اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

bander abdulla

عضو جديد 01
  • Posts

    44
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو bander abdulla

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    engineer
  1. سؤال مهم أخي ehab ahmed1111 مهم جدا : هل أستطيع التصدير لملف إكسل تم تنسيقه من قبل حتى لا اضطر كل مرة لإضاعة الوقت في تنسيق الخط و الفورمات الأخرى ؟ ياليت أحد يفيدنا ..
  2. الأخوة الافاضل هل سؤالي مكرر ؟ ام الطريقة غير ممكنة ؟ ارجو افادتي !
  3. هل يعقل أنه لا يوجد حل ؟ أتمنى مشرف القسم يفيدنا بالنفي ولكم ودي وتقديري
  4. الأخوة الأفاضل .. انتظر ردكم . .بخصوص إمكانية إرفاق ملفين عن طريق أكسيس للإيميل ..
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, تحية عطرة لهذا المنتدى الرائد بكل أعضائه .. ومشرفين العامرين .. لدي ملف اسمه "All_Summary_Q_Email", وملف اخر اسمه "Bander" أريد أن أضغط زر في فورم معين .. فيقوم فقتح الأوتلوك .. وإرفاقه مع ملف آخر .. ولكن لا أعرف سوى إرفاق ملف واحد .. أريد تعديل الكود أدناه .. كي يكون صالح لإرفاق ملفين .. DoCmd.SendObject acSendReport, "All_Summary_Q_Email", acFormatXLS, Owner_Email.Value, "My-Email@gmail.com", , strSubject, strEMailMsg, True, False السؤال / كيف أرفق ملف "Bander" أيضا مع هذا الكود .. أين اضعه ؟
  6. الله عليك ابو خليل .. نصف المشكلة انحل !! بس شفت فورم InsertDate اللي باللون الاصفر والحقول اللي تقول عنها : باللون الأسود !! أوكي شغاله !! لكن كأنها إدخال فوم جديد .. انا ابغاها مربوطة برقم العقار Re_ID اللي أصلا موجود في نموذج Fast_Search_Resul ابغى اذا ضغطت على زر "تعديل معلومات الاجار" ينتقل للفورم حق التواريخ .. بنفس رقم العقار .. عشان اسند العقار .. لمستأجر ! ومشكور مقدما ..
  7. ما أدري كيف أشكرك يا أبو خليل .. كل الامتنان لتفاعلك .. بس للأسف لحد الان المشكلة قائمة .. رسالة الخطأ اختفت .. ولكن لا استطيع التحرير .. بالله جرّب في الملف المرفق .. لأني سويت حتى على الفورم الثاني .. محرر ولكن لحد الان لا استطيع الادخال .. مالعمل؟
  8. يعطيك الف عافية أخي الغالي أبو خليل .. ولكن بهالحالة يمنعني أني أدخل أي معلومات في نموذج selectDate لأني أصلا احتاجه في ادخال تاريخ الاجار .. و المعلومات الاخرى ؟! وش الحل بدون ما أمنع ( عدم ادخال البيانات ؟ )
  9. الاخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته // لم استطع ان ارفع الملف فقمت بتحميله على احد مواقع التخزين .. مع صورة الخطأ .. قبل عرض المشكلة .. لهذا المنتدى كل الفضل علي ..