اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

طالبة علم2

02 الأعضاء
  • Posts

    44
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

كل منشورات العضو طالبة علم2

  1. ..--------تواجهني كثيرا نصائح مغلفة في عبارة " علمتني الحياة " واليكم مثال: " علمتني الحياة أن التسامح يعني الضعف " وهي نصيحة تقول : لا تتسامح مع الناس لأن المتسامح انسان ضعيف !! ---وهناك أشخاص يسيّرون حياتهم وفقا لتلك الخبرات التي اكتسبوها .. وهنا يبرز التساؤل ..كيف يجب أن أسيّر حياتي ؟ هل أسيّرها وفقا للخبرات التي هي من الواقع ؟ أم أسيّرها على أساس ثابت يفترض أن يكون الواقع يسير على هذا الأساس؟؟ الواقع ليس صادقا ..نعم ليس صادقا .. لأن الواقع الذي أعيشه أنا لم تعشه أنت ..وما تراه أنت قد لا أراه أنا .. الواقع يتغيّر بتغيّر الزمان والمكان والأشخاص.. يااه ..متغيّرات ثلاثة تغيّر هذا الواقع ..وما زلنا نتمسّك بالواقع ..ونريد أن نكون واقعيين !! اذا كان الواقع يقول لك : " لا تبتسم لان الابتسامة ستلغي هيبتك "!! واذا كان نص الحديث يقول لك : " تبسّمك في وجه اخيك صدقة " .. اذا كان الواقع يقول لك : " لا تهدر كرامتك بالاعتذار " و الله عز وجل يقول لك : " أذلّة على المؤمنين " اذا كان الواقع يقول لك : " اذا زادت المصروفات عن الايرادات ستخسر حتما " والرسول يقول لك :" مانقص مال من صدقة ..بل تزده ..بل تزده " فأيهما تختار ؟؟ أيهما سيكون صادقا في نظرك ؟ هل ستمتثل للنص ..أم ستسير وفق الواقع الخيار لك !! موضوع قديم كتبته في مدونتي @@@خطوات@@@ وأحببت أن أشارككم به
  2. يمكنك ان ترفع ملفاتك من جهازك الى موقع جيران عن طريق اختيار " ادارة الملفات " وتحتها ستجد خيار " تحميل " يمكنك عن طريقه رفع جميع ملفات موقعك .. عليك ان ترفع كااافة الملفات الموجودة في مجلد الموقع لديك على جهازك الى موقع جيران . سأفصل لك اكثر : عند دخولك الى حسابك في جيران اختر "مواقع " من اعلى الخيارات الآن انت في صفحة "ادارة موقعي" تحت بند " ماذا تود ان تفعل الآن ؟" اتجه الى "بناء " ومن ثم اختر "ادارة ملفاتي " الآن ستظهر لك كل الملفات التي أنشأها موقع جيران لك ، نريد ان نحذفها الآن لنبدأ من جديد ، لذا ضع علامة صح على جميع المربعات ، ثم اختر "حذف الملفات " من اعلى الصفحة .. اختر عودة الى القائمة .. والآن اضغط على خيار "تحميل " .. حدد مسار الملفات من جهازك ..ومن ثم اختر تحميل الملفات .. وهكذا سيكون موقعك جاهز على الانترنت .. موفق باذن الله ..
  3. اختبار IQ هو اختبار الذكاء .. الاختبار باللغة الانجليزية : http://www.iqtest.com/ وهنا رابط جميل في منتدى الأستاذ عمرو خالد أعجبني جدا ، عن تأهيل العقل وتنمية الذكاء .. http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=82199
  4. استيراد وتصدير الملفات: الجزء الأول : تصدير الملفات: ماذا يعني تصدير الملفات ؟ ان تنقل معلومات من الأوتلوك الى ملف بحيث يستطيع أي برنامج آخر الاستفادة من هذه المعلومات . متى تحتاج الى تصدير الملفات ؟ تحتاج لتصدير الملفات في عدة حالات منها : - ان تنقل معلومات من الأوتلوك الى وورد أو اكسل ( مثلا معلومات قائمة بيانات الاتصال لديك ) - ان تحتفظ بالمعلومات على سبيل الاحتياط في ملف . الآن ..كيف تبدأ بالتصدير ؟ اذهب الى file ثم export and import اختر export to file اختر next الآن ستظهر لديك عدة خيارات ..سأشرحها بالتفصيل : Comma Separated Values.- : تستخدم هذا الخيار عندما تريد نقل المعلومات الى برنامج وورد أو بوربوينت، فيمكنك من الحصول على ملف تكون فيه المعلومات منفصلة عن بعضها بواسطة فاصلة ، مثلا لو كنت تريد تصدير قائمة بيانات الاتصال لديك ، فستظهر لك المعلومات في الملف المصدر على هذا النحو : ContactName , Business TelephoneNumber- وهذا يساعدك لاحقا عندما تفتح الملف على وورد او بوربوينت في فهم المعلومات بطريقة مرتبة دونما تداخل فيما بينها . Tab Separated Values- : نفس الخيار السابق ، ولكن هنا ستكون المعلومات منفصلة عن بعضها بواسطة tab ، ستظهر البيانات على هذا النحو : ContactName BusinessTelephoneNumber Personal Folders file- : تستخدم هذا الخيار اذا أردت الاحتفاظ بالمعلومات لاسترجاعها لاحقا في الأوتلوك . وسينتج لديك ملف من نوع pst . Microsoft Access- : لاستخدام الملف لاحقا في برنامج Access Microsoft Excel- : لاستخدام الملف لاحقا في برنامج Excel اختر next سيطلب منك الآن اختيار المجلد الذي ستقوم بالتصدير منه ( أي ستنقل بياناته الى الملف ) اختر المجلد الذي ترغب به ، واضغط next الآن ستحدد المكان الذي تريد تخزين الملف فيه ، اكتب اسم ومسار الملف ، او اضغط زر browse لتحدد المكان الذي ستخزن فيه الملف . اختر next ثم finish . هذا اذا كنت تريد اظهار جميع حقول البيانات للمجلد الذي قمت باختياره ، مثلا اذا اخترت تصدير مجلد قائمة بيانات الاتصال وتريد ان تصدر معلومات كل الحقول ( الاسم الاول والأخير ومعلومات الهاتف ومعلومات العمل ..