اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

كيت كات

عضو جديد 01
  • Posts

    8
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو كيت كات

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    ####
  1. أخي برقش أنت من الأعضاء لذين كنت أنتظر تفضلهم بالرد فلك شكري وتقديري وأسأل الله أن يرفع قدرك ويعلي شأنك ويرزقك من واسع فضله ويعطيك من خيري الدنيا والآخره .. سأطلع على الرابط وأرد لك في حينها لكن مالأفضل ! قالب سعود الحقيل إن كنت اطلعت عليه أم قالب سعد الواصل ؟
  2. أيييييييييييييين بقية الإخوة !! أقل القليل أن تؤيدوني على خطواتي أو ترشدوني بالحبث أتمنى أني لم أخطأ الطريق حيث أني ظننت أني سأجد في هذا المنتدى حاجتي !! هل أشيل موضوعي وأمشي ؟ أو أن الإخوة لديهم حاليا ما يشغلهم !!!
  3. أخي الكريم أطلعت على الموضوع اليذي في الوصلة وبإذن الله ستكون كفيتني المؤنة في هذه النقطة فأسأل الله أن يسسدد خطاك وييسر لك كل عسير ويشرح صدرك ويكتب لك الخير حيث كان ويجعلك في أعلى العليين في جنات النعيم ..
  4. شكرا لك أخي المهاجر بتفضلك بالرد على موضوعي .. وبالنسبة لعرضك المساعدة في ضوابط الماستر فلك تقديري وامتناني فالرسالة ليست مقدمة لجامعة الملك عبد العزيز وأكرر لك مرة أخرى تقديرك لجهدي في كتابة الموضوع وتفضلك بالرد علي
  5. نسيت أن أذكر نقاط أتمنى من يرشني لكيفية التعامل معها : 1- عندما تكثر الهوامش في الصفحة يكون رقم الهامش في صفحة و الهامش الأساسي في صفحة أخرى فيظهر خط طويل فوق الهوامش كيف لي أن أتفادى هذه النقطة ؟ 2- كيف لي أن أتعامل مع عنوان في صفحة بحيث مهما عملت من تعديلات على الصفحات السابقة لا يتغير فيصبح في منتصف الصفحة أو نهياتها أو .... 3- كيف لي أن أتعامل مع كلمة ابن عبد الله بحيث لا تكون ابن في نهاية السطر ثم عبد الله في بداية السطر الذي يليه وكذلك عبد و الله في كلمة عبد الله ... 4- ليس من المناسب وجود الفاصلة في بداية سطر أو نهاية سطر وكذلك النقطة ليس من المناسب أن تكون بداية سطر فما السبيل لتفادي هذه المشكلة أذكر اني قرأت أن هناك طريقة معينة تتبع فتنتهي هذه المشكلة هذا ما تذكرته الآن وبانتظار مشاركاتكم القيمة وتعليقاتكم الرائعة التي أثق بها :)
  6. قمت بفضل الله وتوفيقة بطباعة رسالة ماجستر لأحد الأحبة بعد أن أغلقت في وجهه الأبواب والحمد لله تيسرت الطباعة وخرجت بوجه مشرف ومبهر (طبعا بالنسبة لي) حتى أني أشعر بالزهو والفخر كلما تصفحت تلك الرسالة وأشعر بأني فعلت شيئا مميزا ورائعا < لا تلوموني فأنا أعيش هذا الشعور اللحظة وكان هذا الامر منذ ما يقرب سنوات والأمر المفرح أن دارا للنشر قامت بطباعة الكتاب كما قمت بتنسيقه وترتيبه وجدولته لا أدري هل هذا الأمر يعود لدقة الطباعة أم لكسلهم أشعر بأنك مملتم وتريدون خلاصة موضوعي خلاصة ما أريد قوله : أني ظننت أمر الطباعة سهلا يسيرا وأنه لا يخفى علي شيء بهذا البرنامج والذي اكتشفته منذ بداية كتابتي أني لا أفقه شيئا !! وبدأت أجمع معلومة من هنا وهناك