اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

saher1975

02 الأعضاء
  • Posts

    74
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

كل منشورات العضو saher1975

  1. أخي motiam4 انت قلت : سؤالي هو عن إمكانية تشغيل البرنامج دون أن يكون لدي متوفراً أي وسيله من وسائل المساعده تلك.. الجواب : لا يوجد امكانية على الاطلاق .
  2. اخي الكريم حسان ملكاوي تفضل هذا الرابط http://www.officena.net/ib/index.php?showforum=83 وهو ارشيف المواضيع التي تتحدث عن ربط الاكسس من خلال الشبكات اذا لم تجد حل لمشكلتك فعندها سأكون معك خطوة بخطوة .
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بخصوص عملية الارفاق . اضغط الملف عن طريق برامج الضغط ثم ارفقه .
  4. اخي الكريم هل كان البرناج يعمل تمام . ومن ثم حدث هذه المشكلة ؟؟؟ اذا كان فالمشكلة لا تتعدى ان تكون انك نزلت برنامج معين ضرب نوع الخط المصمم لهذه التقارير . او انك نزلت تحديث معين للاوفيس ضرب الخط . تحتاج الى فني يحدد المشكلة او ان تنزل الويندوز من جديد . تحياتي .
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الكثير من المبرمجين لا يثقون في الاكسس كونه برنامج سهل الاخترق . فيقضي المبرمج الوقت الكبير لتصميم برنامج ومن ثم يأتي هاوي ويسرق منه كل جهده . ( هكذا يظن ) ومبرمج أخر يقول :الاكسس بطيئة جدا . وآخر يقول : أشك في قدرات الاكسس لعمل برامج من خلال تزويدها ببيانات من خلال جهاز server وللاجابة على هذه الأسئلة أقول : الحماية . ------------ نفس درجات الحماية التي يؤمنها برنامج الفيجول بيسك يستطيع تأمينها ال access . وذلك لان الاكسس يستطيع الوصول لمعظم ال API,s التي نستطيع استخدمها في الفيجول بيسك . ونستطيع من خلال هذه الا API,s الوصول لرقم المعالج مثلا او رقم الهارد ديسك او اي شيء آخر . برنامج الفيجول بيسك يؤمن لنا نسخة تنفيذية exe صعبة الاختراق . وكذلك ال ACCESS يؤمن لنا نسخة تنفيذية صعبة الاختراق وهي mde حيث من الصعب جدا الوصول لل code في ملف الاكسس التنفيذي مثله مثل ملف ال exe . هذا على حد علمي . هل الاكسس بطيئة وهل تنفع لعمل برامج ال cline-server ------------------------------------------------------------ الصراحة الاكسس بطيئة كقاعدة بيانات . فهي لا تقارن بالاوراكل او ال sql server مثلا . وهذا ملاحظ عندما تكبر قاعدة البيانات ويصبح حجمها كبير . لحل المشكلة . نستطيع تصميم قاعدة البيانات على sql server او oracle واستخدام الاكسس فقط كواجهة interface application مثلها مثل ال فيجول بيسك ومثل ال developer في الاوركل . وربط الاكسس بقاعدة البيانات من خلال ال odbc وبهذا نستطيع ان نربط الاكسس بقاعدة بيانات موجودة على سيرفر . ونتخلص من عيب البطء . ولكن نكسب شيء عظيم هو سهولة تصميم النماذج والتقارير في الاكسس . ونرتاح من تعقيدات التعامل مع قواعد البيانات من خلال الفيجول بيسك . والموضوع للنقاش . ودمتم بخير .
  6. وضح المشكلة أكثر متى ظهرت هذه المشكلة ؟؟؟
  7. سبحان الله كيف الناس الاخ علاء نكلاوي قدم لكم مساعدة كبيرة ان اعطاكم نسخة مفتوحة المصدر للتعلم وفيها افكار لو تعلمتوها لاصبحتم عباقرة اكسس لماذا هذه النسخة بالذات حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم .
  8. اخي الكريم تستطيع عمل خدعة بسيطة الا وهي انشاء جدول او استعلام في حالة دخول المستخدم الى التقرير وفي حالة خروجه منه يتم حذف هذا الجدول . اما ان تمرر بيانات للتقرير بدون وجود جدول او استعلام فهذه الطريقة لم أصل الى ايجاد حل لها . وحياك الله .
  9. الاخ حلمي فؤاد المعتاد في معظم البرامج ان يتم الترقيم حسب المثال الذي أرفقته . وهو يعتمد على اعادة الترقيم في حالة حذف سجل من نهاية الجدول . اما الطريقة التي قمت بادراجها فهي مستخدمة في حالات معينة . وتقوم بعمل مسح لكل السجلات من البداية وعمل ازاحة للأعلى وقد استخدمتها قبل اليوم . وبارك الله فيك .
  10. وجزاك الله خيرا طيب اخي ما هو المطلوب ؟ مثال ؟ ان شاء الله غدا .
  11. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اذا كنت تريد العمل مع خلال نموذج فيمكنك استبدال نوع الحقل من عدد تلقائي autonumber الى عدد number وداخل النموذج المتعلق بهذا الجدول اكتب الكود التالي في الحدث event المسمى before update اي قبل التحديث . الكود me.feild name=nz(DMax("[feild name]", "table name"), 0)+1 حيث ان me.feild name اسم الحقل في النموذج (الذي تريد اجراء عملية الزيادة عليه ) feild name اسم الحقل في الجدول table name اسم الجدول
  12. نعم يمكنك هذا اذهب الى قائمة ملف - احضار بيانات خارجية - ربط جداول سيظهر لك مربع حوار يسألك عن ملف الاكسس الذي تريد احضار منه البيانات . حدد الملف . عندها سيظهر لك جميع الجداول والاستعلامات . حدد الملف الذي تريد احضاره واضغط على موافق . سيظهر لك الجدول على انه جدول في قاعدة بياناتك الحالية . تعامل معه مثله مثل غيره من الجداول .
  13. اخي حامل المسك نزلت البرنامج وهو ملف تنفيذي ليس له علاقة بالاكسس وقد يكون مرتبط مع ملف اكسس . ولكن ملف الاكسس غير موجود بالرابط الذي أحلت اليه . وعند تشغيل هذا الملف التنفيذي يعطيي رسالة خطء : the file contain invalde data يعني الملف يحتوي على بيانات غير صحيحة . واهلا بك .
  14. اخي حامل المسك جزاك الله خيرا بمثله . أخي oracle9i الله يعافيك ويبارك فيك .
  15. اعتذر عن التأخر تفضل بالمرفقات مع العلم ان تصميم التقارير يعتمد على وجود مدخلتين هما ابر و منظار وفي حال عدم وجودهما ستظهر رسالة خطء a.rar
  16. وفقكم الله أخي الكريم حامل المسك وأي طلب أنا في الخدمة .
  17. example.zipنعم وصل المطلوب ولكن تريد التقرير على مستوى الشهر ولا مفتوح ؟؟ المرفقات فيها الحل الذي تريد ولكن ليس على مستوى الشهر .
  18. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته كان بودي أساعدك ولكني ما فهمت المطلوب .
  19. تفضل هذا مثال كامل بما طلبت بالمرفقات ولا تنسى بدعوة صالحة db12.zip
  20. في المرفقات نسخة فيها الجداول وال فورم بشكل مبسط والتقرير عليك :) db11.zip
×
×
  • اضف...

Important Information