اذهب الي المحتوي
أوفيسنا
بحث مخصص من جوجل فى أوفيسنا
Custom Search

المعيني

عضو جديد 01
  • Posts

    9
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو المعيني

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. :) استخدم برنامج الوورد 2007 في كتابة وثيقة طويلة بها حواشي سفلية لا أدري إن كانت تسميتها العربية صحيحة لأن واجهة البرنامج لدي بالإنجليزية. عند الضغط على زر References ثم الزر Insert Footnote يطبع البرنامج الرقم الصغير في المتن. لكن عندما أذهب أسفل الصفحة يكون الـFootnote جهة اليسار فاضطر إلى الذهاب إلى Home وتغيير اتجاه النص من اليمين إلى اليسار. الغريب أن النص يتحول من اليمين إلى اليسار ـ حتى الرقم يصبح هندياً حسبما أريد ـ لكن الخط الذي يفصل بين المتن والحاشية السفلية يظل في اليسار.!! ما حاولته التالي: - تحويل اتجاه الصفحة إلى اليمين من خصائص الصفحة نفسها. - تحديد كامل المستند وجعل اتجاه النص من اليمين إلى اليسار. - محاولة الضغط على هذا الخط بالفأرة أو تحريكه بدون فائدة. فهل لدى أحدكم الحل لهذه المعضلة؟؟ :)
  2. بسبب كثرة البريد المزعج .. يتملىء صندوق بريدي بسرعة برسائل لا أعرف مصدرها. أرغب في استقبال الرسائل التي أعرف أصحابها فقط .. والذين أحفظ بريدهم في دليل العناوين لدي .. هل هناك قاعدة أو طريقة لعمل ذلك .. والارتياح من البريد المزعج؟؟
  3. أشكر الجميع على الردود رغم غيابي الطويل .. سأحاول جاهداً أن أعمل بنصائح الأخوة الأخ عبداللطيف سأبحث عن هذا الخط وارى النتيجة :) الأخ التقني .. نعم أنا علم بهذه الطريقة وأشكرك على تذكيرك لنا بها ولكنها في الترقيم التلقائي لا تفي بالغرض للأسف إنما في الطريقة اليدوية فأنت محق تماماً. الأخ التقني مجدداً .. شكراً على إرفاق الصورة .. وكما في ردي السابق .. لا استطيع استخدامها في الترقيم التلقائي الأبجدي.. شكراً على الجهد .
  4. شكراً لك أخي الكريم .. :) لدي شعور قوي بأن فكرة الخط ستكون ناجعة..! حيث سأستخدمه كتنسيق خط للقائمة التلقائية! للأسف لا يمكن عمل استبدال أخي الكريم بما يخص الترقيم التلقائي للأرقام والحروف. عنيت هنا قائمة أبجدية تلقائية. أ. ب. ج. د. ه. و. لا تستطيع عمل استبدال .. لا أعلم ربما كانت هناك طريقة أجهلها .. إلا أن الترتيب الأبجدي سيختل .. أو سأكون مضطراً إلى أن أبدأ الترتيب بعد حرف الهاء باستمرار بحرف الواو بطريقة يدوية ..! شكراً لك .. آملاً أن نجد الخط بأسرع ما يمكن :)
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عندي سؤال بسيط حيث أقوم بإعداد قالب خاص للترقيم التلقائي .. غير أني واجهت مشكلة صغيرة عند حرف الهاء تحديداً في الترقيم الأبجدي التلقائي .. حيث يبدو هكذا [بالنسبة لحرف الهاء تحديداً]..: أ. المطلوب كما هو -----> أ. ب. المطلوب كما هو ----> ب. ج. المطلوب كما هو ----> ج. ----> أو ربما جـ. د. المطلوب كما هو ----> د. ه. المطلوب هكذا ------> هـ. بالطبع قد الإمكان بالنسبة لحرفي الحاء والخاء .. ح خ ----> حـ خـ. استخدم MS Word 2003 SP1. شاكراً من أمكنه المساعدة قدر الإمكان
  6. ههههههههههههه :d اتضح لي ذلك وبسرعة كذلك :d سأراسلك قريباً .. :lol:
  7. أشكرك أخي العزيز شكراً جزيلاً على تفضلك بالرد السريع والترحيب كذلك .. معتذراً عن التأخير في ردي عليك .. بالنسبة للسؤال الأول ..: اتضح لي أن يتوجب علي تغيير تنسيق خانة الجدول إلى 0000 مثلاً حتى استخدم هذا النسق في عرض تصميم الجدول .. أما السؤال الثاني ..: ربما عليك أن تعذر فهمي للعلاقات .. ولطريقة إرفاق ملف أيضاً في منتداكم الموقر :) سأقوم بوضع مخطط تفصيلي لقاعدة البيانات التي أنوي تعلمها وسأضعها في مشاركة قادمة ويبدو أنني سأضعها في موقعي :$ بينما السؤال الثالث ..: اتضح لي أيضاً أنه يتوجب علي ارفاق وحدة نمطية كالتي تفضلت بوضعها في الملف المرفق .. فهمها احتاج مني لوقت كذلك .. لكنني في النهاية توصلت إلى معرفة بعضٍ منها .. نتواصل قريباً مرحباً منك بأي تعقيب .. :(
  8. السلام عليكم جميعاً في هذا المنتدى الرائع .. هذه أول مشاركة لي وهي عبارة عن مجموعة من الأسئلة أتمنى أن أجد جواباً عليها .. لا أخفيكم حداثة عهدي ببرنامج الـ Access .. غير أني أشعر بأنني قادر على فعل شيء فيه .. والدليل أنكم قمتم بالكثير :) سؤالي الأول ..: ========= هل هناك طريقة لتغيير طريقة الترقيم التلقائي من خانة واحدة إلى عدة خانات مخصصة ..؟ طريقة الترقيم الحالية في البرنامج كالتالي ..: 1 2 3 . . 99 هل بالامكان تغييرها إلى الطريقة التالية ..: 000001 000002 000003 . . 000099 ...؟ السؤال الثاني ..: ========== إذا كان لدي 3 جداول مع 3 نماذج .. الجداول ===> أ ، ب ، ج .. النماذج ===> أ ، ب ، ج .. مصدر النماذج نفس الجداول .. كل نموذج من النماذج الثلاثة يحتوي على خانة رقم ( ترقيم تلقائي ) .. هل بالإمكان حجز نفس الرقم تلقائي في الجدولين ب ، ج .. إذا تم حجزه في الجدول أ ؟؟ مثلاً تم إضافة سجل برقم 1 في الجدول أ تلقائياً يتم حجز نفس الرقم 1 في الجدولين ب ، ج؟ حاولت ذلك بالعلاقات لكني لم أنجح ..! السؤال الثالث ..: ========== إذا كنت في النموذج أ .. هل يمكنني فتح النموذج ب مثلاً مع الإغلاق التلقائي للنموذج أ ؟؟ شكراً لكم جميعاً على هذه الجهود الجبارة .. ولكم جزيل الشكر .. حاولت إرفاق مثال لكني لم أهتدي إلى الطريقة .. !
×
×
  • اضف...

Important Information