الخ ) فستختار finish اما اذا أردت ان تحدد تصدير بيانات حقول معينة فقط من المجلد الذي اخترته ، مثلا تريد فقط أن تصدر الاسم الأول ورقم الهاتف ، حينئذ اضغط على زر map custom field الذي سيمكنك من اختيار حقول معينة . على النافذة الآن يظهر لك جزئين : from , to اذهب الى يمين النافذة عند جزء to وضغط زر clear map ليمسح لك كل الحقول ، ثم قم بعمل سحب لأي حقل تريد اظهاره من اليسار من جزء from ، اسحبه الى اليمين عند جزء to عند انتهائك من سحب الحقول التي تريد اظهارها اضغط زر ok ثم اضغط زر finish وبهذا تكون انتهيت من تصدير الملف الذي ترغب به .
  5. أعتقد ان الحل في استخدام خاصية group في الارسال والاستقبال .. About send and receive groupsSend and receive groups contain one or more of the e-mail accounts you have set up in Microsoft Outlook. You can specify different behaviors for each group, such as the frequency with which Outlook connects to the server to send and receive messages for it, or how messages are processed when Outlook is online or offline. Send and receive groups can contain any combination of Microsoft Exchange Server, POP3, IMAP, and HTTP accounts, along with accounts from any additional supported server types. With send and receive groups you can: Specify whether an account is included when sending/receiving mail. Specify whether mail should be sent, received, or both, from an account. Specify how often sent/receive commands occur. Specify whether attachments should be downloaded. Specify size limits on messages to be downloaded. Specify folders to include when sending/receiving. Specify downloading only headers for new messages. Specify settings for when Outlook is offline. Note The options and rules displayed in the Send/Receive Settings dialog box will differ depending on the type of account you are working with. يعني يكون ال gmail هو حساب لوحده يعرف ك group ويؤشر عليه كمستقبل ومرسل ..
  6. يتم اضافة ملف pst أو أي ملفات أخرى يستقبلها اوتلوك عن طريق خاصية import and export ( استيراد وتصدير ) الموجودة تحت قائمة file . سأحاول أن أكتب شرحا تفصيليا باذن الله حول هذا الموضوع ..
  7. بالنسبة لحفظ الموعد : قبل أن تخرج من نافذة الموعد عليك الضغط على زر save and close الموجود في الركن العلوي الأيسر من النافذة . لم أفهم قصدك من السؤال الثاني ..
  8. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. أخي الكريم هناك update لاوتلوك2007 عليك تحميله ..اتمنى ان تنتهي المشكلة عندك بعد التعديل حمل الملف من هنا : www.microsoft.com/downloads/details.aspx?FamilyID=c262bcfd-1e09-49b6-9003-c4c47539df66&DisplayLang=en - 32k
  9. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. سيفيدك هذا الموقع باذن الله : http://www.officerecovery.com/outlook/
  10. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. أعتقد انك ستسفيد من ميزة Net Folders اقرأ عنها هنا لمزيد من التفاصيل : http://www.slipstick.com/outlook/netfolders.htm
  11. وجدت طريقة لتحويل ملف exe الى صيغة swf باستخدام برنامج اسمه flashkeeper واليكم طريقة التحويل كما ذكرت في الموقع : To convert EXE file to Swf file: On the Tool menu, click Convert EXE to Swf. The converter dialog appears. You can also reach this dialog by clicking the convert toolbar, and point to Convert EXE to Swf. Select the EXE file that you want to convert to Swf format by clicking the browse button which marked ...; Specify a target Swf file saving path and the file name, then press Start button.
