اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

الصوالحة

عضو جديد 01
  • Posts

    12
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو الصوالحة

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    معلم
  1. عفوًا ،،، لعلي لا أكون ثقيلاً . هل من شرح ميسر لطريقة عمل القوالب الجاهزة . وهب أن لدي مستندًا مكتوب مسبقًا بطريقة عادية ، فكيف أنقله لذلك القالب الجديد ليأخذ تنسيقه مباشرة . بارك الله في جهودك أخي أبا الأنس ، فأنت حاضر دائمًا بارك الله في جهودك ...
  2. لدي تنسيق معين في مستند وورد أحتاجه مرة في الأسبوع ، يكون كالتالي : الخط : 14 أسود عريض ، عمودين في الصفحة ، صفحتان في كل ورقة ، مضبوط . حاولت إنشاء نمط لهذا التنسيق ضمن الأنماط لكني لم أنجح تمامًا !! أرجو المساعدة ، بحيث يكون هذا النمط محفوظًا لدي ضمن الأنماط ، وما علي بعد كتابة المستند إلا الضغط عليه فتتحول الكتابة من التنسيق العادي إلى هذا التنسيق المطلوب . علمًا أن الوورد لدي ( 2007 ) دمتم موفقين .
  3. الأمر يسير بإذن الله . إذا ألصقت الصورة فاضغط عليها بيمين الفأرة ، تجد من ضمن الخيارات : ( التفاف النص ) بجانبه سهم صغير اضغط عليه واختر : خلف النص ، وإن شاء الله تنتهي المشكلة .
  4. شكر الله لك ـ أخي أبا الأنس ـ جميل ما فعلت وفقك الله . وعذرًا ، قد أكون ثقيلا ، لدي أسئلة إن شئت الإجابة عنها فجميل . @ كيف أضيف التغييرات إلى القالب العمومي ؟ @ هل لذلك أثر سلبي ؟ @ كيف أتراجع عنها لو أردت فيما بعد ؟
  5. جميل ـ أخي أبا الأنس ـ ما فعلت ... ولكن أنا لا أريد استخدام الفأرة مطلقًا ،، أريد الاقتصار على لوحة المفاتيح ،، فهل يمكنني ذلك ؟!
  6. عفوًا ـ أخي أبا خليل ـ يبدو أني كتبت ردي وأنت ترسل ردك المعبر ، فالحمد لله على اجتماعنا في وقت واحد لإعانة أخينا .
  7. الأمر كما ذكر الأخ ابو خليل . في وورد (2007) اذهب إلى (إدراج) في القوائم ، تجد في آخر الصفحة من اليسار كلمة ( كائن ) بجانبها سهم صغير ، اضغط عليه يأتك خياران :( كائن ـ نص من ملف ) اختر : نص من ملف ، تجد مربع حوار قد انفتح لك ، فما عليك إلا اختيار ملف الوورد المقصود بالتأشير عليه ، ثم الضغط على ( إدراج في أسفل مربع الحوار ) ليس على الأيقونة نفسها ولكن على السهم الصغير الذي بجانبها ، يأتك خياران : (إدراج ـ إدراج كارتباط ) اختر : إدراج ... وتوكل على الله . هذا ما أمكن وعسى أن يكون واضحًا ، وعفوًا كنت أتمنى أن أخدمك بالإنجليزي ولكن معرفتي فيه قليلة ،،، والبركة في أخينا ( ابو خليل ) فلعله يترجم كلامي ....
  8. مع شكري الجزيل لك ـ أخي الكريم أبا الأنس ـ على استجابتك إلا أني لم أفهم شيئًا ، واعذرني فأنا ذو خبرة متوسطة ، ولا أفهم في الماكرو شيئًا ، وقد فتحت المرفق فوجدت صفحة بيضاء ، ليس فيها ولا حرف ، ولعل الخلل في فهمي ، فحبذا مزيد من التوضيح ولك شكري المكرر جزيلاً .
  9. أحتاج كثيرًا إلى ضبط الكلمات بالشكل التام ... طبعًا كما هي الطريقة المتبعة ، أجعل المؤشر على أول حرف في الكلمة ، وأضغط ( shift) مع الحرف المناسب لوضع الحركة ... هذه لا إشكال فيها . الإشكال عندي أن المؤشر يبقى على الحرف حتى أضغط السهم الأيسر لينتقل للحرف الذي يليه ، وهو ما يشكل لي ثقلا وعبئًا زائدًا ، وكان بودي لو أن المؤشر انتقل تلقائيًا بمجرد انتهائي من ضبط الحرف ليكون على الحرف الذي يليه ،، فهل ثمة برنامج يسهل عملية الضبط ، أو طريقة للانتقال التلقائي للمؤشر ؟! آمل المساعدة ...
  10. هنا طريقة بدائية ،، ولكن جربها فلعلها تحل لك الإشكال ... إذا كتبت آخر شطر وضغطت (shift)+(enter) وصار المؤشر الآن في أسفل الجدول كما في الصورة التي وضعتها ، الآن اضغط (ctrl) + (جـ) باستمرار لتصغير الخط ومن ثم تصغير الفراغ ... ستلحظ الآن أن الفراغ يقل إلى أن يصل الخط السفلي للجدول تحت الكتابة مباشرة .
  11. الموضوع أسهل مما ذكرت ـ أخي الكريم ـ لنسخ أي كتابة من أي برنامج سواء صفحات الويب أو غيرها ثم لصقه بالطريقة العادية التي نستخدمها سواء من القائمة أو من اختصارات لوحة المفاتيح فإنه يلصق بنفس تنسيقه ، ومن هنا فإن من الأفضل بعد نسخ أي جزء كما ذكر الأخ أعلاه ، فلا تذهب للـ ( NotePad ) ولا هم يحزنون ، بل مباشرة افتح الوورد ، ومن قائمة تنسيق لديك ( لصق ) ولديك ( لصق خاص ) اختر ( لصق خاص ) يفتح مربع حوار فيه خيارات عديدة . اختر منها : نص غير منسق . وبهذا يلصق النص وكأنك كتبته لأول مرة دون أي تنسيق . ابدأ الآن ونسق كما تشاء . آمل أن أكون أفدتك أخي الكربم والأعضاء والقراء .
  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، وهذا أول مشاركة لي في هذا المنتدى ، وعسى أن أجد لديكم حلاًّ لما سأعرضه : أحتاج كثيرًا إلى عملية ضبط النصوص بالشكل ، وليست المشكلة في الضبط فأنا أعرف اختصاراته في لوحة المفاتيح ولله الحمد ، ولكن القضية أني أجد عنتًا ومشقة في عملية الضبط ؛ لتعدد صفحات المستند التي قد تصل إلى خمس أو ست صفحات أو أكثر أحيانًا ، وأحتاج إلى ضبطها بالكامل . فانا أضبط الحرف بالضغط على ( shift ) وأي حرف فيه الشكلة المطلوبة ، ثم أضطر إلى الضغط على السهم للانتقال إلى الحرف الذي بعده وهكذا . هل من برنامج عملي للضبط بالشكل ، فأنا أعلم أن هناك برامج لكنها فيما يظهر غير عملية ، إن كان هناك برنامج جديد عملي فدلوني عليه ؟ وإن لم يكن فهل من طريقة لانتقال المؤشر بشكل تلقائي من الحرف المضبوط بالشكل إلى الحرف الذي بعده بمجرد تشكيل الحرف السابق ليريحني من عملية الضغظ على السهم للانتقال . جزيتم خيرًا على تفاعلكم .
×
×
  • اضف...

Important Information