اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

محمد السليس

02 الأعضاء
  • Posts

    53
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

1 Neutral

عن العضو محمد السليس

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    أنثي

اخر الزوار

716 زياره للملف الشخصي
  1. لك كل الشكر والتقدير على اهتمامك بالمنتدى وعرض كل ما هو جديد
  2. شكرا لك أخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة أنت قلت حفظك الله : (( يمكنك ذلك من خلال عمل معادلة في الاستعلام أو في الكود بحيث يتم جعل تاريخ اليوم = تاريخ الاستلام فإن تحقق يعطيك نص أنه جاهز للاستلام ( إذا كان من خلال الاستعلام ) أما إن كان عن طريق الكود فيظهر رسالة انه صار وقت التسليم )) أريد : بدل ما يعطيني نص : (( أنه جاهز للاستلام )) يظهر في مربع رسالة (( اسم ورقم صاحب الطلب )) أي الزبون صاحب الثوب . وشكرا .
  3. شكراً لجميع الأخوة ، وارجو من الأخ صاحب البرنامج التواصل معنا لإكمال البرنامج . كما أفيد المهتمين بمثل هذا البرنامج أن هناك برنامج باسم (( الإدارة )) يوجد على موقع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة . محمد السليس
  4. والسلام عليكم لدي ورقة عمل تحتوي على بيان حضور وغياب الموظفين التأخر اضع له رقم 1 والغياب اضع له رقم 2 وأريد أن يقوم البرنامج بجمع كل الأرقام التي لها القيمة 1 في خانة التأخر ، وحمع كل الأرقام التي لها القيمة 2 في خانة الغياب . هذا ملف تجريبي مرفق Book1.rar
  5. برنامج رائع ونتمنى من الجميع المشاركة وشكرا لك اخي على هذه الفكرة الرائعة لأني اتوقع انه سيستفيد منها كل مدير ادارة او منشأة .
  6. الأخوة الإعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،وبعد .. لدي فكرة لبرنامج ( محل خياط ملابس رجالية ) وما زال تحت الدراسة سؤالي : أريد ان أعمل كود ( إذا تساوى تاريخ الاستلام الذي يحدده الخياط مع التاريخ الحالي تظهر رسالة تعرض اسم الزبون ورقم جواله ) . وشكرا مقدما على تجاوبكم . ودمتم سالمين .
  7. الأخ ابو عاصم الأخ يوسف نرجو إكمال العمل الذي بدأنه . والإجابة على أسئلتي من الأخ الفاضل يوسف .
  8. الأخ الفاضل الرائع شكرا ومازال الاطلاع جاري لك كل الشكر والامتنان على سرعة تجاوبك مع كل سائل .
  9. الملف المرفق ، محاولة إنشاء شريط أدوات جديد إلى قاعدة البيانات db1 ولكن هذا الشريط لم يظهر فيها . أرجو ممن يعرف السبب الشرح مفصلاً . ظهرت لي رسالة : ( فشلت عملية إرفاق الملف , غير مصرح لك بإرفاق هذا النوع من الملفات ) . رغم أني سبق أن أرفقت نسخة من قاعدة بيانات ( المشرفين )
  10. نأمل أن تعيد ما تم حذفه ليمكن الاستفادة الكاملة من البرنامج ، يكفي أن منذر عساج اثنى عليه ، فلك جزيل الشكر على هذا البرنامج فقد بحثت عنه كثيراً . لأني أعاني عندما يأتي خطاب من قسم المتابعة يطلب حصر دوام فترة معينة ( شهر ) فلا أجد بد من تقليب أوراق دفتر الحضور والانصراف لتسجيل أسماء الغائبين والمتأخرين كل يوم لمدة شهر كامل .
  11. الأخ الفاضل يوسف عمل رائع جداً . وعذراً على الإطالة ولكن هناك استفسارات : 1- هل هناك قاعدة ثابته لعملية الربط التي قمت بها ، يمكن تطبيقها على مثل هذه الحالات في أعمال أخرى . 2- إذا أردنا أن ندخل البيانات كيف ، بمعنى إذا أردنا أن ندخل دورة ما لمشرف ، أو أردنا أن ندخل دورة ما لمعلم . حيث أننا إذا فتحنا جدول المشرف في عرض ورقة البياتات تظهر علامة الزائد التي تشير إلى وجود ربط مع جدول المعلم . ولكن إذا فتحنا جدول المعلم وضغطنا على علامة الزائد يظهر مربع حوار ( إدراج ورقة بيانات فرعية ) ليعطينا الخيار بين تحديد أي الجداول نريد أن نربطه مع جدول المعلم . 3- أرجو التكرم بالشرح فهذه بالنسبة لي شيء ضروري جداً . أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجزيك خير الجزاء أنت والقائمين على هذا المنتدى . وشكرا للأخ الفاضل أبو عاصم الذي فتح لنا باب على هذه العمل . عفوا يبدو أن هناك خطأ ما . عفوا يبدو أن هناك خطأ ما . في ترتيب الردود شكرا لك أخي يوسف على تجاوبك وعلى أسلوب شرحك الرائع نرجو أن يكون الأخ أبوعاصم بخير