  12. شكرا لردك واهتمامك اخي الكريم .. سأحاول البحث اذا عن طريقة لتحويل ملف exe الى صيغة swf
  13. حياك الله أخي shatat .. في حال أردت تغيير معلومات البروفايل .. افترض مثلا تريد تغيير البريد .. اذهب الى قائمة tools ومن ثم تجد Email account ومن هذه الشاشة ستقوم بتغيير معلومات بريدك .. يمكنك ايضا حذف البروفايل بالكامل ان اردت ذلك .. عد الى ثاني صورة في هذا الموضوع ..ستجد أن لديك الخيار remov الذي يمكنك من ازالة البروفايل بالكامل .. ------------------------- اجابة على سؤالك الثاني ..عن طريقة اضافة توقيع للرسائل .. اذهب الى الزر الموجود على شريط الرسائل مكتوب عليه (options) تجده بجانب زر ( send) افتح القائمة المنسدلة من هذا الزر ..وستجد الخيار ( email- signature) ومن هذه الشاشة ستقوم باعداد توقيعك ..
  14. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، كيف اضيف ملف فلاش تم تحويله الى exe كيف اضيفه الى صفحة ويب ؟؟ حاولت استخدام طريقة الاضافة عن طريق web component لكن لم تنجح المحاولة :) هل من طريقة للاضافة ؟؟
  15. انشاء قائمة ببيانات الاتصال انشاء قائمة بيانات الاتصال : في أوتلوك يمكنك أن تستخدم مجلد conact ( الاتصالات ) لكي تنشئ وتحفظ وتستخدم قائمة بيانات الاتصال . وفي هذه القائمة ، يمكنك أن تدخل كل أو بعض المعلومات عن شخص معين تتعامل معه مثل : الاسم ، العنوان ، عنوان البريد الالكتروني ، الفئة التي ينتمي اليها . ويمكنك أيضا أن تعدّل المعلومات الخاصة ببيانات الاتصال في أي وقت ، وأن تضيف بيانات جديدة ، وأن تحذف بعض البيانات الموجودة في القائمة . لكي تفتح مجلد بيانات الاتصال ، وتضيف اليه بيانات جديدة ، اتبع الخطوات التالية : 1- انقر رمز " الاتصالات " contact في شريط أوتلوك .( انظر الصورة ) 2- من قائمة اجراءات اختر أمر " اتصال جديد " . 3- تظهر نافذة نافذة " جهة اتصال " .. ويمكنك الآن ان تضيف معلومات الشخص التي تريدها في هذه النافذة ..البيانات اختيارية ..ليس من الضروري ملء جميع البيانات ، بل املأ البيانات حسب احتياجك . ( انظر الصوره أدناه ) 4- بعد تعبئة البيانات اضغط زر " حفظ واغلاق " الموجود في الطرف العلوي الأيسر من النافذة . 5- عند اغلاق النافذة سيظهر لك الشخص الذي قمت باضافته مع القائمة الموجودة لديك سابقا . ----------------- استعراض قائمة بيانات الاتصال : الوضع الافتراضي هو أن يعرض أوتلوك بيانات الاتصال على شكل بطاقات أو عناوين address card . في هذه الحالة سيعرض أوتلوك اسم الشخص ويضع أسفله بعض المعلومات الخاصة به مثل العناوين أو ارقام الهواتف . ومع ذلك لن يتم عرض اسم شركة أو مسمى الوظيفة أو التعليقات . ( انظر الصوره ) يمكنك تغيير طريقة عرض جهات الاتصال وذلك بالضغط لى زر " عرض " ثم " العرض الحالي " ثم اختيار طريقة العرض المطلوبة والتي تلائم احتياجك . يمكنك أيضا استخدام خانة " العرض الحالي " في شريط الأداوت لتغيير طريقة عرض المعلومات ..( راجع الصوره اعلاه ) اليك تفصيلا بطرق العرض المتاحة : • بطاقات العناوين (address card): هذه هي طريقة العرض الافتراضية هي تعرض الأسماء ( الاسم الأخير ثم الاسم الأول ) والعناوين وأرقام الهواتف على شكل بطاقات . • بطاقات عناوين مفصلة (detailed address card) : يعرض الأسماء كاملة ومسمى الوظيفة ، واسم الشركة والعناوين وأرقام الهواتف ، وعناوين البريد الالكتروني ، والفئة التي ينتمي اليها الشخص ، والتعليقات ..