اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

المبرمج م

عضو جديد 01
  • Posts

    19
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

كل منشورات العضو المبرمج م

  1. رسالة الخطأ التي ظهرت لي: --------------------------- Run-time error '339': Component 'OWC11.DLL' or one of its dependencies not correctly registered: a file is missing or invalid ---------------------------
  2. جزاك الله خيرا. هلا جعلته مفتوح المصدر لتعم فائدته.
  3. جزاك الله خيرا. لكن يوجد Bug صغير في البرنامج عندما تحاول حذف حرف أو التنقل في خانة البحث بالسهمين اليميني واليساري.
  4. جزاك الله خيرا. البرنامج فتح معي لكنه لم يعمل ويعطيني رسالة خطأ عند محاولة البحث سواء في خانة واحدة أو أكثر. هل يوجد مثال سليم باللغة العربية ؟
  5. جزاك الله خيرا .. لكن آلية البحث بسيطة ولا تظهر إلا نتيجة واحدة فقط، ويجب أن يتم النقر أو ضغط مفتاح الإدخال مرارا للحصول على الناتج التالي وهو ما توفره أدوات البحث في واجهة برنامج أكسيس، فهل لديك طريقة تفصيلية أكثر لعرض نتائج البحث ؟
  6. جزاك الله خيرا. كنت أتوق إلى مثل هذا البرنامج على أكسيس. لكن حبذا لو كان باللغة العربية.
  7. جزاك الله خيرا أخي على أفكارك النيرة التي سهلت علي الكثير من الأمور. مع إني لا أتفق معك على أمر تخزين القيم، فلو نظرت في المنتدى وغيره لرأيت الكثير من برامج المحاسبة المعقدة التي تفعل ذلك. ففي النهاية البرنامج لقواعد البيانات (الجداول) والتي يمكن استدعائها من برامج أخرى أو تحويلها إلى نوع آخر من قواعد البيانات، وهنا يكون المُـعوَّل على الجداول فحسب.
  8. أخي يجب ذلك لأجل عمل تقارير. كما إن الجزء الثاني في البرنامج هو إدخال حركة المخزون (صادر و وارد) لكل عملية بالتاريخ. وهذا هو الاستعلام الذي طبقته: SELECT أعداد_المجلة.العدد, المخزون.الوارد, المخزون.المنصرف, [الوارد]-[المنصرف] AS [الرصيد الحالي] FROM أعداد_المجلة INNER JOIN المخزون ON أعداد_المجلة.العدد = المخزون.العدد; فما رأيك ؟
  9. المعذرة يبدو أن سؤالي السابق تزامن مع كتابة ردك. أقدر لك مجهودك الممتاز في التحليل فهذا الذي ذكرته يصلح عمادا لبرنامج متوسط أو كبير. أما برنامجي فهو صغير لاحتساب الكمية فقط أما السعر فلن يسجل لأنه سيكون هناك إما إهداء وإما فواتير. والعملاء لا يهم تخصيص جدول لهم فيكفي كتابة اسم المشتري أو المهدى إليه. والجدول الذي أشرتَ إليه هو عندك والأصناف هي (الأعداد) ـ كما ذكرت لك في رد سابق ـ فكل عدد يمكنك اعتباره منتجا مستقلا. الغاية من البرنامج: 1- تسجيل الوارد والصادر. 2- معرفة المتبقي من المخزون. هذا فحسب .. لكن كما قلت لك يجب أن يتم تخزين قيمة ناتج طرح الصادر من الوارد في خانة ما، إما عن طريق استعلام إلحاق (Append Query) وإما عن طريق ماكرو أو نص برمجي بطريقة ما. فهل يمكن ذلك ؟
  10. أرجو أن تخبرني إن كان هذا ممكنا أو لا .. وإن لم يكن ممكنا فهل هناك طريقة بديلة ؟ جزاك الله خيرا.
  11. العدد أخي أسامة هو (الصنف) ـ وهو بالمناسبة أعداد مجلة ـ وليس ترقيما. ونعم.. فهمُك صحيح أريد برنامجا لمراقبة المخزون (الوارد والمصروف والأرصدة) لكني ضعيف في البرامج المحاسبية للأسف، فجل عملي سابقا في البرمجة كان في قواعد البيانات التقليدية فحسب. أما كونه خطأ أو لا، فهذا يتعين عليك إخبار مديري به :)
  12. أخي أسامة جزاك الله خيرا على مساعدتك لي .. وإن كنت أعجز عن أوفيك حق شكرك على سرعة مبادرتك في المساعدة. لكن توجد لدي ملاحظة: وهي أن النموذج الذي أدرجته لي يفرد صفا لكل عدد من الأعداد، والمطلوب أن يكون النموذج أصغر من ذلك، وأن يكون كل عدد في قائمة منسدلة (كما في النموذج الأصلي المرفق)، كما يجب أن يتم تخزين الرصيد المطروح في خانة جدول المخزون أو جدول جديد. قد يتم ذلك بعمل استعلام إلحاق مثلا لكن لا أستحضر كيف الآن. وأما سؤالي الثاني فسأوضحه لك بملف إكسيل التالي المرفق: ___________________________.zip وهو بعبارة بسيطة: إلحاق تفاصيل وبيانات الصادر والوارد للكميات لكل عدد من الأصناف وتخزينها بأي طريقة ممكنة.
  13. وأيضا كيف يمكن إدخال بيان كل صادر و وارد في أكسيس بحيث يتم احتسابه كاستعلام أو في نموذج ؟
  14. لدي ورقة عمل أريد تحويلها إلى نموذج أكسيس. وفي الواقع لا أعرف كيف أستخدم الطرح في أكسيس كما أستخدمه في حسابات إكسيل. والملف المرفق يتضمن ملفين: ملف إكسيل وملف أكسيس مع نموذج وجدولين فيه. أرجو منكم المساعدة بسرعة. وجزاكم الله خيرا. Stock.zip
  15. ضع ملف البرنامج على مجلد مشاركة ثم اجعل كل المستخدمين يعملون على هذا الملف، والوضع الافتراضي للأكسس يسمح بالكتابة عليه في نفس الوقت من أكثر من مستخدم.
  16. أذكر أن من طرح هذا البريمج المسمى (الفهرست) مبرمج أو مجموعة فلسطينية ، ثم سطا عليه على ما يبدو أحدهم ووضع اسمه كمبرمج للبرنامج. والبريمج الأصل لدي منذ أكثر من 4 سنوات.
×
×
  • اضف...

Important Information