  12. أولا : 1 ثانيا: 2 ثالثا: 2 رابعاً : 2 خامساً : 2 سادساً 1 سابعاً : 1 ثامناً : نعم
  13. الأخ الفاضل يوسف عمل رائع جداً . وعذراً على الإطالة ولكن هناك استفسارات : 1- هل هناك قاعدة ثابته لعملية الربط التي قمت بها ، يمكن تطبيقها على مثل هذه الحالات في أعمال أخرى . 2- إذا أردنا أن ندخل البيانات كيف ، بمعنى إذا أردنا أن ندخل دورة ما لمشرف ، أو أردنا أن ندخل دورة ما لمعلم . حيث أننا إذا فتحنا جدول المشرف في عرض ورقة البياتات تظهر علامة الزائد التي تشير إلى وجود ربط مع جدول المعلم . ولكن إذا فتحنا جدول المعلم وضغطنا على علامة الزائد يظهر مربع حوار ( إدراج ورقة بيانات فرعية ) ليعطينا الخيار بين تحديد أي الجداول نريد أن نربطه مع جدول المعلم . 3- أرجو التكرم بالشرح فهذه بالنسبة لي شيء ضروري جداً . أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجزيك خير الجزاء أنت والقائمين على هذا المنتدى . وشكرا للأخ الفاضل أبو عاصم الذي فتح لنا باب على هذه العمل .
  14. الأخوة الأعزاء الأخ الفاضل : ابو عاصم الأخ الفاضل : يوسف . غبت طويلا ولكن أرجو المعذرة فالمشاغل كثيرة . ما زلت أعمل على قاعدة بيانات الأخ ابو عاصم ،وارجو أن يكون متابعاً معنا لأني لم أجد له أي تعقيب بعد تعقيبه الأخير . المهم لقد قمت بتصميم الجداول الثلاث وهي الجدول الأول : جدول المشرفين التربويين . الجدول الثاني : جدول المعلمين . الجدول الثالث : جدول الدورات التدريبية . وعند النظر في العلاقات اتضح أن لدي ما يلي : 1- كل مشرف يشرف على أكثر من معلم ،وكل معلم يشرف عليه أكثر من مشرف . 2- كل مشرف يمكن أن يحصل على أكثر من دورة ، وكل دورة يحصل عليها أكثر من مشرف . 3- كل معلم يمكن أن يحصل على أكثر من دورة ،وكل دورة يحصل عليها أكثر من معلم . لذا أمل من الأخوة أعضاء المنتدى المساعدة في ربط العلاقات مع بعضها . كما أمل من الأخ ابو عاصم تزويدنا بما يريد أن يسأل عنه في هذه القاعدة مثال : اسماء المعلمين الذين يشرف عليهم المشرف الفلاني ، الدورات التي حصل عليها المشرف أو المعلم الفلاني ، المعلمين الذين تخصصهم التخصص الفلاني وهكذا . انظر الملف المرفق . الأخوة الأعزاء الأخ الفاضل : ابو عاصم الأخ الفاضل : يوسف . غبت طويلا ولكن أرجو المعذرة فالمشاغل كثيرة . ما زلت أعمل على قاعدة بيانات الأخ ابو عاصم ،وارجو أن يكون متابعاً معنا لأني لم أجد له أي تعقيب بعد تعقيبه الأخير . المهم لقد قمت بتصميم الجداول الثلاث وهي الجدول الأول : جدول المشرفين التربويين . الجدول الثاني : جدول المعلمين . الجدول الثالث : جدول الدورات التدريبية . وعند النظر في العلاقات اتضح أن لدي ما يلي : 1- كل مشرف يشرف على أكثر من معلم ،وكل معلم يشرف عليه أكثر من مشرف . 2- كل مشرف يمكن أن يحصل على أكثر من دورة ، وكل دورة يحصل عليها أكثر من مشرف . 3- كل معلم يمكن أن يحصل على أكثر من دورة ،وكل دورة يحصل عليها أكثر من معلم . لذا أمل من الأخوة أعضاء المنتدى المساعدة في ربط العلاقات مع بعضها . انظر الملف المرفق . عفوا على التكرار الأخ الفاضل أبو عاصم آمل إفادتنا عن الاستعلامات التي تريد في قاعدة البيانات ، أي ما هي الأشياء التي يمكن أن تسأل عنها في هذه القاعدة . أمثله : المعلمون الذي تخصصهم حاسب آلي . المشرفون الذين لديهم دورات تدريبية . تاريخ مباشرة معلم أو مشرف معين ألخ . _______Vector.rar
  15. الأخ الفاضل يوسف شكراً جزيلاً على الرد ،دائماً سباق إلى المساعدة جعل الله ذلك في ميزان حسناتك وغفر لك ولوالديك .
×
×
  • اضف...

Important Information