على شكل بطاقات . • قائمة الهاتف(phone list) : يعرض الاسم الأول بالكامل ، ومسمى الوظيفة والشركة والقسم وأرقام الهاتف ، والفئة ..في جدول بحيث يحتل كل شخص صفا واحدا فقط من الجدول . • حسب الفئة (by category) : يعرض البيانات في صفوف بحسب ترتيب الفئة التي ينتمي اليها الشخص . يتم عرض المعلومات بنفس طريقة " قائمة الهاتف " . • حسب الشركة (by-company) : يعرض البيانات في صفوف بحسب ترتيب الشركة التي يعمل بها الشخص . يتم عرض المعلومات بنفس طريقة " قائمة الهاتف " . • حسب الموقع (by location ) : يعرض البيانات في صفوف بحسب ترتيب البلد التي يعيش فيها كل شخص ، يتم عرض المعلومات نفس طريقة " قائمة الهاتف " . • حسب اشارة المتابعة ( by follow flag) : يعرض البيانات مقسّمة بحسب العلامات flag التي تضعها عليها . ------------ استعراض البيانات : يمكنك استخدام شريط التمرير الأفقي لكي تستعرض البيانات التي قد لا تظهر أمامك . ويمكن أيضا أن تنقر على أحد الحروف التي تظهر يمين النافذة لكي تتنقل الى الأسماء التي تبدأ بهذا الحرف . ---------- ارسال الخطابات : يخدم أوتلوك برنامج وورد كمحرر للخطابات لكي يساعدك في انشاء وارسال الخطابات الى أي شخص موجود في قائمة بيانات الاتصال . وعندما تطلب ارسال خطاب الى شخص ما في أوتلوك . فانه سيقوم بتشغيل معالج الخطابات letter wizard في وورد ..وعندما يحدث ذلك ، اتبع التعليمات التي يعرضها عليك المعالج على الشاشة لكي تكمل نص الخطاب . لكي ترسل خطابا لأحد الأشخاص : 1- حدد الشخص المطلوب من مجلد " اتصالات " 2- اختر الأمر " رسالة جديدة " من قائمة " اجراءات " 3- سيتم تشغيل برنامج وورد ويظهر معالج الخطابات على الشاشة . 4- سيساعدك المعالج على اكمال وتنسيق الخطاب ( انظر الصوره ) كل ماعليك هو اتباع التعليمات الموجودة على الشاشة وتحديد الخيارات المناسبة لك .
  16. بريد الهوتميل موجود عنوان سيرفره ضمن القائمة..يمكنك اختياره ..كما سبق الشرح .. بالنسبة لبريد الياهو ليس عندي خبر يقين بهذا الموضوع ... :o
  17. MOUS:Microsoft Office User Specialist ان MOUS ( مستخدم مايكروسوفت المتخصص ) هو برنامج الشهادة الوحيد الذي توافق عليه مايكروسوفت المصمم لمساعدة الموظفين في برهنة كفائتهم في استعمال برامج مايكروسوفت اوفيس . ان مستخدم مايكروسوفت اوفيس المتخصص هو شخص قد برهن مهاراته في استعمال برنامج واحد أو أكثر من برامج الطقم أوفيس وهي وورد أو اكسل او بوربوينت أو اوتلوك أو اكسس او فرونتبيج او بروجكت .. المنهاج MOUS يقدم عادة امتحانات من مستويين " جوهري " و " خبير " .. ان توافرية امتحانات الشهادة تختلف حسب البرنامج او اصدار البرنامج ، واللغة . لمعرفة الامتحانات المتوفرة ، قم بزيارة الموقع : http://www.microsoft.com/learning/mcp/offi...equirements.asp يمكن ان تكون هذه الشهادة عاملا قيّما عند التقديم لأي عمل جديد او للترقية في عملك الحالي . (y)
  18. حياك الله اخي ... خطرت ببالي فكرة ..تبدو منطقيا صحيحة ..لكنني لم اجربها بعد .. الآن جميع الرسائل تخزن في data file خاص بالأوتلوك ...اذا وصلنا الى هذا الملف ..وعملنا نسخة منه ..نحتفظ به ..وبعد الفورمات ..نعود لنفس المجلد ونضع تلك النسخة .. سأجرب ..وان نجحت الطريقة سأضع شرحا مفصلا لكيفية الوصول الى data file ..