والحمد لله يسر الله لي ما تبقى من معلومات بفضله وجوده لا اخفيكم كم عانيت وعانيت حتى وصلت إلى مرحلة كدت فيها أن أعتذر عن ( فزعتي ) ولكن الله سلم وخرج البحث كما ذكرت :) والآن أريد أن أذكر لكم الخطوات التي قمت بعملها لترشيدوني للخطوات هل هي سليمة وما هي التي أستطيع اختصارها أو فعل ما هو أسهل منها : ( لأني انوي طباعة رسالة دكتوراة ولكن بطريقة أيسر من سابقتها إن وجدت ) الورد الذي سأعمل عليه وورد 2003 1- قمت بتقسيم البحث إلى ملفات ووضعها في مجلد حتى يسهل علي الأمر ولا يضيع علي كل البحث بغلطة واحدة . 2 - قمت بوضع كل عنوان رئيسي في صفحة ( مثل التمهيد , المقدمة , الباب الأول ) لأني أريد منه أن تكون بصفحات مستقلة * وهذه الخطوة كأني قرأت أنه بإمكاني أن أقوم بطريقة معينة فتكون الصفحة ثابته مهما غيرت في المستند * أتمنى من ديلني على هذه المعلومة. 3 - وضعت كل مبحث في ملف حتى أستطيع التعامل مع رأس الصفحة بكتابة عنوان يتكرر في كل صفحة مثل المبحث الأول : ..... * وهذه أيضا كأني قرأت أنه بإمكاني التعامل مع أكثر من عنوان في رأس الصفحة * 4 - كتابتي للهوامش أقوم بعمل إدراج ثم هامش سفلي خاص بكل صفحة ثم أقوم بتنسيق الهامش الذي في المتن وأضع أقواس عليه ثم أذهب للذي في الهامش وأقوم أيضا بعمل أقواس عليه ثم أختار مرتفع لكليهما < هذه الخطوة أفعلها مرة واحدة فقط بعد ذلك أقوم بنسخ الهامش وفي كل مرة أحتاج الهامش أقوم بنسخه بواسطة كنترول c وقبل أن أغلق الوورد أقوم بعمل نسخ لهامش فارغ وألأصقه حتى أستفيد منه مرة أخرى . هذه الخطوة كأني فهمت أنه بعمل ماكرو أستطيع اختصارها ولكن لم أفهم قبل عمل الماكرو مالذي يجب أن أفعله كيف أدرج الهامش أم أن طريقتي سليمة و أسهل < رغم شكي بذلك 5 - قبل أن أبدأ الكتابة أقوم بعمل تنسيق لهوامش الصفحة 3.5 و3.5 و3 و 3 وأجلعه أفتراضيا . 6 - بعد تنسيق الهوامش أنسق الفقرات بحيث تكون كالتالي : المسافات البادئة والتباعد المحاذاة : مضبوطة مستوى المخطط : أساسي الاتجاه : اليمين لليسار مسافة بادئة : 0 بعد النص : 0 خاص : السطر الأول بقدر : 1.27 التباعد قبل : 0 بعد : 18 تباعد الأسطر : تام , بقدر : 24 تعبت وانا أشرح 7 - الفهارس قمت بوضعها بجدول له حد أعلى فقط وبقيت الشبكة مخفية لا تظهر وكتبت فيه الفهارس سواء كان للآيات أو للأحاديث أو فهرس المواضيع وكان كل فهرس في ملف حتى يسهل علي التعامل مع كل جدول على حده 8- الآيات استعن فيها ببرنامج حرف للنشر المتكبي < على ما أظن أخشى أني لم أضبط الاسم .. والآن بعد هذا السرد الذي أتمنى أني لم أغفل نقطة إلا وذكرتها مذا ترون ؟ هل أستمر بطريقتي أم هناك أسلوب آخر أستطيع اتباعه ؟ وللعلم حاولت الاطلاع على مواضيع تفيدوني وخاصة للأستاذ أحمد الحربي ولكن آلمني رأسي وشعرت بأنها موجهة لفئة معينة
  7. لك اامتناني أخ برقش :) والشكر لأخينا الكريم awadhkm فلقد حللتم لي مشكلة مزممممممممنة
  8. أخي الكريم مصطفى هل بلإمكان تعريب ما ذكرت ؟ آخر نقطة فقط لم أفهم المراد منها ؟
×
×
  • اضف...

Important Information