حيث جعلني أكثر ثقة في تصميم قواعد البيانات والتعامل معها .. ولو ان المجال لذكر أساتذتي وشكرهم لطال المقام .. لهم مني كل الدعوات الصادقة .. وصف المشكلة .. عند فتح النموذج الرئيسي MainForm في قاعدة البيانات : http://www.up-00.com/dldZUQ20486.rar.html والذهاب لزر البحث .. والبحث السريع أو الذكي : سيتم فتح نموذج (( Fast Search)) الذي لن يعمل الا بعد ادخال قيمة .. على سبيل المثال .. إدخال كلمة "بسام" وبعد الضغط بشكل مزدوج على نفس السجل الذي تمت الفلترة عليه .. فسيتم فتح نموذج (( Fast Search Result )) إلى الان لا يوجد لدي أي مشكلة .. حتى اصل الى زر : ((تعديل معلومات الاجار )) في الاسفل على اليمين .. لجلب معلومات ((المستأجر)) ..فيتم استخراج خطأ لا اعلم لماذا ؟! هل لأنني فاتح فورم آخر ؟! هل لأنني أقرأ من نفس المصدر !! الصراحة (( هبـّل فيني )) وأرهقني جدا !! رسالة الخطأ : كما هو ظاهر في الصورة : بانتظاركم اساتذتي ولكم كل الود والاحترام .. Real_Estate.rar
  10. حقا عماااااااااااااااااااااالقة !! ألف مبروووووك بقدووووووم الأسد الجديد أستاذي ( منتصر ) .. لي عودة بعد الاطلاع .. دعواتي لكما بالتوووووفيق .. برب
  11. كأن الموضوع طوّل وأخذ وقت في المشاورة بدون ما نشوف نتايج .. بالانتظار يا اساتذتي ..
  12. سيكون أجمل بلا شك أستاذي أسامة .. بالنسبة للحروف المتسلسلة أو المتشابهة .. كما أوردت في مثالك .. ( لو تم منعها ) سيكون عملنا أكثر إحترافية !! أما بالنسبة للرموز : أرى أن نسمح لليوزر أن يدخل ما يريد إن كان (معقدا) والرموز بلا شك (مقعدة) وهي صعبة التخمين !! وهذا الهدف من (برنامجنا كله) !! وهي (تصعيب) عملية التخمين !! - خطرت ببالي فكرة حينما يكون الباسوورد (رموز) : ماذا لو أشعرنا ( اليوزر) أن " باسوورده" كله " رموز " بحيث تظهر له رسالة تنبيه فقط !! أن هناك (صعوبة في تذكر هذه الكلمة في حال نسيانها .. لأن الباسوورد المدخل كله رموز) !! و يتم السماح له بإكمال عملية الإدخال دون مشاكل !! هذا ما لدّي أستاذي ..
  13. باك .. هلا بكم كلكم .. سبقت وأن قمت بوضع المعايير : ---------------- - المعايير ( وهي قابلة للتداول ) : 1- أن لا يقل الباسوورد عن 6 خانات !! 2- في حالة كانت ( أحرف لوحدها أو أرقام لوحدها ) <<------- فإن زادات الأحرف عن 10 خات .. فسنكتفي بأن (الباسوورد ضعيف) .. وإن قلّت عن عشر خانات (فسنمنحه ضعيف جدا) مثال : 34654 <<-- مرفوض من البداية لأنه أقل من 6 أرقام !! قثص4 <-- مرفوض لأنه أقل من ستة أحرف حتى وإن كان خليط !! 5363456345 <<- سيكون ضعيف لأنه فقط أرقام !! ولم يكن ضعيف جدا لأنه تعدّى 10 خانات ققصثقفصثقفقفص <-- سيكون ضعيف لأنه فقط أحرف !! ولنفس الأسباب أعلاه ! 3- في حالة كون الباسوورد : خليط بين ( أحرف وأرقااااام ) وأقل من 10 خانات فهو : متوسط 4- أحرف وأرقام .. لأكثر من 10 خانات : قوي 5- أحروف وأرقام و (رمز) .. الأهم أن تكون أكثر من ( 6 خانات لكي لا يرفضها الشرط الأول ) إذن يكون الباسوورد : قوي جدا !! -------------------- منتصر !! فعلا أنت ( معجزة) !! ومذهل !! تحياتي لك وللأستاذ ( أسامة ) !! كلللللللللللي شوق لرؤية ( الكود ) تحمسّت جدا جدا جدا !! كيف استطعت أن تفصل الرمز عن الاسم عن الرقم ؟! بانتظاركم ..