  19. استخدام الملاحظات في أوتلوك * في هذا الدرس ستتعلم كيف تنشئ ، وترتب ، وتعرض الملاحظات . انشاء الملاحظات : اذا كنت قد استخدمت أوراق الملاحظات اللاصقة من قبل لتذكير نفسك بأداء المهام أو لكتابة بعض التعليقات القصيرة ، فانك ستحب مجلد ملاحظات أوتلوك دون شك . الملاحظات في اوتلوك تشبه أوراق الملاحظات اللاصقة الحقيقية . يمكنك استخدام الملاحظات في اوتلوك لكتابة ملحوظات ، أو أسماء ، أو أرقام هاتف ، أو تعليمات ..يتم حفظ جميع الملاحظات في مجلد " ملاحظات " . سيكون عليك ان تتذكر القاء نظرة على محتويات هذا المجلد بحيث يمكنك استعراض ما فيه من ملاحظات . لانشاء ملاحظة جديدة ، انقر زر مجلد " ملاحظات " من شريط اوتلوك ، ثم اتبع الخطوات التالية : 1- في مجلّد ملاحظات ، افتح قائمة " اجراءات " ثم اختر امر " ملاحظة جديدة " ، أو انقر نقرا مزدوجا في أي بقعة خاخلية في نافذة الملاحظات . ستظهر لك ملاحظة جديدة جاهزة لاستقبال ما ستكتبه . 2- اكتب النص الذي تريده في الملاحظة .( انظر الصورة أدناه ) 3- عندما تنتهي ، انقر زر الاغلاق (x) لاغلاق الملاحظة ، ويمكنك في أي وقت أن تعيد فتح الملاحظة وتعدل النص الموجود فيها كما تشاء . ملاحظة هامة : اذا ضغطت مفتاح الادخال Enter بعد كتابة النص داخل الملاحظة ، فانك بذلك تنشئ فاصلا من سطر واحد ، وتنشئ في الوقت نفسه عنوانا ، من نوع ما . واذا أغلقت الملاحظة ، فان النص الموجود في الفقرة الأولى التي تسبق الفاصل فقط هو الذي سيظهر في مجلّد " ملاحظات " . واذا كتبت الملاحظة كلها دون ضغط مفتاح الادخال Enter ، وكتبت نص الملاحظة بحيث تنتقل نقطة الادراج تلقائيا من سطر الى سطر آخر ، فسيظهر نص الملاحظة بالكامل اذا كنت تستخدم طريقة العرض " رموز " . ضبط خيارات الملاحظات : يمكنك تغيير اللون والحجم الافتراضيين للملاحظات . ويمكنك أيضا تغيير الخط الافتراضي المستخدم في كتابتها . لكي تضبط خيارات الملاحظات ، اتبع الخطوات التالية : 1- في مجلد " ملاحظات " ( أو في أي مجلد آخر في أوتلوك ) ،اختر أمر "خيارات " من قائمة " ادوات " . سيظهر مربع حوار " خيارات " . " انقر زر " خيارات الملاحظات " الموجود تحت تبويب " تفضيلات " . سيظهر مربع حوار " خيارات الملاحظات " ( انظر الصور ادناه ) 2- يتيح لك مربع حوار " خيارات الملاحظات " تغيير لون وحجم وخط الملاحظات . باستخدام خانة " اللون " يمكنك تغيير لون الملاحظات الى أصفر أو أزرق أو أخضر أو قرنفلي أو ابيض ..اللون الافتراضي هو الأصفر ..فائدة تغيير لون الملاحظة ..مثلا حسب اهمية الملاحظة ..فالملاحظات المهمة مثلا تضعها باللون الاحمر .. 3- افتح قائمة " الحجم " ثم اختر حجم ورقة الملاحظات من الخيارات " صغير " ، " متوسط " ، " كبير " ..الحجم الافتراضي هو الحجم المتوسط . 4- لكي تغيّر الخط ، انقر زر " الخط " . سيظهر مربع حوار " خط " . يمكنك تغيير نوع الخط ، ونمط الخط ، وحجمه ، ولونه ، وبعض الخيارات الأخرى ، بعد ذلك اضغط زر " موافق " . ادارة الملاحظات : لكي تفتح ملاحظة موجودة ، انقرها نقرا مزدوجا في مجلد " ملاحظات " . يمكنك تعديل النص الموجود في ملاحظة مفتوحة بنفس طريقة تعديل أي نص عادي آخر . لكي تنقل الملاحظة من مكانها ، اسحب شريط عنوانها وانقلها الى المكان الذي ترغب به ..