اذهب الي المحتوي
أوفيسنا

.Azhar

03 عضو مميز
  • Posts

    327
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    1

.Azhar last won the day on سبتمبر 29 2014

.Azhar had the most liked content!

السمعه بالموقع

72 Excellent

4 متابعين

عن العضو .Azhar

  • تاريخ الميلاد 10 ينا, 1975

البيانات الشخصية

  • Gender (Ar)
    ذكر
  • Job Title
    موظف

اخر الزوار

2,723 زياره للملف الشخصي
  1. تفضل اخي ارجو ان يكون هو المطلوب . وحاول جهد الامكان كتابة حقول الجداول باللغة الانكليزية . ijazh.rar
  2. راجع هذا الرابط http://www.officena.net/ib/index.php?showtopic=56541&hl=
  3. اخي العزيز ملف DBF ارفقه هنا , هذا الذي ارفقته ليس ملف DBF .
  4. اعتقد وحسب ما فهمت , تحتاج الى ثلاثة جداول وهي :- جدول الحركات اليومية . وجدول الحالة اليومية للانجازات . ولا افهم ما هو معنى رئيس قسم المبيعات . انت لم توضح لنا ماذا تريد بالضبط , لكن اعتقد هي قاعدة بيانات يومية لمؤسسة تتبع لها عدة شركات . لكن اشرح موضوعك بالتفصيل حتى يتم مساعدتك من قبل الاخوة المشرفين والاعضاء . تحياتي لك واتمنى لك النجاح .
  5. فيما يخص الصورة تابع هذا الموضوع :- http://www.officena.net/ib/index.php?showtopic=54914&hl= اما فيما يخص الدالة . تكتب في استعلام .
  6. يمكن استخدام هذا التعبير وسوف اشرح لك بالتفصيل . National number: Right([yars];2) & "" & [NoAccepCentral] & "" & [field] لنفرض ان National number هو حقل الرقم القومي ونفترض نريد ان يظهر لنا هذا الحقل كالاتي : 134604 حيت ان 13 هو اخر رقمين من سنة 2013 . yars و الرقم 460 هو الرقم الجامعي للطالب .NoAccepCentral والرقم 4 هو القسم الذي يدرس فيه الطالب حاليا . field وهكذا يمكن ان تستمر الحقول ونستطيع استخدام دالة Right او Left وما عدد المحذوف من الرقم .
  7. هل من الممكن ارفاق ملف DBF هنا . هل تم عمل هذا الملف في الفوكس برو , وفي اي نسخه .
  8. وكذلك لغرض مشاهدة مثال لطباعة السجل الحالي في الفورم انظر هذا المثال . http://www.officena.net/ib/index.php?showtopic=55827&hl=
  9. اما فيما يخص كود الحذف , يوجد هنالك طريقتين . الاولى للحذف النهائي وهو هذا :- والثاني اعتقد انه موجود في المنتدى كمثال عن كيفيه حذف سجل او قيد لكن هذا القيد عند حذفه يتم نقله لجدول اخر اسمه الارشيف اي انه يتم ارشفة هذا السجل لكن يحذف من الجدول الاساسي . Private Sub Command410_Click() On Error GoTo Command410_Click_Err On Error Resume Next DoCmd.GoToControl Screen.PreviousControl.Name Err.Clear If (Not Form.NewRecord) Then DoCmd.RunCommand acCmdDeleteRecord End If If (Form.NewRecord And Not Form.Dirty) Then Beep End If If (Form.NewRecord And Form.Dirty) Then DoCmd.RunCommand acCmdUndo End If If (MacroError <> 0) Then Beep MsgBox MacroError.Description, vbOKOnly, "" End If Command410_Click_Exit: Exit Sub Command410_Click_Err: MsgBox Error$ Resume Command410_Click_Exit End Sub
  10. مرحبا بك اخي في المنتدى هذا الكود هو لطباعة السجل الظاهر لك في النموذج . وسوف اشرحه لك بالتفصيل . Private Sub Command10_Click() Dim strReportName As String Dim strCriteria As String If NewRecord Then MsgBox "لايوجد قيد او سجل لغرض طباعته , الرجاء اختر سجل معين", vbInformation, "طباعة" Exit Sub Else strReportName = "هنا تكتب اسم التقرير" strCriteria = "[ID]= " & Me![id] DoCmd.OpenReport strReportName, acViewPreview, , strCriteria End If End Sub لاحظ ان الكود يوضع في حدث عند النقر على الزر Command10 وان الرساله تظهر لك في حالة النموذج لا توجد به بيانات اي انه فارغ , كما ارجوا منك الانتباه الى اسم التقرير وحقل الــ ID في جدولك , بمعنى المفتاح الاساسي للسجل في الجدول . كما يجب ملاحظة السطر من الكود DoCmd.OpenReport strReportName, acViewPreview, , strCriteria والذي فيه عبارة acViewPreview وهي عرض التقرير في المعاينة قبل الطباعة .
  11. طيب هذا هو البرنامج ارجوا ان ينتفع منه الجميع . Northwind.rar
  12. كما تفضلت استاذ رضوان برامج المخازن والمبيعات هي من اصعب البرامج . وكذلك يجب على صاحب العمل ان يكون ملم في عمله , وايضا انها مكلفة ماديا . انا انصح الاخت صاحبة الموضوع ان تراجع قاعدة بيانات الرياح الشماليه (Northwind ) . واعتقد لدي نسخة 2003 سوف ابحث عنها وارفقها ليستفيد الجميع منها .
  13. بعد اذن الاستاذ رضوان , هذا مخطط للجداول والعلاقات لقاعدة بيانات تم بنائها من قبلي لاحدى الشركات العراقية . يمكن الاستفادة والتغيير فيها . اسف جدا لعدم ارفاقي البرنامج بالكامل . لان حقوقه الان ليست لي وانما للشركة . تم ارفاق هذه الصور لغرض التقريب لك عن كيفية انشاء الواجهات والتقارير . البرنامج ضخم جدا وفيه الكثير من الامكانيات . لكن المهم هي الجداول والعلاقات .
×
×
  • اضف...

Important Information