  14. تحياتي لك أخي أسامة .. تأكد أني لم ولن أجاملك .. فهذا فعلا ما تستحق .. خطرت ببالي فكرة .. ماذا لو استخدمنا الـ ( ASCII ) في هذه الحالة ؟! وأتينا بالحروف .. ووضعنا ما يقابلها بـ ( ASCII) .. والأرقام ووضعنا ما يقابلها بـ(ASCII) على شكل ( Array ) !! و كذلك (الرموز ) ؟؟ .. وهذه الصفحة يوجد بها جميع ( رموز الـ Ascii) : http://www.asciitable.com/ وكما أعلم أن رموز ( الـ AScII ) هي متتالية وهي لجميع رموز الكيبورد.. وقد تخدمنا لوضع أكثر من معيار باستخدام ( End if ) !! والسينتاكس بهذا الشكل : If KeyAscii = 13 Then --------------- تحياتي للجميع .. ومازلنا بالانتظار .. تحية إجلال وإكبار
  15. that's what i'm dreaming about !! إبدااااااااااع !! ولا غراااابة !! عندما يأتي عملاق من هذا المنتدى " فحتما ستجد عملا ً جبارا ً " !! فما بالك إن اجتمع ( عملاقان ) !! تحية إجلال وإكبار لأساتذتي : منتصر و أسامة !! حقا ً مبدعين !! برايفت أسامة : ماذا فعلت يا رجل ؟! بصراحة أعجز عن شكرك !! إتقاااااااااان !! لمسات مبدع !! بعيدا عن ما قمت بإنجازه .. اشكر لك جميل كلامك في حقي .. لك كل التحايا والتقدير برايفت منتصر الآنسي : العين لا تعلى على الحاجب !! ولنرسم المعايير سويا !! و لا أدري هل المواقع الكبيرة تعتمد في صناعة (باسوورداتها) على (اجتهادات المسؤولين في أمن المعلومات) !! أو على نظام عالمي يحكم هذا التوجه !! فقد أذهلني مرة ( عندما أردت أن أدخل باسوورد وقد كتبت : ضصثقفغعهخح <<-- بالعربي وهي : qwertyuiop بالإنجليزي !! ) فظهرت لي رسالة : أن النظام لا يجيز استخدام أحرف متتالية في الكيبورد !! بصراحة تكوّنت الفكرة من بعد هذا الموقف !! لذلك أفكار الباسووردات كثيرة والمعايير .. أنا أن لا يقتصر رسمها وتحديد قوتها وضعفها من قبل شخص واحد .. فلنتشارك لإنشاء معيار (لهذا الملف "على الأقل" ) !! - المعايير ( وهي قابلة للتداول ) : 1- أن لا يقل الباسوورد عن 6 خانات !! 2- في حالة كانت ( أحرف لوحدها أو أرقام لوحدها ) <<------- فإن زادات الأحرف عن 10 خات .. فسنكتفي بأن (الباسوورد ضعيف) .. وإن قلّت عن عشر خانات (فسنمنحه ضعيف جدا) مثال : 34654 <<-- مرفوض من البداية لأنه أقل من 6 أرقام !! قثص4 <-- مرفوض لأنه أقل من ستة أحرف حتى وإن كان خليط !! 5363456345 <<- سيكون ضعيف لأنه فقط أرقام !! ولم يكن ضعيف جدا لأنه تعدّى 10 خانات ققصثقفصثقفقفص <-- سيكون ضعيف لأنه فقط أحرف !! ولنفس الأسباب أعلاه ! 3- في حالة كون الباسوورد : خليط بين ( أحرف وأرقااااام ) وأقل من 10 خانات فهو : متوسط 4- أحرف وأرقام .. لأكثر من 10 خانات : قوي 5- أحروف وأرقام و (رمز) .. الأهم أن تكون أكثر من ( 6 خانات لكي لا يرفضها الشرط الأول ) إذن يكون الباسوورد : قوي جدا !! تحياااااااااااااااتي لك استاذي العزيز ( منتصر ) ولأستاذي المبدع (أسامة) .. ووفقكما لما يحبه ويرضاه .. بندر
×
×
  • اضف...

Important Information