يمكنك مثلا سحب الملاحظات الى سطح المكتب في ويندوز وترتيبها هناك . انقر زر قائمة التحكم الخاص بأي ملاحظة ( الموجود في أعلى يسار الملاحظة ) ( انظر الصورة ادناه ) ستعرض قائمة بها الأوامر التالية : ملاحظة جديدة : ينشئ ملاحظة جديدة ، ولكنه يترك الملاحظة الأولى مفتوحة . حفظ باسم : يتيح لك حفظ الملاحظة الحاليوة ومحتوياتها . حذف : يحذف الملاحظة ومحتوياتها ( ويمكنك أيضا حذف الملاحظة عن طريق تحديدها ثم ضغط زر Delete من لوحة المفاتيح ) اعادة توجيه : يتيح لك ارسال الملاحظة كمرفق مع رسالة بريد الكتروني . قص ونسخ ولصق : الأمران الأولان يتيحان لك تحديد نص من الملاحظة ثم قصه أو نسخه منها الى الحافظة . وامر لصق يتيح لك لصق البنود الموجودة في الحافظة عند نقطة الادراج في الملاحظة . لون : يتيح لك اختيار لون مختلف لهذه الملاحظة تحديدا ان أردت ذلك . فئات : يتيح لك كتابة أو اختيار فئة للملاحظة الحالية . طباعة : يطبع محتويات الملاحظة . اغلاق : يغلق الملاحظة ( ويمكنك أيضا أن تنقر زر x الموجود في شريط العنوان ) وغدا نكمل باذن الله ..استعراض الملاحظات . ------------------ * الدرس منقول من كتاب ( مايكروسوفت اوتلوك 2002 في 10 دقائق ، تأليف جوها براكين )
  20. التخطيط للأحداث : في تقويم أوتلوك ، الحدث هو أي نشاط يستمر لمدة 24 ساعة على الأقل ، مثل معرض تجاري أو مؤتمر . يمكنك التخطيط للحدث في مجلد التقويم لتخصيص مقدار أكبر من الوقت الذي تخصصه للمواعيد العادية . وبالاضافة الى ذلك ، يمنك اضافة بعض الأحداث المتكررة الى جدول المواعيد ( مثل ندوة شهرية تحضرها وتستغرق اليوم كله ) . لكي تضيف حدثا ، افتح قائمة " اجراءات " ثم اختر أمر " حدث جديد لليوم كله " . سيظهر لك مربع حوار " حدث " وهو مشابه مربع حوار " موعد " .. املأ خانات : الموضوع ، الموقع ، وقت الابدء ، وقت الانتهاء ... تأكد أن الخيار " حدث لليوم كله " نشط ..وهذا هو الفرق الوحيد بين الموعد والحدث .. انقر زر " حفظ واغلاق " للعودة الى نافذة تقويم أوتلوك ..سيظهر لك الحدث بلون رمادي في بداية اليوم الذي يقع فيه . لكي تضيف حدثا متكررا ..افتح نافذة حدث كما في السابق ...لكي تجعل الحدث متكررا ..انقر زر " تكرار " من شريط أدوات نافذة " حدث" ..وسيظهر لك مربع حوار " تكرار موعد " ..والذي سبق شرحه .. ------------ بالتوفيق باذن الله ...
  21. مشكور أخي على البرنامج .. أسال الله ان ينفع به ..
  22. أختي هناك أمور يجب اعدادها من قبل مدير الشبكة ..مثل اعداد ال mailbox اقرأي هذه المقالة http://support.microsoft.com/default.aspx?...kb;en-us;319583
  23. استخدام التقويم التحرك داخل التقويم : يمكنك استخدام خاصية التقويم (calendar) في أوتلوك لكي تنظم مواعيدك وتنشئ قوائم بالمهام التي يجب ان تقوم بها . واذا أردت ذلك ، يستطيع أوتلوك أن يذكرك بقرب حلول مواعيدك ، ويذكرك بالمهام اليومية أو الأسبوعية التي يجب أن تقوم بها . ويمكنك أن تضع جدولا لمواعيدك لعدة أشهر مقدما ، كذلك يمكن نقل المواعيد اولغيها ، وويسهل عليك التقويم معرفة الأيام التي يوجد بها مواعيد . فتح التقويم : انقر الرمز calendar في شريط أوتلوك .. يوفر لك اوتلوك عدة طرق للتحرك داخل نافذة التقويم مما يتيح التعامل مع تواريخ محددة ..  في أعلى نافذة أيام الشهر(النافذة رقم1 في الصورة ) ، انقر السهمين الأسودين في اليمين لكي تنتقل الى الشهر التالي أو الشهر السابق  في نافذة أيام الشهر انقر فوق أحد الأيام لتعرضه في نافذة المواعيد ( النافذة رقم2 على الصورة )  لكي تضيف مهمة جديدة الى قائمة المهام ، انتقل الى قائمة المهام ( النافذة رقم 3 على الصورة ) ثم انقر على العبارة " click here to add a new task" ( سنتحدّث عن المهام بتوسّع في الدرس الرابع باذن الله ) .. اذا لم تظهر لديك نافذة التقويم كما هي في الصورة السابقة ..فهذا يعني أن طريقة العرض في التقويم مختلفة لديك ..