى آخر هل يمكن علاج المشكلة من أساسها؟ مع كل التقدير طبعا يمكن ترك هذا الجدول واختيار الجدول اليدوي أو عملALT مع Shift فتحل المشكلة.
  8. أشكرك أخي الكريم، ولم تأل جهداً في هذه المساعدة. أشكرك وبارك الله فيك على أي حال انا أردت أن يكتمل العمل بشكل يكون مفيداً ، وهو عمل جدي فعلا ولا يوجد مثله في اليتويوب. تابعت أكثر الفديويات لم أعثر على هذا الكود من البحث. ودمت كريما انا سوف اقوم بالباقي. شكرا لك. واسف لازعاجك وضياع وقتك.
  9. اخي بعد الشكر والتقدير لك أنا لست خبيرا بهذه الامور، بل مبتدئ جداً و اخي الكريم : لم اقصد التعديلات على الاسماء والبيانات ، بل أقصد أنني اريد أن اضيف خلايا اخرى في الشيت الاساسي واريد أن اضيف ازرارا اخرى واريد أن اضيف اصنافا لبيانات اخرى. مثلا: عمل الزوج او الزوجة، اسم الطفل الاول ، ولادته وهكذا واريد أن اضيف ازرارا كازرار تعديل البيانات او ازرار الخروج او او ازرار لوظيفة اخرى اراها ضرورية. هذا اولا: وثانيا: لماذا لا يمكن الكتابة عن الاسم المطلوب البحث عنه، في نفس الخلية المنسدلة، لماذا هناك خليتان، خلية فوق وخليه ثانية تظهر فيها الاسماء؟ ولماذا يمتنع الكتابة في نفس الخلية المنسدلة الثانية؟ ألا يمكن ان تكون خلية واحدة منسدلة عندما اكتب فيها الاسم تظهر النتائج فيها؟
  10. احسنت مبدع. بقي أنه لا أستطيع التعديل ولا استطيع الاضافة على الشيت. أريد أن انقل الكود مباشرة على القديم الذي عندي. ودمت مبدعا كريما.
  11. أشكرك ايها الغاليعلى تواصلك برغم الاستمرار في الاشكالات. ادعو الله تعالى أن يجنبك كل مكروه ويحفظك ويرعاك . هنا مشكلة ظهرت في بداية فتح الملف.
  12. أفهمك يا اخ سليم، لكن لماذا تتقيد بالخليه؟ يمكن مثلا جعلها خلية منسدلة او اي طريقة اخرى تحقق الهدف. مع كل المحبة لك والمودة وشكرا لك على الجواب والمساعدة. أو استخدام الكوموبوكس
  13. الاخ الكريم سليم ما عرفت اعالج المشكلة Private Sub CommandButton2_Click() Dim Last_2 As Integer Dim cont%, n%, m%, Ro% Dim ARR Dim First As Worksheet Dim Scd As Worksheet Set First = Sheets("Sheet1"): Set Scd = Sheets("Sheet2") n = Application.CountA(First.Range("D5")) m = First.Range("D5").Cells.Count If n <> m Then MsgBox "ÈÑÌÇÁ ÅÏÎÇá ÇáÈíÇäÇÊ ßÇãáÉ", vbCritical, "ÊäÈíå" Exit Sub End If ARR = Split(First.Range("D5").Address(0, 0), ",") Last_2 = Scd.Range("B:B").Find("").Row cont = Application.CountIf(Scd.Range("B3:B" & Last_2), First.Range("D5").Value) If cont Then MsgBox "åÐÇ ÇáÇÓã ãæÌæÏ", vbCritical, "ÊäÈíå" Exit Sub End If For Ro = LBound(ARR) To UBound(ARR) Scd.Cells(Last_2, 2).Offset(, Ro) = _ First.Range(ARR(Ro)) Next First.Range("D5").ClearContents End Sub استبدلت كل data reg ب العمود والسطر الاول من الشيت الاول وهو D5 ولكن لم يعمل البحث اخي انا اريد البحث يعمل بمجرد وضع الاسم الاول او الحرف الاول. بحيث تخرج لي جميع الاسماء التي تبدا بالحرف م مثلا اذا كتبت م.
×
×
  • اضف...

Important Information