الآن اذهب الى قائمة عرض ثم اختر العرض الحالي واختر " يوم \ اسبوع \ شهر " تأكد أيضا أنك تختار " يوم 1" من شريط الأدوات ( راجع الصور أدناه ) انشاء موعد جديد : يمكنك انشاء موعد جديد في أي يوم ترغب فيه حتى اذا كان ذلك بعد عام 2006 ، وعندما تقوم بانشاء موعد في أوتلوك ، يمكنك أيضا أن تجعل اوتلوك ينبهك الى قرب حلول هذا الموعد . لانشاء موعد جديد اتبع الخطوات التالية : 1- في نافذة ايام الشهر ، اختر الشهر واليوم الذي تريد انشاء موعد جديد فيه . 2- في نافذة المواعيد ، انقر نقرا مزدوجا عند الوقت الذي تريد أن يبدأ الموعد فيه .سيظهر لك مربع حوار "موعد " وستكون علامة التبويب "موعد " نشطة .. (انظر الصورة أدناه ) لنبدأ الآن في شرح المعلومات المطلوب منك ادخالها : 1- اكتب الموضوع في خانة " الموضوع " ( يمكنك استخدام اسم شخص ،أو موضوع ، أو أي معلومات أخرى ) 2- في خانة " الموقع " ، اكتب مكان المقابلة أو أي نص آخر يساعدك على تحديد المقابلة عندما تراها في التقويم . 3- اكتب تاريخ الموعد ووقت بدايتهونهايته ( يمكنك استخدام خاصية "اضافة التاريخ تلقائيا " ، اكتب مثلا عبارة " الجمعة القادمة " في خانة " وقت البدء " ثم اضغط مفتاح الادخال Enter وستجد أن اوتلوك قد تعرف تلقائيا على تاريخ يوم الجمعة التالي ووضعه في الخانة المناسبة ) 4- اذا كنت تريد من جهازك أن ينبهك الى قرب حلول الموعد ، فضع علامة صح أمام خيار " تذكير " ، وحدد متى تريد من أوتلوك أن ينبهك الى الموعد . واذا أردت أن تسمع تنبيها صوتيا بدلا من عرض رسالة على الشاشة ، فانقر زر " جرس التنبيه " الموجود بجانب خانة " تذكير " ، ثم استعرض القرص الصلب لاختيار ملف صوت معين يقوم أوتلوك بتشغيله لتنبيهك في الموعد المحدد . 5- من خانة " اظهار الوقت بصيغة " يمكنك أن تحدد كيف تريد تمييز وقت الموعد في التقويم . الوضع الافتراضي هو اظهار الوقت بصيغة " مشغول " ولكنك تستطيع ايضا تغيير صيغة هذا الوقت الى " متوفر " أو أي صيغة أخرى ..تستخدم كل صيغة ألوانا محددة للمواعيد .. والسؤال الذي سيدور في ذهنك هو : مالهدف من تغيير الصيغة ؟ افترض مثلا ان لديك موعد مشي (رياضة) لمدة ساعة ..الآن ان كانت صيغة هذا الموعد " مشغول " فهذا يعني أنك لن تستطيع ادراج اعمال أخرى في هذا الموعد ..أما ان كانت صيغة هذا الموعد " متوفر " فهذا يعني أنك تستطيع أن تدرج عملا آخر في نفس وقت الموعد ..مثلا تستطيع أن تدرج مهمة " مراجعة حفظ سورة البقرة " في نفس الموعد السابق ..بحيث يمكنك من اداء عملين في نفس الوقت ...تؤدي الرياضة وتراجع حفظ القرآن في نفس الوقت ..أما كيف تستطيع أن تراجع حفظ سورة معينة وأنت تمشي !! بكل بساطة أحضر مسجل صغير اشبكه في جيبك أدرج شريط القرآن وضع السماعات وراجع الحفظ .. 6- في مربع النص الكبير في أسفل النافذة ، اكتب أي نص تريد أن تضمه الى الموعد الحالي ، مثلا اكتب عبارة تساعدك في التعرف على الموعد ، أو تذكرك بالأشياء التي يجب أن تصحبها معك ، أو غير ذلك . 7- انقر زر " فئات " ثم حدد الفئة التي ينتمي اليها هذا الموعد ..مثلا هل هذا الموعد هو موعد "شخصي " أو موعد يتعلق بالعمل .. 8- عند انتهائك من ادخال المعلومات اضغط زر " حفظ واغلاق " .. الآن ستعود الى نافذة التقويم ..وسترى الموعد الذي قمت بانشائه .. انشاء موعد متكرر : افترض أن لديك موعد يتكرر كل أسبوع أو كل شهر أو كل يوم ...أو بأي شكل دوري آخر ..بدلا من انشاء هذا الموعد يدويا في كل مرة ، يمكنك انشاؤه في التقويم كموعد متكرر .. مثلا : تريد أن تضع موعد اسبوعي لمشاهدة "صنّاع الحياة " ، فالخيار الأول أن تقوم بذلك كما شرحنا في طريق انشاء الموعد سابقا بأن تذهب الى كل اسبوع وتحدد ذلك الموعد ..أما فائدة طريقة الموعد المتكرر هو اننا سنقوم باعداد الموعد مرة واحدة فقط ..ثم نخبره بالايام التي سيتكرر فيها الموعد ..ويقوم اوتلوك بعد ذلك بتكرار الموعد .. لانشاء موعد متكرر ، اتبع الخطوات التالية : 1- اضغط على زر " التقويم " من شريط أوتلوك ، ستظهر لك نافذة التقويم ..بعد ذلك افتح قائمة " اجراءات " واختر أمر " موعد جديد متكرر " سيظهر لك مربع حوار " موعد " ، ثم يظهر فوقه " مربع حوار " تكرار الموعد " ( انظر للصورة أدناه ) 2- في منطقة " وقت الموعد " من مربع حوار ، ادخل تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء ، وسيقوم أوتلوك بحساب مدة الموعد وادخالها بدلا منك .. ( مثلا ادخل تاريخ البدء الساعة 9 مساءا ، وتاريخ الانتهاء الساعة 10 مساءا ، ستجد ان المدة أصبحت ساعة واحدة ) 3- في منطقة " نمط التكرار " حدد فترة تكرار الموعد : يوميا او اسبوعيا أو شهريا أو سنويا .. ( اختر مثلا اسبوعيا ..ثم ضع علامة صح عند يوم الثلاثاء ) 4- في منطقة " نطاق التكرار " أدخل الحدود الزمنية حسب الارشادات التالية : " البدء " : حدد التاريخ الذي سيبدأ فيه تكرار هذا الموعد . " بلا تاريخ انتهاء " : حدد هذا الخيار اذا كان الموعد سيتكرر الى مالا نهاية ، او لفترة طويلة قادمة لا تعرف نهايتها . " الانتهاء بعد " حدد هذا الخيار واكتب عدد مرات تكرار هذا الموعد اذا كان سيتوقف بعد فترة معينة عن التكرار ( مثلا لو كانت لديك 12 جلسة تمارين أيروبيك ، فانت هنا ستحدد أن لديك موعدا متكررا يتكرر مثلا في الأسبوع مرتين ، ثم سيتنتهي هذا الموعد بعد 12 مرة من تكراره ، فتضع في خانة " الانتهاء بعد " رقم 12 ) " الانتهاء في " : حدد هذا الخيار وأدخل تاريخ الانتهاء اذا كنت تريد أن يتوقف أوتلوك عن تكرار الموعد في تاريخ معين . ( مثلا : التحقت بدورة تدريبية مدتها اسبوع ، فأنت الآن لديك موعد متكرر ، سيبدأ من يوم السبت وينتهي يوم الخميس ، فأنت تعرف الوقت الذي سينتهي فيه تكرار هذا الموعد ) 5- انقر زر " موافق " لاغلاق مربع حوار " تكرار الموعد " ، زسيظهلر لك الآن مربع حوار " موعد " . 6- املأ الخانات الموجودة في مربع حوار " موعد " باستخدام الخطوات التي شرحناها في الجزء السابق من هذا الدرس . عندما تنتهي من ادخال جميع تفاصيل الموعد المتكرر ، انقر زر " حفظ واغلاق " لتعود الى نافذة التقويم .. سيظهر الموعد المتكرر في التقويم في التواريخ والأوقات التي حددتها . الآن سنغيّر طريقة العرض لنشاهد كل المواعيد التي قمنا بانشائها .. اذهب الى قائمة عرض << العرض الحالي << المواعيد النشطة ستظهر لك كل المواعيد التي قمت بانشائها ولو ذهبت الى قائمة عرض << العرض الحالي << المواعيد المتكرر ستظهر لك كل المواعيد المتكررة التي قمت بانشائها ولو ذهبت الى قائمة عرض << العرض الحالي << الفئة سيعرض لك المواعيد مصنفة حسب الفئات التي تنتمي اليها ( مثلا المواعيد الشخصية تظهر كفئة مستقلة عن مواعيد العمل ) سنكمل غدا باذن الله درسنا عن " التخطيط للأحداث " .. وقتا ممتعا تقضونه باذن الله في قراءة هذا الدرس وتطبيقه ..
  24. حياك الله أختي .. أضيفي حساب جديد واختاري الخيار الأول exchange server وليس http بعد ذلك سيطلب منك ادخال اسم الجهاز الذي يعتبر السيرفر ..، ثم سيطلب منك ادخال اسم المستخدم
  25. شكرا لتشجيعك أخي hosam .. وبالنسبة لاعداد ال profile سنتعمّق باذن الله لاحقا في تفاصيل أخرى .. بحيث نتطرّق الى بقية الخيارات المطروحة ..ونشرحها بشكل أكثر تفصيلا .. لكنني الآن وضعت الأساسيات فقط .. وآمل ان نقدّم المفيد باذن الله ..
×
×
  • اضف...

Important Information